تحميل برنامج سايفون Psiphon للكمبيوتر أو الهاتف

 تحميل برنامج سايفون Psiphon للكمبيوتر برابط مباشر متوافق مع ويندوز 10 و 7 .

تحميل برنامج Psiphon للكمبيوتر

سايفون Psiphon هو برنامج مجاني مفتوح المصدر يستخدم فى فتح المواقع المحجوبة باستعمال تقنيات التعتيم والتأمين,يعتمد البرنامج على تطبيق يقوم بضبط إعدادات المستخدم ويحول حركة مرور الإنترنت الى خوادم خاصة ليتجاوز الاتصال المباشر بالإنترنت ,يتصل التطبيق بخوادم سايفون ليتمكن المستخدم من استخدام الإنترنت بكل حرية متخطياً اي عملية حجب.


فكرة عمل برنامج سايفون هي تصميم بروكسي خفيف وسهل الاستعمال على اجهزة الكمبيوتر,تم إصدار اول نسخة من Psiphon فى عام 2004 وكان يعتمد على الجيل السابق من برامج الويب بروكسي وفي عام 2006 تم نشر البرنامج كبرنامج مفتوح المصدر,وسايفون حالياً متوفر على نظام مايكروسوفت ويندوز بالاضافة الى أنظمة الهواتف الذكية مثل أندرويد و آي او إس.


برنامج سايفون لفتح المواقع المحجوبة.

سايفون برو يقدم خدمة الفي بي إن بالاعتماد على العديد من الخوادم ليوفر لك مزيد من الخصوصية والآمان و تصفح الانترنت بدون تعقب عن طريق تغيير بروتوكول الانترنت الخاص بك و تشفير كافة البيانات المرسلة والمستقبلة اثناء تصفح مواقع الويب,بهذه الطريقة تبقي جميع البيانات المتعلقة بك فى أمان وتشعر بالمزيد من الخصوصية.


برنامج سايفون برو متوفر بلغات متعددة منها بالطبع اللغة العربية, الانجليزية والفرنسية ويمكن تحميل أحدث نسخة مجانا لتتمتع بأحدث تقنيات التشفير والتصفح الخفي و فتح اي موقع محجوب على سطح المكتب سواء كان اللابتوب او الكمبيوتر,فإذا كنت تعاني من حجب مواقع مهمة مثل الفيسبوك وتويتر او اليوتيوب يمكنك الآن استخدام Psiphon والتمتع بحرية كاملة عند استخدام الإنترنت.


مميزات برنامج سايفون للكمبيوتر والهاتف.

لنتحدث عن اهم المزايا الموجوده فى برنامج Psiphon و التي تدفعك الى تحميله واستخدامه على ويندوز.

  • برنامج مجاني و ما زال تطويره نشط بمعني ان المطورين يعملون على اصدار تحديثات دوريه له ليصلك أحدث التقنيات و الوسائل الى جانب تحسين الواجهة وتجربة الاستخدام.
  • استخدام تقينات الشبكة الإفتراضية VPN و بروتوكول SSH و HTTP Proxy للدخول الى الانترنت بحرية دون رقابة أو قيود.
  • واجهة الاستخدام بسيطة للغاية وسهل التعامل معها سواء على الكمبيوتر او الموبايل.
  • مسار آمن لفتح مواقع الويب دون سرقة اي معلومات تساعد فى تتبع نشاطك او حساباتك الإلكترونية.
  • المزيد من الخصوصية عن طريق تشفير البيانات المرسلة والمستقبلة مما يساعد فى إبقاء هويتك سراً باستخدام نظام تشفير قوي.
  • برنامج Psiphon متوفر على منصات متعددة فبجانب مايكروسوفت ويندوز يمكن تحميله على الموبايل سواء نظام أندرويد او آي او إس.
  • يدعم لغات متعددة ليكون مناسب لشريحة أكبر من المستخدمين حول العالم وهو أمر مهم جداً.
  • يقوم برنامج سايفون بالارتباط بمجموعة من الخوادم ومع الوقت يستكشف البرنامج خوادم جديده توضع فى قائمة احتياطية ويتم استخدامها فى حال حجب الخوادم القديمة ليضمن لك خدمة مستمرة.
  • كل هذه المميزات تأتيك فى حجم صغير فيعمل فريق سايفون على ابقاء البرنامج قليل الحجم ليسهل نقله ومشاركته مع الاصدقاء عبر المواقع او الفلاش ميموري.
  • يعمل الفريق على وضع بصمة خاصه ومميزة لكل عميل وكل خادم حتي تتأكد من استخدام الخدمة الاصلية فيتم نشر برامج مزيفة بصورة مستمرة غير تابعة لفريق سايفون.
  • تم تصميم برنامج Psiphon على احترام خصوصية المستخدم بحيث لا يتم تجميع اي معلومات تخص المستخدم ونشاطه.


