الطريقة الصحيحة لطلب البن كود و تفعيل ادسنس

خطوات طلب البين كود والحصول عليه لتفعيل حساب جوجل ادسنس AdSense PIN code.

طريقة طلب البن كود وتفعيل حساب جوجل ادسنس

الطريقة الاساسية للحصول على عائد مادي من المحتوي الذي تقدمه سواء كان محتوي كتابي بمعني مقالات او محتوي فيديو هي عرض اعلانات على محتواك والحصول على أجر مقابل ذلك واحدي اشهر الشركات التي تقدم هذه الميزة هي شركة جوجل ادسنس التي تعتبر العائد الاساسي لمنصة مثل اليوتيوب وايضاً يتم استخدام اعلانات ادسنس من قبل معظم المواقع المشهورة على الويب,وفي هذه المقالة على متطور سنتحدث عن موضوع البن كود او كود تفعيل الحساب.


بعد انشاء حساب على جوجل ادسنس سواء لموقعك او قناتك على اليوتيوب وتخطي مرحلة المراجعه والحصول على موافقة يتبقي خطوة مهمة جداً حتي تستطيع سحب ارباحك من الحساب وهي تفعيل ادسنس عن طريق الـ PIN Code,فما هي الطريقة الصحيحة التي تضمن من خلالها وصول الكود الى منزلك في اقل مدة زمنية وما عدد المرات التي يمكنك اعاده طلب ارسال الكود كل هذا واكثر سنجيب عليه فى دقائق معدودة فهيا بنا.

 

ما هو البن كود AdSense PIN code ؟

البين كود عبارة عن ستة ارقام يجب كتابتها فى حسابك حتي يتم اثبات هويتك وتفعيل الحساب,العملية اشبه بتأكيد حساب عن طريق رقم هاتفك من خلال تلقي رسالة تحمل كود وكتابة هذا الكود على الحساب للتفعيل مثل ما يحدث مع معظم التطبيقات,ولكن هنا ادسنس تقوم بارسال جواب عبر البريد يكون عبارة عن صفحة واحده وش وظهر,جانب يحمل اسم الشركة واللوجو الخاص بها بجانب المعلومات الاساسية لصاحب الحساب مثل العنوان الخ...

ما هو البن كود وطريقه طلبه

والجانب الاخر يحتوي على الخطوات الاساسية التى يجب عليك اتباعها... وفي مربع يوجد الست ارقام الخاصه بك لتفعيل حسابك على ادسنس,فى الصورة التالية ستجد مثال على جواب تم ارساله الى احد الاشخاص.

متي يتم ارسال البن كود وطريقه استلامه ؟

بعد انشاء حساب ادسنس يتبقي خطوة واحده لبدء مرحلة اثبات الهوية واستقبال البن كود وهي تجميع مبلغ 10 دولار,بمجرد ان تصل الارباح الى قيمة 10$ يتم ارسال الكود اول مرة تلقائياً من جوجل على العنوان الموجود فى حساب ادسنس,لذا احرص على كتابة عنوانك بشكل صحيح بمجرد انشاء حساب ادسنس حتي يتم ارساله تلقائياً على عنوان صحيح,ولكن لا تقلق اذا كان العنوان غير صحيح يمكنك طلب الكود يدوياً بعد ذلك.

تقوم باستلام الجواب من مكتب البريد القريب لك الذي قمت بكتابة عنوانه والرقم البريدي الخاص به فى معلوماتك وسنتحدث عن طريقة كتابة البيانات فى خطوة قادمة,ولكن احرص على ابلاغ مكتب البريد انك تنتظر جواب من جوجل ففي بعض البلدان يتم تجاهل مثل هذه الجوابات ان لم يسأل عليها احد ولا يتم ايصالها للمنزل.
 

اعاده طلب البن كود مرة آخري ؟

كما ذكرت فى السابق يمكنك طلب البن كود مرة آخري يدوياً بعد اول المرة التي يقوم فيها جوجل بارساله تلقائياً,يوجد لديك 3 محاولات آخري لطلب اعاده ارسال الكود ولكن لا يمكن اتمام الثلاث محاولات مرة واحده فيوجد لديك محاولة اعاده ارسال واحده كل شهر او 21 يوم.
 

