شروط القبول في جوجل أدسنس للمواقع 2024

ما هي شروط قبول المدونة في جوجل ادسنس للربح سواء كانت بلوجر او وردبريس.
شروط قبول مدونتك او موقعك فى جوجل ادسنس

 عندما تمتلك موقع او مدونه علي الانترنت فاحدي طرق الربح من خلال المحتوي الذي تقدمه هي عرض الاعلانات على صفحات الويب سايت,واحدي اشهر الشركات التي تقدم هذه الخدمة لاصحاب المواقع والمدونات هي شركة جوجل ادسنس,وفى هذه المقالة على متطور سنتحدث عن اهم الشروط التي يجب تحقيقها لكي تكون مؤهل للتقديم فى برنامج جوجل ادسنس وحتي لا تتلقي رسالة انه تم رفض موقعك فى Google Adsense.

 

اعلم انك تريد الربج من المدونة ولكن نصيحتي لك ان لا تتعجل ولا تصب تركيز الكامل حول هذا الامر,عليك اولاً بناء موقع جيد يقدم محتوي جيد وجلب العديد من الزيارات من محركات البحث او من خلال مواقع السوشيال ميديا,بعدها ستكون قادر على تحقيق الربح بسهولة سواء عن طريق ادسنس او من خلال طرق آخري.

 

شروط قبول المدونة في جوجل ادسنس.

هنا تلخيص للنقاط التي سنتحدث هنا فى الاسفل بالتفصيل.
  1. المحتوي هو الملك.
  2. ابتعد عن الحقوق الملكية.
  3. اختر تخصص موقعك.
  4. الزيارات واهميتها.
  5. الدومين وعمره.
  6. الخلاصة.
الان لنبدأ فى التحدث عن كل نقطة بالتفصيل ولن يأخذ منك المقال الكثير من الدقائق ولكن حاولت نقل تجربتي واعطائك بعض النصائح المهمة التي قد تفيدك,هيا بنا.
 
 

1-محتوي جيد بجوده عالية.

لا اعتقد انها فكرة جيده ان تقوم بانشاء موقع وانت غير مؤهل لتقديم محتوي جيد بجوده عاليه عليه,فالمحتوي هو الملك وهو ما يجعل موقعك في ريادة الترتيب او فى اسفل القائمة,اختر مجال تحبه وتحب القراءه عنه حتي تستطيع ابتكار افكار لمقالات جديده او حتي ابتكار طرق جديده لتقديم شروحات جديده عن هذا المجال.

 

ايضاً اهتم بموقعك من نايحة المظهر وسرعته عن طريق اختيار قالب مناسب فتجربة المستخدم مهمة جداً جداً,ايضاً لا تنسي اضافة صفحات التعريف والتواصل مع موقعك فهي مهمة جداً "مثل: اتصل بنا - من نحن - سياسية الخصوصية".

 

لاتنسي جانب السيو فهو مهم جداً ايضاً لانك لست المدون الوحيد الموجود على الانترنت واهتمامك بالسيو جيداً يرفع من ترتيب موقعك فى محركات البحث ويجعل موقعك او مدونتك تنافس بقوة حتي اذا كانت فى بدايتها,قم باعداد مدونتك وتقديمها فى محركات البحث وستجد العديد من المقالات والفيديوهات التي تشرح طريقة تقديم مدونتك للمحركات وتحسين السيو,ايضاً تعلم كتابة مقال متوافق مع السيو واحترام معاييره.

 
 

2-حقوق الملكية الفكرية.

يرفض جوجل ادسنس جميع المواقع التي تقدم مواقع تعتمد علي تنزيل البرامج المدفوعة مجاناً والافلام والموسيقي ما دام هذه الملفات مملوكة لغيرك وعليها حقوق طباعة ونشر فهو امر مخالف تماماً,ايضاً الكراكات والتفعيلات الغير شرعية ويندرج تحت هذا الامر استخدام صور غير مصرح لك باستخدامها وهي مشكلة يقع فيها اغلب المدونين الجدد.

 

الصور التي تقوم باستخدامها فى مقالات يجب ان تكون صور مجانيه او مملوكة لك او تقوم باستخدام صور مسموح لنا باستخدامها,فيأتي رد جوجل ادسنس بالرفض لكثير من المدونات والمواقع بسبب وجود صور عليها حقوق ملكية فانتبه جيداً لهذا الامر ويمكنك استخدام موقع PixaBay للحصول على صور مجانية.

 
 

3-تخصص الموقع.

تكملة للشرط السابق يوجد بعض المواقع التى لا يمكنها التقديم فى جوجل ادسنس مثل المواقع التي تبيع اشياء غير شرعية,مواقع البالغين +18 ,مواقع الكراكات والقرصنة,مواقع الافلام والموسيقي,اما بالنسبه لسؤال ما هو افضل تخصص لموقعي ؟ عليك اختيار وتحديد هذا بنفسك فهل ستستطيع الكتابة عن شىء تجهله ؟ واذا نجحت فى ذلك هل ستستمر لسنوات فى ذلك ؟.

