برامج و مواقع تقليل حجم الفيديو مع الحفاظ على الجودة العالية

أفضل طريقة لتقليل حجم الفيديو و الحفاظ على الجودة باستخدام مواقع اون لاين او برامج على الكمبيوتر و الموبايل.
تقليل حجم الفيديو مع الحفاظ على الجودة

الفيديوهات تعتبر ضمن أكثر الملفات و الصيغ التى نتعامل معها بصورة مستمرة على الهواتف الذكية او الحواسيب ، نعتمد عليها فى توثيق الذكريات و اهم اللحظات التي نمر بها في حياتنا الشخصية او العمل و الدراسة ، التقاط الفيديوهات لم يعد بالامر الصعب مع تطور قدرة الهواتف و تقديمها كاميرات قادرة على التسجيل بجودة عالية.


لكن في الكثير من الاحيان تكتشف ان حجم الفيديوهات كبير بسبب الجودة العالية و تحتاج الى وسيلة لتصغير حجم الفيديو بنفس الجودة HD ليسهل مشاركة الملف على مواقع التواصل الاجتماعي او ارساله الى الاصدقاء ، خلال هذه المقالة سنتحدث عن كل الطرق المتاحة من اجل ضغط ملف فيديو الى اقصى حجم ممكن و التحكم بالجودة.


ما هي طرق تقليل حجم الفيديو الى اقصى حد ؟.

في البداية لنتحدث عن خيارات ضغط ملف فيديو و يوجد لديك خيارين: الاول استخدام موقع لضغط الفيديوهات يعمل عبر الإنترنت و يساعدك في تصغير حجم الفيديو مع التحكم بالجودة فيمكن خفض الجودة قليلاً مقابل الحصول على حجم أقل بكثير او الحفاظ على نفس الجودة و تقليل الحجم الى أقصى حد ممكن الوصول اليه.


الثاني: استخدام برنامج video compressor على الكمبيوتر او الموبايل و تساعدك هذه البرامج على ضغط ملفات الفيديو بدون الحاجة الى انترنت و تعمل بنفس الطريقة التي وضحنها بالأعلى فيمكن تقليل الحجم بصورة كبيرة مع خفض الجودة او الحفاظ على جودة الفيديو ، و سنبدأ مع المواقع التي تعمل عبر الانترنت بشكل مجاني.


موقع freeconvert لتصغير و تقليل حجم الفيديو.

يقدم موقع freeconvert واحدة من افضل ادوات الـvideo-compressor التي تعمل اون لاين و تساعدك في تقليل حجم الفيديو مع الحفاظ على جودته ، تستطيع ضغط ملف فيديو يصل حجمه الى 1 جيجابايت مجانا بدون التسجيل و عند التسجيل في الموقع يمكنك رفع فيديوهات بحجم أكبر ، القائمة التالية تشرح طريقة استخدام الاداة:

  • اضغط على الرابط التالي ليتم تحويلك الى الموقع " ضغط حجم الفيديوهات اون لاين "
  • الان مرحلة رفع الملفات و تستطيع رفع الفيديوهات مباشرة من جهازك او باستخدام حسابك على جوجل درايف / دروبوكس / رابط مباشر.
  • حدد ملف الفيديو الذي تريد تصغير حجمه و يمكنك ضغط أكثر من فيديو في المرة الواحدة ، انقر على Add More Files لإضافة المزيد من الملفات.
  • ننتقل الان الى الإعدادات الموجودة بنهاية شريط الفيديو ، اول خيار هي الصيغة فيمكن تغيير صيغة الفيديوهات بعد تصغير حجمها.
  • المهم هو الضغط على ايقونة الاعدادت: اول خيار هو  Video Codec اتركه كما هو ، الثاني هو Compression Method و هي طريقة الضغط التي تريد الاعتماد عليها.
  • تستطيع تقليل حجم الفيديوهات بالنسبة المئوية او بالحجم MB او بالجودة و الدقة ، قم باختيار target a video quality.
  • داخل خانة Select Quality اختيار الجودة: حدد الجودة التي ترغب فيها و كما ذكرت بالسابق عند تقليل الجودة سيتم تصغير ملف الفيديو بشكل أكبر.
  • يوجد 3 فئات للجودة العالية 18/19/20 ثم بعدها تنتقل الى الجودة المتوسطة 21>>28 ثم بعدها جودة منخفضة 28>>51.
  • اخر خيار و هو Compression Speed لاختيار سرعة إتمام عملية الضغط ، اتركها كما هي و عند تقليل السرعة قد تحصل على نتائج أفضل من ناحية مساحة الفيديو و جودته.
 
