استرجاع حساب فيسبوك اذا نسيت كلمة السر و رقم الهاتف

 طريقة استرجاع حساب فيس بوك اذا نسيت كلمة السر وبدون الإيميل او رقم الهاتف بمعني انك فقدت فقدت الاتصال بحسابك.

استرجاع حساب فيس بوك اذا نسيت كلمة السر ورقم الهاتف

 FaceBook يعد من أكبر مواقع التواصل الاجتماعي فتخطي عدد مستخدميه حاجز 2.8 مليار مستخدم حول العالم,ونجح الموقع فى جذب هذا العدد الهائل من المستخدمين بسبب المميزات والتحسينات التي يقوم بإضافتها من فترة الى آخري وايضاً ارتباطه بالعديد من المجالات مثل الدراسة,الالعاب او حتي متابعة البرامج وصناع المحتوي,لذا فقدان اي معلومات حساسة متعلقة بحساب الفيس بوك أمر مزعج بسبب العديد من الارتباطات والمعلومات الموجوده على الحساب.

 

يوفر فيسبوك طرق عديده يمكن من خلالها استرجاع الحساب اذا فقدت الاتصال به,فنسيان كملة المرور او فقد الايميل هو امر وارد للعديد من المستخدمين بسبب ان الحساب قد يكون موجود على الهاتف او الكمبيوتر ويتم استخدامه لفترة كبيرة دون الحاجه الى تسجيل الدخول.

 

استرجاع حساب فيس بوك اذا نسيت كلمة المرور او رقم الهاتف.

بعد فتره كبيرة من استخدام حساب فيس بوك على الكمبيوتر او الجوال قد تضطر الى تسجيل دخول مرة آخري بسبب شراء جهاز جديد او تسجيل الخروج عن بالخطأ,فتكتشف انك لاتتذكر معلومات هامة متعلقة بحساب الفيس بوك مثل الايميل او الرقم السري,لذلك تحتاج الى طريقة يمكن من خلالها استرجاع حساب فيس بوك بدون كلمة سر.

 

في البداية,ستجد أكثر من طريقة فى المقال تعتمد على نوع المعلومات المتوفرة لديك ونوع المعلومات التي فقدتها,فسنبدأ بطريقة استعاده الحساب اذا نسيت كلمة السر ولكن تتذكر رقم الهاتف او ايميل حساب فيس بوك.

 

استرجاع حساب فيس بوك اذا نسيت كلمة السر.

نسيان كلمة المرور ليست مشكلة كبيرة و وارد حدوثها بنسبة كبيرة للعديد من المستخدمين ,واستعاده الحساب مرة آخري لن يأخذ سوي دقائق معدوة,اتبع الخطوات التالية لاستعاده حساب فيس بوك بعد نسيان كلمة المرور.

  • افتح Facebook باستخدام اي متصفح على الكمبيوتر او باستخدام تطبيق الهواتف الذكية على أندرويد او ايفون.
  • فى شاشة كتابة المعلومات وتسجيل الدخول ستجد كلمة "هل نسيت كلمة المرور ؟" Forgotten password? اضغط عليها.
  • يمكنك الذهاب الى صفحة استرجاع حساب فيس بوك عند نسيان الرقم السري من خلال الرابط التالي "رابط إعادة تعيين كلمة السر Facebook".
  • سيظهر امامك خانة للبحث عن حسابك باستخدام رقم الهاتف او الايميل المرتبط بالحساب.
  • اكتب الرقم او البريد واضغط على بحث ليظهر امامك حساب الفيس بوك المرتبط بهذه المعلومات,اذا قمت بكتابة اي معلومات خاطئة وظهر حساب آخر اضغط على ليس انت ؟.
  • اذا كان حساب الفيس بوك مرتبط بايميل ورقم هاتف اختر الطريقة التي تريد استخدامها لاعاده تعيين كلمة السر.
  • عند اختيار رقم الموبايل سيتم ارسال رمز التعيين فى رسالة قصيرة SMS على هاتفك.
  • عند اختيار e-mail سيتم ارسال رمز التعيين على الايميل,رمز التعيين او التأكيد مهم من اجل إتمام عملية استرجاع حساب الفيس بوك.
  • اختر الطريقة التي تفضلها واضغط على متابعة ليظهر امامك خانة تطلب منك كتابة الرمز الذي تم ارسال اليك عبر البريد او رقم الهاتف على حسب اختيارك.
  • تصفح الرسالة واكتب رمز التعيين فى الخانة واضغط على متابعة ثم انتظر قليلاً.
  • الان سيطلب منك موقع فيسبوك كتابة كلمة مرور جديده لحسابك ثم اعاده كتابتها مرة آخري.
  • تأكد من اختيار كلمة مرور قوية "ارقام وحروف و رموز" وتخزين الرقم السري فى مكان آمن حتي لا تفقده مرة آخري.
  • الان اضغط على متابعة ليتم تعيين كلمة مرور جديده لحساب الفيس بوك.
  • اذهب الى شاشة تسجيل الدخول واكتب البريد/رقم الهاتف وكلمة السر الجديده.
  • تم استرجاع حساب الفيس بوك بنجاح بدون كلمة سر.
استرجاع حساب فيسبوك بدون كلمة سر
 

