كيفية توثيق حساب فيس بوك بالعلامة الزرقاء verified

 الطريقة الصحيحة لتوثيق صفحتك على الفيس بوك والحصول على العلامة الزرقاء verified badge on Facebook.

رابط توثيق حساب فيس بوك بالعلامة الزرقاء

تقع منصة فيسبوك فى قائمة اشهر مواقع التواصل الاجتماعي التي يتخطي عدد مستخدميها 2.8 مليار مستخدم شهرياً,وتقدم المنصة العديد من المميزات لمستخدميها بجانب اضافة تحديثات ومميزات جديده بشكل دوري لتسهيل عملية التصفح واعطاء تجربة استخدام ممتازة مما يحافظ على نمو المنصة ومواكبتها للتطورات المحيطه,فى هذه المقالة سنتحدث عن شارة العلامة الزرقاء التي تظهر بجانب اسماء بعض الصفح والحسابات وهي احدي الامور التي يوفرها الموقع لكي تميز الحسابات الرسمية للعلامات التجارية او المؤثرين حول العالم.

 

كما انها تساعد المستخدميين العاديين على ايجاد الحساب الرسمي للشخص المشهور او العلامة التجارية,ويتم منح هذه الشارة بعد تأكد فيسبوك ان الصفحة مملوكه للشخصيه العامة او العلامة التجارية مع العلم انه لا يمكن شراء العلامة الزرقاء باي شكل من الاشكال فيتم توفيرها مجاناً من قبل فيسبوك بعد توفر الشروط اللازمة,لذلك لنبدأ اولاً فى معرفة شروط الحصول على العلامة الزرقاء فى Facebook.

 

شروط الحصول على العلامة الزرقاء فى فيسبوك ؟.

هل تمتلك حساب او صفحة وتريد الحصول على الشارة الزرقاء بجانب اسمك ؟,عليك معرفة الشروط اللازمة لتقديم طلب الحصول عليها,لتتأكد اذا كان حسابك مؤهل ويمكنه الحصول عليها ام لا؟.

  • ان تمثل الصفحة شخصاً او كياناً حقيقاً.
  • ان يحتوي الحساب على منشور واحد على الاقل ويوجد به صورة وغلاف خاصه بالشخص او العلامة التجارية.
  • الصفحة تقدم محتوي فريد وهذا امر طبيعي اذا كنت شخصيه مشهورة او علامة تجارية فلن يتم تقديم نفس المنشورات والمحتوي من قبل حسابات آخري,وعاده يرفض فيسبوك اعطاء العلامة الزرقاء للصفحات العامة التي تحمل اسماء عامة غير محدده وليست موجهه الى كيان معين.
  • ان يكون الاسم الخاص بحسابك يتبع ارشادات الفيس بوك.
  • ان تكون بارزاً بمعني شخصية عامة او مؤثرة او علامة تجارية مشهورة.

هذه كانت الشروط اللازمة للحصول على توثيق رسمي من فيسبوك واظهار الشارة الزرقاء بجوار اسمك,وهذه الشروط موجوده على الموقع الرسمي يمكن الاطلاع عليها من الرابط التالي "شروط الحصول على العلامة الزرقاء فيسبوك".

 

كيفية توثيق حساب فيس بوك بالعلامة الزرقاء ؟

اذا كان حسابك جاهز بالفعل للحصول على العلامة الزرقاء يمكنك تقديم طلب الى موقع فيسبوك للتأكد ان حسابك اصلي ومميز,ويتم هذا الامر عن طريق مليء نموذج اتصال مخصص لهذا الامر,مع العلم انه فى حال ارسال اي معلومات خاطئة او مضللة قد يتم ازالة الشارة بعد فترة من حصولك عليها مع اتخاذ اجراء اضافي ضدك يصل احياناً الى حذف الحساب او الصفحة نهائياً.


ستحتاج الي ارسال اوراق رسمية اذا كان الحساب يمثل شخصاً من اجل اتمام تقديم طلب الحصول على العلامة الزرقاء,والاوراق المطلوبة هي صورة بطاقة هوية صاردة من جهة حكومية رسمية,والمستندات التي يمكن استخدامها هي:

  • جواز السفر الخاص بك.
  • رخصة قيادة مركبة.
  • بطاقة الهوية القومية.

اما اذا كان الحساب او الصفحة تمثل علامة تجارية او مؤسسة فستحتاج الى نسخه من المستندات التالية :

  • فاتورة الهاتف او يمكن استخدام مرفق خدمات.
  • شهاده تأسيس المؤسسة الصادرة من الجهة المختصه.
  • عقد تأسيس الشركة او المؤسسة.
  • مستندات تخص الاعفاء الضريبي.