موقع تقليل حجم الفيديو بدون برامج اون لاين

بعد الانتهاء اضغط Apply Setting من اجل تطبيق الإعدادات المختارة ثم انقر Compress Now لتبدأ عملية تقليل حجم الفيديو ، انتظر لحين انتهاء العملية ثم حمل الملفات مباشرة على جهازك ، يوفر الموقع برنامج للهواتف الذكية بنظام اندرويد و ايفون يمكن تحميله من المتجر مباشرة و ستجد روابط التحميل اسفل الاداة ، واجهة الاداة متوافقة مع مقاسات الشاشة المختلفة فيمكن استخدامها عبر الكمبيوتر او الموبايل و التابلت.


موقع media لتقليل و تصغير حجم الفيديو.

يقدم موقع ميديا اداة Video Compressor مجانية تعمل عن طريق الانترنت تقوم بتصغير وتقليل حجم الفيديوهات مع التحكم في الجودة و متوافقة مع مقاسات الشاشة المختلفة لتعمل مع الموبايل و الكمبيوتر ، اتبع الخطوات التالية لمعرفة كيفية استخدام أداة الضغط:

  • تستطيع زيارة الأداة من الرابط التالي " ضغط ملف فيديو على الانترنت ".
  • ارفع مقاطع الفيديو التي تريد تصغير حجمها و خيارات الرفع هي: الرفع مباشرة من جهازك/ اليوتيوب / درايف / دروبوكس.
  • تستطيع تصغير مقطع فيديو بحجم 500 ميجابايت مجاناً و عند التسجيل تحصل على المزيد من المساحة.
  • يدعم صيغ الفيديوهات المشهورة MP4, MOV, MKV, Avi, WMV, FLV.
  • بعد تحديد الفيديو اضغط على أيقونة الإعدادات الموجودة امامك على جانب الشاشة.
  • اول خيار هي طريقة الضغط اختر بالحجم او بالجودة Variable Bitrate ، حرك المؤشر او اكتب الحجم الذي تريده و سيظهر بجانب الخانة الجودة المتوقعه هل هي High Quality  ام Medium Quality.
  • اخر خانة تستطيع من خلالها تحويل صيغة الفيديو بعد الانتهاء ، اضغط OK ثم Compress لتبدأ العملية.
 
تقليل مساحة الفيديو الى اقصى حد بنفس الجودة

يمكنك ضغط أكثر من فيديو بنفس الوقت عن طريق زر Add More Files قم برفع الفيديوهات ثم تأكد من ضبط الإعدادات المناسبة لك و قبل البدء يمكن تفعيل Notify me when it is finished لإرسال اشعار عند الانتهاء اذا كنت تستخدم موقع ميديا في ضغط فيديوهات كبيرة الحجم و من المتوقع ان تأخذ العملية وقت أطول.


موقع Veed | ضغط ملف فيديو اون لاين مجانا.

يعتبر فييد موقع لتصغير حجم ملفات الفيديو بنفس الجودة اون لاين و بشكل مجاني فيقدم اداة الـVideo Compressor بواجهة عصرية خالية من الاعلانات ، شرح استخدام اداة الضغط بالقائمة التالية:

  • انتقل الى موقع فييد من الرابط التالي " تصغير حجم الفيديو مجانا".
  • الان حدد ملفات الفيديو التي ترغب في تقليل حجمها و خيارات الرفع: من جهازك / جوجل درايف / رابط مباشر.
  • بعد تحديد فيديو ستظهر خيارات Compression Options على جانب الشاشة اختر تقليل الحجم بجودة عالية / متوسطة / منخفضة.
  • للمزيد من الإعدادات اضغط Advanced Settings ، بمجرد الضغط على Compress Video سيبدأ الموقع في ضغط ملف الفيديو.
 
