تحميل افضل برنامج ضغط الملفات إلى اصغر حجم (فعال للغاية)

تحميل برنامج ضغط الملفات وتقليل حجمها الى اقصى حجم ممكن على جهاز الكمبيوتر او الموبايل.
افضل برامج ضغط الملفات وتقليل حجمها

عملية ضغط الملفات لها العديد من المميزات منها توفير مساحة تخزين على جهازك عن طريق تقليل حجم الملفات الكبيرة بعد ضغطها أو تجميع عدة ملفات في ملف واحد مضغوط مما يجعل عمليه مشاركته عبر وسائل التواصل أسهل الى جانب مميزات آخرى تقدمها لك برامج الضغط مثل ميزة تقسيم الأرشيفات الى عدة اجزاء او حمايتها بكلمة مرور.


لكي تستطيع ضغط ملفات كبيرة الحجم و تقليل حجمها الى أقصى حد ممكن يجب تحميل برنامج لضغط الملفات و يوجد مجموعة متنوعة من البرامج المجانية التي تقدم هذه الوظيفة و مناسبة للاستخدام على أنظمة تشغيل الكمبيوتر [ويندوز ، ماك] أو على الهواتف [اندرويد ، ايفون] خلال هذه المقال سأرشح لك أفضل التطبيقات التي يمكن تحميلها مجانا.


برنامج وينرار - ضغط الملفات الى اقصى حجم.

برنامج winrar واحد من اشهر برامج ضغط الملفات وفك الضغط إن لم يكن الاشهر بالفعل ، فيمتلك عدد كبير جداً من المستخدمين حول العالم [+500 مليون مستخدم] و يتوفر منه نسخة مجانية تعمل بكفاءة عالية ، كما ان الواجهة متوفرة بعدة لغات منها اللغة العربية و يدعم مجموعة كبيرة من صيغ الملفات المضغوطة منها: RAR, ZIP, CAB, ARJ, LZH, TAR, GZip, UUE, ISO, BZIP2, Z and 7-Zip.


وينرار هي أداة قوية يمكن من خلالها ضغط عدة ملفات بكفاءة عالية فيمكن اختيار صيغة الملف المضغوط قبل البدء و التحكم في إعدادته مثل حمايته عن طريق وضع رمز أمان عليه ويساعد رمز الامان على الحفاظ على جميع محتويات الملف بحيث لا يمكن فتحه بدونه هذا الرمز بالاضافة الى مزايا آخرى متوفرة بشكل مجاني.

 
برنامج ضغط الملفات الى اقصى حجم

التثبيت و كيفية الاستخدام: اولاً قم بتحميل ملف التثبيت عبر الرابط التالي [تحميل برنامج ضغط الملفات للكمبيوتر] ، [تحميل winrar للاندرويد] ، [تحميل وينرار للايفون] افتح الملف ثم وافق على الشروط و استكمل عملية تثبيت البرنامج ، الان يمكن ضغط او فك ضغط اي ملف: إذهب الى الملف الذي تريد ضغطه و انقر كلك يمين ثم اختر Add to archive او الاضافة الى ارشيف.


سيظهر امامك نافذة تستطيع من خلالها تحديد خيارات ضغط الملف ، اولاً خانة Archive name لكتابة اسم الملف ثم Archive Format لاختيار صيغة الملف ثم compression Method لاختيار طريقة ضغط الملفات فيمكن اختيار طريقة تستغرق وقت اطول و لكنها تعطي نتائج أفضل في تصغير حجم الملف ، يوجد مميزات آخرى مثل تقسيم الملف.


WinZip - برنامج ضغط الملفات الى اصغر حجم مجانا.

وين زيب هي أداة لضغط الملفات و تقليل حجمها يمكن استخدامها من اجل انشاء ملف مضغوط جديد او فك ضغط ملفات موجوده بالفعل على جهازك لذا تعتبر أداة متكاملة مع دعم مجموعة كبيرة من الصيغ منها: zip , zipx , rar , 7z , gz , iso , tar , tar gz , img , tgz , gzip , xz ، متوفر بنسخة مجانية تعمل بكفاءة عالية الى جانب آخرى مدفوعة تفتح لك مزايا أكثر.

 
برنامج ضغط ملفات الى اصغر حجم مجانا

برنامج WinZip متعدد المنصات مما يعني انه يمكن تحميله على ويندوز , ماك أو تطبيق على اندرويد , iOS و يمكنك  ضغط الملفات بصيغها المختلفة و تحتوي الواجهة على أداوات مساعدة منها اداة رفع الملفات الى السحابة مثل جوجل درايف بعد الانتهاء من ضغطها وتقليل حجمها الى جانب إمكانية تقسيم الارشيفات و تشفيرها وحمايتها بوضع كلمة مرور.


يتميز برنامج وين زيب بواجهة سهل التعامل معها غنية بالأدوات التي تسهل إدارة الملفات و التعامل معها ، يوفر البرنامج نسخ مدفوعة Pro/Enterprise عند الاشتراك بها تتمكن من الحصول على مزايا إضافية مثل ضغط PDF و الصور ، للتحميل قم بالنقر على الروابط التالية [تحميل WinZip للكمبيوتر] ، [تحميل برنامج ضغط الملفات للأندرويد] ، [تحميل وين زيب للايفون].


برنامج 7-zip ضغط الملفات وتصغير حجمها.

ما يميز برنامج زيب سفن انه مفتوح المصدر لذا ستجده مُستخدم على نطاق واسع داخل الشركات ومن قبل العديد من الأشخاص ، يعمل برنامج 7-zip بكفاءة عالية على ضغط وتقليل حجم الملفات ومتوافق مع نظام ويندوز بنواة 32/64 بت كما ان الواجهة تدعم اكثر من 87 لغة منها اللغة العربية لذا يعتبر خيار قوى عند البحث عن برامج الضغط المجانية.

