افضل برنامج تصوير شاشة الموبايل فيديو ومجاني

 تصوير شاشة الموبايل اندرويد فيديو عن طريق استخدام افضل برنامج مسجل الشاشة APK مجاناً.

كيفية تصوير شاشة الموبايل فيديو باستخدام برنامج مسجل الشاشة

بسبب التطور الكبير فى عتاد الهواتف المحمولة حالياً وايضاً انظمة التشغيل والتطبيقات اصبحنا نعتمد عليها فى انجاز العديد من المهام اليومية ولم يعد يقتصر الامر على اجراء المكالمات واستقبال الرسائل وهذه المهام الاساسية التى يؤديها اي هاتف محمول,وفي بعض الاوقات نحتاج الى تصوير الامور التى تجري على شاشة الهاتف لعمل شرح طريقة تنفيذ شىء ما لصديق او لتسجيل فيديو من شاشة الموبايل اثناء لعب بعض الالعاب ونشره على حسابات التواصل الاجتماعي الخاصه بك.

وبعد تسجيل شاشة الموبايل فيديو تحتاج الى تحرير الفيديو المسجل وعمل بعض التعديلات عليه قبل استخدامه وارساله,ويمكن اتمام هذا الامر بالاعتماد على برنامج مسجل الشاشة الذي يحتوي على محرر,ويوجد العديد من التطبيقات على متجر جوجل بلاي ويمكن تحميلها مجاناً,وفي هذه المقالة على متطور سأرشح لك بعض التطبيقات الممتازة التي يمكن تحميلها لتصوير شاشة الموبايل فيديو.

برنامج تصوير شاشة الاندرويد فيديو.

كما ذكرت فى المقدمه يوجد العديد من البرامج او التطبيقات المتوفره علي المتجر للتحميل مجاناً,وفي الفقرات القادمه ستجد العديد من التطبيقات التي يمكنك تثبيتها على هاتفك والبدء فى تصوير الشاشة فيديو,يوجد برامج مدفوعه ايضاً ولكن جميع التطبيقات المتوفرة فى المقالة يمكن تحيملها مجاناً من متجر بلاي الرسمي.


1- تطبيق Screen Recorder.

تطبيق سهل جدا وخفيف على هاتفك فمن خلاله يمكن تصوير شاشة الموبايل بكل سهولة كما يمكنك ايقاف التسجيل لفتره مؤقته ثم استئناف او اعاده بدء تسجيل الشاشة مرة آخري ومن مميزاته انه سهل التعامل معه بسبب الواجهة البسيطة والانيقة له, بمجرد تشغيله يظهر البرنامج فى وضع مصغر على جانب الشاشة حتي تتمكن من بدء تسجيل ما يجري على الشاشة فى اي وقت وحتي داخل الالعاب.

 
تصوير شاشة الاندرويد فيديو

 لايوجد وقت محدد فيمكن التصوير لفترات طويلة،كما يسمح لك بعمل مونتاج على الفيديو الذي تم تسجيله، كما أنه يسجل الصوت الخارجي مع الفيديو,لذلك كل ما تريده سيوفره لك هذا التطبيق,حاصل على تقييم 5/4.7 بعدد تحميلات تخطي 100 مليون مرة ومن مميزاته انه لا يقم باضافة علامة مائية ولا يحتاج الى روت,مع العلم انه يوجد بعض المميزات المدفوعه بداخل التطبيق ولكن المميزات الاساسية لا تحتاج الى اي اموال لاستخدامها.


2-برنامج MNML Screen Recorder.

من التطبيقات التي تعمل بدون علامة مائية  ويتميز بواجهة بسيطة سهل التعامل معها كما انه يعمل بدون اعلانات ويمتلك العديد من المزايا التي تجعله من التطبيقات المرشح استخدامها لتصوير شاشة الموبايل فيديو ومن هذه المميزات سهولة استخدام المزايا العديده الموجوده داخل التطبيق كما انه لا يضع أي حقوق ملكية علي الفيديو ويمكن استخدام هذا الفيديو على اي موقع دون ضرر و افضل ميزه انه يمكن التحكم اثناء التسجيل او تغيير وضع الشاشة من خلال الاعدادات التي توجد في التطبيق,كما يمكنك التحكم فى جودة التسجيل بتغيير الاعدادات.

 
عايز اصور شاشة الموبايل فيديو

ما زال هذا البرنامج تحت التطوير ويتم اصدار تحديثات جديده له كل فتره ولكن يمكن تحميله من المتجر مجاناً,تخطي عدد تحميلاته 100 الف مرة ومن مميزاته حجمه الخفيف حوالي 5 ميجا فقط.


3-تطبيق ScreenCam Screen Recorder.

