أفضل برنامج تعديل الصوت المجانية على الكمبيوتر و الهاتف

أفضل برامج تحرير الصوت المجانية و إضافة مؤثرات من اجل تحسين جودته باستخدام الكمبيوتر او الهاتف.
افضل برنامج تعديل الصوت على الكمبيوتر او الموبايل

إذا كنت تفكر في صناعة المحتوى على منصات التواصل الاجتماعي مثل فيسبوك وتيك توك او منصات الفيديو مثل يوتيوب ، فأهم شيء يجب الاهتمام به عند بدايتك هو جودة الصوت المسجل على عكس جودة الصورة نفسها او نوع الكاميرا المستخدمه في التصوير ، فالمشاهد بإمكانه تقبل جودة متوسطة بصوت عالي الجودة.


لذا أنصحك ان يكون اول استمثار لك هو شراء ميكروفون لتسجيل الصوت و تستطيع الحصول على أجهزة تسجيل الصوت بجودة جيده مقابل سعر منخفض من اي سوق الكترونيات قريب لك ، بعد تسجيل الصوت يمكن التعديل عليه واضافة بعض المؤثرات و اللمسات من اجل تحسينه و هنا يأتي دور برامج تعديل الصوت التي سنتحدث عنها خلال الفقرات القادمة.


افضل برامج تعديل و معالجة الصوت للكمبيوتر.

يفضل استخدام برنامج لتعديل الصوت وتحسينه على الكمبيوتر فسيتيح لك البرنامج خيارات أكثر لتحرير الصوت و أدوات تسمح لك بالتحكم في جودة التسجيل و إضافة الكثير من المؤثرات الجاهزة للتطبيق ، طريقة استخدام هذه البرامج سهلة و بسيطة للغاية و ستجد فيديوهات منتشرة على اليوتيوب تشرح واجهة البرنامج خلال دقائق قليلة.


ايضاً ستجد فيديوهات تعلمك طريقة تحسين جودة الملفات الصوتية القديمة او الحديثة من خلال اضافة بعض المؤثرات التي تساعد على تقنية الصوت و ازالة الضوضاء و الاصوات المزعجة بالخلفية ، يوجد عدة برامج لتعديل الاصوات مجانية تعمل بكفاءة عالية و تغنيك تماماً عن استخدام البرامج المدفوعة ، سأحاول ترشيح احسن الخيارات لك فيها بنا.


برنامج audacity محرر الصوت المجاني للكمبيوتر.

الخيار الأول عند البحث عن برنامج لتعديل الصوت مجاني هو audacity free audio editor بسبب انه متوفر لجميع الأنظمة ( ويندوز - ماك - لينكس ) و يعتبر أداة قوية لتحرير وتعديل الصوتيات ، يمتلك البرنامج عدد كبير من المستخدمين على مختلف المنصات و عند تحميل أوداسيتي و استخدامه لاول مرة قد تشعر ان الواجهة معقدة و لكن بالحقيقة هي سهلة وبسيطة للغاية.

 
محرر الصوت المجاني على الكمبيوتر

برنامج اوداسيتي مجهز بمجموعة كبيرة من الأدوات التي تساعدك على تحرير الصوت المسجل مسبقاً او انشاء تسجيل صوتي جديد ، يدعم معظم صيغ الملفات الصوتية سواء عند التصدير او الاستيراد و تحتوى الواجهة على تقنيات صوتية جاهزة للتطبيق مباشرة ، طريقة التحكم و تطبيق التأثيرات مميزة للغاية.


الى جانب كل هذه المميزات يدعم برنامج audacity مجموعة من المكونات الاضافية Plugins التي يمكن تحميلها و الحصول عليها من جهات خارجية ، هذه الإضافات تقدم لك تأثيرات جديده جاهزة للاستخدام و هذه الميزة تعطي البرنامج تنوع كبير من ناحية التأثيرات و التغييرات التي يمكن إجرائها من خلاله على الملفات الصوتية.

 
برنامج تعديل الاصوت على الكمبيوتر و ويندوز

يوجد دليل إرشادي كامل يساعدك على فهم واجهة البرنامج بصورة اكبر و الاستفادة من جميع الادوات الموجوده به و يشرح لك أكثر الادوات تعقيداً لتستطيع تعديل الصوت و رفع جودته بكل سهولة ، تستطيع الاطلاع على المزيد من التفاصيل و تنزيل البرنامج عبر الموقع الرسمي له ، احصل عليه الان من الرابط التالي.


برنامج تحرير الصوت للكمبيوتر مجانا Ocenaudio.

