حل مشكلة توقف شحن الايفون عند نسبة معينة أو نهائياً

ما هو سبب ظهور علامة الشحن ولكن النسبة ثابتة وجهاز الايفون لا يشحن وحل المشكلة.

حل مشكلة توقف شحن الايفون عند نسبة معينة

يوجد عدد كبير من مستخدمي هواتف شركة آبل باصداراتها واجيالها المختلفة يواجهون بعض المشاكل المتعلقة بشحن الجهاز وتوقفه تماماً عن الشحن او ظهور ما يسمي بالشحن الوهمي بمعني ان الايفون قد يوهمك ان عملية الشحن تسير بشكل طبيعي ولكن عند تفقده بعد ساعات تجده ثابت عند نفس النسبة,فهل يوجد مشكلة فى بطارية الهاتف وتحتاج الى شراء واحده جديده واستبدالها ام ماذا ؟.


في الغالب تحدث هذه المشاكل لاسباب مختلفة ولكن البطارية ليست من ضمنهم ,والخبر الجيد انه ايضاً يمكنك اصلاح هذا الامر بنسبة كبيرة فى منزلك عن طريق اتباع بعض النصائح والحلول التي سأذكرها فى هذا المقال على متطور,يمكنك اتباع الحلول المذكورة واحداً تلو الاخر فلن يستغرق الامر الا بضع دقائق.


حل مشكلة الايفون لا يشحن.

هنا ملخص النقاط التي سنتكلم عنها بالتفصيل فى الاسفل.

  • اعاده تشغيل الجهاز.
  • مشكلة فى الوصلة.
  • مشكلة فى شاحن الحائط.
  • تنظيف مدخل الشحن.
  • استخدام الشحن اللاسلكي.

 

 

1-اعاده تشغيل الهاتف.

قم بنزع الشاحن تماماً من الجهاز واضغط على زر الباور واختار اعاده التشغيل Restart,فقد يكون هناك خلل متعلق بالنظام نفسه ويتم حله عاده عن طريق اعاده تشغيل الجهاز,انصحك ايضاً بعمل اعاده تشغيل اجبارية "Hard Reset" للايفون وليس بالطريقة التقليدية,بحيث ينجح Hard Reset فى حل العديد من المشاكل المتعلقة بالنظام والبطارية,اتبع الخطوات التالية حسب اصدار الايفون الذي تمتلكه.


ايفون 6 اس, 6 اس بلس,SE واقدم: اضغط على زر الباور وزر الهوم سوياً لفتره طويلة حتي تري لوجو شركة آبل ثم اترك الازرار.
ايفون 7,7 بلس : اضغط زر خفض الصوت و زر الباور سوياً حتي تري لوجو شركة آبل ثم اترك الازرار.
ايفون X,Xs و 11 الخ..: اولاً اضغط على زر رفع الصوت واتركه فقط ضغطه عاديه ثم زر خفض الصوت واتركه,بعدها اضغط علي زر الباور ضغطه مطولة حتي تري لوجو شركة آبل.

 

2-مشكلة فى كابل Lightning.

يتسبب كابل الشحن احياناً اذا حدث به ضرر فى ظهور مشاكل مثل الشحن الوهمي او ظهور علامة الشحن ولكن الايفون لا يشحن,لذلك انصحك بالتأكد من ان الكابل لا يوجد به اي ضرر ف اطرافه او فى السلك نفسه ,ايضاً  جرب كابل آخر موجود فى المنزل او من احدي اصدقائك.

توقف شحن ايفون عند نسبة ثابته

تجنب ايضاً شراء الكابلات الرخصية فقد تسبب لك المتاعب والمشاكل بالاضافة الى انها لا تعيش لفترة طويلة,فاذا اكتشفت ان العطل من الوصلة فعلاً انصحك بشراء وصلة من شركة موثوق بها او من المتجر الرسمي لشركة آبل.


3-مشكلة فى الشاحن نفسه.

قد تكون المشكلة فى شاحن الحائط وللتاكد من ذلك يمكنك تجربة توصيل كابل الشحن بالايفون ثم توصيله بالكمبيوتر الخاص بك او اللابتوب,ايضاً يمكنك تجربة شاحن احدي اصدقائك,الان اذا تم شحن الايفون عن طريق احدي الطرق السابقة هذا يعني وجود عطل فى شاحن الحائط الخاص بك.


ايضاً لا تقم بشراء شاحن رخيص ولا اعني بكلمة رخيص انه يجب عليك شراء شاحن باهظ التكلفة ولكن اقصد ان تشتري شاحن من شركة موثوقه تنتج منتجات عالية الكفاءة او يمكنك شراء شاحن من متجر آبل الرسمي.


4-تنظيف مدخل الشحن.

اذا تجمعت بعض الاتربة فى منفذ الشحن يؤدي ذلك الي حدوث مشكلة فى شحن الجهاز فتحقق من ذلك ويمكنك استخدام فرشة ناعمة وتنظيف منفذ الشحن برفق,ويوجد بعض الادوات الخاص بتنظيف الموبايلات والاجهزة الذكية يمكنك شرائها من اي متجر قريب من منزلك,اذا كنت لا تدري كيف تقوم بذلك فلا تفعلها بالطريقة الخاطئة حتي لا تتسبب فى اي اضرار للمنفذ واذهب الى مختص.


5-الشحن اللاسكلي كبديل.

اذا كان الجيل الذي تستخدمه من آيفون يدعم ميزة الشحن اللاسلكي فيمكنك استخدامها فى شحن جهازك بدلاً من استخدام الطريقة السلكية كحل مؤقت حتي تكتشف السبب او حتي تقوم بشراء شاحن/كابل جديد اذا اكتشفت بالفعل ان المشكلة منهم.

 

الايفون لا يشحن ومتوقف تماماً


اذا لم تنجح معك الحلول الموجوده فى هذه المقالة فحان وقت الذهاب الى اقرب مركز دعم وتسليم الهاتف الى مختص,اذا كان لديك اي استفسار اتركه فى تعليق وسأقوم بالرد عليك فوراً,لا تنسي مشاهده قسم هواتف آبل للاطلاع على جديد الشركة.


تابعنا على فيسبوك وتويتر واليوتيوب.

دمتم بخير ♥.

MO3Az
بواسطة : MO3Az
مؤسس موقع متطور ,أحب متابعة وتجربة جديد الشركات واقدم بعض الشروحات الخاصه بالكمبيوتر والهواتف ايضاً ♥
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-