خطوات توثيق قناة يوتيوب والحصول على شارة إثبات الملكية

 كيفية اثبات ملكية قناة اليوتيوب والحصول على علامة توثيق يوتيوب بجانب اسم القناة.

خطوات توثيق قنوات يوتيوب بشارة التحقق

يوتيوب عبارة عن موقع ويب يتيح لمستخدميه رفع مقاطع فيديو وتقديم محتوى مرئي مجاناً يشاهده المتابعين و المستخدمين ويتفاعلون معه,تم تأسيس المنصة فى فبراير من عام 2005 من قبل ثلاث موظفين فى شركة باي بال وبعد فترة أعلنت Google عن شراء خدمة يوتيوب مقابل 1.65 مليار دولار امريكي فى اكتوبر 2006 وحالياً يوجد اكثر من الفين موظف يعملون فى يوتيوب من اجل مساعدة اليوتيوبر واضافة مميزات جديدة لتحسين تجربة الاستخدام.


سنتحدث فى مقالة اليوم عن احدي مميزات اليوتيوب وهي ميزة توثيق القنوات واثبات الملكية,واقصد هنا اظهار شارة او علامة التوثيق بجانب اسم المستخدم فيوجد ما يسمي بإثبات ملكية حسابك وتتم هذه العملية باستخدام رقم هاتف صحيح واستقبال كود التحقق فى رسالة SMS,اما شارات إثبات ملكية القنوات موضوع مختلف وهو ما سنتحدث عنه.

 

نبذة حول شارات إثبات ملكية القنوات.

تتيح منصة يوتيوب توثيق القناة/الحساب كباقي منصات التواصل الاجتماعي من اجل التحقق من قنوات المشاهير,الفنانين والمؤثرين حول العالم لبناء الثقة بين الحسابات البارزة والمتابعين ومنع ظهور قنوات مزيفة او وهمية تحمل نفس الاسم مما يضر بصاحب القناة ومتابعيه ايضاً,عند تصفح قناة يوتيوب ويظهر بجانب الاسم علامة إثبات الملكية هذا يعني ان القناة موثقة من قبل إدارة اليوتيوب.

 

مع العلم ان القنوات الموثقة لا يتم منحها اي مميزات اضافية من قبل YouTube فمثلاً علي بعض المنصات يوجد مميزات خاصه بترقية الحساب الى حساب موثق لكن فى يوتيوب لا يوجد اي مميزات او جوائز يتم منحها للقناة الموثقة,لكن الميزة لها مجموعة من الفوائد سنتحدث عنها فى الفقرة القادمة.

 

توضيح مهم:

اثبات ملكية الحساب له مميزات كتحميل الفيديو الذي يزيد عن 15 دقيقة واجراء بث مباشر الخ..,ويتم اثبات الملكية عن طريق الدخول الى اعدادات القناة Settings واسفل الصورة الشخصية ستجد خيار "حالة القناة وميزاتها Channel status and features اضغط عليه ثم اضغط على زر تأكيد Verify واختر المنطقة واكتب رقمك وانتظر وصول رسالة التحقق,اكتب كود التحقق واضغط Submit/تأكيد والان تم اثبات الملكية بنجاح.

 

طريقة اثبات ملكية قناة اليوتيوب

يمكن القراءة اكثر عن مميزات اثبات ملكية القناة من المصدر,العملية السابقة بسيطة وسهلة ولا تتطلب اي شروط لكن الحصول على علامة التحقق الرمادية YouTube verification badge له شروط وهو ما سنتحدث عنه خلال المقالة, كنت احاول اخبارك بالفرق بين اثبات الملكية وشارة اثبات الملكية,الان لنتحدث عن الشارة/badge.


فوائد توثيق قناة اليوتيوب بشارة إثبات الملكية.

ما هي فائدة توثيق قناتك على اليوتيوب,إليك اهم النقاط لتري اذا كان امر مهم لقناتك ام لا.

