القائمة الرئيسية

الصفحات

ما هو سبب تخلي الشركات عن دعم الراديو فى الهواتف؟

ما هو سبب عدم دعم الهوتاف حالياً لتطبيق الراديو Radio FM ؟ وما هي البدائل ؟
ما هو سبب تخلي الشركات عن دعم الراديو فى الهواتف؟

حالياً اصبحت شركات تصنيع الهواتف المحمولة تتخلى عن تطبيق الراديو فى هواتفها الجديده,بل واحياناً لا يكون الهاتف داعم لاستقال الراديو FM حتي ان جربت تنزيل تطبيق آخر او تنفيذ بعض الحلول التى قد تفيد هواتف توجد بها الميزة ولكن ليست مفعلة,لذا ما هو سبب هذا الاتجاه الجديد للشركات ؟ هل تري الشركات انه انتهي عصر الراديو بسبب انتشار الانترنت بشكل كبير ام ماذا ؟
 

ما زال يوجد الكثير من الاشخاص الذين يفضلون الاستماع الى المحطات المختلفة للراديو بل ويتابعون ايضاً برامج ويتفاعلون معها لذا يرفضون تماماً فكرة الغاء الراديو من الهواتف واستخدام الانترنت لاستقبال المحطات,يحتاج الهاتف الى وجود رقاقة FM فى مكوناته الداخليه حتي يتمكن من تشغيل واستقبال محطات الراديو,وحالياً هذه الرقاقة لا يتم تصنيعها من قبل الشركات التى تقوم بتصنيع اجزاء الهواتف ولكن فى هواتف الفئة المتوسطة والاقتصادية تستمر الشركات فى دمج هذه الرقاقة بالهاتف وستنتظر بعض الوقت حتي يتم تطبيق هذه الفكرة بشكل كلي.
 

الهواتف الرائده حالياً معظمها بدون راديو FM ويرجع سبب تخلي الشركات عنها انه يمكن استماع الراديو عن طريق الانترنت وهي الاجابة التى ذكرتها شركة هواوي على موقعها الالكتروني عندما تم طرح هذا السؤال "لماذا هاتفي لا يوجد به راديو ؟ قامت شركة هواوي بالرد ان هذه الميزة اصبحت غير شائعه لذلك قررت الشركة التخلي عنها وانه يوجد حلول بديلة مثل التطبيقات التى تتيح لك سماع المحطات باستخدام الانترنت.
 

يوجد سبب آخر الا وهو زيادة الاشتراكات فى خدمات الموسيقي المختلفة والمنتشرة حالياً ويقدمها اكثر من تطبيق,بحيث سيضطر الاشخاص الذين يقومون بالاستماع الى الموسيقي عن طريق الراديو بالاشتراك فى تطبيقات الموسيقي المدفوعه بسبب عدم توفر الراديو على الهاتف او حتي الاشتراك فى تطبيق مدفوع يوفر لك خدمه الراديو بشكل منظم,فمن الممكن ان تقوم الشركات الخاصه بالراديو باطلاق تطبيق خاص بهم يتوفر عليه البث المباشر للمحطه بالاضافة الى تسجيل لجميع الحلقات ويكون التطبيق مدفوع.
 

فى النهايه تري الشركات ان تطور التكنولوجيا اصبح يوفر حلول آخري بديلة لتشغيل محطات الراديو ويمكن التخلي عن فكرة استخدام رقاقة لاستقبال محطات FM,ما هو رأيك فى الموضوع ؟ تابعنا على فيسبوك وتويتر.
دمتم بخير♥.
هل اعجبك الموضوع :
author-img
مهندس مدني "إنشاءات" مهتم بالتقنية و الاجهزة الذكية .

تعليقات

انتقل الي