تنزيل وتشغيل خدمات جوجل على هواوي بطريقة رسمية سهلة

 كيفية تنزيل خدمات جوجل على هواتف هواوي y أو نوفا أو اي نوع من شركة Huawei بطريقة رسمية.

تثبيت تشغيل خدمات جوجل على هواتف هواوي

خدمات جوجل هي مجموعة من التطبيقات الأساسية على نظام اندرويد ويعتمد عليها أغلب مستخدمي هواتف الأندرويد ولا يستطيع الكثير الإستغناء عنها والاعتماد على تطبيقات الطرف الثالث او الخيارات البديلة، جميع الأجهزة التي تعمل بنظام اندرويد تأتي مع خدمات جوجل مثبتة بشكل مسبق إلا هواتف شركة هواوي بسبب وجود بعض المشاكل التي أدت الى حظر هذه الخدمات عنها منذ عدة سنوات.

 

في الآونة الأخيرة ظهرت بعض الطرق التي يمكن من خلالها تشغيل خدمات جوجل على أجهزة هواوي ولكن كانت طرق ملتوية وليست مباشرة فأحياناً تكون الطريقة معقدة لا يمكن للمستخدم العادي تطبيقها، بالإضافة الى ظهور بعض المشاكل عند تنزيل اي تطبيق من تطبيقات جوجل على هواتف هواوي بسبب حظر الخدمات عنها، لكن كل هذا اصبح من الماضي ويمكن الأن تنزيل خدمات Google كاملة بشكل مباشر.


تثبيت جميع خدمات جوجل على هواتف هواوي مباشرة

يمكنك الان تنزيل جميع تطبيقات جوجل على هواوي من متجر التطبيقات App Gallery مباشرة، لن تحتاج الى استخدام اي تطبيقات خارجية او متاجر أخرى، وهذه الطريقة ظهرت مؤخراً وتم تجربتها على موديلات مختلفة منها: نوفا، y، ميت..، اتبع الخطوات التالية:

  • تأكد من تحديث متجر نظام هواوي الى اخر إصدار.
  • الان افتح متجر App Gallery وابحث عن اي تطبيق من خدمات جوجل.
  • كمثال: ابحث عن Youtube سيظهر لك اول خيار هو تطبيق يوتيوب الرسمي.
  • اضغط على زر تثبيت وسيتم تثبيت التطبيق مباشرة على جهاز هواوي.
  • كرر نفس الخطوات السابقة مع التطبيقات التي تحتاج عليها من خدمات Google.
  • جميع التطبيقات التي تقوم بتحميلها ستجدها على شاشة الهاتف وهي عبارة عن تطبيق رسمي كامل وليس اختصار، بحيث يمكن تسجيل الدخول الى حسابك واستخدام خدمات جوجل على هواتف هواوي بشكل طبيعي.



هذه هي أحدث طريقة قدمتها شركة هواوي لتنزيل خدمات جوجل على هواتفها، لكن احياناً إذا كنت تستخدم جهاز قديم قد لا تنجح معك،عموماً الفيديو السابق يشرح الخطوات التي وضحناها بالقائمة السابقة مع التطبيق على جهاز ميت 50 برو الذي تم إصداره مؤخراً، لذا سنشرح طرق أخرى مناسبة لك خلال الفقرات التالية.


تنزيل خدمات جوجل بلاي على هواوي بسهولة

طريقة أخرى لتنزيل خدمات جوجل يعتمد عليها عدد كبير من مستخدمين أجهزة هواوي، هي Gspace وهو عبارة عن تطبيق يعتبر بوابتك إلى تطبيقات جوجل، اتبع الخطوات التالية:

  • افتح متجر App Gallery على هاتفك وابحث عن Gspace.
  • سيظهر تطبيق Gspace في أول خيار انقر على تثبيت ثم انتظر.
  • الان افتح التطبيق وامنحه جميع الأذونات المطلوبة للعمل بالضغط على "سماح".
  • سيظهر امامك إشعار "لاستخدام جي سبيس تحتاج إلى تنزيل المجموعة الضرورية" اضغط استمر.
  • انتظر انتهاء عملية التحميل، ثم اختر تمكين للسماح للبرنامج بتثبيت تطبيقات جديدة على جهازك.
  • ستجد امامك جميع خدمات جوجل وبالنقر على اي تطبيق سيطلب منك تسجيل الدخول الى حسابك على Google.
  • يمكن النقر على تطبيق لم تقم بتحميله، ثم ابحث عن التطبيق الذي تريده مثل: يوتيوب، خرائط جوجل الخ..
  • الان اضغط مطولاً على إحدى تطبيقات خدمات Google لإنشاء اختصار على الشاشة الرئيسية لجهازك.


الفيديو السابق يلخص لك الخطوات التي شرحنها بالقائمة، وهذه الطريقة مناسبة لتنزيل الخدمات على جميع أجهزة هواوي سواء حديثة او قديمة، مع العلم ان الأجهزة التي حصلت على خدمات Google Play وقت إصدارها لن يتم إزالة الخدمات منها حتى بعد تثبيت تحديثات النظام التي تصلك من الشركة بصورة دورية.


يوجد طرق أخرى ولكنها اكثر تعقيداً بحيث يصعب للمستخدم العادي استخدامها، كما ان نسبة نجاحها قليلة وينتج عنها بعض المشاكل اثناء تشغيل إحدى تطبيقات جوجل، يمكن تنزيل التطبيقات من متاجر خارجية أو بصيغة APK كما يمكن استخدام بحث Petal Search الرائع الذي يساعدك في ايجاد التطبيق سواء على متجر آب جاليري او تطبيقات الطرف الثالث.


وصلنا الى نهاية الموضوع بعد شرح طريقة تشغيل خدمات جوجل على هواوي، إذا كان لديك سؤال او استفسار لا تترد في كتابة تعليق وسأقوم بالرد عليك فوراً، لمشاهدة المزيد من المواضيع انتقل الى: قسم اندرويد.

MO3Az
بواسطة : MO3Az
مؤسس موقع متطور ,أحب متابعة وتجربة جديد الشركات واقدم بعض الشروحات الخاصه بالكمبيوتر والهواتف ايضاً ♥
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-