كيفية استرداد حساب فيس بوك عن طريق الاسم

 كيفية استرداد حساب فيس بوك عن طريق الاسم بدون ايميل او رقم هاتف باستخدام الكمبيوتر او الموبايل.

استرداد حساب فيس بوك عن طريق الاسم

هل نسيت معلومات الوصول الى حساب فيس بوك ولم يعد بإمكانك الدخول او طلب اعادة تعيين لكملة المرور ؟ والان انت تبحث عن طريقة تمكنك من استعادة الحساب مجدداً,يوجد طرق آخري توفرها منصة فيسبوك حتي تستطيع البحث وايجاد البروفايل الشخصي ان لم تستطع ذلك باستخدام الوسائل او العناصر الاساسية وهي البريد الإلكتروني أو رقم الهاتف المربوط بالحساب.


هذه الطرق تساعدك فى الوصول الى البروفايل او بطاقة المعلومات  التي تحتوي على بيانات بسيطة عن العناصر الاساسية ولكن لن تساعدك على استرداد حساب الفيس بوك مباشرة فيوجد بعض الخطوات الاضافية التي يجب عليك إتمامها,بطاقة المعلومات التي تظهر قد تساعدك علي استرداد الايميل/رقم الهاتف وتكون هذه الطريقة مفيدة جداً فى حال هجرت الحساب لفترة طويله جداً وتمتلك العديد من الايميلات والارقام,بالتالي لم تعد تتذكر اي ايميل او اي رقم هاتف مربوط بحساب الفيس بوك.


شرح استرداد حساب فيس بوك عن طريق الاسم.

يقوم موقع فيسبوك بالاحتفاظ بالبيانات الخاصة بك لفترات طويلة ولا يحذفها الا عندما تقوم بتقديم طلب حذف حساب فيسبوك نهائياً,لذلك ان لم تقم باستخدام حساب الفيس بوك لفترة طويلة لن يؤثر هذا الامر علي الأكونت ويمكنك العودة فى اي وقت والدخول اليه بصورة طبيعية وستجد جميع المعلومات والبيانات موجوده ولم يتم ازاله اي شىء.


ولكن اذا نسيت كلمة المرور وتوجهت الى استمارة اعاده تعيين الرقم السري فستجد ان الخطوة الاولي التي يطلبها منك موقع فيسبوك,هي إيجاد البروفايل او الملف الشخصى الخاص بك ويتم هذا الامر عن طريق ادخال معلومات الوصول الاساسية وهي البريد الإلكتروني أو رقم الهاتف المستخدم فى انشاء حساب فيس بوك..


فتكتشف انك لم تعد تتذكر رقم الهاتف او الايميل الموجود فى حساب فيس بوك وتبحث عن طريقة استرجاع حساب فيس بوك عن طريق الاسم بدون ايميل او رقم هاتف,لا تقلق يمكنك تخطي خطوة ايجاد البروفايل بالبريد و رقم الهاتف واستبدالها بالبحث عن طريق الاسم فقط.


البحث عن حساب فيس بوك عن طريق الاسم.

اذا كنت تريد استعادة حساب فيس بوك وتغيير الرقم السري له,اتبع الارشادات التالية لايجاد حسابك دون الحاجه الى البريد او رقم الهاتف.

  • باستخدام اي متصفح ويب مثل جوجل كروم موجود على الهاتف او الكمبيوتر افتح الرابط التالي "البحث عن حساب فيس بوك بالاسم".
  • سيظهر امامك خانة البحث عن حسابك واسفل الخانة يظهر الوصف التالي "يرجى إدخال بريدك الإلكتروني أو رقم هاتفك للبحث عن حسابك".
  • يمكنك تجاهل هذه الارشادات وكتابة اسم حساب فيس بوك بالكامل ثم اضغط علي زر بحث.
  • سيظهر امامك قائمة تحتوي على نتائج بحث طابقت اسم حساب الفيس بوك.
  • القي نظرة على القائمة وتأكد هل حساب الفيس بوك ضمن الحسابات الموجوده ام لا.
  • تكون عملية البحث عن حساب فيس بوك بالإسم اسهل اذا كنت تستخدم اسم حقيقي بدون زخرفة وغير مزيف.
  • اذا كان اسمك طبيعي ولكن لا يمكنك ايجاد حسابك اضغط على خيار انا لست ضمن القائمة وانتظر قليلاً.
  • الان اكتب اسم صديق لديك على الفيس بوك,تأكد من كتابة الاسم بالكامل واحرص ان يكون اسم مميز قدر الامكان.
  • يستخدم فيس بوك الاسم بالكامل واسم الصديق لعمل فلترة للنتائج واظهار حساب فيس بوك المطابق مباشرة.
  • اذا نجحت معك الطريقة ستظهر بطاقة معلومات الفيس بوك التي تحتوي على الاسم بالكامل والصورة الشخصية.
  • ستجد العناصر الاساسية المربوط بها حساب فيس بوك وهي الايميل او رقم الهاتف.
  • سيظهر امامك اخر رقمين من رقم الهاتف واخر حرفين من البريد الالكتروني اذا كنت تستخدمه.
  • اذا كنت تستطيع الوصول الى هذه العناصر اختر الطريقة التي تفضلها سواء رقم الهاتف/الايميل من أجل اعاده تعيين كلمة مرور جديدة.
  • اضغط علي متابعة وسيصلك رمز اعادة التعيين عبر الهاتف فى رسالة SMS او في صندوق الوارد عبر الايميل.
  • اكتب رمز اعاده التعيين فى الخانة واضغط على متابعة وابدء فى كتابة رقم سري جديد ثم كرر كتابته وانقر على تأكيد.
  • الان باستخدام الرقم السري الجديد والبريد او رقم الهاتف يمكنك الدخول عن طريق التطبيق او اي متصفح ويب وهكذا تم استرداد حساب فيس بوك.
كيفية استرداد حساب فيس بوك عن طريق الاسم

 في بعض الاوقات قد لا تتمكن من ايجاد حساب فيس بوك عن طريق الاسم ويوجد طرق آخري يمكن استخدامها لتخطي خطوة إيجاد الحساب,مثل طريقة استخدام معرف حساب فيس بوك الموجود فى نهاية رابط URL.


