طرق التحكم فى الكمبيوتر عن بعد (أفضل برنامج مجاني)

شرح طريقة التحكم فى كمبيوتر آخر عن بعد وافضل البرامج المجانية  للتحميل. الدخول الى جهاز آخر عن طريق IP.
التحكم فى كمبيوتر عن بعد | شرح وبرامج

- هل تريد الدخول كمبيوتر آخر والتحكم في كل شىء عن بعد ؟ .. اذا كنت تريد اصلاح مثلاً بعض العيوب او تثبيت بعض الاشياء لاحد اصدقائك ممكن تعمل كدا وتتحكم فى كمبيوتر آخر وانت قاعد مكانك .. ودا عن طريق بعض البرامج المجانية والمتاحة على ويندوز  وماك ايضاً.

 

هنشرح طريقه الدخول الى كمبيوتر آخر بالتفصيل .. وايضاُ افضل البرامج اللي ممكن تحملها وتوفر ليك هذه الميزة مجاناً وايضاً.. هنتكلم عن اداة ويندوز للتحكم عن بعد وطريقه تشغيلها .. فهي اداة موجوده فى الويندوز ولا تحتاج الى تنزيل اي برامج آخري.

 

افضل برامج التحكم في الكمبيوتر عن بعد.

  1. Teamviewer.
  2. Any Desk.
  3. Windows Remote Desktop Services.
  4. CloudBerry Remote Assistant.
  5. Chrome Remote Desktop.

والان نبذه بسيطه عن كل برنامج وايضاً روابط التحميل.

 

-TeamViewer التحكم في كمبيوتر عن بعد.

افضل برنامج بالنسبه لي فى التحكم بالكمبيوترات عن بعد .. وذلك لسهولة الواجهه الخاصه به وايضاً لتوفره على اكثر من نظام تشغيل .. فالبرنامج متوفر منه نسخه لويندوز وماك وايضاً لينكس .. الى جانب تطبيقات للاندوريد والايفون ايضاً ..

 

البرنامج معروف جداً فى الشركات عند اصلاح الاخطاء عن بعد .. و يثق فيه الكثير من المستخدمين .

برنامج تيم فيور للتحكم فى كمبيوتر آخر عن بعد.

بعد تحميل البرنامج على الكمبيوتر الخاص بك وايضاً الكمبيوتر الخاص بصديقك ... كل ما عليك فعله هو فتح البرنامج والحصول على ID صديقك وكتابته فى البرنامج .. ثم هيطلب منك الرقم السري ويمكن الحصول عليه ايضاً من برنامج صديقك الي تريد التحكم فى الكمبيوتر الخاص به.

 

-Any Desk تطبيق التحكم في الكمبيوتر عن بعد

برنامج خفيف وسريع ايضاً متاح على مختلف انظمة التشغيل .. مجاني للاستخدام الشخصي وعند استخدامه فى مجال اسرع يجب عليك شراء نسخه خاصه بالبزنس .

 

قم بتحميل البرنامج على الجهازين اللى هتتحكم فيهم .. ثم بالحصول على ID و الرقم السري للكمبيوتر الآخر يمكن التحكم فيه بكل سهولة.


برنامج Any Desk للتحكم فى الجهاز عن بعد

برنامج Windows Remote Desktop Services.

دون تحميل اي برامج اضافية يمكن التحكم فى كمبيوتر عن بعد .. عن طريق اداة موجوده فى الويندوز .. فقط اكتب فى البحث الخاص بالويندوز Remote Desktop وافتح الاداة.

اداة ويندوز للتحكم فى كمبيوتر عن بعد بدون برامج.

الان هتفتح ليك الاداة لدخول الى كمبيوتر آخر والتحكم فيه بالكامل .. كل اللى مطلوب منك الحصول على اسم الكمبيوتر ثم الضغط على Connect .. بعدين هيطلب منك الرقم السري الخاص بالكمبيوتر ايضاً.

شرح تشغيل اداة ويندوز للتحكم فى كمبيوتر عن بعد.

برنامج التحكم عن بعد CloudBerry Remote Assistant.

برنامج كلود بيري ايضاً متاج مجانا للتحميل علي مختلف انظمه التشغيل مثل الويندوز والماك واندرويد .. و استخدامه سهل للغاية مشابهاً لباقي البرامج السابقة.


افضل برنامج للتحكم فى كمبيوتر عن بعد.


-Chrome Remote Desktop.

اخر اداة معنا هي عبارة عن اضافة لمتصفح  جوجل كروم يمكنك من خلالها التحكم فى الكمبيوترات عن بعد .. والاداة ايضاً تحتوي على مدير ملفات يمكن من خلاله نقل الملفات بين الجهازين..  تعمل على ويندوز وماك ولينكس .. ولكن من عيوب الاداة ان متصفح جوجل كروم لا يتم استخدامه علي جميع الكمبيوترات ... وايضاً لا يوجد طريقه للتواصل او التحدث مع الشخص الآخر الذي تتحكم فى الكمبيوتر الخاص به.

اضافة جوجل كروم للتحكم فى كمبيوتر عن بعد.

يوجد ايضاً برامج آخري  بنفس الفكرة ولكن .. البرامج التى تم ذكرها من افضل البرامج واكثرها استخدام في التحكم فى الاجهزة عن بعد..


 

وصلنا الى نهاية الموضوع بعد توضيح طريقة التحكم في كمبيوتر صديقك عن بعد على نظام تشغيل ويندوز ، إذا كان لديك سؤال او استفسار لا تترد في كتابة تعليق بالأسفل وقم بزيارة قسم الكمبيوتر لتشاهد مواضيع اكثر ، تابعنا على فيس بوك و تويتر ليصلك المواضيع الجديدة.
MO3Az
بواسطة : MO3Az
مؤسس موقع متطور ,أحب متابعة وتجربة جديد الشركات واقدم بعض الشروحات الخاصه بالكمبيوتر والهواتف ايضاً ♥
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-