إذا كنت تريد تسجيل أي شيء على شاشة هاتفك المحمول يمكنك استخدام هذا البرنامج فهو سهل للغاية فهو يعمل على تسجيل أي شيء فيديو مع صوت وصوره واضحة كما انه مجاني ولا يوجد به اي اعلانات مزعجة ,ومن مميزاته انه صغير الحجم على الجهاز ويعطي لك العديد من المميزات والتعديلات التي تجعل جميع فيديوهاتك ممتازة و يمكن نشرها على اليوتيوب او على المواقع الاخرى دون اي ضرر لك حيث انه لا يوجد به حقوق ملكية لهذه الفيديوهات و يتميز بسرعة عالية أثناء التصوير و عدم التأثير على الجهاز.

 
تصوير شاشة الهاتف صوت وصورة

 ولكن يوجد به عيب واحد فقط انه لا يدعم تصوير الكاميرا الاماميه اثناء تسجيلك للفيديو يمكنك حفظ جميع هذه الفيديوهات على هاتفك لحين استخدامها مرة أخرى دون أي ضرر,حجم التطبيق 2.1 ميجا فقط وحاصل على تقييم 5/3.1 وعدد تحميلات تخطي 500 الف مرة,يمكنك تثبيته من الرابط التالي.


4-تطبيق Mobizen Screen Recorder.

من اشهر التطبيقات التي يتم استخدامها فى تسجيل الشاشة على الهواتف الذكية,حجمه خفيف ويتميز بواجهة ممتازة وسهل التعامل معها,يمكنك تصوير الشاشة بجودات مختلفة وبمجرد تشغيل البرنامج سيظهر على جانب الشاشة بطريقة عائمة للوصول اليه بسرعه وتسجيل الشاشة داخل الالعاب ايضاً,تخطي عدد مرات تثبيت التطبيق 100 مليون مرة وحاصل على تقييم 5/4.4.

 
التقاط فيديو لشاشة الهاتف

هل انتهيت من تسجيل شاشة الهاتف ؟ الان وقت المونتاج فيوفر البرنامج اداة لتحرير الفيديو بعد تصويره بمنتهي الاحترافيه ويمكنك اضافة النصوص والصور لاخراج فيديو احترافي يمكن مشاركته على مواقع التواصل الاجتماعي,يمكنك تحميل التطبيق مجاناً من الرابط التالي.



5-تطبيق DU Recorder.

اذا كنت تبحث عن تطبيق قوي يعمل على استخراج الفيديوهات المسجلة بدقه عاليه وبسرعه عليه أيضا,فهذا التطبيق مناسب لك ومناسب  لعمل شروحات الفيديو لنشرها على الانترنت,يسمح بتسجيل الفيديو ثم تحريره,يمكن تصوير الشاشة فيديو بجوده تصل الى 1080p باطارات fps 60 في الثانية كما أنه يعمل على حفظ فيديوهاتك بدون اخذ اي مساحه كبيره من الجهاز او ذاكرة الهاتف فهو يعد تطبيق قوي جدا لتسجيل فيديوهات الشاشة واستخدامها في أي شيء بدون علامة مائية.

 
تصوير شاشة الهاتف فيديو

يمكنك استخدام البرنامج فى تصوير الالعاب ايضاً وعمل بث على مواقع فيسبوك وتويتش ويوتيوب فهو يوفر هذه الميزة,كالعاده سيظهر التطبيق فى جانب الشاشة بطريقة عائمة للوصول اليه سريعاً,يتخطي عدد تحميلات التطبيق 5 مليون مرة وحاصل على تقييم 5/3.5 ويمكن تحميله مجاناً من الرابط التالي:


6-برنامج AZ Screen Recorder.

هذا التطبيق من التطبيقات المرشحة لهواتف الاندرويد يستخدمه العديد من الاشخاص الذين يقومون بعمل شروحات فيديو على الانترنت فهو مجاني ولا يوجد به اي علامه مائيه كما انه يعمل على تصوير صوت وصوره عاليه بدقه تصل الى 1920*1080p باطارات تصل الى 60 FPS يدعم جميع الاتجاهات سواء افقي او راسي فهو يتيح لك التصوير اثناء تحريك الجهاز او تدويره لا يوجد به الكثير من الاعلانات المزعجة.

 
برنامج مسجل الشاشة ومحرر الفيديو


يظهر التطبيق فى صورة مصغره على جانب الشاشة للتحكم به الوصول اليه سريعاً اثناء لعب الالعاب,كما يوفر ميزة البث على يوتيوب وفيسبوك اذا كنت من محبي الالعاب,التطبيق حاصل على تقييم جيد 5/4.5 وعدد التحميلات تخطي 50 مليون مرة ويمكنك تثبيته من الرابط التالي,اضغط عليه وسيتم تحويلك الى المتجر.