  • ابعاد متابعينك عن اي قنوات مشابهة تحاول تقليدك من خلال وضع نفس الصورة الشخصية وصورة الغلاف.
  • سهولة العثور على القناة الرسمية فى حال وجود اكثر من قناة بنفس الاسم,علامة توثيق يوتيوب ستساعد متابعينك فى التعرف على القناة الحقيقة.
  • اظهار القناة بصورة احترافية اكبر وهو امر مهم لصناع المحتوي والمشاهير والفنانين والشركات والعلامات التجارية حول العالم.
  • الابتعاد عن عدة مشاكل مثل الانتحال مما يضر صانع المحتوي ومتابعيه.

 يوضح يوتيوب انه لن يقوم بإثبات ملكية القنوات التي تحاول انتحال هوية صانع محتوي آخر او علامة تجارية,وفي حال اكتشاف هذا الامر تتخذ الادارة إجراءات اضافية.


اذا حصلت قناتك على شارة إثبات الملكية ستظل موجوده الا فى حال تعديل اسم القناة,لن تحصل القناة بإسمها الجديد على الشارة ويجب تقدم طلب توثيق من جديد.


شروط ومتطلبات الحصول على شارة إثبات الملكية.

يتم تغيير نظام توثيق هوية المستخدم و قناته مع الوقت واضافة بعض التغييرات من قبل YouTube لذا من الممكن ان تصادف انواع مختلفة من الحسابات الموثقة,لنتحدث عن الشروط لتعرف هل قناتك مؤهلة للحصول على شارة التحقق ام لا.

  1. ان تحصد قناتك عدد مشتركين 100 الف مشترك على الاقل.
  2. هوية حقيقية بمعني ان تعكس القناة صانع محتوي او علامة تجارية حقيقية.
  3. اكمال جميع المعلومات الاساسية مثل وضع صورة شخصية وغلاف و كتابة وصف يعبر عنك او عن علامتك التجارية مع اضافة رابط URL يشير الى الموقع الخاص بك او بالشركة وحساباتك على السوشيال ميديا.
  4. ان تكون القناة نشطة بحيث يتم نشر محتوي بصورة مستمرة لتحظي بتفاعل جيد على الفيديوهات الخاصة بك.
  5. المحتوى بالكامل حصري وملك لك وان تكون قناة يوتيوب خالية من مخالفات حقوق النشر.

تقوم إدار يوتيوب بالتحقق من صاحب القناة عن طريق تقديم معلومات ومستندات رسمية صادرة من جهة حكومية والنظر الى الفترة الزمنية التي مضت منذ إنشاء القناة "تاريخ انشاء و تفعيل الـ قناة", فى بعض الحالات قد تجد قنوات موثقة وتمتلك اقل من 100 ألف مشترك وهذا بسبب ان اليوتيوبر لديه شهرة خارج عالم يوتيوب.

 

قناتي غير مؤهلة للحصول على شارة إثبات الملكية.

اذا كانت قناتك لا تستوفي الشروط التي ذكرناها فى الاعلي يوجد عدة طرق يمكن استخدامها لجعل القناة فريدة.

  • استخدم اسم قناة مميز يعبر عنك او عن علامتك التجارية.
  • اصنع شعار وهوية بصريه خاصه بك او بعلامتك التجارية.
  • ارفع صورة غلاف وصورة شخصية بجودة عالية بعد عمل شعار خاص بالقناة.
  • فى حال انتحال هويتك من قبل اي قناة يوتيوب آخرى يمكن تبليغ يوتيوب.


شرح طريقة توثيق قناة يوتيوب وإثبات الملكية.

اذا كنت تبحث عن طريقة توثيق قناة Youtube يمكنك ارسال طلب من اجل الحصول على شارة إثبات الملكية,اتبع الخطوات التالية لتوثيق قناتك.

