متابعة استهلاك النت على الهاتف (واي فاي او بيانات)

طريقة معرفة استهلاك الهاتف للانترنت سواء من الباقة او شبكة الواي فاي وماهي التطبيقات التي تستهلك نت بشكل كبير ؟.
معرفة استهلاك الموبايل للانترنت من الواي فاي او الباقة

مقالة اليوم تتعلق بالهواتف والموبايلات وسنتحدث عن امر مهم للغاية عند الكثير من مستخدمي باقات الانترنت المنزلية المحدودة و الباقات المحدودة التى تقدمها شبكات الاتصالات,يريد الجميع متابعة استهلاك الهاتف للانترنت بالتفصيل يومياً للمحافظه على الباقة اكبر وقت ممكن وايضاً لمعرفة اكثر التطبيقات استهلاكاً للداتا مما تؤدي الى نفاذ السعة المحددة من الانترنت بسرعة قبل موعد تجديد الباقة,فى هذه المقالة سأقوم بترشيح تطبيق لمتابعة استهلاك الموبايل للانترنت على شبكة الواي فاي وايضاً بيانات الهاتف.

 

لقد قمت باستخدام التطبيق لفتره طويلة وهو يعمل بصورة ممتازة ويتيح الاطلاع على الاستهلاك بالتفصيل و استهلاك كل تطبيق من البيانات والانترنت على هاتفك,يمكن تثبيت التطبيق على جميع الاجهزة المتصله بالراوتر الخاص بك ومعرفة الاستهلاك على كل جهاز وسنوضح ذلك خلال الشرح لنبدأ..

 

معرفة استهلاك الموبايل للانترنت | واي فاي أو بيانات

تطبيق Glasswire المتاح مجاناً للتحميل على اي هاتف اندرويد والذي يقدم العديد من الخصائص منها معرفة استهلاك الموبايل للانترنت لحظه بلحظه ومعرفة استهلاك كل تطبيق على هاتفك,واظهار الاستهلاك الاجمالي من الواي فاي فقط او البيانات فقط او الاثنين معاً.

 

يوفر ايضاً التطبيق ميزة Firewall التى تمكنك من حظر التطبيقات التى تستهلك انترنت بصورة كبيرة وتؤدي الى نفاذ الباقة بسرعة,وايضاً يمكنك انشاء تنبيه معين فمثلاً يمكن انشاء تنبيه عند استهلاك الهاتف لـ 5 جيجا يقوم التطبيق بارسال اشعار لك لتنبيهك.

 

اتبع الخطوات التالية لتحميل التطبيق وتثبيته مجاناً على هاتفك.
  • قم بتحميل التطبيق من متجر بلاي "استهلاك النت على الموبايل".
  •  بعد تحميل التطبيق انتظر قليلاً وسيقوم المتجر بتثبيته تلقائياً.
  • الان افتح التطبيق ويحب اعطائه التصاريح اللازمه لكي يتمكن من متابعة استهلاكك واستهلاك التطبيقات اول بأول.
  • الان بعد الانتهاء من مرحلة التصاريح اضغط على Next.
  • سيظهر امامك لوحة البيانات والوجهة الاساسية للتطبيق كالتالي.
 
استهلاك النت على الموبايل واي فاي وداتا
استهلاك النت على الموبايل.


سيظهر لديك اشعار مثبت فى قائمة الاشعارات ليعطيك الاستهلاك الشهري للنت,للنتقل الى شرح المميزات التى يقدمها التطبيق,اولاً بمجرد فتح التطبيق ستظهر الواجهة الاساسية لاستهلاك الانترنت بواسطة هاتفك,يوجد رسم بياني لاستخدام النت وايضاً الرقم الاجمالي التى تم استخدامه هذا الشهر,استخدام كل تطبيق مثبت على الهاتف وايضاً يظهر على لوحة البيانات الاستخدام لحظه بلحظة.

 

فى الشريط العلوي للبرنامج اسفل اسمه يمكنك الاختيار بين عرض استهلاك الواي فاي او البيانات او الاثنين معاً,ايضاً يمكنك تغيير المده الزمنيه التى يظهر فيها الاستخدام ومتاح يوم/اسبوع/شهر او فتره محدده تقوم بتطبيقها.

 

للنتقل الى الشريط السفلي فى التطبيق وثاني خيار هو FireWall او الجدار الناري ومن خلاله يمكن حجب ومنع بعض التطبيقات من الوصول للانترنت,بعدها ستجد Data Plans وهنا يمكنك تحديد خطه معينه او سعة معينه عند تخطيها سيقوم التطبيق بارسال تحذير لك,التحذير يتم ارساله فى اخر قائمة وهي قائمة التحذيرات Alerts.

 

يمكن تغيير شكل التطبيق عن طريق الضغط على الثلاث شرط الموجوده فى اخر البار السفلي,ايضاً يوجد من التطبيق نسخه مدفوعه فمع النسخه المجانية يتم فتح ميزة الجدار الناري لمدة 30 يوم فقط.

 

يمكن تثبيت هذا التطبيق على كل الاجهزة الموجوده فى المنزل والتى تتصل بالراوتر لمتابعة استهلاك كل جهاز ومعرفة التطبيقات التى تستخدم الانترنت بصورة كبيرة,حجم التطبيق:8.2 ميجا وحاصل على تقييم 4.2/5 من 18 الف مراجعة تقريباً.

 

يوجد برنامج خاص بالكمبيوتر يمكن تحميله من خلال الموقع الرسمي GlassWire,اذا واجهتك اي مشكلة اتركها فى تعليق وسأقوم بالرد عليك فوراً,لا تنسي مشاركة تجربتك معرفة استهلاك النت في الأندرويد داخل التعليقات ، يمكنك زيارة [قسم الاندرويد] لتشاهد مواضيع حصرية..

 

 🔔مواضيع قد تعجبك:
توصيل انترنت الى الرسيفر عبر الهاتف
ازالة خلفية الصورة مجانا على الانترنت
فوتوشوب اون لاين عبر الإنترنت مجانا
الحصول على رقم امريكي جاهز بالكود

MO3Az
بواسطة : MO3Az
مؤسس موقع متطور ,أحب متابعة وتجربة جديد الشركات واقدم بعض الشروحات الخاصه بالكمبيوتر والهواتف ايضاً ♥
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-