تحويل النص إلى صوت احترافي مجانا بالذكاء الاصطناعي

في هذه الحياة سريعة الوتيرة، معظمنا لم يعد يمتلك الوقت الكافِ لقراءة المحتوى المكتوب بحريته، هنا حيث تصبح أفضل أدوات تحويل النص إلى صوت عبر الإنترنت بمثابة طريقة فعالة للغاية لتحسين تجربة القراءة وتوفير الكثير من الوقت. أدوات تحويل النص إلى صوت مجانا يعني أنك ستكون قادرًا على الاستماع إلى محتوى الكتب أو الأبحاث العلمية والدراسية بدلاً من قراءتها. هذه ميزة ثرية ولا تُقدر بثمن، ولن يستطيع تقييمها إلا من يتعاملوا مع المحتوى الكتابي المعقد. فبدلاً من إهدار الكثير من وقتك الثمين في قراءة محاضرة دراسية أو بحث علمي أو كتاب، يمكنك ببساطة الاستماع إليه أثناء طهي الطعام أو أثناء ترتيب غرفتك أو عندما تقود سيارتك أو على متن حافلة أو قطار.

 

تحويل الكتابة إلى صوت مجانا

ومع ذلك، دعونا فقط نوضح الميزة أو الحافز الرئيسي وراء وجود أفضل أدوات تحويل النص إلى صوت في المقام الأول وهذا الحافز كان من أجل مساعدة ضعاف البصر على قراءة المحتوى الكتابي بطريقة أسهل وأفضل. فإذا كنت تعاني "لا قد الله" في أي مشاكل في العين مثل ضعف البصر أو جفاف والتهاب العين، فيمكنك بسهولة الاستفادة من أفضل أدوات تحويل النص إلى صوت للاطلاع على محاضراتك وكتبك وأي محتوى كتابي بسهولة. الميزة الأخرى التي لا تقل أهمية هي أن أفضل أدوات تحويل الكتابة الى صوت يُمكن أن تساعد المدربين والمعلمين على معرفة النطق الصحيح للغة وتفادي الأخطاء اللغوية أثناء القراءة مما يجعل من السهل معرفة النطق الصحيح للكلمات المعقدة والطويلة، خاصة عندما نتحدث عن اللغات الأجنبية. في واقع الأمر، فوائد أفضل أدوات تحويل النص إلى صوت احترافي مجانا ستكون رفيقك المثالي في سيناريوهات لا حصر لها، فما رأيك أن نقوم بالتعرف على هذه الأدوات من خلال هذا الدليل؟.

 

ادوات تحويل النصوص والكتابة إلى صوت احترافي

  • أداة Voicemaker.
  • أداة Speechify.
  • أداة Media.io.
  • أداة Speakatoo.
  • أداة PlayHT.

 

1- أداة Voicemaker

 أداة Voicemaker هي أداة غنية عن التعريف وتعتبر من أفضل أدوات تحويل النص إلى صوت احترافي مجانا نظرًا لأنها تعتمد على محرك عصبي مدعوم بقدرات الذكاء الاصطناعي الذي من خلاله يتم إضافة العديد من التأثيرات المختلفة على الصوت والقابلة للتخصيص بما في ذلك فترات التنفس والهدوء وطريقة الكلام المدعومة بنبرة صوتية تميل إلى العاطفة أو الغضب ولفت الانتباه وغيرها الكثير من المؤثرات الصوتية.

 

Voicemaker

يُمكن الاعتماد على أداة Voicemaker في حالات وسيناريوهات عديدة بما في ذلك تحويل نص إلى صوت من أجل المحتوى التعليمي وتعزيز جودة إلقاء المحاضرات أو من أجل صناع المحتوى. هذه الأداة تستهدف الاستخدامات الاحترافية التي تتطلب تحويل الكتابة الى صوت ببراعة مذهلة ومن المؤكد أنك لن تحتاج لبديل عنها في تجربة تحويل النص إلى صوت احترافي مجانا.

 

2- أداة Speechify

عندما نتحدث عن أفضل أدوات تحويل النص إلى صوت بشكل مجاني عبر الإنترنت، فيجب أن نحجز مقعدًا لأداة Speechify نظرًا لسهولة استخدامها في تجربة نسخ المحتوى المكتوب ولصقه في واجهة الأداة وتحويله إلى نص بنقرة زر واحدة. الميزة الرائعة التي أثارت إعجابي أثناء تجربتي للأداة هي مجموعة الأصوات الطبيعية التي يمكنك الاختيار من بينها، وبأكثر من 30 لغة مختلفة من لغات العالم الاصلية، بما في ذلك العربية والإنجليزية والفرنسية والألمانية والإسبانية وغيرها الكثير من اللغات الشرقية والغربية.

 

Speechify

فبدلاً من أن تقوم بقراءة محتوى كتابي طويل لمقالات مستندات جوجل أو أي محتوى نصي آخر، يمكنك بسهولة تحويل نص إلى صوت بسهولة عبر واجهة الأداء والاستمتاع بأداء استثنائي في نبرات المتحدثين المختلفة والتي تتضمن الإناث والذكور على حد سواء. بعد الانتهاء من جلسة الاستماع إلى المحتوى النصي، يمكنك تنزيله على جهازك للاستماع إليه لاحقًا بواسطة أي برنامج من برامج تشغيل الوسائط، وبالتالي لن تحتاج للإنترنت مرة أخرى من أجل الاستماع إلى نفس المحتوى.

