شرح تصوير شاشة الموبايل فيديو على ايفون و اندرويد

 طريقة تصوير شاشة الموبايل فيديو فى اندرويد وايفون بدون استخدام اي برامج او تطبيقات.

تصوير شاشة الموبايل فيديو بدون برامج

مع اعتمادنا بشكل يومي على الهواتف الذكية تظهر العديد من المميزات التي يتم اضافتها بشكل تدريجي الي واجهة الاستخدام,منها ميزة تصوير الشاشة فيديو او Screen Recorder وهي ميزة نحتاج اليها فى الكثير من الاوقات اما لعمل بعض الشروحات وارسالها للاصدقاء او تصوير بعض الارقام القياسية الى نحققها اثناء لعب الالعاب وانجاز بعض المهام ثم الاحتفاظ بها او مشاركتها على وسائل التواصل الاجتماعي الخاصه بك.


فى مقالة سابقة تحدثنا عن "افضل برنامج لتصوير شاشة الموبايل فيديو" ولكن هذه الميزة قد تكون متاحة لديك فى واجهة هاتفك ولا تحتاج الى تنزيل اي تطبيق لاستخدامها,سواء كان موبايلك يعمل بنظام اندرويد او IOS يتم اضافة العديد من المميزات فى كل تحديث لواجهة استخدام,لذلك تأكد من تحديث هاتفك الى آخر اصدار متاح واتبع الخطوات التالية.


تسجيل فيديو من شاشة الموبايل بدون برامج.

فى الغالب ستجد هذه الميزة مدمجه فى الاختصارات السريعة التي تصل اليها عن طريق سحب الشاشة من اعلي "ستارة الاشعارات والايقونات",على هواتف اندرويد مثل موبايلات شاومي وسامسونج ستجد هذه الميزة باسم "تسجيل الشاشة" بجانب الاختصارات الآخري مثل واي فاي وبلوتوث الخ,يمكنك ايضاً اظهارها اذا كانت مخفية عن طريق الضغط علي ايقونة تعديل الاختصارات الموجوده فى اعلي الشاشة او بجانب الايقونات كما هو موضح فى الصورة التالية.

تصوير فيديو من شاشة الموبايل

كما هو موضح فى الصورة السابقة,الميزة موجوده على الهاتف بالفعل ولكن قمت بتعديل الاختصارات واضافة اختصار "تسجيل الشاشة" ثم حفظ التعديلات بعدها سيظهر ايقونة تسجيل الشاش من ضمن الاختصارات التي يمكن الوصول اليها,وهكذا فى اغلب هواتف الاندرويد الآخري.


تسجيل الشاشة فيديو للايفون والايباد.

اذا كنت تستخدم جهاز ذكي من شركة آبل فيمكنك تسجيل الشاشة فيديو مع الصوت بدون تثبيت اي برامج بشرط ان يكون اصدار النظام على الاقل IOS 11 ,اذا كان هاتفك يعمل بهذا الاصدار ستجد اختصار تسجيل فيديو من شاشة الايفون فى مركز التحكم بجانب ايقونة المنبه والبطارية فى اسفل مركز التحكم,بمجرد الضغط عليها ستبدأ عملية التقاط فيديو من الشاشة مباشرة,وعند الضغط على الايقونة لفترة سيظهر خيار آخر وهو ايقاف او تشغيل المايك لالتقاط الاصوات الخارجية اثناء تسجيل الفيديو.

تسجيل الشاشة فيديو فى ايفون وايباد مع الصوت

في بعض الاوقات قد تحتاج الى اظهار اختصار تصوير الشاشة فيديو في مركز التحكم عن طريق الدخول الى اعدادات الايفون او الايباد واتباع المسار التالي, مركز التحكم >> تصوير الشاشة Screen Recording قم باضافة هذا الاختصار الى اختصارات مركز التحكم واحفظ الاعدادات كما هو موضح فى الصورة التالية.

تفعيل ميزة تصوير الشاشة فيديو للايفون والايباد من الاعدادات


باتباع الخطوات السابقة يمكنك تصوير شاشة الموبايل فيديو سواء فى هواتف اندرويد او هواتف آيفون وايباد بدون تنزيل اي برامج من المتجر,وفي حالة احتياج تطبيق ليوفر لك المزيد من المميزات يمكنك مراجعه المقالة الموجود رابطها فى المقدمه,فيوجد بها أفضل التطبيقات التي يمكن الاعتماد عليها حالياً.

 

وصلنا الى نهاية المقالة ولكن اذا كان لديك اي استفسار اتركه فى تعليق وسأقوم بالرد عليك فوراً,ايضاً لا تنسي زيارة قسم اندرويد للاطلاع على المزيد من الشروحات.


تابعنا على فيسبوك وتويتر لنكن على اتصال دوماً.

دمتم بخير ♥.

MO3Az
بواسطة : MO3Az
مؤسس موقع متطور ,أحب متابعة وتجربة جديد الشركات واقدم بعض الشروحات الخاصه بالكمبيوتر والهواتف ايضاً ♥
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-