افضل 6 برامج قياس درجة حرارة الكمبيوتر واللابتوب

 ارتفاع درجة الحرارة بشكل كبير قدي يؤدي الى حدوث مشاكل فى الكمبيوتر واللابتوب الخاص بك,استخدام احدي البرامج الخاصه بذلك للحفاظ على صحه جهازك.

برامج قياس درجة الحرارة للكمبيوتر واللابتوب

قد يسبب ارتفاع درجة الحرارة بعض المشاكل للاجهزة خصوصاً اللابتوبات والاجهزة التي تمتلك مساحه ضئيلة للتهوية مثل بعض التجميعات التى يكون غرضها الاساسي توفير واخذ مكان صغير للغاية من المكتب,تبدأ المشاكل بانخفاض ملحوظ فى اداء الكمبيوتر بسبب ارتفاع الحرارة وليس دائماً بسبب ان الجهاز قديم ولكن للحرارة دور ايضاً فى ابطاء بعض القطع الموجوده فى الجهاز,وقد يسبب ارتفاع درجه الحرارة مشاكل اكبر بكثير عند تجاهله وعدوم وجود نظام تبريد يكافىء الانبعاث الحراري القادم من الجهاز.


يمكن متابعة درجة حرارة الكمبيوتر او اللابتوب الخاص بك بكل سهولة عن طريق برامج متخصصه فى ذلك,سأقوم بذكر افضل البرامج التى يمكن استخدامها فى متابعه دراجة الحرارة اول بأول وايضاً سأكتب نبذه صغيره عن كل برنامج,كل ما عليك فعله هو اختيار اي برنامج تفضله وتثبيته والبدء فى استخدامه.


1-CrystalDiskInfo.

برنامج CrystalDiskInfo يمكن استخدامه فى معرفة درجة حرارة الهارد سواء نوعه HDDs او SDDs ويمتلك البرنامج واجهة سهلة للغاية,ستظهر العديد من المعلومات على واجهة البرنامج ولن تجد اي مشكله فى التعامل معه,ويعمل على 32-bit و 64-bit ويوجد فى البرنامج مؤشر عن الحاله العامه او الصحه Health Status.

برنامج معرفة درجة حرارة الهارد

تحميل برنامج CrystalDiskInfo .


2-Core Temp.

برنامج كور تمب يمتاز بالسرعة والدقة فى تحديد درجة الحرارة وقمت باستخدامه على اكثر من جهاز لابتوب,واجهة بسيطه للغاية وسهلة الاستخدام ولا تحتوي على اي اعلانات ويحتوي على الكثير من المميزات مثل ايقونة مصغره وامكانيه التنبيه عند ارتفاع درجة حرارة الجهاز الى الحد الغير مسموح به,يمكن ايضاً البحث عن تحديثات للتعريفات من خلال واجهة البرنامج.

قياس درجة حرارة المعالج فى ويندوز

تحميل برنامج Core Temp


3-HWiNFO.

اداة خفيفة للغاية تعمل على اظهار المعلومات بصورة دقيقة وبتحديث دائم,بالاضافة الى انها تمتلك واجهة سهلة جداً فى الاستخدام ويتم تحديث الاداة كل شهرين او ثلاثه من قبل المطورين,تمتلك الاداة ايقونة مصغره تظهر فى شريط المهام يمكن متابعه حرارة الجهاز منها اول بأول.

برنامج قياس درجة حرارة اللابتوب

تحميل برنامج HWiNFO 


يوجد نسختين من هذه الاداة واحده مدفوعه والآخري مجانية تماماً,والحقيقة ان النسخه المجانية مميزة جداً وتعمل بكفاءة عالية واكثر من كافية لمعرفة ومتابعة درجة الحرارة الخاصه بالكمبيوتر او اللابتوب,وتعمل على 32-bit و 64-bit,ثمن النسخه المدفوعة حوالي 20 يورو.
افضل برنامج لقياس درجة حرارة اللابتوب

تحميل برنامج HWMonitor.


اذا كنت تقوم بتشغيل نظام ويندوز على جهاز ماك,فيوجد بعض الاختلافات فى الهاردوير الخاص باجهزة ماك,ويوجد بعض التطبيقات والبرامج المخصصه لهذه الحاله مثل برنامج Macs Fan Control,برنامج سهل جداً فى الاستخدام و يتميز بواجهة سهلة وايقونة مصغره تظهر فى شريط الاوامر.
معرفة درجة حرارة نظام ويندوز على جهاز ماك

تحميل برنامج Macs Fan Control.


برنامج ممتاز للغاية ويقدم واجهة رائعة يظهر عليها العديد من المعلومات المفيده عن القطع الاساسية فى الكمبيوتر او اللابتوب الخاص بك,من ضمن مميزات البرنامج امكانيه اظهار درجات الحرارة لقطع الجهاز المختلفة,ويعمل البرنامج بدقة وسرعة ومجاني فيمكن تحميله وتجربته حالاً.
 
برنامج درجة الحرارة للكمبيوتر

تحميل برنامج NZXT CAM.

برامج آخري قمت بتجربتها.

وصلنا الى نهاية المقال و وفرت لك العديد من البرامج القادمه من جهات ومبرمجين مختلفين لتقديم اكبر قدر من التنوع والمميزات المختلفة,اختر البرنامج الذي تريده وقم بتحميله وتجربته الآن,اذا واجهت اي مشكله لا تتردد فى ترك تعليق وسأقوم بالرد عليك فوراً,القي نظره على قسم البرامج و قسم الكمبيوتر للمزيد من الشروحات.

تابعنا على فيسبوك وتويتر
دمتم بخير♥

MO3Az
بواسطة : MO3Az
مؤسس موقع متطور ,أحب متابعة وتجربة جديد الشركات واقدم بعض الشروحات الخاصه بالكمبيوتر والهواتف ايضاً ♥
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-