 
طريقة لضغط الملفات وتصغير حجمها

يمكن استخدام برنامج 7-zip لضغط ملف جديد او التعامل مع ملف مضغوط بالفعل و استخراج محتوياته فهو أداة متكاملة ، داخل الواجهة ستجد مزايا إضافية مثل تقسيم الأرشيفات و حمايتها مع دعم صيغ متنوعة مثل: 7z, XZ, BZIP2, GZIP, TAR, ZIP and WIM ، يوجد ايضاً مدير ملفات يمكن من خلاله إدارة ملفاتك بسهولة.


التحميل و الاستخدام: قم باستخدام الروابط التالية للحصول على البرنامج عبر الموقع الرسمي لضمان تثبيت اخر إصدار [تحميل برنامج 7-zip لضغط الملفات] ، اسفل Download 7-Zip ستجد ثلاث خيارات قم باختيار 64-bit x64 أو 32-bit x86 على حسب نسخة Windows الموجوده على الكمبيوتر ، قم بتثبيت الملف بعد الموافقه على شروط الاستخدام وانت الان جاهز لضغط الملفات.


برنامج PeaZip لتصغير وضغط حجم الملفات مجانا.

إذا كنت تريد تقليص حجم مجموعة من الملفات و ضغطها داخل ملف واحد فبرنامج PeaZip واحد من الخيارات الممتازة والمتوفرة للتحميل بشكل مجاني على نظام مايكروسوفت ويندوز ، يتميز هذا البرنامج بأنه يدعم اكثر من 150 صيغة الى جانب الواجهة السهل جداً التعامل معها كما انه يدعم مجموعة كبيرة من اللغات ساعدت في انتشاره و اكتسابه عدد كبير من المستخدمين.

 
برنامج لتقليل لتصغير حجم الملفات على الكمبيوتر

PeaZip هي أداة ضغط متكاملة [free file archiver utility] فلا يقتصر الامر على انشاء ملفات جديدة و لكن يمكن فك ضغط الملفات الحالية على جهازك بكفاءة عالية ، داخل الواجهة ستجد بعض الأدوات التي تساعدك في ادارة الملفات و يمكن حماية الملف المضغوط بكلمة مرور او تقسيمه الى عدة اجزاء حتي يسهل رفعه عبر الإنترنت و تحميله من قبل المستخدمين.


التحميل برابط مباشر: تستطيع الحصول على البرنامج من الموقع الرسمي [برنامج ضغط الملفات اخر اصدار] اختر نظام التشغيل فالبرنامج متعدد المنصات [ويندوز/ماك/لينكس] ، داخل قسم PLUGINS يمكن تحميل إضافات و أدوات تتيح لك مزايا إضافية ليست موجوده داخل الواجهة الاساسية و داخل قسم THEMES يمكن تغيير شكل الملفات المضغوطه.



Hamster Zip Archiver لضغط وفك ضغط الملفات.

برنامج hamster Zip هو خيار آخر ممتاز ضمن برامج ضغط الملفات المجانية يتميز هذا البرنامج بواجهة عصرية بتصميم ممتاز مما يسهل عملية ضغط وفتح الملفات المضغوطة ، يعمل البرنامج بسرعة مع الأرشيفات ذات الاحجام الكبيرة او الصغيرة مع دعم مجموعة كبيرة من الصيغ منها: zip , 7z , arj , bz2 , tbz , gzip , deb , dmg , img , gz , tgz , hfs , lzh , rmp , pkg.


هامستر يتيح لك ضغط وانشاء الملفات المضغوطة بكلمة سر من اجل حمايتها كما يمكن التحكم في نسبة الضغط قبل إتمام العملية ، عادة عند اختيار نسبة ضغط عالية وتقليل الحجم بصورة كبيرة تستغرق العملية وقت أكبر للوصول الى النتيجة ، تتضمن الواجهة أداة مشاركة الملفات عبر السحابة عن طريق ربط حسابك على جوجل درايف او دروبوكس.

 
برنامج لضغط وفك ضغط الملفات على ويندوز

التحميل و شرح الإستخدام: قم بتحميل أحدث نسخة من البرنامج على الحاسوب عبر الموقع الرسمي [تنزيل برنامج ضغط الملفات] متوافق مع Windows 7, 8, 10 ، قم بتشغيل ملف التثبيت و اكمل الخطوات ثم بعدها سيظهر ايقونة البرنامج على سطح المكتب و عند الضغط على اي ملف سيظهر خيارات تتيج لك انشاء ملف مضغوط جديد.


برامج آخرى بإمكانك تجربتها مثل: [Ashampoo Zip Free] المتوفر بصورة مجانية و يقدم نفس الأدوات التي تحدثنا عنها مسبقاً أو برنامج Bandizip المجاني و الذي يتميز بإخراج الملفات بأكثر من 30 تنسيق و يمكن ضغط ملفات حجمها اكبر من 4 جيجابايت و اخيراً برنامج ضغط الملفات zipgenius المتوافق مع نظام ويندوز و يدعم 20 صيغة مختلفة.


وصلنا الى نهاية المقالة و لكن ما زال لدينا المزيد من المواضيع لك داخل قسم برامج و قسم تطبيقات ، إذا كان لديك اي استفسار لا تترد في كتابة تعليق بالأسفل ، تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعي لنكن دوماً على اتصال.

MO3Az
بواسطة : MO3Az
مؤسس موقع متطور ,أحب متابعة وتجربة جديد الشركات واقدم بعض الشروحات الخاصه بالكمبيوتر والهواتف ايضاً ♥
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-