طريقة تشغيل سايفون على الكمبيوتر ويندوز.

لنشرح طريقة تثبيت برنامج Psiphon برو على الكمبيوتر او الموبايل,اتبع الخطوات التالية:

  • اول خطوة هي تحميل ملف التثبيت من قسم التنزيل اسفل المقالة,تأكد من اختيار الرابط المناسب لك مثلاً اذا كنت تستخدم ويندوز اضغط على الرابط الخاص به.
  • يعد تحميل ملف التثبيت الذي ينتهي بصيغة exe اتجه الى مجلد التنزيلات وستجد الملف,اضغط عليه مرتين وانتظر قليلاً.
  • بمجرد تشغيل الملف سيبدأ برنامج سايفون فى العمل فهو لا يحتاج الى تثبيت.
  • ستظهر ايقونة البرنامج فى شريط المهام باللون الرمادي وهذا يدل على ان الخدمة لا تعمل.
  • افتح واجهة سايفون واضغط على زر اتصال Connect ويمكن اختيار منطقة الخادم قبل الاتصال عن طريق خيار Select Server Region الموجود فى نهاية النافذة.
  • فى القائمة الجانبية ستجد الاعدادات و يمكن تغيير اللغة الى عربي او اي لغة تريدها فيوجد أكثر من 38 لغة.
  • يمكنك الان استخدام خدمة Psiphon مجانا وعن طريق خانة About يمكن معرفة إصدار البرنامج والذهاب الى الموقع الرسمي لتحميل أحدث اصدار متوفر حتي لا تواجه اي مشكلة اثناء الاستخدام.

 

برنامج سايفون برو للكمبيوتر لفتح المواقع المحجوبة


شرح برنامج سايفون برو psiphon pro.

بعد ان تحدثنا عن طريق تشغيل سايفون على الكمبيوتر لنتحدث سريعاً عن الإعدادات والخيارات الموجوده.

  •  افتح Psiphon.exe ليظهر امامك الواجهة الرئيسية وهي نافذة الاتصال,يوجد بها زر إتصل لبدء استخدام الخدمة وفى اسفل النافذة خيار "تحديد منقطة الخادم" ويمكن تركها على الخيار الافتراضي "Best Performance" للحصول على أفضل أداء.
  • فى القائمة الجانبة اضغط على إعدادات لتتحكم أكثر فى البرنامج
    • اول زر فى النافذة هو زر تطبيق التغييرات فبعد اختيار الاعدادات التي تريدها تأكد من حفظها,ثاني زر هو الرجوع الى إعدادات سايفون الافتراضية.
    • يمكن تصغير البرنامج ليظهر فى قائمة الايقونات الموجوده قرب الساعة وايقونة الواي فاي.
    • يمكن استخدام المسار المباشر للمواقع الغير مجحوبة عن طريق تفعيل شق المسار الآمن لمنع استعمال البروكسي للمواقع المفتوحة مما يوفر فى استهلاك الانترنت ويسرع عملية التحميل.
    • تعديل الخادم وتغيير مكانه اذا كان هذا الخيار متوفر حاليا.
    •  يمكن ضبط المنافذ المحلية للبروكسي اذا كنت تستخدم ادوات تستوجب ضبط يدوي لتعمل مع سايفون.
    • والمزيد من الإعدادات جربها بنفسك الآن..

