أفضل طرق تحويل الصورة إلى نص في ثواني

طريقة تحويل الصوره الى نص قابل للتعديل و استخراج النصوص من الصور باستخدام الهاتف او الكمبيوتر.
تحويل الصورة الى نص قابل للتعديل

نعتمد في الكثير من الاوقات على تصوير المعلومات عبر الهواتف الذكية بدلاً من تدوينها مثل تصوير المحاضرات الدراسية و بعض المستندات المتعلقة بالعمل ، و لكن قد تحتاج الى تنظيم هذه المعلومات و تحويل محتوى الصور الى نص مكتوب بعيداً عن الطريقة اليدوية التي تستغرق الكثير من الوقت و الجهد خصوصاً اذا كانت الصور كثيرة.


تأتي تقينة التعرف الضوئي على الرموز OCR لتوفر عليك كل هذا العناء ، فتسطتيع عبر هذه التقنية تحويل الصورة الى نصوص يستطيع الكمبيوتر معالجتها ، و تستطيع هذه التقنية التعرف على الحروف و الصور المكتوبة بخط اليد او الآلة ، هذه التقنية متوفرة داخل العديد من البرامج و المواقع بصورة مجانية لجميع المستخدمين.


طرق تحويل الصورة الى نص قابل للتعديل.

في البداية لنتعرف على جميع طرق تحويل الصور الى نصوص و يوجد لديك طريقتين ، الأولى استخراج النص من الصورة بدون برامج عن طريق استخدام المواقع التي تعمل عبر الإنترنت بشكل مجاني و هذه الطريقة مناسبة للكمبيوتر و الهاتف أو تنزيل برنامج متخصص في هذا الامر يدعم تقنية OCR و يسمح لك بسحب النصوص الموجوده داخل اي صورة.


تستطيع استخراج النصوص من الصور ثم سحبها دخل ملف وورد Word من أجل تنظيمها مثل التعديل على اي اخطاء ناتجة او إضافة فقرات جديدة ، بعد الانتهاء يمكن حفظ الملف بصيغة PDF من أجل مشاركته مع الاصدقاء او طبعاته ليصبح لديك نسخة ورقية من المعلومات التي تريد الاحتفاظ بها ، الان لنبدأ مع الطريقة الاولى و هي المواقع.


موقع i2ocr لتحويل الصور الى نصوص.

يوفر موقع i2oc أداة ممتازة لاستخراج النصوص من الصور ، تتميز الأدة بدعم العديد من اللغات منها اللغة العربية مع واجهة عصرية و بسيطة سهل جداً التعامل معها و تحتوي على خيارات مفيدة للغاية ، اتبع الخطوات التالية:

  • انتقل الى الموقع عبر الرابط التالي " أداة استخراج النص من صورة".
  • اسفل Image OCR: الخطوة الأولى هي اختيار اللغة سأختار عربي.
  • ثم قم برفع الصورة من جهازك مباشرة او عبر رابط URL اذا كنت تريد استخراج النص من اي صورة موجوده على الانترنت.
  • الان تخطي اختبار التحقق Checkbox ثم اضغط على زر Extract Text.
  • انتظر قليلاً ليظهر امامك معاينة الصورة و الكتابة المستخرجة منها.
  • يمكنك تحميل الكتابه على هيئة ملف او تحديدها و نسخها.

موقع تحويل الصور الى نص مجانا اون لاين

يدعم الموقع الكثير من اللغات مما يضعه ضمن أفضل الخيارات المتاحة بشكل مجاني ، كما يدعم معظم صيغ الصور مثل jpg , png الخ.. ، تستطيع تنزيل الكتابة على هيئة ملف بي دي اف او نسخها الى الحافظة ليسهل مشاركتها عبر مواقع التواصل.


استخراج النص من الصورة عبر موقع ocr space.

