دليلك الشامل حول كيفية توثيق حساب انستقرام

 طريقة توثيق حسابك على انستقرام مجانا والحصول على العلامة الزرقاء بجوار اسم الاكونت.

توثيق حساب انستقرام بالعلامة الزرقاء مجانا

انستجرام من اكبر منصات التواصل الاجتماعي التي تركز على مشاركة الصور والفيديوهات مع المتابعين الى جانب نشر القصص اليومية,وتضم عدد ضخم من المستخدمين منهم اشهر الشخصيات الموجوده على كوكبنا فيمكن متابعة المشاهير والفنانين وعند الدخول الى حساب انستقرام تابع لشخصية مشهورة ستلاحظ وجود علامة زرقاء بجانب اسم الحساب.


العلامة الزرقاء تدل على ان هذا الحساب موثق من قبل إدارة انستقرام وظهرت فكرة التوثيق على المنصة لاول مرة فى عام 2016 لمساعدة الشركات,الفنانين,صناع المحتوي والمؤثرين تجنب المنشورات الغير رسمية والمزيفة التي تصدر من حسابات آخري تحمل نفس الاسم ولكنها غير تابعة لهم و لتنبيه المستخدم وتحذيره من متابعة حسابات غير رسمية مما يسبب العديد من الاضرار.

 

نبذة سريعة حول كيفية توثيق حساب انستقرام.

فى بداية اطلاق ميزة الحسابات الموثقة على منصة انستجرام كانت موجهة للمشاهير والفنانين ولكن حالياً اصبحت الميزة متوفرة ويمكن لأي شخص ان يقدم طلب توثيق حسابه في الانستقرام بسهولة بعد تحقيق الشروط اللازمة والتي سنتحدث عنها فى فقرة قادمة.

 

ترقية حساب انستقرام الى verified Account يعني ظهور شارة زرقاء بها علامة صح تدل على ان هذا الحساب فريد من نوعه للتمميز بينه وبين الحسابات الآخري التي تحمل نفس الاسم ولكنها مزيفة ولهذه الميزة العديد من الفوائد لنتحدث عنها فى الفقرة التالية.


فوائد توثيق حساب انستجرام بالعلامة الزرقاء.

قبل التحدث عن الخطوات او الشروط لندردش قليلاً عن المزايا التي تحصل عليها عند توثيق الحساب.

  • إبراز هويتك بشكل أكبر: وهي من المميزات الاساسية التي تساعد المتابعين فى العثور عليك بشكل اسهل وتجنب متابعة حسابات آخري غير رسمية.
  • قيمة اكبر للشركة/الماركة: توثيق الانستقرام يضيف قيمة اكبر لحساب المؤسسة او الشركة من ناحية الاحترافية واكتساب مكانة اكبر تجاه المستخدمين والعملاء المحتملين.
  • تجنب العديد من المشاكل: توثيق انستقرام يجنبك العديد من المشاكل المتعلقة بالمنشورات المزيفة,التحدث باسمك وانتحال شخصيتك.
  • مميزات آخري: مثل إمكانية الاشارة الى بروفايلات آخري بالمنشورات وإقامة شراكات مع حسابات آخري تم التحقق منها,وصول المحتوي الى فئة اكبر من المستخدمين بنسبة تصل الى 5% حسب اخر الدراسات.

شروط توثيق حساب انستجرام بالعلامة الزرقاء.

  1. سلوك جيد/سليم:لابد من ان يكون السلوك المتبع على المنصة سليم وجيد تماماً من ناحية الطريقة التي تتعامل بها او المحتوي الذي تشاركه,هذا الامر يعزز من امكانية توثيق الحساب بالعلامة الزرقاء.
  2. معلومات كاملة: بمعني ان يحتوي حساب الانستقرام على جميع المعلومات الضرورية الى جانب كتابة وصف كامل وهادف يشرح المحتوي او الخدمات التي تقدمها,معلومات او بيانات الاتصال بالاضافة الى موقع الويب اذا كانت هذه المعلومات ضرورية ومتاحة.
  3. التميز والأصلية: بمعني ان تكون متميز من ناحية المحتوي الذي تقدمه,فلا تقوم بنشر محتوي مكرر او مسروق الخ.. بل كل المنشورات حصرية وخاصة بك مما يجعل هذا الحساب مكان رسمي لك ولمنشوراتك.
  4.  تأثير اعمالك: التفاعل مع قصصك والمحتوي الذي تقوم بنشره يؤثر بصورة كبيرة فى توثيق انستقرام,طبعاً هذا الشرط متوقع حدوثه بسهوله من قبل المتابعين.
  5. الشروط والقوانين: لكل منصة مجموعة من الشروط والقوانين ومن المهم جداً عدم مخالفتها حتي لا يتعرض طلبك الى الرفض او عقوبات اكبر تصل الى الاغلاق فى بعض الاوقات. 
 

