رفع صوت الهاتف و التابلت (تحسين جودة الصوت)

 كيفية رفع صوت الموبايل والتابلت الى اقصي درجة ممكنة وتحسين جودة الصوت للاندرويد.

رفع صوت الموبايل وتحسين جودة الصوت
بعد فتره من استخدام الهواتف والاجهزة الذكية قد تواجه مشكلة فى انخفاض الصوت الخارجي وتريد بعض الحيل او الطرق الممكن استخدامها لرفع مستوي الصوت مرة آخري او تحسين جودة الصوت فى هاتفك المحمول,كما يمكنك استخدام هذه الطرق ايضاً مع اي جهاز لوحي تابلت يعمل بنظام اندرويد,يوجد بعض التطبيقات او البرامج المخصصه لذلك التي تغنينا عن استخدام كود رفع صوت الجهاز.


يوجد ايضاً بعض الادوات والاعدادات الآخري التي يمكن استخدامها والتحكم فيها للحصول على صوت أنقي وبجوده أفضل وحل مشكلة ضعف صوت الجهاز الخارجي,سنناقش هذا الامر ونشرح كل هذه الامور وطريقة تنفيذها بالتفصيل في مقالة اليوم على موقع متطور فهيا بنا.

 

رفع صوت الموبايل وتحسين جودة الصوت.

  •  التأكد من اعدادات الصوت بالهاتف.
  • استخدام تطبيقات لرفع جودة وصوت الموبايل.
  • اكواد رفع صوت الجوال لهواتف اندرويد.
  • شراء اكسسورات خارجية لحل هذه المشكلة.

تأكد من اعدادات الصوت فى الهاتف.

اذا كنت تعاني من مشكلة انخفاض صوت الموبايل بشكل ملحوظ فعليك اولاً التأكد من اعدادات الصوت والسماعات داخل الجهاز,ففي بعض الاحيان تظهر هذه المشكلة عند استخدام وضع معين غير الوضع العام للهاتف او انه قد تم تغيير مستوي الصوت داخل الوضع العام وتم خفضه بدون قصد.

 

تضخيم صوت الموبايل لاقصي درجه

ينطبق هذا الامر على هواتف اندرويد وعلى الهواتف الكلاسيكية التي تعمل بازرار ونظام تشغيل آخر,ادخل الى الاعدادات Setting وبعدها ابحث عن اعدادات الصوت Audio/sound Setting,يختلف مظهر اعدادات الصوت داخل كل جهاز على حسب الشركة المصنعة والواجهة المستخدمه ولكن فى الغالب ستجد اربع او ثلاث خيارات يمكن من خلالهم التحكم فى مستوي الصوت اثناء تشغيل الموسيقي والاشعارات و الرنين والمنبه الخ..


في بعض الهواتف ستجد ما يسمي بالاوضاع او البروفايلات,فيوجد وضع عام و وضع صامت و وضع مخصص وهكذا,المهم قم بالدخول الى اعدادات الوضع العام وستجد الشريط الذي يمكنك استخدامه للتحكم فى مستوي الصوت,تأكد من رفع هذا المستوي الى أقصي درجه وحفظ الاعدادات,ايضاً اذا كان يوجد خيار "تحسين الصوت" "adjustment"في هاتفك فتأكد من تفعيله.

 

استخدام برنامج رفع صوت الهاتف.

 يمكنك تثبيت بعض التطبيقات المخصصه فى التحكم فى مستوي الصوت بهاتفك ورفعه الى أقصي درجه ممكنه,كما توفر هذه التطبيقات مميزات آخري مثل تحسين الجوده والتضخيم عن طريق استخدام فلاتر جاهزة او معدلة بواسطتك,ولكن بعض هذه التطبيقات قد تحتاج الى وجود صلاحيات روت علي موبايلك لتتمكن من استخدامها بشكل فعال وإحداث تغيير ملحوظ.

 

تحميل برنامج رفع صوت الموبايل

قم بفتح متجر جوجل بلاي والبحث عن "increase sound level" وسيظر امامك احدث التطبيقات التي يمكن استخدامها,ومن أمثله هذه التطبيقات Volume Booster Pro الحاصل على تقييم 5/4.6 وعدد تحميلات تخطي 5 مليون مرة,وتطبيق Volume Booster GOODEV الحاصل على تقييم 5/4.4 وعدد تحميلات تخطي 10 مليون مرة,بالاضافة الى برنامج Ultimate Volume Booster الحاصل على تقييم 5/4.3 وعدد تحميلات تخطي 5 مليون مرة, "بالضغط على اسم التطبيق سيتم تحويلك مباشرة الى صفحة تحميله من متجر بلاي".


اكواد رفع صوت الهاتف لاجهزة سامسونج.

قديماً كان يوجد طريقة منتشره لرفع صوت الموبايل عن طريق استخدام كود معين فى هواتف سامسونج او هواوي او شركات آخري,ولكن هذه الطريقة غير مضمونه ويختلف هذا الكود من جهاز الى آخر وكما ذكرت انها فى كثير من الاوقات لا تعطي نتائج فعالة فيمكن الاستغناء عن فكرة الاكود واستخدام البرامج المخصصه لذلك والتي ذكرنا مجموعة منها فى الفقرة السابقة.


اكسسورات لحل مشكلة انخفاض صوت الهاتف.

يمكنك شراء بعض الاكسسورات والقطع التي يتم تركيبها فى الهاتف للحصول على صوت أفضل,فمثلاً يوجد بعض الاغطية المخصصه لهواتف اندرويد تقدم ميزة تضخيم الصوت مثل جراب Speck CandyShell Amped للايفون,ولكن هذا النوع من الاكسسورات متوفر لموديلات معينه فقط وقد تواجه مشكلة عدم توفره لنوع الجهاز الي تستخدمه.

 

حل مشكلة انخفاض صوت الهاتف

يمكنك ايضاً شراء سماعات سبيكر وتوصيلها فى الجهاز عن طريق مدخل السماعات 3.5 ملم او بطرق آخري,ومشكلة هذه الطريقة هو الحجم بالطبع ولكن حالياً يوجد خيارات كثيرة باحجام مختلفة وكثيرة يمكنك البحث عن الحجم الذي يناسبك وشرائه.


في النهاية يوجد العديد من العوامل التي تؤثر فى جودة ومستوي الصوت وفي بعض الاحيان لا يوجد طريقة سحريه لرفع مستوي الصوت لمستوي أكثر من قدرات الجهاز المستخدم,فيمكنك شراء بعض الاكسسورات الداخلية او تجربة الطرق التي ذكرنها فى الاعلي,اذا كان لديك اي استفسار اتركه فى تعليق وسأقوم بالرد عليك فوراً,ايضاً قم بزيارة قسم اندرويد للاطلاع علي المزيد من المقالات.


تابعنا على فيسبوك وتويتر لنكن علي اتصال دوماً

دمتم بخير ♥.

MO3Az
بواسطة : MO3Az
مؤسس موقع متطور ,أحب متابعة وتجربة جديد الشركات واقدم بعض الشروحات الخاصه بالكمبيوتر والهواتف ايضاً ♥
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-