 

شرح تشغيل-سايفون على الكمبيوتر ويندوز


  • الان لننتقل الى ملاحظات او FeedBack: بمجرد الضغط عليه يمكن كتابة رأيك فى خدمة سايفون وارسال اي مشاكل او عقبات الى المطورين وسيتم الرد عليك عبر البريد الإلكتروني.
  • اضغط على من نحن ؟ لتقرأ نبذة قصيرة عن خدمة Psiphon و رقم الإصدار الذي تستخدمه ويمكن تحميل احدث نسخة من الموقع الرسمي.
  • السجلات تعطيك نظرة سريعة على سجل استخدام الخدمة و اوقات الاستخدام و التوقف.
  • اخر خيار فى القائمة خاص باللغات ويمكن تغيير واجهة البرنامج اي لغة تتقنها.
 
تثبيت برنامج سايفون برو على الكمبيوتر

تحميل برنامج سايفون برو للكمبيوتر برابط مباشر.

استخدم الراوبط التالية لتحميل برنامج سايفون للكمبيوتر ويندوز او على هاتفك الذكي مجانا.

يمكن زيارة الموقع الرسمي لبرنامج سايفون ثم التوجه الى قسم التحميل وستجد أحدث نسخة متوفرة على جميع المنصات ويمكنك ايضاً تحميل متصفح سايفون للايفون,اضغط على الرابط التالي ليتم تحويلك مباشرة "تنزيل سايفون للكمبيوتر والاندرويد".

 

 اما اذا كنت تريد تحميل اصدار قديم من Psiphon فيمكنك استخدام سجل الإصدارات القديمة على متجر آب تو دوان,سيظهر لك قائمة تحتوي على نسخ أقدم بجانب كل نسخة تاريح الإصدار:



الأسئلة الشائعة حول برنامج Psiphon.

إجابة مجموعة من الاسئلة التي يتم طرحها بصورة مستمرة من قبل مستخدمين برنامج سايفون للموبايل او الكمبيوتر.

 
ما هو برنامج سايفون Psiphon Pro ؟

أداة للإلتقاف حول الرقابة والقيود المفروضة على الانترنت,تستخدم VPN و بروتوكول SSH و HTTP Proxy ومتوفرة للموبايل و للكمبيوتر لفتح المواقع المحجوبة و تجاوز الحجب من أجل تصفح الإنترنت بحرية كاملة.

 
التأكد من نسخة سايفون التي استخدمها ؟

كما ذكرنا سابقاً يوجد برامج مزيفة ويمكنك التأكد  من ان النسخة التي تستخدمها اصلية و موثوق بها عن طريق مفتاح التوقيع الرقمي,شاهد الخطوات على الموقع الرسمي "Digital Signatures tab".


اي يمكنني استخدام Psiphon ؟

البرنامج متوفر على الكمبيوتر و الهواتف الذكية: لنظام ويندوز,ماك,iOS و لينكس.



هل يعمل برنامج سايفون على ويندوز 7 و 8 ؟

نعم نسخة مايكروسوفت ويندوز تعمل على احدث اصدار من النظام 10 بالاضافة الى 8 و 7.


برنامج Psiphon يعمل على ويندوز XP و فيستا؟

في ديسمبر 2019 انتهي دعم النسخ القديمة جداً من مايكروسوفت ويندوز مثل إكس بي ولكن يمكن تحميل إصدار قديم من سايفون ما زال يعمل على هذه النسخ من الرابط التالي "psiphon for win xp".

