نقل الملفات من الايفون إلى الكمبيوتر أو العكس

 طريقة نقل الملفات من ايفون وابياد الي الكمبيوتر باستخدام iTunes او برنامج نقل ملفات باستخدام كابل USB.

نقل الملفات من ايفون وايباد iOS الى الكمبيوتر واللاب

تحظى هواتف شركة آبل بشعبية كبيرة فى الدول العربية والتي تعمل باستخدام نظام iOS الذي يحتاج معاملة مختلفة عن انظمة التشغيل الآخري,اذا كنت تستخدم ايفون او ايباد وتبحث عن طريقة نقل المستندات والموسيقي والفيديوهات الموجوده على الجهاز الى الكمبيوتر او العكس,فهذا ما سنتحدث عنه فى مقالة اليوم ويمكنك اتمام هذا الامر بأكثر من طريقة فيمكن استخدام برنامج تقدمه لك شركة آبل من اجل التحكم فى اجهزتك بجانب مميزات آخري وهو iTunes.


او يمكنك استخدام برامج آخري منتشرة يتم تطويرها من شركات آخري تكون مخصصه ايضاً لادارة الايفون والايباد وفيها خاصية مشاركة الملفات من الكمبيوتر الى الايفون او العكس,وسنلجأ الى استخدام كابل USB الخاص بالهاتف مع العلم انه يوجد برامج آخري توفر لك امكانية نقل الملفات بدون كابل سنلقي عليها نظرة سريعة فى نهاية المقال.


نقل الملفات من الكمبيوتر الى ايفون و ايباد.

في حال استخدام برنامج iTunes سيمكنك نقل المستندات الموجوده على ايفون وايباد الى الكمبيوتر او العكس وهي الطريقة المنتشرة والتي يستخدمها معظم الاشخاص,البرامج الآخري يوجد منها نسخ مدفوعة ونسخ آخري مجانية قد تكون مجانية بالكامل او مجانية لوقت محدد كفترة تجريبية فقط.


يمكن مشاركة الملفات بانواعها المختلفة مثل الصور,الفيديوهات,ملفات الموسيقي و المستندات,لنبدأ بالطريقة التي توفرها لك شركة آبل وهي استخدام برنامج اي تونز.


نقل الملفات من الايفون للكمبيوتر iTunes.

في البداية تأكد من تحميل برنامج اي تونز على اللاب توب او الكمبيوتر الخاص بك,يمكنك تحميله من موقع آبل من الرابط التالي "تنزيل iTunes لـ Windows" كما يمكنك تحميله من متجر ويندوز Microsoft Store,واذا كنت تستخدم نظام MacOs يمكنك تحميله من الرابط التالي "تنزيل اي تونز لماك".


الان قم بتثبيت البرنامج على نظام التشغيل الخاص بك واتبع الخطوات التالية لنقل الملفات من الكمبيوتر الى ايفون او العكس.

  • قم بتوصيل جهازك بالكمبيوتر او اللاب باستخدام كابل USB.
  • في تطبيق اي تونز اضغط على ايقونة الجهاز الموجوده فى الشريط العلوي او القائمة الجانبية.
  • اختار مشاركة الملفات ثم قم بتحديد التطبيق الموجود على الجهاز الذي تريد نقل الملفات منه او اليه.
  • الان لنقل ملف من الكمبيوتر الى الجهاز اضغط على اضافة وقم بتحديد الملف ليتم نقله الى iPhone/iPad.
  • ولنقل ملف من الجهاز الى الكمبيوتر قم باختيار الملف واضغط على حفظ الى,حدد المكان الذي تريد حفظ الملف به على الكمبيوتر واضغط على موافق ليتم نقل الملف.
  • بعد نقل ملف من الكمبيوتر الى تطبيق معين على ايفون/ايباد يمكن فتح الملف عن طريق الذهاب الى التطبيق.
  • لمعرفة التطبيقات التي تدعم مشاركة الملفات انظر الي معلومات التطبيق مع العلم ان التطبيقات الاساسية للهاتف تعمل بدون مشكلة,اما فى حال استخدام تطبيق آخر تأكد من انه مدعوم.
نقل ملفات من ايفون للكمبيوتر باستخدام اي تونز USB

يمكنك استخدام نفس الطريقة السابقة فى حال اردت حذف ملف تم نقله باستخدام اي تونز,ادخل الى مشاركة الملفات ثم قم بتحديد الملف واختار مفتاح الحذف ليتم ازالة الملف من ايفون/ايباد.



برنامج imazing نقل الملفات من الايفون للكمبيوتر.

