تحويل الصور الى jpg - التحويل الى JPG في ثواني

 خطوات تحويل الصور إلى JPG وتصغير حجمها باستخدام مواقع اون لاين او برامج الموبايل و الكمبيوتر.

تحويل الصور الى jpg جي بي جي اون لاين

الصور حالياً تعتبر من أكثر الملفات التي نتعامل معها يومياً بسبب التطور الكبير في سوق الهواتف الذكية حيث يمكنك الان التقاط صور بجودة عالية من كاميرا هاتفك فقط ، ثم مشاركتها على مواقع التواصل الاجتماعي التي تعتمد على بشكل كبير على مثل هذه الملفات كما يتم استخدامها في كل شيء حولك تقريباً لذا من المهم جداً التعرف على صيغ الصور و طريقة التحويل بينهم.

 

جي بي جي [JPG] عبارة عن طريقة معيارية شائعة لضغط الصور الرقمية مع خسارة في القيمة المعلوماتية للصورة و تعتبر اشهر الامتدادات التي يتم استخدامها من قبل المنصات ، لذا اذا كنت تمتلك صورة بصيغة مختلفة قد تود تحويلها الى جي بي جي لتكون مناسبة للمنصة او الموقع الذي تريد رفع الصورة عليه ، خلال هذه المقالة سنتحدث عن أفضل الطرق التي يمكن من خلالها إتمام عملية تحويل الصيغة بسهولة.


التحويل الى JPG - حول الصور جي بي جي مجاناً

أفضل الطرق التي يمكن الاعتماد عليها في تحويل صيغ الصور هي المواقع التي توفر لك محول الصيغ بشكل مجاني ، لا يقتصر الامر على تحويل الصور الى jpg ولكن يمكن اختيار اي صيغة أخرى للتحويل منها او اليها ، على سبيل المثال [png , gif , jpeg , SVG] ، فلم تعد بحاجة الى تنزيل برنامج متخصص للتعامل مع امتدادات الملفات سواء على الموبايل او الكمبيوتر.

 

يوجد العديد من المواقع التي تقدم أداة تحويل الصور إلى JPG ويطلق عليها [Image converter] أو محول امتدادات الصور كما ذكرنا في الفقرة السابقة ، سأقوم بترشيح أفضل الادوات المجانية التي يمكنك الاعتماد عليها والترشيح مبني على التجربة و الترتيب الخاص بمحرك بحث جوجل بعد اجراء بحث مطول للحصول على أكثر ويب سايت كفاءة و فعالية.

 

موقع iloveimg - تحويل صورة الى JPG

اسم المنصة يعبر عن الوظيفة الخاصة بها ، فتوفر لك أدوات عديدة للتعامل مع الصور الموجوده على الهاتف/الكمبيوتر منها محول صيغ الصور الى جي بي جي ، يمكن تعديل امتدادات الصور خلال خطوات بسيطة سنوضحها داخل القائمة التالية:

  • اولاً قم بزيارة الصفحة الرئيسية للأداة عبر الرابط التالي "التحويل لـ JPG".
  • يتميز الموقع بتصميم متجاوب مع مقاسات الشاشة المختلفة مما يعني انه يمكن استخدامه عبر اي جهاز [لوحي/هاتف/حاسوب].
  •  لنبدأ في التعرف على واجهة الاداة: ستجد زر "اختار صور" اضغط عليه لتقوم بتحديد الصورة التي تريد تحويلها الى jpg.
  • يدعم الموقع إمكانية السحب و الافلات فيمكن سحب الملفات من على سطح المكتب او المجلد ثم إفلاتها.
  • تستطيع اختيار صورة من حساب جوجل درايف او دروبوكس عبر الازرار الموجوده على الجانب.
  • بمجرد تحديد الملفات سيظهر شريط جانبي به جملة "سيتم تحويل جميع الصور إلى الامتداد JPG"
  • إذا كنت جاهز اضغط على التحويل الى جي بي جي ثم انتظر قليلاً لحين انتهاء العملية.
محول صيغ الصور الى jpg مجانا

تستطيع تصفح جميع الأدوات التي يوفر لك الموقع عبر زيارة الصفحة الرئيسية ، يتميز محول الصيغ المقدم من iloveimg بسرعة الاستجابة و إتمام المهمة كما يمكن تحويل الصور كبيرة الحجم مع الحفاظ على جودتها و إذا كنت تريد خفض الجودة يمكن الاطلاع على المقال التالي الذي وضحنا به أفضل الطرق "تقليل حجم الصور مع الحفاظ على الجودة".