يفضل عند تقديم طلب الحصول على الشارة الزرقاء تحديد مكان تواجد المؤسسة او العلامة التجارية او المكان الذي يعرف فيه بشكل أفضل,ويمكنك ارفاق بعض عنواين URL الخاصه بالمؤسسة او الشركة للتوضيح كعنوان الموقع الرسمي الخ..


بعد تقديم الطلب سيصلك اشعار في حال الانتهاء من مراجعته وتجنب ارسال أكثر من طلب واحد للصفحة او الحساب,يمكنك ارسال طلب جديد فى حال مرور 30 يوم على الطلب الذي تم ارساله بالفعل.


رابط توثيق حساب الفيس بوك وطريقة التقديم ؟

بالضغط على الرابط التالي سيتم تحويلك الى نموذج توثيق حساب او صفحة على الفيس بوك "طلب شارة التحقق الزرقاء",بعد ذلك اتبع الخطوات التالية.

  • فى البداية قم باختيار نوع التحقق بمعني هل صفحة ام حساب ؟,في حال اختيار ملف شخصي تظهر خانة ضع فيها رابط حسابك على الفيسبوك,اما فى حال اختيار صفحة يمكنك اختيار الصفحة,ويتم اظهار الصفحات المربوطه بحساب فيسبوك الذي قمت باستخدامه فى عملية تسجيل الدخول على الموقع.
  • الان قم باختيار الفئة او مجال الصفحة ويظهر العديد من الفئات منها الرياضة/الاعلام/الموسيقي/موضه/ترفيه الخ.
  • قم بكتابة اسم البلد الذي ينتمي اليها هذا الكيان.
رابط توثيق حساب او صفحة على الفيسبوك
  • ارفق صورة من بطاقة الهوية الخاصه بك او المستندات اللازمة لتوثيق حساب مؤسسة او علامة تجارية كما ذكرت فى الفقرة السابقة,وستجد نوع الملفات المطلوبة مكتوب اسفل الخانة لتوضيح المستندات المطلوبة فى حال توثيق حساب شخصي او فى حالة توثيق حساب شركة ومؤسسة.
  • اكتب رسالة توضح فيها سبب تقديم طلب من اجل الحصول على العلامة الزرقاء.
  • اخر خانتين يمكنك كتابة فيهم اي ملاحظات او تعليقات اضافية,في حال تركهم لن يؤثر ذلك الامر على عملية التحقق فهي خانات اختيارية.
خطوات الحصول على العلامة الزرقاء في فيسبوك

بعد الضغط على زر تأكيد سيتم ارسال الطلب وسيتحقق منه موقع فيسبوك فى مده اقصاها 30 يوم,لا يمكنك ارسال طلب آخر للتحقق من نفس الحساب او الصفحه فى هذه المدة,يمكنك المحاولة مرة آخري فى حالة عدم وصول اشعار او رد من فيسبوك بعد مرور 30 يوم كاملة.

 

اذا كنت شخصية عامة و مشهورة تزيد نسبة حصولك على الشارة الزرقاء وتأكيد حسابك على موقع فيسبوك,يتم تجاهل الصفحات التي تحمل اسماء عامة ولا تخدم جهة او غرض معين,اطلع على الشروط التي تم ذكرها جيداً ولا تنسي الاطلاع على الشروط باستخدام رابط فيسبوك الرسمي فقد يتم تغيير هذه الشروط من حين الى آخر.

 

تحذر شركة فيسبوك من التعامل مع بعض الجهات التى تعرض الحصول على الشارة الزرقاء مقابل مبلغ معين من المال,ففي حال تقديم مستندات و وثائق مضللة قد يتعرض حسابك الى الحذف نهائياً بعد سحب العلامة الزرقاء اذا كنت حصلك عليها فى وقت سابق,ويؤكد الموقع ان هذه الميزة مجانية بشكل كامل ويمكن الحصول عليها فى حال توفرت الشروط اللازمة لذلك فى حسابك او صفحتك.

 

وصلنا الى نهاية المقال اتمني ان ينال اعجابك لاتنسي الاطلاع على قسم فيسبوك لمشاهده المزيد من المقالات التي تخص الموقع,ايضاً اذا كان لديك اي استفسار اتركه فى تعليق وسأقوم بالرد عليك فوراً.

 
تابعنا على فيسبوك وتويتر
دمتم بخير ♥.
MO3Az
بواسطة : MO3Az
مؤسس موقع متطور ,أحب متابعة وتجربة جديد الشركات واقدم بعض الشروحات الخاصه بالكمبيوتر والهواتف ايضاً ♥
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-