ما هو جلبريك و تحميل الجيلبريك مجانا للايفون 2024

أكثر من 2 مليون تطبيق على متجر الآب ستور، حقاً هو رقمٌ ضخم. ولكن بالنسبة للبعض، يبدو وكأنه ليس كافياً. على عكس نظام أندرويد الذي يتيح لك إمكانية تحميل التطبيقات من المتاجر الخارجية، ستظل عالقاً بداخل أسوار حديقة الآب ستور المنيعة على نظام iOS نظراً لأن ابل لا تسمح بتحميل التطبيقات من المتاجر الخارجية. هذا باستثناء حالة واحدة فقط، وهي أن تفكر في عمل جلبريك للايفون – على مسؤوليتك الشخصية – تماماً مثلما نقوم بترويت الأندرويد. ولكن ما هو الجلبريك وما هي طريقة تحميل الجلبريك بالتفصيل؟ هذا ما نتناوله في هذا المقال.

 

ماهو الجلبريك في الايفون وكيفية تحميله

جلبريك هي في الأصل اختصار لكلمتين Jailbreak والتي تعني بالعربية "الهروب من السجن" وعلى نظام iOS تعني "كسر الحماية". هذه الكلمة تعكس بالفعل ما أنت مقدم عليه على هاتفك الايفون. عملية الجلبريك تمنحك إمكانية التخلص من القيود التي تفرضها ابل على نظام iOS لمنعك من التلاعب في الإعدادات بطريقة غير ملائمة، وعدم القدرة على تحميل التطبيقات إلا من متجر الآب ستور. أن تقوم بعمل جلبريك للايفون يعني أنك ستحرر هاتفك الايفون من هذه القيود، وستفتح مجال لعدد كبير من الاحتمالات الممكنة، بما في ذلك تثبيت تطبيقات الطرف الثالث من متاجر خارجية أو تخصيص مظهر سوفتوير الهاتف بطريقة مختلفة، أو حتى تثبيت نظام تشغيل آخر. عملية جلبريك للايفون ليست مثل تثبيت تطبيق أو برنامج جديد على الايفون، وإنما هي عملية برمجية معقدة، وتتطلب القليل من الخبرة التقنية والمجازفة والاستعداد للعواقب مهما كانت نتيجتها.
 

ما هو جلبريك للايفون ؟

جلبريك أي كسر حماية الايفون الخاص بك وتحريره من القيود التي فرضتها الشركة المُصنعة. على الرغم من أنك ستكون قادراً على تحميل التطبيقات من المتاجر الخارجية، إلا أنك ستظل قادراً على تحميل التطبيقات من متجر الآب ستور أيضاً. بالإضافة إلى ذلك ستتمكن من التعديل على الإعدادات المغلقة بواسطة ابل وتخصيص مظهر نظام التشغيل بطريقة مختلفة والعديد من الاحتمالات الأخرى.

 

في الماضي، كنا نلجأ كثيرا لعمل جلبريك للايفون من أجل تحسين تجربة الاستخدام وفتح العديد من المميزات الإضافية. ولكن حاولت ابل أن تمنح المستخدمين هذه المميزات الإضافية بشكل افتراضي في تحديثات iOS الجديدة، حتى وصلنا إلى مرحلة بات فيها جلبريك للايفون أقل شيوعاً. ومع ذلك، لا يزال العديد من الأشخاص مضطرين على كسر حماية هواتفهم الايفون فقط من أجل تثبيت بعض التطبيقات الضرورية الغير متوفرة على متجر الآب ستور.

 

ما مميزات و عيوب الجلبريك

عيوب جلبريك: يجب أن تكون مستعداً على المخاطر التي أنت مقبل عليها. عملية جلبريك للايفون هي عملية غير مسموحة من ابل، وتحرمك من صلاحيات الضمان. ومن الممكن أن ينتهي بك الأمر بهاتف متوقف عن العمل وكأنه قطعة معدنية لا تُسمن ولا تُغني من جوع. باختصار، بدون أي فائدة. لذلك، على الرغم من أننا نساعدكم الآن على معرفة ما هو جلبريك للايفون وما هي فوائده وكيفية تحميله. ولكننا لا نستطيع أن نتحمل مسؤولية خسارتك لهاتفك الايفون. لذلك، يجب أن تعلم أن كسر حماية هاتفك الايفون على مسؤوليتك الشخصية، وستكون أنت الشخص الوحيد الذي يتحمل عواقبها.

 

الجدير بذكره أيضاً أنه بمجرد كسر حماية هاتفك الايفون، فلن تحصل على أي تحديث iOS جديد من الآن فصاعداً، حتى وإن كان هاتفك لا يزال في فترة الدعم الرسمي بواسطة شركة ابل. في بعض الحالات الأخرى، من الممكن أن تتمكن من تحديث نظام iOS على هاتفك، والتي ستساعد على إغلاق الحماية وتدمير أدوات الجلبريك، ولكن بالطبع يمكنك معاودة نفس الخطوات مرة أخرى لكسر الحماية من جديد. في بعض الحالات، قد تضطر إلى عمل إعادة ضبط المصنع للهاتف وخسارة جميع بياناتك إذا لم تكن تحتفظ بنسخة احتياطية منها. ولكن في الأسوأ الحالات، قد يتعطل هاتفك تماماً ويصبح دون فائدة. تحذّر ابل بشدة من كسر حماية الايفون لأنها عملية تتسبب في فتح العديد من الثغرات الأمنية وتؤثر على أداء الهاتف وعمر البطارية. لذلك، برغم فائدتها، إلا إنها عملية لا تخلو من المخاطر.