خطوات توثيق حساب انستقرام بالعلامة الزرقاء.

 تري انك مؤهل و مستعد للحصول على العلامة الزرقاء؟ ,اتبع الشرح التالي الذي يوضح الطريقة الصحيحة لتوثيق حساب الانستقرام من الهاتف او الكمبيوتر.
  • افتح بروفايلك وادخل على الإعدادات.
  • يظهر العديد من الخيارات اضغط على تبويب الحساب.
  • اذهب الى قائمة "طلب توثيق الحساب" (Request Verification).
  • سيظهر امامك طلب توثيق حساب انستقرام املىء بعض الخانات قبل ارساله مثل الاسم الكامل واللقب المعروف به.
  • اختار الفئة التي يتعلق بها الحساب وتأكد من اختيارها بصورة صحيحية.
  • ارفاق صورة من بطاقة الهوية ID وتكون بطاقة صادرة من جهة حكومية تحتوي على اسمك بالكامل وصورة واضحة لك وايضا تاريخ الميلاد.
  • قم بتصوير وجهين البطاقة وارفق الصورتين او جمعهم فى صورة واحدة باستخدام اي برنامج.
  • الان راجع جميع البيانات المدخلة وتأكد انها صحيحة ثم اضغط على زر ارسال Send.
بمجرد مراجعة طلبك سيصلك اشعار يخبرك بالنتيجة سواء تم التحقق ام لا,اذا تم رفض الطلب يمكن اعادة المحاولة بعد 30 يوم.
 
خطوات توثيق حساب انستجرام

بعد إتمام طلبك للتوثيق بالعلامة الزرقاء على Instagram ؟

لن يقوم انستقرام مطلقاً وباي شكل من الاشكال بطلب الدفع من اجل الحصول على شارة التحقق فلا يوجد ما يسمي بـ مبلغ التوثيق او بكم التوثيق,ولن يتواصل معك من اجل تأكيد عملية التحقق,بمجرد الانتهاء من مراجعة طلبك ستتلقي اشعار بالنتيجة.
 
يرجي العلم ان Instagram بإمكانه ازالة شارتك الزرقاء فى اى وقت ويعطل حساب الانستقرام فى حالة:
  • الاعلان عن شارتك او نقلها او بيعها.
  • استخدام صورة ملفك الشخصي او السيرة الذاتية او تعديل الاسم من اجل الترويج لخدمات آخرى.
  • محاولة الحصول على الشارة بمساعدة جهة خارجية.
 
طريقة توثيق حساب الانستجرام

نصائح تساعدك فى توثيق انستقرام بالشارة الزرقاء.

لكي تتمكن من توثيق حساب Instagram بطريقة سريعة اقراء بعض النصائح التي من الممكن ان تساعدك فى ذلك,لكن عليك ان تدرك ان هذه النصائح قادمة من تجارب شخصية وليس من جهة ادارية او مسؤلة عن عملية توثيق الحساب, ولا يمكن اعتبارها ضمان لقبول طلبك.


النصيحة الاولي: جودة المحتوي.

تحدثنا عن هذه النقطة فى الشروط وسأتحدث عنها مجدداً لانها مهمة جداً لا بد ان يكون المحتوي الذي تقوم بنشره حصري ومفيد لفئة من المتابعين او حتي يتطلع لرؤيته الاشخاص والتفاعل معه كصور خاصة او صور تخص مجال عملك الخ..


النصحية الثانية:وسائل التواصل الآخرى.

لكي تثبت ان علامتك التجارية موجوده ومؤثرة من المهم ان تتواجد ويكون لها حضور على منصات التواصل الآخرى مثل فيسبوك وتويتر فمن الممكن ان يساعدك هذا الامر خلال مراجعة توثيق حساب الانستجرام.

 
النصحية الثالثة:توثيق فيسبوك.

حصول حساب فيسبوك على شارة توثيق زرقاء من الممكن ان يسرع اجراءات توثيق الانستجرام بصورة كبيرة,نعلم ان منصة Instagram تابعة لشركة فيسبوك والتحقق من حسابك على واحده من المنصات قد يساعدك فى توثيق حساب المنصة الآخرى. 

 
النصحية الرابعة: اتبع قوانين Instagram.

مخالفة شروط وسياسة الاستخدام قد يعرض حسابك لمجموعة من المخالفات حتي وان كان موثق بالفعل,قد يتم مراجعة الحساب مرة آخري وازالة شارتك الزرقاء بسبب كثرة المخالفات لذا تأكد من اتباع الشروط واحترام قواعد الانستقرام. 


