كيفية إنشاء اعلان ممول على اليوتيوب و أهم النصائح

المحتوى المرئي وخاصة الفيديوهات من أفضل أنواع التسويق الرقمي وله تأثير وفاعلية مؤثرة على تحسين المبيعات وزيادة الأرباح ولا يتطلب بذل الكثير من الجهد أو الحاجة للخبرات المختلفة أو الإبداع. وبما أن منصة يوتيوب هي أكبر منصة لبث الفيديو في جميع أنحاء العالم، مع قاعدة مستخدمين تتجاوز 2 مليار مستخدم يقومون بمشاهدة الفيديوهات التي تتجاوز مدتها مليار ساعة فهناك فرصة كبيرة للمسوقين وأصحاب الأعمال التجارية للترويج عن منتجاتهم ومشاريعهم وبناء ثقة أكبر مع عملائهم من خلالها. نعم، مع دخول العديد من منصات التواصل الاجتماعي إلى الساحة، تمكنت بعض الشركات الضخمة من زيادة نفوذها بشكل واضح. 

كيفية انشاء اعلان على اليوتيوب


لا تفهمني بشكل خاطئ، إعلانات التواصل الاجتماعي قادرة على صنع العجائب ومن أفضل المنصات التي ينبغي أن تتواجد عليها هي منصة اليوتيوب. فكيف تتمكن من انشاء اعلان على يوتيوب لتعزيز تواجد علامتك التجارية أو الترويج لمنتج أو مشروع خاص بك أو حتى للحصول على عدد أكبر من المشتركين والتفاعلات لقناتك، فهذا ما نحن بصدد الحديث عنه في هذا الدليل. يعد انشاء اعلان على اليوتيوب من أفضل الأسلحة الاستراتيجية للمسوقين الرقميين في الوقت الحالي بفضل القاعدة الجماهرية الضخمة لهذه المنصة وقد يتطلب نجاحك من خلال التسويق على هذه المنصة بعض الخطط الذكية للوصول إلى أهدافك التي ترغب في تحقيقها. ولكن بمجرد أن تعتاد على الأمر سوف تلاحظ تأثيرها بشكل واضح على جميع مجالات أعمالك الخاصة. والآن، لا داعي للحديث أكثر من ذلك عن فوائد التسويق عبر اليوتيوب ودعونا نوضح لكم كيفية انشاء اعلان على اليوتيوب من خلال الخطوات التالية.


ما هي أنواع الإعلانات على اليوتيوب؟

الإعلانات على يوتيوب فكرة ناجحة ولكن هناك العديد من أنواع الإعلانات المختلفة التي قد تكون على هيئة فيديوهات قصيرة تبدأ قبل الفيديو ولا يُمكن تخطيها أو إعلانات قصيرة ويمكن تخطيها أو الفيديوهات التي تظهر في نتائج البحث للمشاهدة الطويلة لمحتوى الإعلان وغير ذلك بكثير. لذلك، عليك اختيار نوع الإعلان من بين الأنواع التالية:

  1. إعلانات تروفيو Trueview: هذه هي الإعلانات التي تظهر قبل الفيديو والقابلة للتخطي ومن الممكن أن تتراوح مدتها من 12 ثانية وحتى 6 دقائق تقريباً.
  2. إعلانات Non-Skippable: هذه الإعلانات عادةً ما تظهر قبل بدء الفيديو أو في منتصف الفيديو (مع الفيديوهات الطويلة) وقد تصل مدته إلى 15 ثانية.
  3. إعلانات Bumper: تستمر مدة هذه الإعلانات إلى 6 ثوانِ فقط وعادةً ما تكون قبل بدء الفيديو ويُمكن تخطيها. إنها ليست المفضلة للمعلنين ولكن لها تأثير جيد إذا ما تم استخدامها بشكل ذكي من أجل الترويج للعلامة التجارية.
  4. إعلانات البطاقات الدعائية: عادةً ما تظهر الإعلانات الخاصة بالبطاقات الدعائية على شكل نوافذ منبثقة ويمكن الوصول لها من خلال النقر على علامة التعجب في الركن العلوي الأيمن من الفيديو لتوسيع البطاقة الخاصة بالإعلان ويكون مسموح للمشاهد باتخاذ إجراء مناسب مثل إغلاق البطاقة أو النقر عليها ويمكن استخدام هذا النوع من الإعلانات في الترويج لمقطع فيديو آخر أو المنتجات.
  5. إعلانات التراكب: هذه هي أبسط وأشهر أنواع الإعلانات على اليوتيوب والتي تظهر على شكل بانر أسفل الفيديو ولكن يبدو أنها لم تعد متاحة في جميع البلدان.
  6. إعلانات العروض: هذه هي الإعلانات التي تظهر دائماً أعلى مقاطع الفيديو المقترحة في الشريط الجانبي ومن الممكن أن تظهر على هيئة أحجام مختلفة.


كيفية انشاء اعلان على اليوتيوب

إذا كنت مستعد من أجل عمل اعلان ممول على اليوتيوب فيمكنك اتباع الخطوات التالية:


البدء في انشاء اعلان على يوتيوب

  • وبعد ذلك قم بتسجيل الدخول إلى قناتك والانتقال إلى قائمة الفيديوهات الخاصة بك. وبعد ذلك قم برفع مقطع الفيديو الخاص بإعلانك على قناتك وتأكد من إدخال جميع البيانات المطلوبة منك بما في ذلك عنوان الفيديو والوصف والعلامات الوصفية وغير ذلك.