يوفر موقع ocr-space أداة تحويل الصور الى نصوص مجانية مع واجهة بسيطة و متوافقة مع مقاسات الشاشة المختلفة مما يجعل الموقع متجاوب و صالح للإستخدام عبر الكمبيوتر او الموبايل ، شرح الاستخدام بالقائمة التالية:

  • بالضغط على الرابط التالي سيتم تحويلك الى الأداة " الصورة لنص مجانا ".
  • ستجد أمامك العديد من الخيارات و لكن ما يهمك هو الخيار الاول لرفع الصورة التي تريد تحويلها الى نص.
  • ثم من قائمة Language اختر لغة الكلام الموجود بالصورة و يدعم الموقع أكثر من 20 لغة.
  • اضغط مباشرة على Start OCR ثم انتظر حتى تنتهي عملية المعالجة.
  • سيظهر امامك معاينة الصورة و الكتابة المستخرجة و تستطيع نسخ النص او التعديل عليه.

تحويل الصورة الى نص بدون برامج

ما يميز هذا الموقع أكثر هي سرعة الاستجابة عند تحميل صور من كتاب تتضمن الكثير من الكلمات بأي لغة ، كما انه ينجح في استخراج النصوص الموجوده على اطراف الصورة و بعد إظهار النتجية النهائية يمكن تعديلها قبل نسخها.


تحويل الصورة الى كتابة عربي - موقع newocr.

newocr من المواقع المتميزة في مجال تحويل الصورة الى نص فيدعم لغات متعددة و متوافق للاستخدام على الموبايل او الكمبيوتر ، كيفية إستخدامه بالقائمة التالية:

  • انتقل الى الموقع من الرابط التالي " صورة الى نص اون لاين".
  • اسفل Select your file اضغط على Browse لرفع الصورة التي تريد استخراج النص منها..
  • يدعم الموقع معظم صيغ الصور المشهورة ، الان اضغط Perview.
  • اختر لغة الصورة بشكل صحيح ثم انقر زر OCR لبدأ العملية.
  • بالضغط على زر Upload New File تستطيع رفع صورة آخرى.
 
موقع استخراج النص من الصورة اون لاين

ستجد النتيجة النهائية داخل صندوق نصي بنهاية الصفحة و يمكن التعديل على النص قبل نسخه و نقله الى ملف وورد او pdf ، خدمة التحويل مجانية تماماً و يجب اختيار اللغة بشكل صحيح حتى تضمن حصولك على افضل نتيجة ممكنة.


موقع تحويل الصوره لنص مكتوب - online-convert.

هذ الموقع يوفر العديد من الأدوات من ضمنها اداة تحويل الصور إلى نصوص المتوفرة بشكل مجاني لجميع المستخدمين و تدعم العديد من اللغات ، للمزيد إطلع على القائمة التالية:

  • قم بزيارة الموقع التالي " استخراج النصوص من صورة ".
  • الخطوة الأولى هي رفع الصورة التي تريد سحب الكتابة منها.
  • يدعم الموقع خيارات متعددة لرفع الصور مثل: ادخال رابط / جوجل درايف / دروبوكس.
  • داخل صندوق  إعدادات اختيارية تأكد ان اللغة المختارة مطابقة للكلام الموجود داخل الصورة.
  • في حال اختيار لغة خاطئة ستحصل على نتيجة غير مرضية و كلام غير مفهوم.
  • الان اضغط البدء ثم انتظر انتهاء المعالجة و يمكنك تحميل النص كملف txt.
 
موقع استخراج النصوص من الصور عبر الانترنت

من عيوب هذا الموقع: تحميل النص المستخرج مباشرة دون إظهار النتيجة داخل مربع مثل المواقع السابقة و لكنه يعطي نتائج ممتازة و ينجح في قراءة النصوص الموجوده على جوانب الصفحة لذا قمنا بترشيحه لكم.


تطبيقات تحويل الصور الى نصوص على هاتفك.

