استرداد و تنزيل جهات الاتصال من جوجل في ثواني

 شرح خطوات استيراد جهات الاتصال من حساب جوجل او من البريد الإلكتروني Gmail و تنزيل الاسماء على الهاتف.

تنزيل و استرداد جهات اتصال جوجل و جيميل

تحتوي جميع هواتف الأندرويد على خدمات Google Play التي تسهل من عملية استخدام الجهاز و تربط بين الخدمات المختلفة ، بعض الأجهزة التي تعمل بنظام اندرويد خام تستخدم برنامج الاتصال الخاص بجوجل الذي يحتوي على جميع جهات الاتصال و الاسماء الخاصة بك و يمكن استعادتها في اي وقت عبر ميزة النسخ الاحتياطي و التخزين السحابي باستخدام حسابك على جوجل.


إذا كنت تستخدم برنامج اتصال آخر و قمت بأخذ نسخة احتياطية من الأسماء تستطيع استعادتها في وقت و إعادة تنزيلها عبر اتباع الخطوات الموجوده بالفقرات التالية ، تسمح لك جهات اتصال جوجل بتنزيل نسخة من الاسماء ثم حفظها على الكمبيوتر او الموبايل او رفعها على إحدى خدمات التخزين السحابي مثل دروبوكوس او Google Drive.


كيفية استرداد و تنزيل جهات الاتصال من جوجل.

في البداية تأكد انك قمت بتسجيل الدخول الى حسابك الذي تريد استرداد جهات الاتصال منه ، اتبع الخطوات التالية باستخدام جهاز الأندرويد:

  • قم بتحميل برنامج جهات اتصال جوجل من الرابط التالي "Google Contacts".
  • إذا كان البرنامج موجود لديك بالفعل: اضغط على الثلاث شرط الموجوده في أعلى يسار الشاشة لفتح قائمة الخيارات.
  • اختر إعدادات Setting ثم  اسفل خيارات التحكم في جهات الاتصال Manage Contacts اختر Restore أو استعادة.
  • قم باختيار حساب جوجل الذي تريد استرداد جهات الاتصال منه.
  • في حال وجود اسماء على حسابك سيتم تنزيلها على البرنامج مباشرة.
  • يتم مزامنة الاسماء الموجوده على حساب جوجل و تظهر داخل قائمة جهات الاتصال فوراً.
  • من اجل استيرادها و تنزيل نسخة منها يمكن مشاهدة الفقرة التالية.
استرداد جهات الاتصال من جوجل

إذا كنت تريد تنزيل نسخة من الاسماء الموجودة على برنامج اتصال جوجل قم باختيار Export تصدير ثم حدد حسابك واضغط Export To .vcf file ليتم تنزيل جميع جهات الاتصال الموجوده على جوجل في ملف واحد ، اختر مسار التنزيل و عادة يتم تحميل الأسماء داخل مجلد التنزيلات.

 
طريقة تنزيل جهات الاتصال من جوجل

الان تستطيع حفظ ملف VCF الذي يحتوي على جميع جهات الاتصال الخاصه بك على ذاكرة الموبايل او رفعه على إحدى خدمات التخزين السحابي ، يمكن تنزيل الاسماء على اي هاتف آخر عبر الدخول الى برنامج الاتصال ثم من قائمة خيارات اضغط استيراد و حدد ملف الأسماء الخاص بك ثم انتظر ليتم تنزيل جميع جهات الاتصال.


تستطيع اتمام نفس الخطوات السابقة عبر موقع جهات اتصال جوجل ، افتح اي متصفح مثل جوجل كروم و اذهب الى الموقع بعد تسجيل الدخول في حسابك ليتم عرض جميع جهات الاتصال الموجوده على هذا الحساب ، يمكن استيرادها من خيار Export و هو ما سنقوم بتوضيحه خلال الفقرة التالية.


استيراد جهات الاتصال من Gmail إلى الاندرويد.

إذا كنت تريد تنزيل الاسماء الموجوده على جيميل الى هاتفك [اندرويد / ايفون] تستطيع استخدام موقع Google contacts عبر اتباع الشرح الموجود داخل القائمة التالية:

  • تأكد من تسجيل الدخول الى حسابك الذي يحتوي على الاسماء.
  • اذهب الى الرابط التالي "أسماء جوجل" تحتوي هذه الخدمة على جميع جهات اتصال جيميل.
  • تستطيع استيرادها عبر الخطوات التالية: من القائمة الجانبية اضغط على زر تصدير Export.
  • سيظهر امامك نافذة بها عدة خيارات [Google CSV / Outlook CSV / vCard (for iOS Contacts)].
  • قم باختيار CVS لتنزيل جميع جهات الاتصال و اختر vCard للايفون في حال كنت تريد استيراد الجهات على أجهزة آبل التي تعمل بنظام آي او إس.
  • يفضل دائماً استيراد جهات الاتصال بصيغة Vcard سواء كنت تريد نقلها على هاتف اندرويد او ايفون.
  • تستطيع تنزيل جميع جهات الاتصال او اختيار جهات محددة فقط و استيرادها.
 
خطوات تحميل جهات الاتصال من gmail

سيتم تنزيل الملف الذي يحتوي على جميع الأسماء ، الان باستخدام هذا الملف يمكنك نقل الاسماء الى اي جهاز آخر فقط بنقل ملف الاسماء الى الجهاز الجديد ثم ادخل الى برنامج الاتصال و اذهب الى جهات الاتصال ، داخل إعدادات البرنامج اختر استيراد ثم قم بتحديد الملف و انتظر انتهاء العملية ليظهر امامك جميع الجهات التي تم استيراداها بنجاح.

 

يمكن استخدام برنامج جهات اتصال جوجل لاستيراد الاسماء بصورة اسرع ، فتستطيع تحميل البرنامج على هاتفك من الرابط الموجود بأول خطوات في المقالة ، بعد تسجيل الدخول يمكن استعادة الاسماء الموجوده على حساب جوجل او حساب Gmail بدون الحاجة الى تنزيل الملف ثم نقله الى الجهاز الجديد.

 
يشاهد الزوار ايضاً:
 

لابد من اخذ نسخة احتياطية و تخزين الاسماء على حساب جوجل حتى تتمكن من استعادتها ، داخل إعدادات البرنامج ستجد خيارات النسخ الاحتياطي و المزامنة تأكد من تفعيل هذا الخيار الذي يعمل على نسخ جهات الاتصال بصورة دورية و حفظها على حسابك حتى تتمكن من استرداد و تنزيل جهات الاتصال من جوجل على اي جهاز.

 

شاهد المزيد من المواضيع داخل قسم خدمات جوجل و قسم اندرويد ، إذا كان لديك اي استفسار لا تترد في كتابة تعليق و سأقوم بالرد عليك فوراً ، تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعي لنكن على اتصال دوماً ، دمتم بخير.

MO3Az
بواسطة : MO3Az
مؤسس موقع متطور ,أحب متابعة وتجربة جديد الشركات واقدم بعض الشروحات الخاصه بالكمبيوتر والهواتف ايضاً ♥
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-