موقع تصغير حجم الفيديو اون لاين مجانا

جميع المواقع التي ذكرناها بالأعلى تقدم خدمة ضغط الفيديوهات مجاناً و يوجد خيارات آخرى يمكن تجربتها مثل: موقع online converter الذي يقدم أداة compress-video و موقع cloudpresso ، الان لننتقل الى الخيار الاخر و هو البرامج.



برامج تقليل حجم الفيديو على الموبايل او الكمبيوتر.

اذا كنت تفضل تصغير حجم الفيديو بدون انترنت فالحل المثالي هو تنزيل برنامج ضغط الفيديوهات و يوجد خيارات متنوعة يمكن استخدامها على الحاسوب او الهاتف ، سنحاول طرح أفضل الخيارات المناسبة لكل نظام تشغيل (ويندوز ، اندرويد ، آى او إس) خلال الفقرات القادمة.


تحميل برنامج تصغير حجم الفيديو للاندرويد.

اذا كنت من محبي نظام تشغيل Android فيوجد أكثر من برنامج لضغط الفيديوهات على متجر جوجل بلاي ، القائمة التالية تحتوي على روابط التحميل:

 
تحميل برنامج تقليل حجم الفيديو للاندرويد

البرامج تقدم ميزة ضغط و تقليل حجم الفيديو على الاندرويد بدون التأثير على الجودة مع تقييم ممتاز 5/4.7 مما يعني رضاء نسبة كبيرة من المستخدمين عنهم ، يتيح برنامج الضغط التحكم بالجودة فيمكن اختيار جودة عالية / متوسطة او منخفصة.


تحميل برنامج تقليص حجم الفيديو للايفون.

اما اذا كان جهازك يعمل بنظام iOS فتستطيع تحميل برنامج Video compressor - save space من متجر آب ستور مجاناً ، يتيح لك تقليل و ضغط ملف فيديو بدون الحاجة الى الانترنت مما يساعد في توفير مساحة الهاتف ، يمكنك التحكم بنسبة الضغط و الحفاظ على الجودة العالية للفيديو مع تقليل الحجم بأقصى حد يمكن الوصول إليه.

 
افضل تطبيق تصغير حجم الفيديو للايفون مجاني

برنامج Video compressor مجاني و متوفر للتنزيل على أجهزة الايفون / الايباد ، يتطلب نظام iOS 9.0 او أحدث و نظام iPadOS 9.0 او أحدث ، حاصل على تقييم ممتاز 4.7/5 مما يعني رضاء معظم المستخدمين عنه ، حجم البرنامج 30 ميجابايت فقط و للتحميل استخدم الرابط التالي ليتم تحويلك الى صفحة التطبيق على المتجر.


برنامج ضغط و تقليل حجم الفيديو للكمبيوتر.

لمحبي العمل على الكمبيوتر بنظام تشغيل ويندوز ، حمل برنامج ضغط الفيديوهات بدون انترنت و استمتع بتقليل مساحة ملفات الفيديو مجانا ، لنبدأ مع برنامج Free Video Compressor المجاني بالكامل مع واجهة بسيطة سهل التعامل معها و حجم خفيف جداً ، طريقة الاستخدام خالية من التعقيد فقط افتح البرنامج و اختر الفيديو ثم حدد الحجم الذي تريد الوصول اليه و انقر على Compress.

 
برنامج تقليص حجم الفيديوهات للكمبيوتر

برنامج تصغير حجم الفيديو يدعم معظم الضيغ المشهورة مثل mp4 MPG, AVI, FLV, F4V, M4V, WMV, MOV, MKV, ASF, RMVB و المزيد.. ، تستطيع ايضاً استخدام بعض برامج تحويل الصيغ المجانية من اجل ضغط الفيديوهات مثل برنامج Freemake Video و برنامج HandBrake ، اضغط على الاسم و ستذهب الى صفحة التحميل مباشرة.


وصلنا الى نهاية المقالة و انتهت الخيارات المتوفرة لدينا ، لكن اذا كان لديك اي استفسار لا تترد في كتابة تعليق بالاسفل و سأقوم بالرد عليك فوراً ، شاهد المزيد من المقالات على قسم شروحات و قسم برامج ، تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعي لنكن على اتصال دوماً.

MO3Az
بواسطة : MO3Az
مؤسس موقع متطور ,أحب متابعة وتجربة جديد الشركات واقدم بعض الشروحات الخاصه بالكمبيوتر والهواتف ايضاً ♥
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-