أفضل اختصارات للايفون مفيدة و مجانية iOS Shortcuts

واحدة من أكثر المميزات التي لا يدرك مستخدمي الايفون والايباد قيمتها الحقيقية هي ميزة أفضل اختصارات للايفون. إنها من المزايا المهملة التي قلما ما يتم استخدامها على الرغم من فائدتها الكبيرة. من خلال أفضل اختصارات للايفون عبر تطبيق متجر الاختصارات Shortcuts App يمكنك أتمتة العديد من المهام للتنفيذ بشكل تلقائي دون أي تدخل يدوي منك. يمكنك حتى تعيين سلسلة كبيرة من المهام للعمل معاً في نفس الوقت باستخدام أمر واحد فقط. أفضل اختصارات للايفون مفيدة جداً حتى وإن لم تحتاج لها اليوم أو الغد، ولكن حتماً ستحتاج لها عدة مرات كل أسبوع. بعض الاختصارات قادرة على تحسين تجربة استخدامك للهاتف وتبسيطها سواء عن طريق تشغيلها من داخل تطبيق الاختصارات نفسه أو باستخدام الأوامر الصوتية التي من الممكن توجيهها إلى مساعد سيري Siri الصوتي. 

افضل اختصارات ايفون المفيدة جداً

يمكنك حتى إضافة الاختصارات المفضلة لك على هيئة أدوات ويدجت مصغرة على الشاشة الرئيسية لسهولة الوصول إليها بسرعة إذا لزم الأمر. بعض الاختصارات الأخرى يمكنك الوصول لها من خلال قوائم المشاركة والتي قد تتيح لك تنزيل الفيديوهات من مواقع ومنصات التواصل الاجتماعي بدون علامة مائية. في الواقع، أفضل اختصارات للايفون هي التي تمنح نظام التشغيل الخاص بهاتفك القوة الحقيقية لتنفيذ المهام بشكل ملائم. بالتأكيد لا يمكننا التحدث عن أفضل اختصارات للايفون في مقال واحد، لأن الاحتمالات غير محدودة، والمهام التي يمكنك تنفيذها من خلالها لا حصر لها. لذلك، دعونا فقط نستعرض لكم قائمة بأفضل الاختصارات التي من المستحيل العيش بدونها على الايفون.

 

افضل اختصارات ايفون 2023

يتم انشاء مئات او الالاف الاختصارات يومياً من قبل المطوريين وكل اختصار يقوم بمهمة معينة. وتحدثنا في مقالة سابقة عن (اختصارات تنزيل الفيديوهات للايفون) والتي كانت مفيدة لجميع مستخدمي هواتف آبل وانتشرت بسرعة كبيرة. لذلك خلال الفقرات القادمة سنتحدث عن اختصارات تساعدك على اتمام مهام أخرى.


1- اختصار الشحن السريع

تماماً كما هو موضح من اسمها، يعد اختصار الشحن السريع من أفضل اختصارات للايفون للسماح لهاتفك بالقدرة على الشحن أسرع من المعدلات المعتادة. لا، هو ليس اختصارًا سحرياً أو قادر على شحن هاتفك بمعدلات أعلى من المعدلات القياسية، ولكن الفكرة هنا أنه من خلال هذا الاختصار فقط يتم تعطيل اتصال البلوتوث والواي فاي وتفعيل وضع الطيران وتفعيل وضع موفر الطاقة وتقليل معدلات السطوع الشاشة إلى أدنى المستويات. إنها بيئة تعاونية من الإجراءات المختلفة لتعزيز سرعة الشحن على الهاتف بمعدلات أسرع.

Fast Charge shortcut

تحميل اختصار Fast Charge.


