تروكولر Truecaller - روابط التحميل و طريقة التسجيل

 تحميل تروكولر trocoler للاندرويد والايفون وطريقة تشغيل Truecaller على الكمبيوتر اون لاين.

تحميل التروكولر للايفون والاندرويد وتشغيله على الكمبيوتر

تروكولر هو تطبيق متوافق للعمل مع الهواتف الذكية يوفر لك امكانية التعرف على هوية المتصل بك وعرض بروفايله على التطبيق,يساعد هذا الامر فى التعرف على الارقام المزعجه والغير مرغوب فيها فستجد شارة Spam تحذرك ان هذا الرقم تم الابلاغ عنه من قبل العديد من المستخدمين,مع ميزة حجب المزعجين من الاتصال والوصول اليك.


بسبب هذه المميزات يساعد تروكولر فى منع الكثير من الحوادث مثل السرقة,الابتزاز و المضايقات الهانفية,يوجد قسم كامل على موقع truecaller يتحدث عن تأثير خدمة تروكولر حول العالم والقضايا التي ساعد فيها مثل: مساعدة ام فى نيجيريا على العثور على ابنتها المخطوفة,ايقاف العديد من محاولات السرقة عبر الهاتف والابتزاز عن طريق تحذير المستخدمين,يمكن القراءة أكثر من الرابط التالي "كيف يؤثر تروكولر على العالم".


نبذة تعريفية حول خدمة تروكولر وبدايتها.

تم تطوير خدمة تروكولر من قبل True Software Scandinavia AB وهي شركة خاصة مكتبها الرئيسي فى مدينة ستوكهولم،السويد تم تأسيسها من قبل آلان ماميدي و نامي زارينغالام بعام 2009 ومعظم موظفين الشركة من الهند ,خدمة تروكولر شعارها او هدفها هو Making communication safe and efficient بمعني جعل الاتصالات آمنة وفعالة.


فى منتصف عام 2009 وبالتحديد فى شهر يوليو تم إطلاق تطبيق تروكولر لنظام سيمبيان و ويندوز موبايل وبعدها بشهرين لنظام أندرويد و آي او إس,وتم اطلاق نسخة لاجهزة بلاك بيري ثم ويندوز فون وفي خلال ثلاث سنوات منذ اطلاق تطبيق تروكولر نجح فى الحصول على حوالي 5 مليون مستخدم حول العالم وأكثر من 120 مليون عملية بحث عن الهوية شهرياً.


فى عام 2013 وصل عدد مستخدمين تروكولر الى 10 مليون مستخدم وبعد حوالي عامان تخطي عدد المستخدمين حاجز الـ 100 مليون ,فى ابريل عام 2018 وصلت الخدمة الى 100 مليون مستخدم نشط يومياً واخر التقارير الصادرة بتاريخ فبراير عام 2020 تؤكد تخطي عدد المستخدمين حاجز الـ 200 مليون منهم 150 مليون مستخدم من دولة الهند وحالياً تصنف الشركة نفسها انها الافضل لمعرفة الأرقام المجهولة  The world's best Caller ID & Spam Blocking app.


الخدمة لاقت اعجاب الكثير من المستثمرين وحصلت على تمويل واستثمارات ساعدت فى تطويرها وتقديم تجربة استخدام افضل بجانب اطلاق خدمات آخري جانبية تعتمد على قاعده البيانات الضخمة التي تمتلكها الشركة مثل تطبيق Truedialer الذي يستبدل برنامج الاتصال الافتراضي على هاتفك من اجل تزويدك بالعديد من المعلومات حول الارقام التي تتصل بها.


وفي يوليو من عام 2015 اطلقت تروكولر تطبيق للمراسلة النصية يدعي تروماسنجر وكان حصري لدولة الهند فقط لان اغلب مستخدمين التطبيق من دولة الهند,كان وظيفته التعرف على هوية مرسل الرسائل النصية SMS وبعد عدة أشهر توفر تطبيق تروماسنجر لجميع مستخدمين نظام android.