يمكنك ارسال الملفات والمستندات من والي التطبيقات المفضلة لديك على ايفون/ايباد باستخدام اداة iMazing المتوفرة لنظام تشغيل مايكروسوفت ويندوز او ماكOS,وتوفر النقل باستخدام كابل USB او بدون كابل لاسلكياً,يوجد من الاداة نسخة مجانية ونسخة آخري مدفوعة ويبلغ حجم البرنامج: 118 ميجابايت.


توفر الاداة العديد من المميزات التي تسمح لك بادارة جهاز ايفون/ايباد باستخدام الكمبيوتر او اللاب توب ولكن سأركز على اداة نقل الملفات التي يوفرها البرنامج واذا كنت تريد الاطلاع على المميزات الاخري اضغط على الرابط التالي "مميزات اداة imazing".

 
برنامج نقل الملفات من ايفون الى الكمبيوتر/لاب

يوفر البرنامج اداة تسمي بنظام الملفات التي تسمح لك بنقل الملفات من ايفون/ايباد الى اي جهاز كمبيوتر/لابتوب بنظام win او mac,ويمكنك نقل الملفات بصيغها المختلفة فيمكن نقل موسيقي,فيديو,مستندات PDF الصور الخ..,بالاضافة الى امكانية ارسال الملفات عن طريق ربط الاجهزة باستخدام شبكة الواي فاي لاسلكياً او باستخدام الكابل,يمكنك تحميل النسخه المجانية من الرابط التالي "برنامج نقل الملفات من الكمبيوتر للايفون".

 
 

نقل الملفات من الكمبيوتر إلى الايفون بدون كابل.

يمكن استخدام الاداة السابقة لمشاركة الملفات والمستندات بين الكمبيوتر والايفون بدون استخدام كابل USB والاعتماد على شبكة الواي فاي,يوجد برامج آخري توفر هذه الميزة منها برنامج AirDroid ويجب تحميل البرنامج على ايفون من المتجر او الرابط التالي "تحميل AirDroid".


الان ستحتاج الى توصيل البرنامج بالكمبيوتر ويوجد طريقيتين لاتمام هذا الامر,الاولي بتحميل برنامج ايردرويد على الكمبيوتر من الرابط التالي "تحميل AirDroid للكمبيوتر" اختار نظام التشغيل الخاص بك فى قسم Computer,او باستخدام الويب وهي الطريقة التي سنشرحها لانها تعتبر الاسهل ولا تحتاج الى تنزيل برامج آخري.


افتح التطبيق على ايفون واختار قائمة my devices ليتم عرض امامك الطرق التي ذكرنها فى الفقرة السابقة,اختار AirDroid Web ليظهر امامك طريقة ربط الهاتف بالكمبيوتر باستخدام المتصفح او موقع اير درويد الرسمي اذا كان لديك حساب عليه او عمل مسح لـ Qr Code بسهولة وهذا الخيار سهل لا يتطلب شرح,فى option2 ستجد امامك عنوان اي بي كمثال 192.168.1.001.11.

 
نقل الملفات من الكمبيوتر إلى الايفون بدون كابل

كل ما عليك فعله هو فتح متصفح علي الكمبيوتر وكتابة هذا الاي بي فى الشريط العلوي للمتصفح والذهاب اليه,بعد كتابة الاي بي وزيارته على الكمبيوتر ستظهر رسالة تأكيد على التطبيق في ايفون وافق عليها,الان سيظهر على الكمبيوتر ادوات يمكنك من خلالها ارسال الملفات من والي الايفون بسهولة,الواجهة موضحه فى الصورة التالية.

نقل الملفات من ايفون الى الكمبيوتر لاسلكياً
نقل ملف PDF من الايفون للكمبيوتر
 

الان يمكنك مشاركة الملفات بسهولة بين الكمبيوتر وايفون/ايباد,شرحنا الطريقة الاصعب لربط الجهاز بالكمبيوتر وباقي الطرق سهلة جداً ويمكن الاعتماد عليها,البرنامج مجاني للاستخدام الشخصي ويمكن تحميله على الحاسوب فى حال استخدامه بشكل متكرر ان احببت.


وصلنا الى نهاية المقالة ولكن اذا كان لديك مشكلة اتركها فى تعليق وسأقوم بالرد عليك فوراً,لاتنسي مشاهده قسم الشروحات للاطلاع على المزيد من المقالات.


تابعنا على فيسبوك وتويتر لنكن على اتصال دوماً
دمتم بخير ♥.
MO3Az
بواسطة : MO3Az
مؤسس موقع متطور ,أحب متابعة وتجربة جديد الشركات واقدم بعض الشروحات الخاصه بالكمبيوتر والهواتف ايضاً ♥
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-