2- اختصار الطاقة الذكية

لنفترض أنك لم تتمكن من العودة إلى المنزل في الوقت المناسب ولم تتسنى لك الفرصة بالاستفادة من اختصار الشحن السريع بعد. هذا يعني أنك ستكون في حاجة إلى اختصار "الطاقة الذكية" والذي يسمح لهاتفك الايفون بشكل بتفعيل وضع "موفر الطاقة" بمجرد انخفاض نسبة الشحن إلى 25%، ولكنه سيقوم تلقائي أيضاً بتفعيل وضع "موفر الشحن الأقصى" بمجرد تدني نسبة البطارية إلى أقل من 5%. بهذا الشكل لن يكون مسموح لك باستخدام الهاتف إلا في حالات الضرورة القصوى مثل إجراء المكالمات الهاتفية والرد على الرسائل النصية. 


فيما عدا ذلك، سيتم تعطيل اتصال الإنترنت وتقليل معدلات السطوع إلى أدنى نسبة وإيقاف بيانات الهاتف الخلوية. المميز في اختصار "الطاقة الذكية" أنك ستكون قادراً على تخصيصه وفقاً لتفضيلاتك الشخصية. بمعنى أنه يمكنك ضبط وضع موفر الطاقة للتشغيل التلقائي على النسب المئوية التي تفضلها للبطارية، ويمكنك أيضاً اختيار تفعيل وضع "موفر الطاقة الأقصى" على نسب مئوية أخرى وفقاً لتفضيلاتك. هذا يعني أنك لست مرتبط بنسبة 25% و 5% من أجل الاستفادة من اختصار الطاقة الذكية.

Intelligent Power shortcut

تحميل اختصار Intelligent Power.


3- تشغيل الأغاني المفضلة

إذا كنت من بين المستخدمين الذين يفضلون الاستماع إلى الموسيقى أثناء قيادة السيارة، فأنت لا تحتاج سوى لاختصار Play Favorite. إنه واحد من أفضل اختصارات للايفون لعشاق الموسيقى لأنك ستكون قادر على الاستماع إلى الموسيقى المفضلة دون الحاجة إلى اختيارها يدوياً. من خلال اختصار Play Favorite يتم تشغيل الأغاني المُفضلة بشكل تلقائي من قائمة تطبيق الموسيقى الافتراضي Apple Music وليس مطلوب منك سوى الجلوس والاسترخاء للاستماع إلى جميع الأغاني والموسيقى الموجودة بداخل قائمة التشغيل المفضلة الخاصة بك. لاحظ أنك ما زلت قادراً على ضبط الاختصار لتشغيل قوائم أغاني مختلفة عن قائمة المفضلة الأساسية.

Play Favorite shortcut

تحميل اختصار Play Favorite.


4- طرد الماء من الهاتف

تتمتع جميع هواتف الايفون بتصنيف عالي لمقاومة الماء. ربما هذا يكون حافزاً أساسياً لاصطحاب الهاتف أثناء السباحة أو الاستحمام من أجل التقاط بعض الصور العائلية اللطيفة. ولكن المشكلة في الأمر أنه من المحتمل وصول المياه إلى منفذ الشحن أو السماعات. لذلك سيساعد اختصار Water Eject في طرد الماء بسهولة شديدة لضمان الحفاظ على هاتفك بأفضل شكل ممكن. إن الفكرة من اختصار Water Eject هو رفع مستوى الصوت إلى أعلى درجة 100% ثم يبدأ هاتفك في الاهتزاز تلقائياً ويستمر هذا الصوت لمدة 20 ثانية تقريباً من أجل طرد الماء من مخارج الهاتف عن طريق ضغط الهواء الناتج عن تشغيل السماعة بأعلى تردد صوتي ممكن. بمجرد الانتهاء، يمكنك تشغيل الاختصار مرة إضافية، والنتيجة أن هاتفك تخلص من أي قطرات ماء كانت لا تزال موجودة في مخارج الهاتف.

Water Eject shortcut

تحميل اختصار Water Eject.


