القائمة الرئيسية

الصفحات

ما هي SIM وانواع شرائح الاتصال

ما هو معني SIM Card وما هي الاحجام المختلفة لشريحه اتصال الهواتف المحمولة.
ما هي SIM وانواع شرائح الاتصال

وحدة تعريف المشترك Subscriber Identity Module اختصاراً SIM وتحمل هذه البطاقة رقم تعريف خاص بكل مشترك وتتيح ايضاً نقل رقمك من هاتف الى آخر عن طريق ازالة الشريحة من الهاتف ونقلها الى الهاتف الجديد.

ولكن يوجد مقاسات او انواع مختلفة من الشرائح بدأت فى الظهور مع التطور الكبير الذي حدث للهواتف المحمولة وتطور الشبكات والتقنيات المتاحه فكان قديماً الاكثر انتشاراً هو نوع واحد من الشرائح ولم تكن منتشرة فكرة وجود اكثر من نوع او شرائح اتصال بابعاد مختلفة, سنتحدث عنها جميعاً فى هذا المقال وتنقسم شرائح الاتصال الى ثلاث انواع رئيسية تختلف من حيث حجم الشريحه نفسه.

انواع شرائح الاتصال المختلفة  ؟

  1. شريحة ميني Mini SIM.
  2. شريحة مايكرو Micro SIM.
  3. شريحة نانو Nano SIM.
كان قديماً تأتي شريحه الهاتف غير مقصوصة وتقوم باستخدام اداة لقص الشريحة الى المقاس الي تريده من الثلاثه,ولكن حالياً تقدم شركات الاتصال الشريحه لك مقسمه الى ثلاث درجات من حيث المقاس ويمكن اخراج الشريحه بالمقاس الذي تريده.
 الاحجام المختلفة لشريحه اتصال الهواتف المحمولة

النوع الاول:شريحة ميني Mini SIM.

كانت الاكثر استخداماً منذ 10 سنوات والاكثر انتشاراً فى الهواتف المحمولة القديمة  قبل ظهور الهواتف المتطورة الموجوده حالياً والمبنية على انظمه مختلفة مثل اندرويد او اي او آس,فاذا كنت من مستخدمي هواتف نوكيا فى 2005 او 2006 او مستخدم قديم للهواتف فانت تعرف هذا الحجم من الشرائح بكل تأكيد,وهي المقاس الاكبر وتكون ابعادها كالتالي 25×15×0.76 ملم,ولكن مع تقدم الهواتف تخلينا عن استخدام الشريحة الميني فى كثير من الهواتف.

النوع الثاني:Micro Sim.

انتشر هذا المقاس الاصغر من السابق فى فترة معينه مع بدء ظهور الهواتف الذكية الاكثر تقدماً وتم استخدامها فى سامسونج نوت2 والايباد 3-2 وبعض هواتف سوني اكسبيريا ,وكنا نقوم بقص الشريحه الكبيرة بواسطة اداة معينه لتوصيلها الى هذا الحجم قبل توفير هذا الامر من قبل شركات الاتصالات,ابعاد الشريحة 15×12×0.76 ملم وقد قل استخدامها حالياً .

النوع الثالث: Nano Sim.

الاكثر استخداماً حالياً وانتشاراً فى الهواتف المحموله الجديده وهوا اصغير مقاس متاح وابعاده كالتالي: 12.3×8.8×0.76 ملم ,وتم استخدامها لاول مرة فى هاتف ايفون 5 تقريباً ثم اصبحت معظم الشركات تعتمد عليها حالياً,فعند قرائة مواصفات الشريحه فى اي هاتف تم اطلاقه ستجد بنسبه كبيرة جداً انها من نوع نانو Nano.


تابعنا على فيسبوك وتويتر
دمتم بخير♥.
هل اعجبك الموضوع :
author-img
مهندس مدني "إنشاءات" مهتم بالتقنية و الاجهزة الذكية .

تعليقات

انتقل الي