باتباع الخطوات السابقة ستتمكن من من استرجاع حساب فيس بوك اذا نسيت الرقم السري ولكن ماذا تفعل اذا نسيت معلومات آخري مثل الايميل او رقم الهاتف ؟.


استرجاع حساب فيس بوك اذا نسيت الايميل و رقم الهاتف.

فقدان معلومات تتعلق بالبريد الالكتروني او الهاتف المرتبط بحساب الفيس بوك لا تعني نسيان العنوان نفسه او الرقم نفسه,بل من الممكن تذكر الإيميل ولكن لم تعد تتذكر كلمة السر لتستطيع تسجيل الدخول وتفقد صندوق الوارد الموجود به كود اعاده تعيين الرقم السري,او تذكر رقم الهاتف ولكن لم يعد بامكانك الوصول اليه او اصبح حوذة شخص آخر.

 

اذا كان حساب فيس بوك الخاص بك مرتبط بايميل ورقم هاتف,اذا عند فقدان واحد من الاثنين يمكن تسجيل الدخول بالآخر واستخدام الشرح السابق لتتمكن من اعاده تعيين كلمة السر,ابحث عن حساب فيس بوك الخاص بك عن طريق الرابط التالي "ابحث عن حساب فيس بوك" اكتب فى الخانة الـ e-mail او رقم الجوال واطلب اعاده تعيين كلمة السر.


اذا كنت تتذكر عنوان البريد ورقم الهاتف ولكن لا تستطيع استقبال رمز التعيين عليهم,اولاً ابحث عن حسابك باستخدام البريد/الهاتف من الصفحة التالية "حسابي على فيس بوك",بعدما يظهر الحساب امامك والمعلومات الخاصه به ستجد فى اسفل الخانة كلمة "ألم يعد لديك صلاحية وصول إلى هذه العناصر؟" اضغط عليه.

 
استرجاع الفيس بوك اذا نسيت البريد ورقم الهاتف

سيطلب منك فيسبوك كتابة بريد الكتروني آخر ليتمكن من التواصل معك,اكتب اي بريد تمتلكه ثم كرر كتابته واضغط على متابعة,الان يمكن استخدام جهات الاتصال الموثوق بها لـ استرجاع حسابك على الفيس بوك,يتم تعيين هذه الجهات من قبل مالك الحساب عن طريق الاعدادات,اطلع على المزيد من الرابط التالي "اختيار أصدقاء لمساعدتي في تسجيل الدخول".


يتم تعيين 5 جهات فى اعدادت الحساب ويمكن استخدام 3 جهات فقط تستطيع التواصل معها مثل اصدقائك او اشخاص العائلة,اولاً اضغط على زر الكشف عن هوية جهات اتصالي الموثوق بها ثم اكتب الاسم الكامل لجهة من جهات الاتصال الموثوق بها واضغط علي تأكيد,الان اطلب من الشخص زيارة الرابط التالي: "https://www.facebook.com/recover" ,سيظهر له رمز استرداد احصل عليه.

 
استرجاع حساب الفيس اذا نسيت الايميل والرقم السري

الان بتكرار هذه العملية مع اثنين آخرين سيكون لديك 3 رموز استرداد ادخلهم فى الخانات الثلاث واضغط على متابعة ليتم تحويلك الى صفحة استرجاع معلومات حساب فيس بوك,يمكنك الان اعاده تعيين البريد الالكتروني واسترجاع كلمة السر عند فقدان الهاتف ونسيان ايميل الفيس بوك.


استرداد حساب فيس بوك عن طريق الاسم.