5- تحويل الصور إلى رسوم متحركة

بدون أي شك تعد الصور المتحركة من الأشياء اللطيفة التي يمكنك تخصيصها وإضافتها بداخل حساباتك الشخصية على بعض منصات التواصل وعلى رأسها Discord. في نفس الوقت، يمكنك تجميع مجموعة كبيرة من الصور من داخل المعرض وتحويلها إلى صورة متحركة لاستخدامها في أي مكان آخر أو لمشاركتها على تطبيقات بث الفيديو. يعد اختصار Convert Photos to GIF من أفضل اختصارات للايفون التي غالباً ما تحتاج لها لإنشاء محتوى بسيط وسهل يكون من الرائع مشاركته على منصات الوسائط الاجتماعية.

Convert Photos to GIF

تحميل اختصار Convert Photos To GIF.


6- مؤقت تعطيل عدم الإزعاج

بالتأكيد يفضل أغلبنا تفعيل وضع عدم الإزعاج أو التركيز من أجل التخلص من الإشعارات المزعجة أثناء العمل أو الدراسة أو فترات الراحة. ولكن المشكلة في الأمر، أنه غالباً ما نقوم بتفعيله ثم ننسى تعطيله مرة أخرى، مما قد يتسبب في عدم سماع رنين المكالمات الهاتفية وتفويت العديد من الإشعارات الهامة. لذلك، يمكنك بسهولة الاستفادة من اختصار Do Not Disturp Set For A Time في تعيين مؤقتات زمنية محددة لتفعيل وضع عدم الإزعاج وتعطيله بشكل تلقائي. بهذا الشكل، لن تضطر على تعطيل وضع عدم الإزعاج يدوياً حتى إذا تعرضت لنسيان أمره.

Do Not Disturp Set For A Time shortcut

تحميل اختصار Do Not Disturb Set for A Time.


7- إنشاء ملفات PDF

تمتاز ملفات PDF بكونها صغيرة في الحجم ومن السهل نقلها من مكان إلى آخر ويتم استخدامها في مجالات عديدة بفضل بساطتها ومميزاتها الاحترافية. لذلك، عادةً ما تميل الشركات وجهات الأعمال والمعلمين بالاعتماد على الملفات ذات التنسيق PDF. هذا يعني أننا سنميل إلى استخدامه في حالات عديدة أيضاً. الفكرة من اختصار PDF Converter الذي يعد واحداً من أفضل اختصارات للايفون أنه يتيح لك تحويل أي شيء إلى ملف PDF. سواء كنت ترغب في تحويل صورة أو مستند نصي أو مذكرة أو حتى صفحة ويب، وبالتالي يجعل اختصار PDF Converter حياتك أكثر سهولة.

PDF Converter shortcut

تحميل اختصار PDF Converter.

يشاهد الزوار الآن:

 

إن أفضل السمات التي يتمتع بها نظام iOS أنه يستمر في مفاجئة المستخدمين بالعديد من الميزات المخفية بمرور الوقت والتي قد تعزز من تجربة الاستخدام وتفتح آفاق أوسع في كيفية الاستفادة من الهاتف في التعامل مع المهام اليومية. أفضل اختصارات للايفون هي بمثابة نعمة من السماء أو جوهرة لم يتم اكتشافها بعد من معظم مستخدمي نظام iOS على الرغم من مقدار أهميتها. ولكن الآن يا أعزاءي أعتقد أنكم أدركتم بالفعل أهميتها وكيف يمكنكم الاستفادة منها. ابدأ في استكشاف المزيد من الاختصارات بنفسك لكي تتمكن من تحقيق أكبر قدر ممكن من الاستفادة من تطبيق الاختصارات على هاتفك الايفون.

MO3Az
بواسطة : MO3Az
مؤسس موقع متطور ,أحب متابعة وتجربة جديد الشركات واقدم بعض الشروحات الخاصه بالكمبيوتر والهواتف ايضاً ♥
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-