 

3- أداة Media.io

تشتهر أداة Media.io ببعض المميزات الفريدة التي قد لا تجدها بسهولة في أفضل أدوات تحويل النص إلى صوت. على سبيل المثال تتيح لك هذه الأداة تحرير المحتوى المكتوب قبل الاستماع إليه، وينتج محرك التحويل للأداة أصوات واقعية وحقيقية وعلى أعلى مستوى من الاحترافية والجودة العالية. مثلها مثل أدوات تحويل كتابة الى صوت الأخرى، فهناك بعض القيود. فمثلاً لا يمكنك إضافة أكثر من 1500 كلمة لكل جلسة واحدة. قد يكون هذا العدد من الكلمات أكثر من كافيًا في معظم سيناريوهات الاستخدام. 

 

Media.io

ولكن الأهم من ذلك أن واجهة المستخدم السهلة التي تمنحك الاختيار من بين عدد كبير من الأصوات الطبيعية ستكون خيارًا مميزًا للمبتدئين. أيضًا تعتمد الأداة على إمكانات الذكاء الاصطناعي من أجل تحويل نص إلى صوت عالي الجودة عبر الإنترنت، ومن المستبعد تمامًا أن تلاحظ أي أخطاء لغوية أثناء سرد المحتوى المكتوب. وبمجرد تحويل الكتابة الى صوت، ستتيح لك الأداة تنزيل المحتوى المسموع على هيئة ملف بتنسيق MP3 للاستماع له بواسطة برامج تشغيل الوسائط التي تفضلها على جهازك.

 

4- أداة Speakatoo

على الرغم من إننا عادةً ما نجلب أفضل الخيارات في مقدمة أي قائمة، ولكن هذا لا يعني أن الخيارات التي تأتي في النهاية ستكون أقل جودة. أفضل دليل على ذلك هي الأداة الرائعة لدينا، Speakatoo التي تمنح المستخدمين بشكل مجاني مستويات متعددة من الأصوات للاختيار من بينها وتخصيصها وفقًا لاحتياجاتهم الشخصية. من دواعي سروري أن أخبرك بأن هذه الأداة المجانية مدعومة بواسطة محرك عصبي للذكاء الاصطناعي يدعم أكثر من 100 لغة مختلفة من لغات العالم الشهيرة وتقدم ما يصل إلى 1000 صوت مختلف من الأصوات التي تحاكي نفس لهجة ونبرة أصوات البشر الحقيقية. إذا لم يكن كل ذلك كافيًا لإقناعك فدعني أخبرك بالمزيد من مميزات Speakatoo.

 

Speakatoo

فمثلاً بعد الانتهاء من عملية تحوصل النص إلى صوت، والتي لن تستغرق سوى لحظات بسيطة، ستمنحك الأداة حرية اختيار التنسيق الذي ترغب في تحميله للجلسة. فمثلاً يمكنك الاختيار من بين FLAC و MP3 و OGG و MP4 وبالتالي لن تواجه أي مشكلة في الاستماع إلى المحتوى المكتوب على أي جهاز من أجهزتك الخاصة.

 

5- أداة PlayHT

يتم الاعتماد على أداة PlayHT على نطاق واسع وممتد من الاستخدامات التجارية على وجه التحديد، ولهذا السبب قد تجد بعض الميزات الاحترافية التي تتطلب اشتراكات مدفوعة الثمن. ولكن من أجل الاستخدام الشخصي، فسوف تجدها من أفضل أدوات تحويل النص إلى صوت مجانا عبر الإنترنت. تدعم الأداة أكثر من 50 لغة، بما في ذلك طبعًا اللغة العربية والإنجليزية، وتسمح لك بالاختيار من بين 850 صوتًا من الأصوات التي تحاكي اللهجات البشرية.

 

PlayHT

إن الأداة سهلة الاستخدام للغاية، وجميع الأصوات المدعومة بالذكاء الاصطناعي متاحة عبر الواجهة الرئيسية للأداة. بعد الانتهاء من تحويل النص إلى صوت، يمكنك تنزيل الملف الصوتي على هيئة تنسيق WAV و MP3 للاستماع إليه محليًا.

 يشاهد الزوار الآن:


في الخاتمة تعتبر أفضل أدوات تحويل النص إلى صوت المجانية أدوات لابد منها ولا غنى عنها لعدد كبير من الاستخدامات. لقد ازدادت شعبية هذه الأدوات في السنوات الأخيرة بفضل اعتمادها على محركات عصبية مدعومة بتقنيات AI لتحويل النص إلى صوت وتحسين تجربة القراءة للمحتوى الكتابي وتوفير وقت المستخدم. لا يزال هناك العديد من الفرص للاستفادة من هذه الأدوات في الاستخدامات التجارية أو من أجل مشاركة محتوى إبداعي مخصص مع متابعيك على منصات بث الفيديو والتواصل الاجتماعي في حال لم يكن لديك القدرة على تحمل نفقات الموارد البشرية لأنشطتك التجارية.

MO3Az
بواسطة : MO3Az
مؤسس موقع متطور ,أحب متابعة وتجربة جديد الشركات واقدم بعض الشروحات الخاصه بالكمبيوتر والهواتف ايضاً ♥
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-