 

اما بالنسبه اذا كنت تتسأل هل يمكن ان يكون موقعي متنوع بمعني انه يقدم امور تتعلق بالعديد من التخصصات,يمكن ذلك ولكن اخاف ان تشتت نفسك بصورة كبيرة كما انه تركيز موقعك على تخصص واحد يعد افضل بكثير حسب كلام الخبراء.

 
 

4-عدد الزيارات اللازم للقبول فى ادسنس.

صراحة لا اجد عدد الزيارات ذو علاقة بالقبول فى ادسنس فعليك صناعة موقع جيد خالي تماماً من الانتهاكات وان تحصل على عدد جيد من الزيارات "قليل او كثير" لا يهم فهذا الامر لا يهم جوجل ادسنس بل سيكون مهم لك أكثر لانه كلما زادت زيارات موقعك ستزيد ارباحك.

 

ولكن انصحك ان تحظي بعدد جيد من الزيارات من محركات البحث "Organic" المواقع مكانها الاساسي هي محركات البحث من وجهة نظري,حتي اذا كنت تجلب الالاف الزوار من مواقع التواصل الاجتماعي,اهتم بالحصول على عدد جيد من الزيارات من خلال محركات البحث,وتجنب تماماً الزيارات الوهميه او المدفوعة من مصادر مجهولة.

 
 

5-اسم الدومين وعمره.

اختر الاسم الذي تريده لا يوجد اي مشكلة فى ذلك ولكن انصحك باختيار اسم صغير ولا تقم بكتابة اسم طويل جداً,ايضاً انصحك بشراء دومين مدفوع فهو لكن يكلفك الكثير من المال فيبلغ سعره 9 ~ 10 دولار تقريباً سنوياً,واذا كنت تستخدم بلوجر وتعمل على الدومين المجاني سيتم قبولك اذا كان موقعك جيد ولا يوجد مشكلة فى ذلك ولكن انصحك بشراء دومين مدفوع وبناء براند خاص بك بعيداً عن فكرة الدومينات المجانية وتكلمنا عن ذلك فى مقالة سابقة يمكن الاطلاع عليها من هنا "مميزات ربط مدونتك بدومين مدفوع". 

 

 بالنسبه لعمر الدومين,بعد شراء الدومين وربطه بالمدونه انتظر قليلاً ولا تقم بالتقديم فوراً بل قم بالاستمرار فى كتابة المحتوي وبعد شهر او اثنين "رأي شخصي" قم بالتقديم فى جوجل ادسنس ولهذا انصح دائماً ان تقوم بخطوة الدومين المدفوع عند بداية الموقع,فبعد العمل عليه لاكثر من شهر ستجد ان هذه الخطوة محققه بنجاح.

 
  

الخلاصة: يمكن تلخيص جميع الشروط الموجوده فى الاعلي في عده امور وهي اولاً قم ببناء موقع يقدم تجربة جيده للمستخدم من خلال تصميمه ومقالاته فلا تقوم بكتابة مقالات غير مفهومة او بغرض الربح فقط,ثانياً ابتعد عن الامور الغير شرعية سواء محتوي او صور وايضاً شراء زيارات او امور غير شرعية او وهمية قد تضر بموقعك,ثالثاً لا يوجد علاقة كبيرة بعدد الزيارات او المقالات ولكن احصل على عدد جيد من الزيارات والمقالات الحصرية والمفيده ولا تنسي تركيب صفحات اتصل بنا وسياسة الخصوصية الخ..

 

الطريقة الصحيحه بالنسبه لي هي تجهيز مدونة من ناحية الدومين والتصميم ثم البدء فى العمل عليها لمدة لاتقل عن 6 شهور والتركيز على المحتوي وجلب العديد من الزيارت من جوجل ومحركات البحث الاخري بجانب مواقع التواصل,ثم بعدها التفكير فى تركيب اعلانات مثل اعلانات جوجل,فما الفائده من تركيب اعلانات على مدونه لا يوجد عليها زيارات ؟ ستقوم الاعلانات بخفض سرعة المدونة بشكل كبير وهذا سيفقدك ميزة كانت تعزز من انطلاقه جيده لمدونتك,ولا تقلق حتي ان بدأت تحصل على زيارات فى الشهر الرابع او الخامس لا تتعجل لن يفوتك شىء اذا كانت هذه مدونة تريد الاستثمار فيها وتعد مشروع مستقبلي.

 
اذا كان لديك اي تجربة مع ادسنس تريد مشاركتها معنا اتركها فى تعليق,ايضاً اذا كان لديك اس استفسار عن هذا الامر اتركه فى تعليق وسأقوم بالرد عليك فوراً,شاهد قسم خدمات جوجل للاطلاع على المزيد من المقالات.
 
تابعنا على فيسبوك وتويتر
دمتم بخير♥.

MO3Az
بواسطة : MO3Az
مؤسس موقع متطور ,أحب متابعة وتجربة جديد الشركات واقدم بعض الشروحات الخاصه بالكمبيوتر والهواتف ايضاً ♥
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-