كيف يعمل تطبيق تروكولر ومن اين يحصل على البيانات؟

يتجه العديد من المستخدمين الى قاعدة بيانات Truecaller الضخمة والتي تزاداد بشكل يومي من اجل تحديد هوية الرقم بالاضافة الى مكان المتصل ومعلومات آخري قد تشمل البريد الالكتروني وحسابات التواصل الاجتماعي ان توفرت من قبل الشخص نفسه,ولكن هل تسألت كيف نجح تروكولر فى تجميع هذا الكم الهائل من البيانات ومعرفة صاحب الرقم ليس فى دولة واحدة ولكن على مستوي العالم .


ببساطة عندما يقوم المستخدم بتثبيت تطبيق تروكولر على الهاتف فانه يوافق على اذن الوصول الى جهات الاتصال والارقام المحفوظة على الموبايل,فيتم سحب كافة المعلومات المتوفرة لديك واقصد هنا جهات الاتصال (اسم جهة الاتصال ورقمها) ثم ارسال هذه الداتا الى قاعدة بيانات Truecaller,لذا الان تروكولر يمتلك قائمة الاسماء الخاصه بك وبتكرار هذه العملية مع جميع المستخدمين سينجح فى جمع عدد هائل من الارقام وتحديد الهوية عن طريق اسم جهة الاتصال.

 

يستخدم تروكولر طرق عديدة من اجل فلترة المعلومات,ففي الغالب سيحصل على رقمك من عدة مستخدمين و بنسبة كبيرة يكون رقمك مرتبط بعدة اسماء فمثلاً اذا كان اسمك معاذ,صديق لك سيسجله على الهاتف بالعربية والاخر بالانجليزية والاخر بلغة آخري او لقب معين يشير لك,لذا لا بد من فلترة هذه المعلومات وتحديد اسم واحد يدل على هوية الشخص والطريقة الاولي التي يستخدمها تروكولر هي المصداقية الاكبر فالاسم الذي يتكرر بشكل أكبر يتم اعتماده.


يوجد طريقة آخري مثل البحث عن اسمك على مواقع التواصل الاجتماعي اذا كان رقمك مرتبط بهذه المواقع,وطبعاً يمكن للمستخدم نفسه وصاحب الرقم تحديد هويته وكتابه اي اسم يريده بمجرد تنزيل وتثبيت البرنامج ويمكن ازالته نهائياً وتحدثنا عن هذا الامر فى مقالة سابقة اطلع عليها من الرابط التالي "حذف اسمك ورقمك من Truecaller".


من المواقف الطريفة التي تحدث بشكل كبير ان يتم سحب رقمك من هاتف عميل لديك او صديق يسميك باسم مضحك او كُنْيَة معينة,فعند البحث عنك ستجد هذا الاسم مرتبط برقمك وطبعاً يمكن تغييره او حذفه بمشاهده الخطوات الموجوده فى الرابط السابق لان هذه الداتا تخصك فى الاخر ولك الحق فى ازالتها.


مميزات تطبيق تروكولر truecaller على هاتفك.

لنتحدث عن المزايا التي يوفرها لك تطبيق تروكولر وما الذي يجعلك تفكر فى استخدامه.