Ocenaudio هو محرر صوتيات مجاني و سهل الاستخدام كما انه متعدد المنصات بمعنى انه متوفر على نظام ويندوز - ماك - لينكس ، يستطيع هذا البرنامج تعديل الصوت و تطبيق المؤثرات و التغييرات بدقة عالية عبر شريط التحكم الموجود أعلى الشاشة ، يمكن معالجة الاخطاء الناتجة عن الميكروفون اثناء التسجيل مثل الضجيج او ازالة الاجزاء الغير مرغوب فيها.

 
برنامج تعديل الصوت مجانا على الكمبيوتر

يمكنك تسجيل ملف صوتي جديد باستخدام برنامج Ocenaudio او التعديل على الملفات المخزنة و الموجوده سابقاً على ذاكرة الكمبيوتر ، يدعم التعامل مع معظم صيغ الملفات الصوتية فلن تواجه مشكلة عند تصدير او استيراد ملف ، يمكن تعديل اكثر من ملف صوتي بنفس الوقت و يوجد مجموعة من تأثيرات الانتقال الجاهزة للاستخدام.


تستطيع تحميل تأثيرات جديدة للبرنامج على هيئة اضافات من مصارد خارجية ، تعديل الصوت أصبح اسهل و اسرع مع اوشن اوديو ، قد تحتاج الى مساعدة الدليل الارشادي الذي يشرح لك طريقة التعامل مع البرنامج و تحرير الصوت لاول مرة كما يمكن مشاهدة العديد من الفيديوهات المنتشرة على الانترنت ، حمله الان عبر الرابط التالي.


برنامج تعديل الاصوات WavePad Audio Editing.

برنامج Wavepad Sound Editor غني بالمميزات و يدعم معظم صيغ الملفات مثل MP3, WAV, VOX, GSM, WMA, AU, AIF, FLAC, real audio, OGG, AAC, M4A, MID وAMR، كما انه متعدد المنصات فيمكن تحميله على نظام Windows او MacOs وجميع المزايا تقريباً يقدمها البرنامج بشكل مجاني لذا يعتبر خيار قوي ضمن برامج تحرير الصوت.

 
برنامج تحرير الصوت على ويندوز ماك

داخل واجهة البرنامج ستجد كافة أدوات التعديل التي تحتاجها من برنامج تعديل الصوت مثل: نسخ /قص/لصق ، تأثيرات صوتية جاهزة مثل: (amplify, normalize, equalizer, envelope, reverb, echo, reverse) ، يدعم تثبيت إضافات خارجية لتحميل آلاف التأثيرات الجاهزة من مصادر خارجية عبر الانترنت ، كل هذا و أكثر مع واجهة بسيطة يسهل التعامل معها.


تستطيع تعديل الصوت بدقة عالية بفضل شريط التحرير الموجود أمامك الذي يسمح لك بتحديد الأجزاء التي تريد تعديلها وإضافة مؤثرات صوتية إليها ، مع العلم ان برنامج Wavepad متوفر للهواتف الذكية سواء الاندرويد او الايفون ، تستطيع تحميله عبر متجر التطبيقات على هاتفك او بزيارة الموقع الرسمي من الرابط التالي.


برنامج لتعديل الصوت وتحسينه Power Sound Editor.

محرر صوتي رائع يوفر لك الكثير من المميزات ضمن واجهة بسيطة ، تضم واجهة البرنامج 25 تأثير صوتي جاهز للتطبيق مع بعض أدوات تقليل الضوضاء مثل تقليل صوت التنفس عند التسجيل و هو أمر مفيد جداً اثناء ضبط جودة التسجيلات الصوتية ، متوفر مجاناً و خيار مرشح بقوة عند الحديث عن برامج تحرير الصوت باحترافية.

 
برنامج لتعديل تحسين الصوت المسجل مجانا

تستطيع استخدام البرنامج من اجل تعديل الاصوات المسجلة او انشاء تسجيل من الصفر وفي هذه الحالة يساعدك على تطبيق بعض المؤثرات التي تجعل جودة الصوت أعلى دون الحاجه الى اجراء اي تعديلات ، من عيوب برنامج تعديل الصوت Power Sound انه يقوم بحفظ الملفات المعدلة كملفات Wave و لكن يمكن تحويل الصيغة بعد ذلك.


تنزيل برنامج تعديل الصوت Ashampoo Music Studio.

