كيفية تحويل صور الأيفون إلى JPEG ؟

أصبحت الصور من أهم وسائل التواصل والتوثيق البصري للحياة اليومية. تطورت الهواتف الذكية بشكل كبير وأصبحت قادرة على التقاط صور بجودة عالية وبوضوح مذهل، وتحتوي الهواتف الذكية بما في ذلك الآيفون، على مجموعة من التنسيقات للصور، ومن بينها صيغة HEIC أو HEIF (High-Efficiency Image Format). وهي صيغة متطورة تسمح بتوفير مساحة تخزين أكبر دون التأثير على جودة الصورة. ومع ذلك، قد تواجه بعض المشاكل عند مشاركة هذه الصور مع أشخاص يستخدمون أجهزة لا تدعم هذه الصيغة.

 

طريقة تحويل الصور على ايفون إلى JPEG

لذلك ستحتاج إلى تحويل الصور الايفون الى jpg أو تحويل صيغة الصور من HEIC إلى صيغة JPG. بسبب أن صيغة JPG أو JPEG هي صيغة شائعة تدعمها معظم الأجهزة والتطبيقات، وهي مثالية لمشاركة الصور عبر الإنترنت والاحتفاظ بها بجودة جيدة. سنشرح لك الخطوات والأدوات اللازمة لإتمام هذه العملية.


كيف يمكنني تحويل صور الآيفون إلى JPEG؟

كيفية تحويل صور الآيفون إلى JPEG ؟
عندما يتعلق الأمر بتحويل صور الآيفون إلى JPG، يمكنك القيام بذلك مباشرة على الآيفون الخاص بك أو باستخدام جهاز الكمبيوتر. يمكنك الاعتماد على بعض الطرق والتطبيقات التي يمكن الحصول عليها من متجر آب ستور كما يوجد برامج لسطح المكتب تساعدك في إنجاز هذه العملية على أكمل وجه.


1. تحويل صور الآيفون إلى JPEG عبر تطبيق الملفات

الطريقة الأسرع من أجل تحويل صور ايفون إلى JPG هي حفظها داخل تطبيق الملفات. بهذه الطريقة ستتمكن من مشاركة الصور مع اصدقائك بدون ان يظهر لك خطأ ان الصور غير مدعومة. اتبع الخطوات التالية:
  • اذهب إلى تطبيق الصور واختر الصور التي ترغب في تحويلها.
  • اضغط على رمز "المشاركة" الموجود ضمن خيارات الشريط السفلي.
  • الأن اختر حفظ إلى الملفات أو Save To Files.
  • اختر مسار الحفظ واسم الصورة ثم اضغط على تم Done.
  • افتح تطبيق الملفات وستجد الصورة بصيغة JPEG.

تحويل صور ايفون الى jpg

2. تحويل صور الآيفون إلى JPEG عبر تطبيق iOS

خيار آخر لحفظ صور الآيفون كـ JPG هو استخدام تطبيقات الطرف ثالث. يمكنك البحث عن هذه الأدوات في متجر التطبيقات آب ستور واختيار الأداة التي تثق بها. قم بفتح المتجر وداخل شريط البحث العلوي اكتب "HEIC To JPEG" وسيظهر امامك قائمة من التطبيقات المجانية التي يمكن تنزيلها على هاتفك مباشرة والبدء في استخدامها.


3. تحويل صور الآيفون إلى JPG عبر محول سطح المكتب

هناك أيضا برامج سطح المكتب التي تساعدك في تحويل HEIC إلى JPG بكميات كبيرة. بعد نقل الصور من الآيفون إلى الكمبيوتر، قد تكتشف أنك لا تستطيع فتح أو عرض هذه الملفات HEIC على Windows. في مثل هذه الحالات، يمكنك استخدام محول HEIC الخاص بسطح المكتب لتحويل HEIC إلى JPG.


لتحويل صور الآيفون إلى JPG، يمكنك استخدام برنامج EaseUS MobiMover - أداة نقل البيانات الخاصة بالآيفون المجانية ومحول HEIC. سيساعدك هذا البرنامج في امور عديدة منها:

  • نقل الملفات إلى أو من الآيفون / الآيباد / الآيبود تاتش.
  • تحويل HEIC إلى JPG.
  • تحويل الصور الحية إلى JPG.
  • تحويل الفيديو إلى MP3.

EaseUS MobiMover


الخطوة الأولى: قم بتنزيل و تشغيل EaseUS MobiMover على الكمبيوتر الخاص بك وانقر على "HEIC إلى JPG" من الخيارات الظاهرة امامك في الشريط الجانبي. 

الخطوة الثانية: انقر على "تصفح" لتحديد وإضافة صورة أو عدة صور HEIC من الكمبيوتر الخاص بك. يمكنك أيضًا سحب وإسقاط لاستيراد الصور إلى EaseUS MobiMover. وانت الان جاهز لتحويل الصور ومشاركتها مع اصدقائك.

تحويل HEIC إلى JPG
 

الخطوة الثالثة: انقر على "تحويل" أو "بدء الكل". بعد اكتمال عملية التحويل، يمكنك النقر على زر "عرض" للتحقق من الصورة JPG المحولة على الكمبيوتر الخاص بك.

 

كيفية حفظ صور الآيفون كـ JPG بشكل افتراضي ؟

على الرغم من أن الصور التي تلتقطها يتم حفظها كـ HEIC بشكل افتراضي، إلا أنه ليس الخيار الوحيد المتاح. إذا كنت ترغب في حفظ صور الآيفون كـ JPEG، يمكنك الانتقال إلى تطبيق الإعدادات لتغيير إعدادات الكاميرا الخاصة بك.

  • اذهب إلى الإعدادات واضغط على "الكاميرا".
  • اضغط على "التنسيقات" واختر "الأكثر توافقًا".
  • التقط صورة بكاميرا الآيفون الخاصة بك والآن يمكنك رؤية الصورة محفوظة بتنسيق JPG.

حفظ صور الأيفون بصيغة JPEG بشكل تلقائي

وصلنا الى نهاية المقالة بعد ان شرحنا طريقة تحويل صور الايفون إلى JPEG بأكثر من طريقة. إذا كان لديك سؤال او استفسار لا تتردد في كتابة تعليق في الأسفل وسنقوم بالرد عليك فوراً، شاهد المزيد من المواضيع عن طريق زيارة الصفحة الرئيسية للموقع أو زيارة قسم iOS على موقعنا.

MO3Az
بواسطة : MO3Az
مؤسس موقع متطور ,أحب متابعة وتجربة جديد الشركات واقدم بعض الشروحات الخاصه بالكمبيوتر والهواتف ايضاً ♥
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-