ارخص انواع الايفون لعام 2024 - ارخص ايفون جديد

من المعروف أن هواتف ايفون تمثل رمزاً للرقي والازدهار والمكانة الاجتماعية المرموقة بشكل عام. هذا لا يقتصر على هواتف ايفون فقط، وإنما على أي شيء يحمل شعار التفاحة المقضومة. من المؤكد أنك ما زلت تتذكر قطعة قماش التنظيف التي تبلغ قيمتها 19$، فقط لأنها تحتوي على شعار العلامة التجارية. أي شخص يتمنى امتلاك أحدث وأفضل طراز ايفون. ومع ذلك، حتى وإن كان السعر الأولي لأرخص طراز ايفون حالي يبدأ عند قيمة 800$ دولار أمريكي تقريباً، فمن المفترض ألا يتسبب لك ذلك في الشعور بالاستياء. من حسن الحظ، أن هناك بعض هواتف ايفون المتاحة لأولئك الأشخاص الذين يواجهون ضائقة مالية ويريدون هاتف ايفون جديد برغم ميزانياتهم المحدودة، هذا هو المكان الذي تأتي فيه الفائدة الحقيقية من ارخص انواع الايفون. دعونا نكون صريحين من البداية. ابل لا توفر هواتف ايفون ميسورة التكلفة.

قائمة ارخص هواتف ايفون جديدة

الحل الوحيد في سبيل شراء ارخص جوال ايفون هو التفكير في طرازات الايفون القديمة، وهو ليس أمراً سيئاً على الإطلاق، لأن هواتف ايفون تشتهر ببعض المميزات التي لا يُمكن إيجادها لدى أي منافس. الشيء الرائع بخصوص هواتف ايفون أنه حتى وإن توجهت لشراء هاتف تم طرحه منذ عامين أو ثلاث أعوام، فهو لا يزال مؤهلاً للحصول على آخر التحديثات وإصدارات نظام iOS الحديثة. هذا لأن ابل تدعم هواتفها لمدة لا تقل عن 5 سنوات. والأفضل من ذلك أن الهواتف القديمة تظل قادرة على مواكبة متطلبات الأعمال وقادرة على تشغيل أحدث التطبيقات والألعاب تماماً كما لو أنها كانت من إنتاج العام الحالي. ومع ذلك، إذا كان هذا هو قرارك الأخير (شراء أيًا من طُرز الايفون القديمة)، فيجب أن تكون مستعد على تقديم بعض التنازلات، والتخلي عن بعض المميزات المثيرة للإعجاب التي نراها في طُرز الايفون الحديثة. لا يزال قرارك معقول ومقبول جداً وستكون ارخص أنواع الايفون بالنسبة لك بمثابة صفقة مربحة وخطوة ذكية. في هذا الدليل جمعنا لكم قائمة تضم ارخص جوال الايفون التي يمكنكم شراءها في الوقت الحالي.

 

قائمة ارخص جوال ايفون يمكن شرائه

سنتحدث عن أقل ايفون من ناحية السعر وبحالة جديدة بحيث يمكن شرائه جديد تماماً ولم يستخدم من قبل. مع العلم انه يوجد ايفونات أرخص في سوق المستعمل ولكن لن نتحدث عنها وسنركز على الموديلات التي من الممكن ان تجدها جديدة أو بحالة تشبه الجديدة تماماً. اخرت الأيفون المناسب لك من القائمة التالية التي تحتوي على ست خيارات متنوعة.


1- iPhone XR

على الرغم من إنه من إنتاج عام 2018 إلا أنه لا يزال مؤهلاً للحصول على أحدث إصدارات iOS ويمكنك ترقيته إلى نظام iOS 16.6 وهو آخر تحديث مستقر لنظام iOS أطلقته شركة ابل حتى هذه اللحظة. إن هاتف iPhone XR من ارخص انواع الايفون التي تجمع بين عناصر الجودة العالية والسعر المقبول. بمعنى آخر، هذا الهاتف يقدم أفضل قيمة مقابل السعر. تصميم الهاتف يبدو وكأنه من إنتاج العام الحالي. إنه يحتوي على شاشة كبيرة قياس 6.1 إنش من نوعه Liquid Retina IPS LCD ويتمتع بمعايير متانة لمقاومة الماء والغبار ذات تصنيف IP67 ويعمل بواسطة معالج Apple A12 Bionic الذي رأيناه على الإصدار الأغلى ثمناً من الايفون (iPhone XS Max) وهو معالج قوي جداً قادر على مواكبة متطلبات جميع التطبيقات الحالية بشكل لائق.

ايفون اكس ار

يحتوي الهاتف على كاميرا رئيسية بدقة 12 ميجابكسل وكاميرا للصور الشخصية بدقة 7 ميجابكسل لإتاحة الفرصة على التقاط صور سيلفي رائعة يمكنك مشاركتها مع أصدقائك ومتابعيك على مواقع ومنصات الوسائط الاجتماعية. الأمر الرائع بخصوص iPhone XR هو تصميمه العصري الذي يبدو أكثر حداثة من تصميم هواتف iPhone SE. لا يزال الهاتف يقدم أداء سريع جداً بصرف النظر عن المهام التي توكله بها وقادر على إنجاز جميع المهام دون أي مشاكل تباطؤ أو تأخير ملحوظ. يستمد هذا الوحش طاقته من بطارية بسعة 2942 مللي أمبير ويدعم الشحن السلكي بسرعة 15 وات والشحن اللاسلكي عبر أي شاحن معتمد بمعيار Qi Wireless Charging. إنه ارخص انواع الايفون التي تستحق أموالك في الوقت الحالي.