 
 

7-برنامج ADV Screen Recorder.

من التطبيقات القادمه بقوة والمتميزة فى تصوير شاشة الموبايل فيديو,يقدم البرنامج وضع بسيط و وضع متقدم لتصوير الشاشة كما يمكن ايقاف التسجيل واعاده تشغيله مرة آخري بعد فتره,يمكنك تسجيل الفيديو بدون ظهور اي قائمة تسجيل على الشاشة كما انه لا يضع اي علامة مائية على الفيديو المسجل ويتيح لك امكانية قص الفيديو وتحريره بعد الانتهاء,يمكنك استخدام الكاميرا الخلفية او الامامية اثناء التسجيل بدون اي مشكلة.

 
تصوير شاشة الموبايل بدون علامة مائية

حجم التطبيق خفيف حوالي 6.5 ميجا فقط وتخطي عدد التحميلات له 10 مليون مرة وحاصل علي تقييم ممتاز 5/4.5,كما انه يحتوي على ميزة قوية وهي امكانية الرسم والكتابة على الفيديو لتوضيع بعض الامور,يمكنك تحميله من الرابط التالي,اضغط عليه وسيتم تحويلك الى المتجر.



برنامج تصوير شاشة الايفون فيديو مع صوت.

اذا كنت من مستخدمي هواتف شركة آبل فيوجد بعض البرامج التي يمكن تحميلها من متجر آب ستور لتصوير شاشة الموبايل فيديو مع صوت باحترافية.


-تطبيق Record it!.

هو من اكثر التطبيقات شعبية لمستخدمي هواتف الايفون فهو سهل للغاية ويسمح لك التسجيل بدون اي جلبريك واذا كنت ممن يقومون بتسجيل العديد من الفيديوهات والشروحات فيمكنك ذلك باستخدام هذا التطبيق فهو يعمل على حفظ جميع هذه التسجيلات بشكل منظم حيث يمكنك الرجوع اليها بطريقه سهله وامنه ويوجد منهم نسخة مجانية ولكن هذه النسخه تعمل على التصوير لمدة ثلاث دقائق فقط وبالانتقال الى النسخة المدفوعة ستقدر على التصوير لاي وقت تريده, يوجد به العديد من الوظائف والمميزات الاخرى ويتميز بأن السعر غير مكلف تماما.

 
تصوير شاشة الايفون فيديو بصوت

التطبيق حاصل على تقييم جيد 5/4.6 وحجم البرنامج حوالي 28 ميجا ويتطلب على الاقل نظام تشغيل iOS 12.0 او احدث,يمكنك تحميله عن طريق البحث عن اسمه على المتجر او الضغط على الرابط التالي ليتم تحويلك مباشرة الى صفحته على متحر آب ستور.

 
- تطبيق web recorder.

إذا كنت من هواة الالعاب وتعمل على تصوير العابك من خلال تسجيل شاشة الهاتف ثم مشاركتها مع الاصدقاء فهذا التطبيق هو الأفضل ويتميز بواجهة سهل التعامل معها وبسيطة ويمكن تسجيل مقاطع الفيديو بجوده عاليه جدا وصوت واضح كما انه يعمل على التصوير بالكاميرا الخلفيه والاماميه ايضا ويتيح لك مشاركتك هذه الفيديوهات على فيسبوك او اليوتيوب,مجاني تماما ولا يحتاج الى جيلبريك  لتشغيله على الجهاز.

 
برنامج تصوير شاشة الايباد فيديو

حجم التطبيق 14 ميجا فقط ومتوافق مع اجهزة آيفون وايباد ويمكن تثبيته على IOS 8 او احدث ,حاصل على تقييم 5/3 ويمكن تحميله عن طريق كتابة اسمه على متجر آب ستور او الضغط على اللينك التالي وسيتم تحويلك الى صفحته علي المتجر.



وصلنا الى نهاية المقال,الخيارات الموجوده فى الفقرات السابقة أكثر من كافية لاتمام مهمة تصوير شاشة الموبايل فيديو,يمكنك اختيار البرنامج الذي تفضله, لاتنسي مشاركتنا فى التعليقات اي برنامج تستخدم لتحديث المقالة بصورة دورية,لا تنسي زيارة قسم التطبيقات للاطلاع على مقالات جديده دائماً.


تابعنا على فيسبوك وتويتر
دمتم بخير ♥.

MO3Az
بواسطة : MO3Az
مؤسس موقع متطور ,أحب متابعة وتجربة جديد الشركات واقدم بعض الشروحات الخاصه بالكمبيوتر والهواتف ايضاً ♥
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-