طريقة تحويل الصور من jpeg/png الى jpg

 يوفر لك موقع convertio الرائع أداة لتحويل امتدادات الصور مجانا ، تستطيع تحويل صيغة اي صورة الي جي بي جي خلال خطوات بسيطة سواء كنت تريد التحويل من png/jpeg او غيرها من الصيغ ، اتبع الخطوات التالية التي توضح الطريقة بالتفصيل:

  • قم بزيارة الأداة عبر الرابط التالي "تغيير امتداد الصورة لجي بي جي".
  • ما يميز هذا الموقع هو توفير أكثر من 65 امتداد و صيغة.
  • سيظهر امامك زر احمر لرفع الملفات اضغط عليه ثم قم بتحديد الصور التي تريد تعديل امتدادها.
  • يمكن استخدام حسابك على جوجل درايف و دروبوكس عبر الايقونات المدمجة ضمن الزر.
  • بمجرد اختيار صورة ستظهر في شريط يظهر لك امتدادها الحالي و حجمها.
  • بجوار إلى اضغط على القائمة ثم قم باختيار الصيغة التي تريد التحويل اليها.
  • مثلاً ارغب بتحويل الصور الى jpg لذا سابحث عن الامتداد ثم اختاره كما هو موضح بالصورة التالية.
  • بعد الانتهاء اضغط فوراً على زر تحويل و انتظر انتهاء العملية لتكون الصور جاهزة للتحميل و حفظها على جهازك.
تغيير صيغة الصورة ل jpg اون لاين

عبر زر اضف المزيد من الملفات يمكن اختيار أكثر من صورة فيدعم الموقع تحويل صيغ صور متعددة خلال عملية واحدة ، كما يمكن التحويل لأكثر من صيغة في مرة واحدة بمعني اختيار اكثر من صورة ثم اختيار صيغة مختلفة لكل مجموعة من الصور ثم اضغط زر التحويل ، طبعاً الموقع متجاوب مع مقاسات الشاشة ولن تواجه مشكلة في استخدامه عبر الكمبيوتر او الموبايل.

 
 

يوفر موقع anyconv أداة مشابهة تعمل بدون مشاكل: قم بزيارة صفحة الاداة عبر الرابط [تحويل صورة الى jpg] بمجرد الدخول الى الواجهة الرئيسية قم برفع الصور التي ترغب في تعديل امتدادها ، ستجد زر بجوار كل صورة يسمح لك باختيار الصيغة التي تريدها ، حدد جي بي جي ثم اضغط زر تحويل و انتظر حتى يظهر زر تحميل امامك لحفظ الصور.

 

منصة cloudconvert - تحويل الصور الى jpg

 اخر خيار معنا هي منصة cloudconvert المجانية التي توفر لك محول صيغ يساعدك على تحويل صورة الى جي بي جي خلال ثوان معدودة ، طريقة العمل مشابهة تماماً لجميع المواقع التي وضحناها في الأعلى ولكن سنقوم بتوضيح الخطوات مرة أخرى داخل القائمة التالية:

  • اضغط على الرابط التالي ليتم تحويل الى صفحة الموقع " التحويل الى JPG".
  • ستجد زر احمر "Select a File" انقر عليه او يمكن الضغط على السهم الموجود بجواره لرفع الصورة عبر رابط مباشر ، درايف ، دروب بوكس و وان درايف.
  • قم باختيار الصور التي تريدها ثم يظهر امامك الصور داخل شريط ، كل صور يمكن اختيار الصيغة الخاصة بها.
  • ستجد ايقونة على شكل مفتاح يمكن من خلالها تعديل إعدادات الصورة ، مثلاً يمكنك تعديل جودة الصورة عبر Quality.
  • الرقم 100 يعني الحفاظ على جودة الصورة بعد تحويلها الى jpg و اضافة رقم اقل يعني تقليل حجم الصورة.
  • بعد الانتهاء من اختيار الإعدادات المناسبة لك اضغط convert ثم انتظر انتهاء الأداة من إتمام العملية لتصبح الصور جاهزة للتحميل مجانا.
التحويل الى jpg عبر الانترنت

يتميز هذا الموقع بتقديم خيارات إضافية مثل خيارات الجودة التي وضحنا طريقة استخدامها ، عند خفض الجودة قليلاً سيقل حجم الملف وهو ما يبحث عنه عدد من المستخدمين ، الموقع متجاوب و ستتمكن من إستخدامه عبر الجوال او الكمبيوتر.


برنامج تحويل الصور إلى jpg للايفون و للاندرويد

طبعاً يفضل استخدام المواقع و لكن إذا كنت تريد تحميل برنامج على الموبايل يمكن استخدام [Image Converter للأندرويد] و [The Image Converter للأيفون] هذه البرامج تسمح لك بتعديل صيغ الصور بدون انترنت و تعمل بشكل ممتاز و حاصة على تقييم عالي من المستخدمين.

تطبيق تحويل الصور جي بي حي للاندرويد للايفون

أما على الكمبيوتر بنظام ويندوز يمكن تحميل برنامج Pixillion Image Converter المفتوح المصدر و المتوفر بشكل مجاني لجميع المستخدمين ، يساعدك على تعديل امتدادات الصور بدون الحاجة الى اتصال انترنت ، كما يدعم صيغ كثيرة منها: JPEG, JPG, PNG, GIF, BMP, ICO, PSD, SVG, TGA, TIF, PPM, RAW, PGF, RAF, WMF, EMF, HEIC, PDF, DNG, CR2.

 
برنامج تحويل الصور الى jpg على الكمبيوتر

وصلنا الى نهاية المقالة بعد طرح أكثر من طريقة لتحويل الصور الى JPG تناسب شريحة كبيرة من المستخدمين ، شاهد المزيد من المواضيع داخل قسم برامج  و قسم شروحات ، تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعي لنكن على اتصال دوماً.

MO3Az
بواسطة : MO3Az
مؤسس موقع متطور ,أحب متابعة وتجربة جديد الشركات واقدم بعض الشروحات الخاصه بالكمبيوتر والهواتف ايضاً ♥
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-