إذا كنت لا تفضل استخدام المواقع الإلكترونية و تريد طريقة أكثر فعالية و كفاءة في تحويل الصورة الى نص فيجب عليك استخدام التطبيقات المتوافقة مع الهواتف الذكية بنظام الاندرويد او iOS ، يوجد عدة خيارات متوفرة للتحميل مجانا و سأحاول مساعدتك بترشيح أفضل البرامج خلال الفقرات القادمة.


برنامج تحويل الصورة الى نص للاندرويد.

تطبيق بسيط يساعدك على استخراج النصوص من اي صورة ، يعتمد التطبيق على الذكاء الاصطناعي من أجل تحديد النص بدقة عالية ، يتميز البرنامج بواجهة عصرية ليمكن استخدامه بكل سهولة ، بعد تحميل التطبيق تأكد من منحه جميع الاذونات اللازمة للوصول الى الكاميرة و ذاكرة التخزين ، يُمكنك ايضاً التقاط صورة و استخراج النص منها مباشرة.


كل ما عليك فعله هو اختيار صورة من ذاكرة الجهاز او التقاط واحدة جديدة تحمل نصوص تريد استخراجها ، اضغط على زر تحويل للتعرف على النصوص بسهولة ، داخل البرنامج ميزتين لاستخراج النص 1- تعتمد على الموارد الموجودة بالهاتف 2- تعتمد على الخادم و الاتصال بالانترنت ، طبعاً يفضل استخدام الطريقة الثانية للحصول على نتائج نصية مرضية.

 
برنامج تحويل الصورة الى نص للاندرويد

تطبيق تحويل الصورة الى نص حاصل على تقييم ممتاز 4.4/5 مما يعني رضاء نسبة كبيرة من المستخدمين عنه ، حجم التطبيق 33 ميجابايت فقط و قد يختلف قليلاً على حسب إصدار الاندرويد ، يتطلب إصدار اندرويد 5.0 مما يعني انه يمكن تثبيته على الأجهزة القديمة ، حمله الان من متجر جوجل بلاي عبر الرابط التالي.



أنصح جداً باستخدام تطبيق عدسة جوجل Google Lens على هواتف الاندرويد ، يوفر هذا التطبيق الرائع إمكانية استخراج النصوص من الصور مباشرة سواء صورة موجوده على الهاتف او ستقوم بتصويرها حالاً ، مميزات إضافية مثل البحث بالصور و رؤية النتائج المتطابقة ، إطلع على المميزات كاملة من الموقع الرسمي ،و إليك برامج آخرى يمكن تجربتها:


برنامج تحويل الصور الى نص للايفون.

اذا كنت من مستخدمي نظام iOS و أجهزة ايفون فيوجد خيارات ممتازة متوفرة مجاناً على متجر App Store ، القائمة التالية تحتوي على افضل البرامج لاستراج النص من صورة على الايفون.

برنامج تحويل الصور الى نصوص للايفون

جميع التطبيقات المذكورة بالأعلى حاصلة على تقييم ممتاز (4.9-4.5)/5 ، التطبيق عبارة عن ماسح ضوئي يتيح لك التعرف على النصوص الموجوده داخل الصورة ، يوفر لك استخراج النصوص من الصور الموجوده على ذاكرة الهاتف او باستخدام الكاميرا مباشرة ، اضغط على اي برنامج من الموجودين بالقائمة السابقة و سيتم تحويلك الى صفحة التحميل.


وصلنا الى نهاية المقالة بعد شرح كيفية تحويل الصورة الى نص قابل للتعديل و لكن اذا كان لديك اي سؤال لا تتردد في كتابة تعليق بالأسفل ، شاهد المزيد من المواضيع داخل قسم شروحات او على الصفحة الرئيسية للموقع ، تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعي لنكن على اتصال دوماً.

MO3Az
بواسطة : MO3Az
مؤسس موقع متطور ,أحب متابعة وتجربة جديد الشركات واقدم بعض الشروحات الخاصه بالكمبيوتر والهواتف ايضاً ♥
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-