 

تحذير هام قبل تحميل جلبريك

يجب أن تقرأ كثيراً عن هذا الأمر قبل الشروع فيه. فهناك العديد من الأدوات التي تُمكّنك من عمل جلبريك للايفون. بعضها متوفر على نظام ويندوز وبعضها الآخر على macOS وبعضها حتى على نظام لينكس. أيضاً هناك بعض الأدوات التي تحاول اللحاق بإصدارات iOS الحديثة. وعلى حسب اعتقادي، فإن أحدث الأدوات قادرة على دعم نظام iOS 13.5. لذلك، حاول أن تتحلى بالمعرفة اللازمة والاستعداد قبل البدء في هذه العملية.

 

تحميل جلبريك للايفون مجانا

  • على جهاز macOS الخاص بك قم بتحميل أداة checkra1n.
  • انتقل إلى مجلد التحميلات وقم بالنقر فوق أيقونة DMG لفتح الملف.
  • قم بسحب أيقونة checkra1n إلى أيقونة Applications من أجل تثبيت الأداة بداخل مجلد التطبيقات على نظام macOS.
  • قم بفتح مجلد التطبيقات وابدأ بالبحث عن تطبيق checkra1n.
  • قم بالنقر بزر الفأرة الأيمن (كليك يمين) فوق أيقونة تطبيق checkra1n واختر Open من القائمة. لا تحاول النقر فوقها مرتين.
  • ستظهر لك رسالة تخبرك بأن نظام macOS غير قادر على التحقق من المطور.
  • انقر فوق Open لفتح التطبيق على أي حال.
  • إذا لم يظهر لك خيار "Open"، فقم بالنقر فوق "Cancel" وعاود فتح التطبيق بالطريقة التي وضحناها بالضبط.
  • إذا كنت تحاول عمل جلبريك لهاتف مثل iPhone X أو iPhone 8، فسيتعين عليك أولاً تعطيل مُعرف الوجه Face ID أو مُعرف البصمة Touch ID قبل المتابعة.
  • الآن قم بتوصيل هاتفك الايفون بجهاز ماك عن طريق كابل USB-Lightning.
  • تحقق من شاشة هاتفك الايفون، إذا ظهرت لك رسالة تطلب من الوثوق بجهاز الكمبيوتر، فانقر فوق خيار Trust وأدخل رمز المرور الخاص بك عندما يطلب من الهاتف.
  • على الفور، سيبدأ تطبيق checkra1n في التحقق من هاتفك وسوف يخبرك ما إذا كان إصدار هاتفك مدعوماً أم لا.

 

ما هي اداة عمل جلبريك لايفون

  • انقر فوق زر Start لبدء عملية كسر الحماية.
  • سوف تُطالب بتحويل هاتفك إلى وضع DFU. لفعل ذلك، قم بالنقر مطولاً فوق الزر الجانبي وزر خفض الصوت سوياً لمدة 10 ثوانِ أثناء استمرار توصيل الهاتف بالكمبيوتر.
  • بمجرد أن يظهر لك شعار الايفون، يُمكنك تحرير إصبعك من فوق الزر الجانبي، ولكن استمر في النقر على زر خفض الصوت لمدة 5 ثوانِ إضافية.
  • على الفور، سيتعرف تطبيق Chaeckra1n على هاتفك.
  • بمجرد أن يتعرف التطبيق على هاتفك، سيبدأ التطبيق في عملية كسر الحماية بشكل تلقائي.
  • بعد الانتهاء من عملية جلبريك للايفون، ستظهر أداة تحميل التطبيق على شاشة هاتفك الرئيسية.

 

طريقة تثبيت جلبريك للايفون

  • انقر فوق أداة checkra1n لفتح التطبيق.
  • انقر فوق Cydia لتحميل مدير حزم التطبيقات.
  • بهذا الشكل انتهى الأمر وأصبح بإمكانك تحميل الأدوات والتطبيقات من المتاجر الخارجية.

 

تحميل جلبريك للايفون مجانا

يشاهد الزوار الآن:


هذه كانت طريقة عمل جلبريك للايفون. كما رأيتهم بأنفسكم، هذه ليست عملية مناسبة للمبتدئين أو لضعاف القلوب. قد تكون العواقب وخيمة إذا تمت بطريقة خاطئة أو قمت باستخدام أداة غير متوافقة مع هاتفك. لاحظ أيضاً أن هناك العديد من أدوات الجلبريك المزيفة التي تحاول إصابة هاتفك بالفيروسات، وليس أكثر. الفكرة من الجلبريك أنك تحاول أن تمنح هاتفك الايفون القيام ببعض الأشياء التي تحرمه ابل منها. فمثلاً ستتمكن أخيراً من تشغيل التطبيقات في الخلفية من أجل تسجيل المكالمات أو إضافة المزيد من أدوات الويدجت وتخصيص شاشة هاتفك الرئيسية. لذلك، في حين أنها طريقة مرحة للتلاعب بهواتف الايفون القديمة، إلا إنها قد تكون خطيرة جداً بالنسبة للهواتف الحديثة.

MO3Az
بواسطة : MO3Az
مؤسس موقع متطور ,أحب متابعة وتجربة جديد الشركات واقدم بعض الشروحات الخاصه بالكمبيوتر والهواتف ايضاً ♥
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-