  • انشاء ملف خاص بك: اذا واجهت مشكلة فى عرض هوية او اسم غريب يمكنك تعديل هذا الامر عن طريق تثبيت البرنامج,بعدها يمكنك تعديل بروفايلك واظهار الاسم والمعلومات التي تريدها.
  • حظر المكالمات والأرقام المزعجة: قد تتلقي العديد من المكالمات التي لا فائدة لها على الاطلاق وتزعجك ويمكنك انهاء هذا الوضع باستخدام Truecaller وسيقوم بإبلاغك لحظة بلحظة وحظر هذه الأرقام.
  • معرفة هوية المتصل: اهم ميزة يوفرها Truecaller هي معرفة اسم وهوية المتصل بك بمجرد اتصاله سيظهر نافذه صغيره تحمل اسم الشخص بالاضافة الى امكانية نسخ رقم الهاتف وفتح التطبيق للبحث عنه.
  • برنامج اتصال ذكي: يمكن الاعتماد على Truecaller كتطبيق اتصال مشابه تماماًَ للتطبيق الافتراضي الذي تستخدمه من اجل الاتصال باصدقائك,فيوفر تروكولر لوحة اتصال ذكية الى جانب سجل المكالمات الفائتة والصادرة والواردة الى جانب الدردشة وارسال رسائل نصية.
  • تسجيل المكالمات: يتيح تروكولر ميزة تسجيل المكالمات الصوتية الواردة والصادرة على نظام android 8 او احدث وهي ميزة متوفرة على الاصدار المدفوع premium/gold version ولمدة 14 يوم فقط على الاصدار المجاني.
  • اخذ نسخة احتياطية: يمكن حفظ نسخة احتياطية من الاسماء والسجل لاستعادة هذه البيانات مرة آخري عند عمل فورمات للموبايل.
  • مؤشرات التوفر: عند استخدامك لتطبيق تروكولر يظهر اسفل كل رقم مؤشر بلون اخضر او احمر يشير الي مدي توفر رقم الهاتف للاتصال و المكالمات,فاذا كان المؤشر احمر يعني ان الرقم فى مكالمة ومشغول حالياً واخضر يعني انه متاح ويمكن الاتصال به,طبعاً لا بد ان يتم استخدام برنامج تروكولر من قبل الرقم حتي تتوفر هذه الميزة ويمكن تعطيلها من مركز الخصوصية.
  • البحث بالكاميرا: عند وجود رقم هاتف على قطعة ورقية او بطاقة يمكن استخدام الكاميرا للبحث عن الهوية باستخدام تروكولر.
  • اخر ظهور: عند استخدام تروكولر يمكن معرفة اخر ظهور للرقم وهي ميزة تابعة لمؤشرات الظهور التي تحدثنا عنها فى الاعلي ويمكن اغلاقها من مركزالخصوصية.
  • ازالة رقمك ومعلوماتك: طبعاً يمكن حذف الملف الشخصي ورقم هاتفك من قاعده بيانات Truecaller.

مميزات تطبيق تروكولر على الموبايل

يتم اضافة مزايا جديده من فترة الى آخري بجانب مميزات النسخة المدفوعة او البريميوم التي تحصل عليها مقابل اشتراك شهري او سنوي,القائمة السابقة تضم اشهر المميزات التي تحصل علي معظمها مع النسخة المجانية.

 

عيوب تطبيق تروكولر truecaller ومشاكل الأمان: 

نظراً لحجم الداتا الهائل التي تمتلكه خدمة تروكولر ستكون عرضة لمحاولات الاختراق من اجل تسريب معلومات المستخدمين مما يشكل اضرار من ناحية الامان والخصوصية.

  • فى يوليو عام 2019 نجح الجيش السوري الالكتروني فى اختراق الموقع والحصول على ملايين السجلات ومعلومات تخص المستخدمين,بالاضافة الى معلومات اضافية مثل حساباتهم الاجتماعية وسجل المكالمات.
  • ظهرت ثغرة فى مارس 2016 يمكن استغلالها من اجل العبث فى بيانات المستخدم بعد معرفة رقم IMEI الخاص بالجهاز,لكن تم حل هذه المشكلة فى تحديث امني.
  • 23 نوفمبر 2019 اكتشف باحث امني هندي ثغرة تسمح بكشف بيانات المستخدم والنظام ومعلومات الموقع وايضاً تم اصلاح هذه الثغرة.
  • من ضمن العيوب ان البرنامج قد يكون غير دقيق فى بعض الحالات ويقوم باظهار اسماء مستعارة,مزيفة وغير حقيقة.


طريقة تثبيت تروكولر على الاندرويد والايفون.

يمكنك تحميل truecaller تروكولر مجانا على موبايلك سواء كنت تستخدم نظام أندرويد من شركة جوجل او نظام آي او إس من شركة أبل,اتبع الخطوات التالية.

  • اتجه الى متجر بلاي اذا كان هاتفك اندرويد او آب ستور للايفون او يمكن التوجه الى قسم التحميل بالاسفل وستجد الروابط.
  • اكتب تروكولر وانتظر قليلاً حتي تظهر نتائج البحث وستجد التطبيق بالنتيجة الاولي.
  • اضغط عليه وانقر على زر تثبيت وانتظر حتي ينتهي المتجر من تحميله بعدها سيتم بدء عملية التثبيت تلقائياً.
  • بعد الانتهاء اضغط على زر فتح وتأكد من منح التطبيق كل الاذونات اللازمة للعمل.
  • يمكنك الان إنشاء حساب تروكولر جديد او الدخول الى حسابك الحالي.
 