فى حالة فقدان البريد الالكتروني و رقم الموبايل بمعني انك لا يمكن تذكر هذا الحساب مرتبط باي رقم هاتف او حتي مرتبط باي بريد الكتروني ؟,يمكن البحث عن حسابك باستخدام الاسم وعند ايجاده قد تتمكن من تذكر المعلومات الخاصه به ثم المضي قدماً فى خطوات استرجاعه مرة آخري عن طريق اعاده تعيين الرقم السري والايميل.


اضغط على الرابط التالي "البحث عن حساب فيسبوك بالاسم" سيظهر امامك خانة تطلب منك كتابة البريد او الرقم ولكن تجنب هذا الامر لانك لم تعد تتذكرهم واكتب اسم حساب فيس بوك,ستكون عملية ايجاد الحساب عن طريق الاسم اسهل فى حالة استخدام اسمك الحقيقي وبحروف طبيعية وليست مزخرفة,اكتب الاسم واضغط على بحث.


علي سبيل المثال: سأبحث عن اسم محمد احمد بالانجليزية واضغط على بحث سيظهر امامك قائمة طويلة من الحسابات,ان وجدت حسابك اضغط عليه ولكن اذا تعذر ايجاده اضغط على خيار انا لست فى القائمة,سيتم تحويلك الى صفحة بها خانة تطلب منك كتابة اسم صديق لك على الفيس بوك,اكتب اسم صديق ليتم تحديد حسابك مباشرة.

 
استرداد حساب فيسبوك اذا نسيت الايميل وكلمة المرور

الان سيظهر امامك اخر حرف من الايميل واول رقمين من رقم الموبايل,اذا كنت تمتلك مجموعة من الارقام والايميلات من الممكن التعرف على هذه المعلومات بظهور القليل منها,لذلك اذا نجح هذا الامر تستطيع اعاده تعيين الرقم السري باستخدام الايميل او رقم الهاتف بصورة طبيعية.


استرجاع الفيس بوك باستخدام حساب صديق.

  •  باستخدام جهاز كمبيوتر انتقل الى الملف الشخصي الذي تريد استرداده باستخدام حساب صديق لك او احد افراد العائلة.
  • بهذه الطريقه سيكون من السهل ايجاد حسابك الذي تريد استرداده لانه موجود بالفعل عند صديقك.
  • اضغط على الثلاث نقط لعرض المزيد من الخيارات ثم اختار العثور على الدعم أو الإبلاغ عن الملف الشخصي find support or report profile.
  • سيظهر امامك مجموعة من الخيارات اختر شىء آخر something else.
  • اختار استرداد الحساب recover this account facebook.
  • سيتم تسجيل الخروج وتابع الخطوات لاسترجاع حساب الفيس بوك.
استرجاع حساب فيسبوك فقدت الايميل ورقم الموبايل

اذا كنت تتذكر رقم الموبايل ولكن لم يعد بامكانك الاتصال به واصبح بحوذة شخص آخر يمكنك تجربة التواصل مع مالك الخط الحالي,جربت هذه الطريقة عدة مرات,تواصل معه واخبره ان هنالك حساب مرتبط بهذا الرقم وتريد ازالة الرقم لانك لم تعد تمتلكه,بعد شرح الامر له ستقوم باعاده تعيين الرقم السري باستخدام الرقم وتحصل على رمز التأكيد منه,بعدها تستطيع تغيير معلومات حساب الفيس بوك.


اذا كنت تواجه مشكله فى الايميل جرب ايجاد حل لها عن طريق التواصل مع الشركة المزوده فمثلاً اذا كنت تستخدم جيميل حاول استعاده الايميل مرة آخري لتتمكن من استرجاع حساب الفيس بوك واعاده تعيين كلمة المرور,اطلع على المزيد من المعلومات بزيارة مركز المساعده "مركز المساعدة | فيسبوك"


اذا كنت تعتقد انه تم تعطيل الحساب او اختراقه ستجد الخطوات التي تتبعها فى الرابط السابق الخاص بمركز المساعدة,ايضاً تحدثنا فى مقالة سابقة عن هذا الامر يمكن الاطلاع عليها من الرابط التالي "استرجاع حساب فيس بوك معطل نهائيا".


وصلنا الى النهاية ولكن اذا كان لديك اي استفسار اتركه فى تعليق وسأقوم بالرد عليك فوراً,لا تنسي زيارة قسم الفيس بوك للاطلاع على المزيد من الشروحات وايضاً تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى.


دمتم بخير ♥.
MO3Az
بواسطة : MO3Az
مؤسس موقع متطور ,أحب متابعة وتجربة جديد الشركات واقدم بعض الشروحات الخاصه بالكمبيوتر والهواتف ايضاً ♥
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-