اول ما ستلاحظه عند استخدام Ashampoo Music Studio 2018 هو شكل البرنامج فيتميز بواجهة عصرية سهلة الاستخدام و المحرر نفسه ابسط من البرامج السابقة و ستشعر انه أحدث قليلاً بسبب طريقة ترتيب الأدوات و العناصر داخل الواجهة الرئيسية للبرنامج ، و هو من الخيارات المرشحة عند البحث عن افضل برامج تحرير الصوت المتوفرة مجانا.

 
برامج تعديل الصوت المجانية على ويندوز

تستطيع تقطيع و دمج ملفات الصوت او انشاء تسجيل جديد و عموماً البرنامج مناسب للتعديلات الاساسية فقط و لكنه لا يحتوي على تأثيرات احترافية تساعدك في تقليل الضوضاء و ازالة الضجيج او غيرها من الفلاتر و التأثيرات ، يتضمن العديد من الأدوات لتشغيل الأغاني الخاصة بك مع إمكانية انشاء قوائم تشغيلية الى جانب التحويل بين صيغ الصوتيات المختلفة.


يتوفر من البرنامج نسخة أحدث Ashampoo Music Studio 8 تستطيع تحميلها مجاناً و لكنها مدفوعة و قد تعمل معك مؤقتاً او تجد بعض المميزات الغير فعالة و يتطلب تفعيلها الترقية الى الإصدار المدفوع ، قد يكون Ashampoo برنامج تعديل الصوت المناسب لفئة معينة من الاشخاص تريد الأدوات الاساسية لبرامج تحرير الصوتيات ، للتحميل استخدم الرابط.


برنامج تعديل الصوت وإضافة مؤثرات للاندرويد و للايفون.

إذا كنت تريد استخدام الموبايل بدلاً من الكمبيوتر فتستطيع تنزيل برامج تحرير الصوت للاندرويد بمميزات فريدة ، خلال القائمة التالية سأحاول ترشيح أفضل البرامج المتوفرة مجانا:

  • محرر المقاطع الصوتية - Audio Editor Pro.
    • برنامج Audio Editor Pro ضمن برامج تحرير الصوت المرشحة على الأندرويد ، يتميز بواجهة سهلة و يحتوي على جميع أدوات التحرير الى جانب مؤثرات جاهزة من اجل تحسي ورفع جودة الصوت المسجل ، حاصل على تقييم 4.6/5 مما يعني رضاء نسبة كبيرة من المستخدمين عنه ، متوفر لأجهزة الاندرويد فقط و يتطلب نظام Android 6.0 او أحدث يحجم 62 ميجابايت ، حمله الان مجانا [تحميل للاندرويد].
 
برنامج تعديل الصوت للاندرويد مجانا


  • برنامج تعديل الصوت - Lexis Audio Editor.
    • سواء كنت تريد تعديل ملفات الصوت الموجوده على الموبايل او بحاجه الى تسجيل ملف جديد سيكون برنامج Lexis Audio Editor خيار ممتاز لك ، الواجهة مدمج بها كل أدوات التعديل على الصوتيات الى جانب مجموعة من مؤثرات الصوت الجاهزة ، متوفر للتحميل مجانا على اجهزة الاندرويد او الايفون ، حاصل على تقييم ممتاز من المستخدمين مما يجعله ضمن برامج تحرير الصوت المرشحة ، [تحميل للاندرويد] ، [تحميل للايفون].
 
تطبيق تحرير الصوت على الاندرويد و الايفون


  • برنامج تحرير الصوت - WavePad.
    • تحدثنا عن هذا البرنامج الرائع بالأعلى فبجانب انه متوفر للكمبيوتر يوجد منه نسخة للهواتف بنظام اندرويد او ايفون ، تطبيق WavePad يوفر لك محرر متكامل لتعديل الصوتيات الى جانب مؤثرات صوتية جاهزة ، يتطلب نظام اندرويد 4.0 او أحدث و iOS 9.0 او احدث ، حمله الان عبر الروابط التالية [تحميل للاندرويد] ، [تحميل للايفون].

محرر الصوتيات المجاني على الاندرويد و الايفون


وصلنا الى نهاية المقالة و لكن لدينا المزيد من المواضيع داخل قسم برامج او قسم تطبيقات ، بإمكانك ايضاً تصفح الصفحة الرئيسية للموقع لمشاهدة أحدث المقالات ،اذا كان لديك اي استفسار لا تترد في كتابة تعليق بالأسفل ، تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعي لنكن دوماً على اتصال.

MO3Az
بواسطة : MO3Az
مؤسس موقع متطور ,أحب متابعة وتجربة جديد الشركات واقدم بعض الشروحات الخاصه بالكمبيوتر والهواتف ايضاً ♥
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-