البحث عن حساب فيسبوك بدون رقم هاتف او ايميل.

هذه الطريقة بسيطة للغاية وتحتاج فقط ان تمتلك رابط صفحتك علي فيس بوك ويمكن الحصول على الرابط من السجل فى المتصفح أو عن طريق صديق لك, بالدخول الى صفحتك والضغط علي خيارات ثم نسخ رابط حساب فيس بوك URL.

  • احصل على رابط البروفايل وليس شرط ان تكون مسجل دخول الى موقع فيس بوك.
  • فى نهاية الرابط ستجد معرف خاص بهذا البروفايل يظهر على شكل رقم id او يظهر على شكل اسم اذا قمت بتغييره من قبل.
  • في الصورة التالية مثال على هذا الامر ستجد رابط حساب فيس بوك فى نهايته مجموعة من الارقام تعبر عن معرف او عنوان هذا الحساب.
استعادة حساب فيسبوك عند نسيان الايميل وكلمة السر
  • يتيح موقع الفيس بوك إمكانية تغيير هذا الرقم والحصول على رابط URL خاص بمعني اذا كان اسمك مثلاً محمد أحمد يمكن الحصول على رابط fb.com/mohamed.ahmed اذا كان هذا الرابط متوفر ومتاح للاستخدام.
  • فى الحالة السابقة ستقوم باستخدام الاسم الذي يلي رابط فيس بوك وسيكون هو المعرف بدلاً من مجموعة الارقام الموضحه فى الصورة السابقة.
  • الان استخدام هذا الرقم او الاسم الخاص بالبروفايل فى العثور على حسابك فى صفحة استعادة الفيس بوك مجدداً.
  • افتح الصفحة الرئيسية لفيس بوك وفى خانات تسجيل دخول اكتب id فى خانة الايميل او رقم الهاتف واضغط علي الدخول.
  • سيظهر امامك الحساب مباشرة وخطأ بسبب انك لم تقوم بادخال كلمة المرور.
  • اضغط على هل نسيت كلمة المرور ؟ حتي تبدأ فى استرداد حساب فيس بوك.
  • سيظهر امامك بطاقة معلومات حساب فيس بوك التي تحتوي على اخر رقمين من رقم الهاتف واخر حرفين من البريد الالكتروني.
استرداد حساب فيس بوك بدون ايميل او رقم هاتف

يوجد طريقة آخري سهلة وبسيطة عن طريق استخدام حساب صديق لك,ادخل الى البروفايل الخاص بك ومن السهل ايجاده لانه صديق لديك على فيسبوك فستجد حسابك فى قائمة الاصدقاء,افتح صفحتك باستخدام حساب صديقك واضغط على الثلاث نقط لفتح قائمة الخيارات..

 

من ضمن الخيارات ستجد ايجاد دعم او الابلاغ عن ملف شخصي اختر هذا الخيار,سيظهر امامك قائمة آخري بها خيارات عديدة اختر شىء آخر ثم اضغط علي استرداد هذا الحساب,بمجرد الضغط على استرداد حساب فيس بوك سيتم الخروج من حساب صديقك لتبدأ عملية الاستعادة.


عند نسيان الهاتف وايميل الفيسبوك بإمكانك الاستعانة بالاصدقاء الموثوق بهم على فيس بوك لاسترداد حسابك مجدداً,ولكن لابد ان تكون فعلت هذه الخاصية من قبل وشرحنا طريقة التفعيل وطريقة طلب مساعدة اصدقائك من اجل استرداد حسابك فى مقالة سابقة يمكنك الاطلاع عليها من الرابط التالي "استعادة حساب فيس بوك عن طريق الاصدقاء".


لن تستطيع استخدام هذه الخاصية اذا كانت غير مفعلة من قبل فالطريقة تعتمد على مجموعة من الأصدقاء (3~5) تقوم باختيارهم كأصدقاء موثوق بهم ولا يمكن طلب مساعدة اي صديق موجود على البروفايل,لذلك اطلع على المقالة التالية التي يوجد بها مجموعة من الافكار لمساعدتك فى استرداد حساب فيس بوك عند فقدان الايميل و رقم الهاتف.


وصلنا الى نهاية المقالة ولكن اذا كان لديك اي استفسار اتركه فى تعليق وسأقوم بالرد فوراً,لاتنسي زيارة قسم الفيس بوك للإطلاع على المزيد من المقالات والشروحات.


تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعي.

دمتم بخير ♥.

MO3Az
بواسطة : MO3Az
مؤسس موقع متطور ,أحب متابعة وتجربة جديد الشركات واقدم بعض الشروحات الخاصه بالكمبيوتر والهواتف ايضاً ♥
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-