الحل النهائي لمشكلة متصل ولا يوجد انترنت

حل مشكلة متصل ولا يوجد انترنت على الاندوريد والايفون .. حل مشكلة الواي فاي. Connected But no Internet.
حل مشكلة متصل ولكن لا يوجد انترنت على الموبايل والكمبيوتر

- عند الاتصال بالواي فاي عن طريق الكمبيوتر او الموبايل قد تظهر لك رسالة مزعجه وهيا متصل بالانترنت ولكن لا يوجد  انترنت .. فما هوا سبب تعطل شبكة الواي فاي التى اصبحت هيا المصدر الاساسي للاتصال بالانترنت فى الكثير من البيوت .. بعيداً عن اتصال البيانات اللى يعتبر مكلفاَ جداً بجانب الواي فاي.

 

للتعامل مع مشكلة الاتصال بالواي فاي هنقدملك بعض الحلول فى المقالة .. فالمشكلة ظهرت مع مستخدمين كثير .. احياناً المشكلة بتحصل مع الهوت سبوت او نقطه الاتصال اكثر من الاتصال المباشر بالواي فاي.

 

حلول مشكلة متصل ولكن لا يوجد انترنت:

  1. استخدام اي بي ثابت/تلقائي.
  2. اعاده تشغيل الهاتف.
  3. تشغيل/ايقاف بيانات الهاتف.
  4. التأكد من اعدادات نقطه الاتصال.
  5. تنظيف الملفات المؤقته للنظام.


-استخدام اي بي ثابت/تلقائي.

بدأت بالحل دا لانه غالباً بتكون مشكلة النت متصل ولكن لا يعمل بسببه .. احياناً بتكون عامل لموبايلك اي بي ثابت على واي فاي معين مثلاً .. او عامل للاب توب بتاعك اي بي ثابت ولما بتحاول تتصل بشكبة آخري باللاب توب او الموبايل .. بتظهر رسالة متصل ولكن لا يوجد انترنت.

 

ممكن يكون السبب هوا الاي بي الثابت اللى بتستخدمه .. فجرب تشغل الانترنت عن طريق اي بي تلقائي بدل من ثابت Static .. وعلشان تقدر تغير الاي بي وتختار بين انو ثابت او تلقائي راجع المقالة التالية " تغيير عنوان الاي بي فى الموبايل"

حل مشكلة الواي فاي عن طريق استخدام اي بي تلقائي

اذا كنت بتستخدم اصلا اي بي تلقائي فجرب تعكس الحل بمعني .. استخدم اي بي ثابت يكون مناسب للواي فاي المتصل بيه .. وخلي بالك من اي بي الرواتر 192.168.1.1 لانه مش دايماً بيكون بالشكل دا.

 

-اعاده تشغيل الهاتف.

المشكله تم حلها مع كثير من المستخدمين بعد تجربة عمل اعاده تشغيل للموبايل الخاص بيهم سواء من ماركة شاومي ، أوبو او ريلمي وغيرها من هواتف الاندرويد.. برغم بساطة الخطوة بانك تعمل اعاده تشغيل للموبايل ولكن الخطوة دي ممكن تحل معاك مشاكل كثير بتقابلك فى النظام..

اتصال بالواي فاي ولكن لا يوجد انترنت


-تشغيل/ايقاف بيانات الهاتف.

فى حالة انك بتحاول تفتح نقطة اتصال من موبايلك وبتظهر ليك رسالة متصل ولكن لا يوجد انترنت سامسونج او هواوي .. جرب ايقاف بيانات الهاتف وتشغيلها مرة آخري ثم الاتصال بنقطه الاتصال مرة آخري.. فاتاكد ان البيانات شغاله على الموبايل.


الواي فاي متصل ولكن النت مش شغال

عزيزي الزائر قد تكون مشكلة عدم توفر اتصال انترنت عند تشغيل الواي فاي سببها جهاز الراوتر نفسه، عند وضع اعدادات وقت او حظر الجهاز عبر الراوتر ستظهر هذه الرسالة على هاتفك، يمكن التأكد من هذا الامر عبر الدخول الى صفحة الإعدادات الرئيسية او استعادة الضبط الافتراضي باتباع الخطوات التالية " ضبط مصنع للراوتر ".

-التأكد من اعدادات نقطه الاتصال.

المشكلة لو ظاهرة معاك مع نقطه اتصال فأتاكد من اعدادات نقطه الاتصال .. بعض الموبايلات بيكون عليها اعدادات لعدد الاجهزة المتصله والسماح بالانترنت او لا .. وايضاً حجم البيانات اللى هتستخدمه الاجهزة دي.. فتأكد من ان كل الاعدادات مفيش فيها اي مشكلة.

 

افتح الاعدادات >> الشبكات >> نقطه الاتصال المحمول >> اعدادت نقطه الاتصال.

Connected But No Internet


-تنظيف الـ Cache للموبايل.

احياناً مشكلة متصل ولكن الانترنت مش شغال بتظهر بسبب الملفات المؤقته على الجهاز وبمجرد تنظيفها المشكلة بتروح .. وعلشان تنظف الملفات دي من موبايلك اتبع الخطوات التالية:

  • اقفل الموبايل.
  • افتح الموبايل عن طريق الضغط على زر الصوت والباور سوياً.
  • الموبايل هيفتح فى وضع " Recovery Mode"
  • تقدر تنزل وتطلع فى الخيارات عن طريق ازرار الصوت.
  • انزل لخيار "Wipe cache".
  • اضغط على زر الباور لاختياره.
  •  بعد كدا اختار reboot والموبايل هيعمل اعاده تشغيل وهيفتح.
حل مشكلة الاتصال بالواي فاي ولكن النت غير شغال

فى النهاية تأكد ان الواي فاي متصل ولا يوجد فيه اي مشاكل سواء فى الاشتراك او DSL... وتأكد من عدمك استخدام لاي بي مخالف للراوتر او استخدامك اي بي ثابت مع نقطه اتصال محمولة.

 

هل تعاني من مشكلة استهلاك باقة الانترنت بسرعة ونفاذها قبل موعد التجديد؟، قد يكون هناك اجهزة مجهولة نجحت في تخطي الحماية والاتصال بشبكتك المنزلية، تأكد من هذا الامر عبر الرابط التالي "معرفة الاجهرة المتصلة بالراوتر".

 

الى هنا نصل لنهاية الموضوع بعد معرفة طرق التغلب على مشكلة متصل ولا يوجد انترنت عند الاتصال بشبكة الواي فاي، إذا كان لديك سؤال او استفسار لا تتردد في كتابة تعليق وسأقوم بالرد عليك فوراً، تابعنا على فيسبوك وتويتر كما يمكنك الانتقال الى قسم: اندرويد، للإطلاع على المزيد من المواضيع المميزة.

MO3Az
بواسطة : MO3Az
مؤسس موقع متطور ,أحب متابعة وتجربة جديد الشركات واقدم بعض الشروحات الخاصه بالكمبيوتر والهواتف ايضاً ♥
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-