بمجرد تخطي الـ 10 دولار ستظهر نافذه صغيره فى الصفحة الرئيسية للحساب خاصه بالكود يمكنك من خلالها كتابة الكود ان وصلك او طلب اعاده الارسال وايضاً معرفة الموعد القادم الذي يمكنك اعاده طلب الارسال مرة آخري.


سأقوم بالتوضح اكثر عن طريق الصورة التالية:
ستجد هذه الخانة على الصفحة الرئيسية لحسابك عند الضغط عليها سيظهر امامك خيارين,اما كتابة الكود وعمل Submit او الضغط على Resend PIN حتي تقوم بطلب ارسال البن كود مرة آخري.
اعاده طلب البن كود مرة آخري ادسنس


بعد تحديث الصفحة الرئيسية للحساب والوقوف على زر Resend لانه لا يمكنك استخدامه مرة آخري الا بعد 21 يوم,المهم ان عند الوقوف عليه بالماوس سيظهر التاريخ القادم الذي يمكنك فيه طلب البين كود مرة آخري كما هو موضح فى الصورة التالية:
موعد طلب البن كود ادسنس مرة آخري


كتابة بياناتك وعنوانك بشكل صحيح على ادسنس.

اهم خطوة كما ذكرت فى المقدمة ان تقوم بكتابة عنوانك بشكل صحيح وكامل بمجرد انشاء حساب ادسنس,يمكنك كتابة البيانات بالعربية او الانجليزيه كما تحب ولكن الاهم ان تكون صحيحة وانصحك بكتابة بياناتك بالعربي طالما انت فى دولة عربية وسيصل الى مكتب بريد عربي حتي لا يحدث اي مشاكل او تأخير,اتبع الخطوات التالية لتغيير او ضبط عنوانك.

  • من القائمة الجانبية لحساب ادسنس اذهب الى الدفعات > الاعدادات واضغط على العنوان والاسم.
  • اول خانة قم بكتابة اسمك رباعي بشكل صحيح كما هو موجود فى البطاقة الشخصية.
  • يوجد سطرين للعنوان اكتب عنوانك بالتفصيل يمكن مثلاً كتابة عنوان رئيسي فى السطر الاول وكتابة المزيد من التفاصيل فى السطر الثاني.
  • ولا تنسي ايضاً اضافة رقم هاتفك بصيغة صحيحة.
  • اختر المدينة الخاصه بك او اكتبها حتي تتمكن من الانتقال الى الخانة التالية.
  • فى هذه الخانة اختر المنطقة او المحافظه التي تسكن فيها بداخل المدينة.
  • يتبقي الرقم البريدي او ZIP Code وهنا اكتب الرقم البريدي الخاص بمكتب البريدي الذي سيتم ارسال الجواب له وستقوم باستلامه من هناك.
  • يمكن الحصول علي الرقم البريدي من خلال البحث على الانترنت او الاستفسار من خدمة البريد نفسها التابعه لدولتك.
كتابة العنوان بشكل صحيح فى ادسنس



كم يستغرق ارسال البن كود الى مكتب البريد ؟

تستغرق عملية ارسال الكود الى المكتب البريدي من اسبوعين الى اربع اسابيع وقد تصل الى 6 اسابيع فى بعض الدول حسب كلام شركة جوجل,طبعاً اذا لم يصلك الكود فى هذه المده يمكنك اعاده طلب الارسال وبعد استخدام كل المحاولات المتاحه يمكنك الاتجاه الى طرق آخري توفرها شركة جوجل حالياً لاثبات الهوية مثل استخدام مستندات رسمية وهذا ما سنتحدث عنه فى المقالة القادمة.

 

وصلنا الى النهاية اتمني ان تكون المقالة مفيدة لك فحاولت تلخيص فيها كل ما اعرفه عن هذا الامر,ايضاً اذا كان لديك اي سؤال اتركه فى تعليق وسأقوم بالرد عليك فوراً,ايضاً تابع قسم نادي جوجل للاطلاع على المزيد من المقالات.

 
تابعنا على فيسبوك وتويتر 
دمتم بخير♥.

MO3Az
بواسطة : MO3Az
مؤسس موقع متطور ,أحب متابعة وتجربة جديد الشركات واقدم بعض الشروحات الخاصه بالكمبيوتر والهواتف ايضاً ♥
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-