2- iPhone SE (2022)

إذا كنت تبحث عن ارخص ايفون يدعم شبكات الجيل الخامس 5G، فإن هاتف iPhone SE الذي تم إطلاقه في آواخر عام 2022 بمثابة صفقة مربحة بكل تأكيد. إنه مُزود بأقوى شرائح المعالجة من شركة ابل (Apple A15 Bionic) وهو نفس المعالج المُستخدم في سلسلة iPhone 13 ولديه تصميم يشبه هواتف iPhone 8 و iPhone 7 وعلى الرغم من أنه سيحصل على نظام iOS 17 في المستقبل القريب، إلا أن ابل لا تدعم هواتف iPhone SE لمدة خمسة سنوات مثلما تفعل مع هواتفها الرئيسية الأخرى.

 

ايفون اس اي 2022

يمتاز الهاتف بكاميرا واحدة على الجانب الخلفي بدقة 12 ميجابكسل مدعومة بتقنية التثبيت البصري والتركيز التلقائي للتعرف على الأطوار وقادر على تسجيل الفيديو بدقة 4K بمعدل 60 إطار في الثانية ويأتي بخيارات تخزين ممتازة للاختيار من بينها بحرية ويمتاز ببطارية قادرة على الاستمرار في تشغيل الفيديو لمدة تزيد عن ساعتين بقليل. يدعم الهاتف سرعة شحن سلكية بقوة 20 وات ويدعم كذلك الشحن اللاسلكي Qi.

 

3- iPhone 11

تم إطلاق iPhone 11 في عام 2019 ولدينا سبب وجيه لترشيحه والتوصية به كواحد من ارخص انواع الايفون التي تستحق الترقية في الوقت الحالي. يمتاز الهاتف بشاشة ساطعة والوان نابضة بالحياة بحجم 6.1 إنش ويعمل بواسطة معالج A13 Bionic القادر على تشغيل جميع الألعاب الحديثة على نحو مثالي ومؤهل للحصول على تحديث iOS 17 ويحتوي على كاميرتين خلفيتين للصور وتسجيل الفيديو بدقة 4K فضلاً عن كاميرا أمامية بدقة 12 ميجابكسل.

ايفون 11

تم تصنيف الهاتف بمعيار IP68 مما يعني أنك قادر على اصطحابه معك أثناء النزول في حمامات السباحة وعلى عمق 1.5 متر لمدة 30 دقيقة، ومع ذلك نحن لا نوصيكم بفعل ذلك أبداً. على الرغم من أن تصميم الهاتف المستدير يعني أنه مر عليه عدة سنوات، ولكنه لا يزال تصميم أنيق وعصري وراقي للغاية. عمر البطارية لا غبار عليه ومن المتوقع أن يستمر معك على مدار اليوم بطوله بدورة شحن واحدة مع الاستخدام المتعدل.


4- iPhone 12

إذا كانت الأجيال لا تشكل مصدر قلق بالنسبة لك، فيجب أن يكون هاتف iPhone 12 بمثابة صفقة مربحة بالنسبة لك لكونه ارخص انواع الايفون في الوقت الحالي التي تتمتع بشاشة كبيرة الحجم وعالية الدقة ومعايير متانة عالية الجودة. شاشة الهاتف التي يبلغ حجمها 6.1 إنش هي عبارة عن لوحة عرض Super Retina XDR OLED بمعدلات سطوع فائقة تصل في ذروتها إلى 1200 شمعة لسهولة استخدام الهاتف واستهلاك المحتوى في وضح النهار وتحت أشعة الشمس. يستمد الهاتف قوته من معالج Apple A14 Bionic الذي لا يزال قادر على افتراس أي نوعية من المهام تقف في طريقه دون أن يزرف قطرة عرق واحدة.

ايفون 12

الشيء الرائع بخصوص iPhone 12 أنه من المتوقع العثور عليه في متاجر البيع بالتجزئة بأسعار مخفضة. ومع ذلك، ستحصل على أحدث إصدار من iOS لعدة سنوات من الآن. كاميرات الهاتف كانت ولا تزال إحدى أفضل الكاميرات في قدرات التصوير الفوتوغرافي ولديك عدسة واسعة المجال بزاوية رؤية مجالها 120 درجة والتي ستساعدك على تصوير اللقطات الجماعية بشكل رائع. عمر البطارية جيد جداً ولكنه ليس ممتاز وقد تجد نفسك في حاجة لملء البطارية أكثر من مرة واحدة خلال اليوم. ولكن مع الاستخدام المعتدل، قد لا تجد نفسك مُضطر على إعادة شحن الهاتف إلا عند الذهاب إلى النوم فقط.