  • الشرح التالي يوضح طريقة توثيق قناة اليوتيوب من البداية الى للنهاية سيتم تقسيم الشرح الى خطوتين,لنبدأ.
  • الخطوة الاولي "فتح استمارة التوثيق":سجل دخول الى خدمات جوجل باستخدام البريد الالكتروني الخاص بالقناة التي تريد توثيقها.
  •  افتح منصة يوتيوب واضغط على صورة ملفك الشخصي الموجوده فى الشريط العلوي وتأكد من اختيار القناة المؤهلة اذا كان الحساب يحتوي على اكثر من قناة.
  • الان اضغط على الرابط التالي "شارة توثيق اليوتيوب" واسفل قسم تقديم طلب للتحقق من القناة ستجد الرسالة الموضحه فى الصورة التالية.
  • فى اخر الصندوق والرسالة ستجد زر تقديم الان Apply now اضغط عليه وسيظهر امامك استمارة التوثيق ادخل البيانات المطلوبة منك ثم ارسلها وانتظر رد الادارة عبر الايميل "سنشرح هذا الامر فى الخطوة القادمة".
شرح طريقة توثيق قناة يوتيوب
  • اذا كانت قناتك غير مؤهلة لن يظهر زر تقديم الان Apply now وسيظهر القسم كما هو موضح بالصورة التالية.
خطوات توثيق يوتيوب بالشارة الرمادية


 الان بعد ما شرحنا الخطوة الاولي لننتقل الى الخطوة الثانية وهي تقديم طلب للحصول على شارة اثبات الملكية الرمادية,بعد الوصول الى الاستمارة املىء جميع الخانات المطلوبة منك,مثل اسم قناتك والرقم التعريفي ID ,ادخل الى اعدادات القناة>>اعدادات متقدمة وستجد الرقم التعريفي Channel ID انسخه ثم الصقه فى الاستمارة.

 
استمارة توثيق يوتيوب بالشارة الرمادية


بمجرد الانتهاء راجع البيانات المدخلة واضغط على زر ارسال/submit وانتظر رد ادارة يوتيوب عبر البريد بالموافقة وتم توثيق القناة او الرفض وتوضيح الاسباب وعادة يرسل الدعم الفني الرد خلال اسابيع.

 

اسئلة متعلقة بتوثيق قنوات اليوتيوب بالعلامة الرمادية.

اجابة اهم الاسئلة الشائعة التي يتم طرحها باستمرار عن اثبات الملكية وتوثيق قناة اليوتيوب بالعلامة الرمادية.

 

إثبات ملكية قناة اليوتيوب؟

تحدثنا عن كيفية اثبات ملكية الحساب فى اول المقال اسفل توضيح مهم وعملية الاثبات بسيطة وسهلة اما الحصول على شارة اثبات الملكية الرمادية يتطلب تحقيق بعض الشروط.


ما هي شارة اثبات ملكية يوتيوب ؟

عبارة عن علامة رمادية يتم منحها للقنوات الموثقة بعد تقديم طلب الحصول اليها وشرحنا الخطوات فى الفقرات السابقة.


سعر علامة توثيق اليوتيوب ؟

عملية التوثيق مجانية ويتم منح العلامة الرمادية للقنوات المؤهلة بعد تقديم طلب واي جهة تدعي انها قادرة على منحك إشارة يوتيوب مقابل مبلغ مادي تحاول الحصول على اموال والنصب عليك,فالموضوع مجاني بالكامل ويتم من خلال شركة يوتيوب العالمية.


للبيع قناة يوتيوب موثقة ؟

لا يمكن شراء قنوات اليوتيوب الموثقة لان فى حال تغيير الاسم ستتختفي شارة التحقق ويجب تقديم طلب جديد.


وصلنا الى نهاية المقال ولكن اذا كان لديك اي استفسار اتركه فى تعليق وسأقوم بالرد فوراً,لاتنسي زيارة قسم خدمات جوجل والاطلاع على مقالات مشابهة بالاسفل,تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعي لنكن دائماً على اتصال.

دمتم بخير ♥.

MO3Az
بواسطة : MO3Az
مؤسس موقع متطور ,أحب متابعة وتجربة جديد الشركات واقدم بعض الشروحات الخاصه بالكمبيوتر والهواتف ايضاً ♥
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-