طريقة تثبيت التروكولر على الموبايل


خطوات التسجيل فى تروكولر وتعديل اسمك وملفك الشخصي.

  • سيتم تحديد لغة برنامج Truecaller تلقائياً بالاعتماد على لغة الموبايل ويمكن تغيير اللغة من الواجهة.
  • افتح تطبيق تروكولر واضغط على زر ابدأ سيظهر لك نافذه تطلب منك جعل البرنامج كبرنامج اتصال افتراضي اختار الغاء Cancel ثم المواصلة.
  • الان ابدء فى منح جميع التصاريح اللازمة لعمل التطبيق بدون مشاكل منها ادارة المكالمات,سجل الاتصال والوصول الى قائمة الاسماء ورؤية الرسائل النصية.
شرح التسجيل فى تروكولر لاول مرة
  • اكتب رقمك حتي يصل لك رمز تأكيد وتأكد ان التطبيق قام بتحديد الدولة بشكل صحيح ثم انقر على المواصلة.
  • تأكد من ادخال رقم هاتفك بشكل صحيح واضغط على زر تأكيد.
  • ستظهر نافذة "خصوصيتك تهمنا" بها مجموعة من الارشادات حول الخصوصية اضغط على موافقة ومواصلة.
  • ابدء فى انشاء ملف شخصي بربط حسابات التواصل الاجتماعي او كتابة اسمك يدوياً.
  • يمكنك تخطي هذه الخطوات بربط التطبيق بحساب جيميل وتأكد من اختيار اسم صحيح خالي من الرموز الغريبة حتي لا تواجه اي مشكلة.
  • يمكنك دوماً تعديل ملفك الشخصي وتعديل المعلومات التي تريد اظهارها عند البحث عنك.
 
خطوات تعديل ملف تروكولر الشخصي


معلومات تقنية حول تروكولر واخر اصدار متوفر.

مجموعة من المعلومات المهمة حول تطبيق تروكولر واخر نسخة متوفرة للتحميل.

  • اسم البرنامج: برنامج تروكولر truecaller.
  • الشركة المنتجة:  True Software Scandinavia AB.
  • اول اصدار: 2009 منذ 12 سنة بتاريخ كتابة المقال.
  • اخر اصدار: 5 مايو 2021.
  • متوافق مع: Android,iOS.
  • حجم البرنامج: 90 ميجا ويختلف من جهاز الى آخر.
  • متطلبات التشغيل: يتطلب Android 5.1 والأحدث,يتطلب iOS 11.0 أو الأحدث.
  • السعر والتراخيص: مجاني ويوجد نسخة آخري مدفوعة "تروكولر بريميوم".
  • تقييم المستخدمين: حاصل على تقييم 5/4.5 عىل متجر بلاي وآب ستور.
  • عدد مرات التحميل: تخطي 500million مرة على اجهزة android.
  • اللغات المتوفرة: العربية، الألمانية، الإسبانية، الإنجليزية، الإندونيسية، الإيطالية، البرتغالية،البولندية، التايلاندية والمزيد.

يتم اطلاق تحديثات دورية للتطبيق تحمل العديد من التحسينات واصلاح المشاكل التى ظهرت للمستخدمين بالاضافة الى اضافة مزايا جديده,لنطلع على سجل الاصدارات الاخيرة:

- تحسينات على واجهة المستخدم وجعلها اسرع وتقدم تجربة سلسة أكبر.
- تحسين برنامج الاتصال وسجل المكالمات بالاضافة الى صندوق الرسائل.
- اضافة الوضع الليلي Dark Mode وحل المشاكل المتعلقة به.
- حل مشكلة عدم ظهور بروفايل الشخص عند وصول اتصال والنوافذ العائمة.
- تحسين خاصية التعرف على المكالمات والارقام المزعجة لتوفير حماية اكبر.
- تفعيل خاصية المشاركة عبر Truecaller وباستخدامها يمكن مشاركة الملفات,الصور الخ مع مستخدمين التطبيق.