لا يمكنني توثيق حساب انستقرام؟

اذا كان حسابك لا يحتوي على العلامة الزرقاء وانت غير مؤهل للحصول عليها فهنالك طرق آخري لاظهار حسابك  واثبات انه رسمي:

  • كتابة وصف كامل/سيرة ذاتية لاخبار المتابعين عن هويتك.
  • استخدام ميزة القصص وتصوير بعض اللقطات من حياتك خلف الكواليس.
  • شجع المتابعين على الاشارة لك لينتشر حسابك بين فئة اكبر من المستخدمين.
  • اربط حساب انستجرام بموقع الويب الرسمي او حسابات تويتر وفيس بوك. 
 
اداة توثيق حساب انستجرام بالشارة الزرقاء

اسئلة شائعة حول طلب توثيق انستجرام.

اجابة مجموعة من الاسئلة التي يتم طرحها باستمرار حول الحصول على العلامة الزرقاء فى instagram.

 
هل يمكن توثيق حسابي على انستجرام ؟

نعم,يمكنك ذلك اطلع على الشروط وتأكد ان حسابك مؤهل ثم اتبع الخطوات لارسال البروفايل الى المراجعة وانتظر رد الادارة.


بكم توثيق حساب انستقرام ؟

توثيق الانستقرام عملية مجانية يتم منح الشارة للحسابات المؤهلة ولا يتم دفع اي مبلغ مقابل الحصول عليها وهي معلومات مذكورة بالخط العريض فى قسم المساعدة-instagram.


متي يتم الرد على توثيق instagram؟

مدة وصول رد من الادارة وظهور نتيجه طلب التوثيق تصل الى 30 يوم من يوم الارسال,بعدها تستطيع ارسال طلب مراجعة آخر.


هل يمكن تكرار المحاولة قبل مرور 30 يوم؟

لا,تجنب هذه العملية فالاسلوب الغير احترافي وازعاج الموظفين قد يتسبب فى استبعادك نهائياً من برنامج التوثيق.


تم رفض توثيق حساب انستقرام,ماذا افعل؟

تأكد مجدداً ان حساب انستقرام مؤهل وتأكد من ارسال هوية صالحة تحتوي على معلومات واضحة عنك,اعد المحاولة بعد 30 يوم.


ما هي الهوية المطلوب ارسالها للتوثيق؟

هوية تحتوي على اسمك,صورة واضحة وتاريخ ميلادك وطبعاً تاكد ان هذه المعلومات مطابقة تماماً لمعلومات الحساب,بعض الامثلة: الهوية الوطنية,رخصة القيادة,جواز السفر.


هل يوجد أداة توثيق حساب انستقرام ؟

لا يوجد اي جهة خارجية من الممكن ان تساعدك فى الحصول على شارة التحقق وهو الكلام الموضح على موقع انستجرام الرسمي,حتي ان نجحت هذه الجهة فى توثيق بعض الحسابات فبيع هذه الحسابات يعرضها لعقوبة تصل الى الاغلاق النهائي,انتشر أيضا طلب خدمة توثيق حسابات الانستقرام وذلك الأمر غير حقيقي.

 
بكم مبلغ توثيق حساب انستقرام ؟

لا يتلقي الموقع اي مبالغ مالية من اجل اظهار شارة التحقق بجوار اسمك,الشارة حق لك فى حال تأهل الحساب ويمكن الحصول عليها من خلال طلب رسمي وشرحنا طريقة توثيق حساب انستقرام فى الاعلي.

 
ما هي خدعة/ثغرة توثيق حساب انستجرام؟

توضح الشركة ان التعامل مع جهات خارجية للحصول على شارة التحقق يعرض حساب الانستقرام للاغلاق بصورة نهائية,لا يوجد طريقة للتحايل على القوانين والالتفاف من حولها.

 

وصلنا الى نهاية المقالة لكن اذا كان لديك اي استفسار اتركه فى تعليق وسأقوم بالرد عليك فوراً,لاتنسي زيارة قسم السوشيال ميديا للاطلاع على المزيد من المقالات وبإمكانك مشاهدة مواضيع متعلقة بالاسفل.

 
تابعنا على مواقع التواصل لنكن على اتصال دوماً
دمتم بخير ♥.
MO3Az
بواسطة : MO3Az
مؤسس موقع متطور ,أحب متابعة وتجربة جديد الشركات واقدم بعض الشروحات الخاصه بالكمبيوتر والهواتف ايضاً ♥
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-