 
كيف يمكنني التحقق من إصدار سايفون ؟

من القائمة الجانبية اختار عن البرنامج او About وفى اسفل النافذة ستجد رقم الاصدار ويمكن زيارة الموقع الرسمي لتحميل الأحدث.

 
طريقة تحديث برنامج سايفون لآخر اصدار ؟

استخدم الراوبط الموجوده فى قسم التحميل بالمقالة او توجه الى الموقع الرسمي لشركة Psiphon وستتمكن من تحميل آخر اصدار,بالنسبة للجوالات يمكن الحصول على نسخة محدثة عن طريق المتجر,تأكد من تفعيل التحديثات التلقائية ليصلك التحسينات والمزايا الجديده اول بأول.


طريقة إزالة برنامج سايفون من الكمبيوتر؟

لا يتم تثبيت البرنامج على نظام مايكروسوفت ولن يظهر فى قائمة إزالة البرامج فهو عبارة عن ملف تنفيذي يعمل مباشرة بمجرد الضغط عليه,اذا كنت تريد إزالته يمكن مسح الملف التنفيذي الذي قمت بتحميله على مجلد التنزيلات او مجلد اخر قمت باختياره.


كيف يعمل برنامج سايفون ؟ 

سيقوم البرنامج تلقائياً بالبحث عن خادم/سيرفر متاح يوفر اتصال آمن لك وسيستمر فى البحث عن خوادم اضافية تستخدم عند تعطل السيرفر الحالي لضمان استمرار الخدمة بكفاءة عالية.


ما هو نظام البروتوكول الذي يستخدمه Psiphon ؟

يستخدم بروتوكول SSH مع طبقة تعميمية تضاف الي نظام SSH Handshake وظيفتها التشويش لحماية إتصالك,إطلع على المزيد من المعلومات "Handshake".


لماذا لا يعمل سايفون وينقطع الاتصال احيانا؟

قد تكون المشكلة فى الانترنت فتحدث هذه المشكلة عندما يكون اتصالك بطىء وغير مستقر مما يؤدي الى قطع الاتصال على الموبايل او الكمبيوتر.


حل مشكلة فشل عملية الإتصال Connection Failed؟

اذا ظهرت لك رسالة فشل عملية الاتصال بشكل متكرر فهذا يدل على عدم توفر خوادم,تأكد من الحصول على نسخة محدثة.


لماذا يصنف مضاد الفيروسات البرنامج كتهديد ؟

تأكد من استخدام نسخة اصلية وشرحنا هذا الامر فى اول سؤال بالاعلي,يوجد نسخ مزيفة من مصادر مجهولة قد يتم استغلالها من اجل تجميع بيانات عن المستخدمين ويؤدي التلاعب فى بناء النسخة الى تصنيفها كتهديد,لكن النسخة الاصلية من سايفون موجوده فى اللائحة البيضاء عند اغلب واشهر برامج مضاد الفيروسات,يمكنك مراسلة المطورين وابلاغهم بالنسخة التي تملكها ومصدر الحصول عليها اذا كانت مزيفة.


يمكن قراءة المزيد من الاجابات عن طريق قسم الاسئلة الشائعة ويمكن مراسلة فريق العمل عبر البريد الالكتروني التالي: info@psiphon.ca.

وصلنا الى نهاية المقال ولكن اذا كان لديك اي استفسار او واجهت مشكلة فى الراوبط لا تتردد فى كتابة تعليق,لا تنسي مشاهده المزيد من المقالات بالاسفل وتابعنا على مواقع التواصل الاجتماعي لنكن على اتصال دوماً.
دمتم بخير ♥
MO3Az
بواسطة : MO3Az
مؤسس موقع متطور ,أحب متابعة وتجربة جديد الشركات واقدم بعض الشروحات الخاصه بالكمبيوتر والهواتف ايضاً ♥
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-