تحميل تروكولر للايفون والاندرويد برابط مباشر.

باستخدام الراوبط التالية سيتم تحويلك مباشرة الى المتجر من اجل تنزيل Truecaller لآجهزة الاندرويد و الايفون.

تأكد من التحديث الى آخر اصدار متوفر من التطبيق حتي تحصل على التحسينات والمزايا الجديدة بالاضافة الى حل العديد من المشاكل التى تواجه المستخدمين.

 
تحميل برنامج ترو كولر للايفون والاندرويد

اما اذا كنت تريد تحميل اصدار قديم من تروكولر فستجد هذا الامر على متجر Up To Down,يوفر المتجر قائمة تحتوي على الاصدارات القديمة من التروكولر يمكن الوصول الى القائمة من الرابط التالي:

 

طريقة تشغيل تروكولر بحث بالرقم اون لاين.

باستخدام موقع truecaller الرسمي يمكن الدخول الى حسابك والاستمتاع بجميع المزايا اهمها طبعاً تحديد هوية المتصل,دون الحاجه الى تثبيت التطبيق ولكن طبعاً بتثبيت البرنامج على الموبايل تحصل على مزايا اضافية وتجربة استخدام افضل,لكن نسخة الويب ستعتمد عليها بشكل اساسي فى البحث عن الارقام.

 

لا يوجد نسخة من تروكولر متوافقة للعمل مع نظام تشغيل ويندوز لذلك من الافضل استخدام نسخة الويب والموقع الرسمي, ويوجد طريقة آخري من خلال تثبيت محاكي اندرويد وتنزيل Truecaller من المتجر الموجود على المحاكي او ملف apk وشرحنا هذا الامر فى مقالة سابقة اطلع عليها من الرابط التالي "تروكولر للكمبيوتر".


اسئلة شائعة حول خدمة ترو كولر Truecaller.

اجابة مجموعة من الاسئلة المهمة التي تدور حول خدمة ترو كولر وتوفرها .

-هل يمكن تحميل تروكولر على الكمبيوتر ؟

لا, لا يوجد نسخة متوفرة لنظام تشغيل ويندوز او ماك ولكن يمكن استخدام الموقع الرسمي.


- هل يمكن إزالة معلوماتي من ترو كولر ؟

نعم يمكن ذلك بكل سهولة عن طريق التطبيق او الموقع الرسمي وشرحنا هذا الامر مسبقاً "إزالة بياناتي من ترو كولر".


-هل Truecaller آمن وينصح باستخدامه ؟

لا يوجد آمان تام على شبكة الانترنت,الخدمة كغيرها من المواقع معرضه لتسريب البيانات ولكن تتعهد شركة تروكولر بالحفاظ على خصوصيتك بافضل الطرق الممكنة,اما بالنسبة للجزء الثاني من السؤال فاستخدامها يعتمد عليك وهل تحتاج اليها ام لا.


-هل يمكن الغاء مؤشرات وتفاصيل الظهور؟

نعم بالدخول الى الاعدادات ثم مركز الخصوصية يمكن ازالة اخر ظهور على البرنامج ومؤشرات التوفر.


- هل يوجد نسخ معدلة ومهكرة من التطبيق ؟

نعم يوجد ولكن لا انصح باستخدامها لان التطبيقات المعدلة لا توفر خصوصية وآمان التطبيقات الرسمية طبعاً الى جانب انها غير شرعية.


وصلنا الى نهاية المقالة لكن اذا كان لديك اي استفسار لا تتردد فى كتابة تعليق وسأكون سعيد بالرد عليك فوراً, لا تفوت زيارة قسم التطبيقات او اطلع على مقالات مشابهة من النافذه الموجوده بالاسفل.


تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعي لنكن على اتصال دوماً.

دمتم بخير 3>.
MO3Az
بواسطة : MO3Az
مؤسس موقع متطور ,أحب متابعة وتجربة جديد الشركات واقدم بعض الشروحات الخاصه بالكمبيوتر والهواتف ايضاً ♥
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-