رفع الاعلان على قناة يوتيوب الخاصة بك

  • في الخطوة التالية سيتعين عليك إنشاء حملة إعلانية على منصة Google Ads. فبمجرد أن تتمكن من رفع الفيديو الخاص بإعلانك، أنت الآن أصبحت على أهبة الاستعداد. لاحظ أنه سيتعين عليك امتلاك حساب في منصة Google Ads. لذا، إذا لم يكن لديك واحداً فحاول البحث عن دليل يوضح لك كيفية عمل حساب في منصة Google Ads ثم بعد ذلك اتبع الخطوات التالية. بعد تسجيل الدخول إلى حساب Google Ads قم بالنقر فوق زر "All Campaigns" الذي يظهر أمامك في الشريط الجانبي الأيسر ثم انقر فوق زر (+) باللون الأزرق للبدء في انشاء اعلان على اليوتيوب أو دعونا نقول للبدء في انشاء الحملة الإعلانية.

ادخال اسم الحملة الاعلانية على يوتيوب

  • في الخطوة التالية ستُطالب باختيار نوع الحملة الإعلانية وفي الوقت الحالي جوجل تسمح لك بالاختيار من بين خمسة أنواع للحملات الإعلانية تشتمل على كل من الآتي:
    • Search
    • Display
    • Shopping
    • Video
    • Universal Apps


  • بمجرد أن تقوم بالنقر على "Video" ستُطالب باختيار هدف واحد يتوافق مع أهدافك التي ترغب في تحقيقها من خلال الحملة الإعلانية.

اختيار الهدف من الاعلان على منصة يوتيوب

  • فمثلاً إذا كنت تريد زيادة عدد زوار موقع الويب الخاص بك فيجب أن تختار هدف Website traffic أو على حسب الهدف الخاص بك وبعد ذلك ستُطالب باستكمال العديد من الإعدادات الموصي بها لإعداد الحملة. وبعد ذلك سيتعين عليك تعيين اسم للحملة الإعلانية وكلما كان الاسم يصف الحملة بوضوح كلما كان ذلك أفضل حيث سيساعدك هذا الاسم على تمييز حملتك الإعلانية من بين حملاتك الأخرى في المستقبل.

ادخال اسم الحملة الاعلانية youtube

  • والآن يجب أن تقوم بتحديد الميزانية والتكلفة المادية التي ترغب في إنفاقها يومياً على حملتك ومن الأفضل ألا تجازف بمالغ كبيرة للغاية إذا كانت شركتك لا تزال في البداية.

اسعار الاعلانات على يوتيوب و تكلفة الاعلان

  • ويمكنك الاختيار من بين طريقة التسليم القياسية أو المتسارعة ولكل منها مميزات وعيوب. في حين أن طريقة التسليم القياسية ستعمل على توزيع ونشر حملتك على مدار اليوم، إلا أن طريقة التسليم المتسارعة ستعرض إعلاناتك في كل مرة تكون الفرصة سانحة ولكنها قد تتسبب في نفاذ ميزانيتك بسرعة كبيرة جداً. ثم اختر تاريخ بدء وانهاء الحملة إذا كنت ترغب في ذلك.

ضبط اعدادات الاعلانات بصورة صحيحة

  • بعد ذلك ابدأ في إعداد العناصر الأخرى مثل المنطقة المستهدفة من الحملة والأعمار والجنس ومكان عرض الإعلانات واللغة وما إلى ذلك.

اختيار الجمهور المستهدف من الاعلان

  • يعد استهداف الجمهور من أهم الخطوات الحاسمة في انشاء اعلان على يوتيوب يحقق عائد ناجح ولذلك سيتعين عليك تحديد نوعية الجمهور والعمر والجنس ودرجة التعليم وهذا كله ضمن قائمة المعلومات الديموغرافية.

اختيار الدول التي تريد عرض الاعلان بها

  • لم يعد متبقِ أمامك سوى اللمسة النهائية وتعيين حد أقصى لخطة التسعير الخاصة بك من خلال قسم Create your video ad واختر تنسيق معين للإعلان وابدا في ملء قسم Final URL و Display URL والعنوان الرئيسي وما إلى ذلك.

وضع اللمسات النهائية على الاعلان

يشاهد الزوار الآن:


أنت الآن أصبحت تعرف بالفعل طريقة انشاء اعلان على اليوتيوب ولكن يجب أن تعلم أن هناك الكثير من التحديات التي قد تواجهك في البداية. لا تتوقع نجاح مثمر من البداية ولكن الفكرة من هذا الدليل هي تزويدك بالمعلومات التي تحتاجها لإنشاء اعلان ممول على اليوتيوب وستكون طريقتك المثالية من أجل زيادة الوعي لدى الجمهور والتعريف عن عملك التجاري بشكل أو بآخر.

MO3Az
بواسطة : MO3Az
مؤسس موقع متطور ,أحب متابعة وتجربة جديد الشركات واقدم بعض الشروحات الخاصه بالكمبيوتر والهواتف ايضاً ♥
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-