طريقة عمل الشحن العكسي واستخداماته

طريقة عمل الشحن العكسي reverse charging وما هي استخداماته وفائدته؟
طريقة عمل الشحن العكسي واستخداماته

من الممكن ان تكون قرأت عن دعم الهاتف لميزة الشحن العكسي reverse charging فى جدول المواصفات الخاص بك او قام احد البائعين باخبارك ان الهاتف يدعم هذه التقنية,فما هي هذه التقنية وهل ستكون مفيده بالنسبه لك ام لا ؟ كل هذه الاجابات ستعرفها من خلال ما سنناقشه فى هذا المقال,ويجب العلم ان الشحن العكسي كان موجود منذ فتره ومن قبل ان يصبح لاسلكي.

 

فى البداية الشحن العسكي هي عبارة عن ميزة تمكنك من استخدام هاتفك كمصدر للطاقة لشحن جهاز آخر او باور بانك فمثلاً اذا كان لديك هاتف نسبه البطارية به 20% وهاتف آخر يدعم الشحن العكسي وبطاريته مكتمله يمكن استخدامه لشحن الهاتف الاول عن طريق توصيل الهاتفين ببعض من خلال وصلات معينه وهذا ما يسمي بالشحن العكسي السلكي,ويوجد فى بعض الهواتف الذكية منذ سنوات فاذا كان هاتفك يدعم OTG ففي الغالب سيكون مدعوم بتقينة الشحن العكسي السلكي.

 

خطوات وطريقة استخدام تقنية الشحن العكسي السلكي ؟

اولاً يجب ان يكون لديك الهاتف الذي تريد شحنه والهاتف الذي به نسبه عالية من الشحن بالاضافة الى وصلة USB و OTG.

طريقة شحن هاتف باستخدام هاتف آخر

الان اتبع الخطوات التالية لشحن الهاتف الآخر عن طريق استخدام ميزة الشحن العكسي.
  • قم بتوصيل كابل OTG فى الهاتف الاساسي.
  • قم بتوصيل كابل USB فى الـ OTG.
  • الان قم بتوصيل الوصلة فى الهاتف الآخر لشحنه.
  • تأكد من تفعيل الشحن العكسي من اعدادات البطارية فى حاله وجود مشكلة.
 وتعتمد فكرة العمل هنا على الاختلاف فى فرق الجهد بين الهاتفين,ولذلك يجب ان تكون البطارية الآخري بها نسبه اعلى من البطارية التى تريد شحنها.

كل هذا كان شرح الشحن العكسي السلكي التقليدي والذي يوجد منذ فترة ولكن الان اصبحت الهواتف تدعم الشحن العكسي اللاسلكي.

الشحن العكسي اللاسلكي.

نفس الطريقة السابقة ولكن بدون الاعتماد على اسلاك, فعمليه الشحن تتم بدون اي اسلاك ولكن يجب ان يدعم الهاتف تقنيه الشحن اللاسلكي فى الاساس,ايضاً الهاتف الآخر الذي تريد شحنه يجب ان يدعم الشحن اللاسلكي ثم تستطيع استخدام هذه التقنية عن طريق جعل الهاتفين ملاصقين لبعض تماماً من ناحيه الظهر,ايضاً يمكن استخدامها فى شحن السماعات اللاسلكية عن طريق وضع السماعات على ظهر الهاتف وتفعيل هذه الميزة.

 

ويتم استخدامها بكثرة فى شحن السماعات اللاسلكية,وتعتبر ميزة ممتازة فى حالة استخدامك هذه الانواع من السماعات وايضاً يمكن شحن الساعات الذكية ,مع العلم ان قدرة الشحن لا تكون كبيرة وتناسب حالات الطوارىء.

 

توضيح آخير فى حالة دعم الهاتف لتقنية الشحن العكسي ولكن لا يدعم الشحن اللاسلكي فهنا تستخدم الشحن العكسي السلكي,اما اذا كان هاتفك يدعم تقنية الشحن اللاسلكي فهنا تستطيع استخدام الشحن العكسي اللاسلكي.

 

تابعنا على فيسبوك وتويتر
دمتم بخير♥.
MO3Az
بواسطة : MO3Az
مؤسس موقع متطور ,أحب متابعة وتجربة جديد الشركات واقدم بعض الشروحات الخاصه بالكمبيوتر والهواتف ايضاً ♥
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-