5- iPhone 13 Mini

إذا كنت لا تفضل الشاشات الكبيرة أو تواجه صعوبة في استخدام الهواتف بيد واحدة، فيجب أن يكون iPhone 13 mini ارخص انواع الايفون التي تناسب احتياجاتك. هذا الإصدار الصغير يحتوي على شاشة 5.4 إنش والتي لا تختلف في التكنولوجيا عن هاتف iPhone 13 Pro Max في أي شيء باستثناء الحجم فقط ومعدلات التحديث. فإذا كانت يديك صغيرة جداً، فإن هاتف iPhone 13 mini سيكون الهاتف المناسب لحالتك، خاصة وأن سعره منخفض تماماً عن أي هاتف آخر في هذه السلسلة، ومن المتوقع أن تعثر عليه بأسعار زهيدة في متاجر البيع بالتجزئة.

ايفون 13 ميني

ولكن الأمر الرائع بخصوصه أنه يحتوي على معالج A15 Bionic الثوري ومؤهل للحصول على نظام iOS 17 (أحدث إصدار لنظام iOS من ابل حالياً) ويحتوي على نفس إعداد الكاميرا المتواجد على هاتف iPhone 13 الأغلى ثمناً. قد يكون العائق الوحيد هي سعة البطارية المنخفضة فقط، ولكن حجم الشاشة الأصغر وكفاءة معالج A15 Bionic تلعب أدوار أساسية في تحسين عمر البطارية.


6- iPhone 13

قد يكون iPhone 13 هو افضل هاتف ايفون رخيص الثمن في هذه القائمة. على الرغم من أنه لا يزال بسعر مرتفع، ولكن من المتوقع أن تجده في عدد كبير من متاجر البيع بالتجزئة بسعر رخيص جداً عن هاتف ايفون 14. إنه يحتوي على جميع المميزات التي تجعله ارخص انواع الايفون الجديرة بالاهتمام. يمتاز الهاتف بشاشة Super Retina XDR OLED بمعدلات سطوع مذهلة مع الدعم لمرئيات Dolby Vision و HDR10 وبدقة عرض فائقة الجودة ويعمل بواسطة معالج A15 Bionic الأسطوري. هذا المعالج سيساعدك على تنفيذ جميع أعمالك بشكل لائق جداً وعلى مدار السنوات القليلة القادمة أيضاً.

ايفون 13

تم إطلاق iPhone 13 بنظام iOS 15 وهو بالتأكيد مدعوماً بما يصل إلى خمسة سنوات من الدعم البرمجي من شركة ابل، مما يعني أنه سيكون مؤهلاً للحصول على iOS 20 في المستقبل. الهاتف يحتوي على كاميرات احترافية، ولكنه يفتقر لعدسة التقريب. ولكن العدسة فائقة الاتساع تقول بدور رائع جداً في تصوير المناظر الطبيعية واللقطات الجماعية، كما أن برنامج الكاميرا يحتوي على العديد من أوضاع التصوير الاحترافية.


الكاميرا الأمامية بدقة 12 ميجابكسل هي نفس الكاميرا التي يُمكن إيجادها على أغلى وأفضل طُرز iPhone 13 والتي ستمنحك صوراً شخصية استثنائية. الأهم من كل ذلك أن وجود بطارية كبيرة على هذا الهاتف ستتيح لك استخدامه لفترة زمنية أطول. أضف على ذلك أن معالج A15 Bionic يضمن لك عمر بطارية طويل بفضل استهلاكه المنخفض وإدارته للطاقة بشكل أفضل من أسلافه. يدعم الهاتف الشحن اللاسلكي بسرعة 15 وات عبر شواحن MagSafe أو الشحن اللاسلكي بسرعة 7.5 وات باستخدام شواحن Qi المعتمدة. إنه ارخص انواع الايفون في هذه القائمة التي تستحق أموالك، حتى وإن كان سعره مرتفع قليلاً.

يشاهد الزوار الآن:


هذه كانت قائمة من ارخص انواع الايفون التي يمكن العثور عليها في الوقت الحالي بأسعار مُخفضة. لاحظ أيضاً أنه يمكنك إيجاد الهواتف المُعاد تجديدها بأسعار مخفضة على موقع أمازون أو بعض متاجر البيع بالتجزئة. في نهاية المطاف، العثور على ارخص جوال ايفون ليس أمراً مستحيلاً، إنه يتطلب فقط الاستعداد على تقديم بعض التضحيات والتنازل عن أحدث الميزات المتوفرة في إصدارات الايفون الحديثة. ولكن الأمر المثير للإعجاب، أنه على الرغم من أن جميع الهواتف المتواجدة في هذه القائمة تم إنتاجها منذ عدة سنوات، إلا إنها مؤهلة للحصول على أحدث إصدارات iOS، ما يجعلك في طليعة المتطلبات الضرورية للتطبيقات الحالية.

MO3Az
بواسطة : MO3Az
مؤسس موقع متطور ,أحب متابعة وتجربة جديد الشركات واقدم بعض الشروحات الخاصه بالكمبيوتر والهواتف ايضاً ♥
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-