مشكلة توقف واتساب عن العمل؟ واتس اب لا يعمل اليوم؟

هل توقف الواتساب عن العمل اليوم ؟ حل مشكلة واتساب لا يعمل على هاتفي بصورة مفاجأة ولا يقوم باستقبال او ارسال الرسائل.

واتساب لا يعمل لدي و توقف عن العمل فجأة

تطبيق WhatsApp يعتبر التطبيق رقم #1 في المراسلة بحيث يعتمد عليه عدد هائل من المستخدمين على مختلف المنصات سواء الهواتف الذكية او الكمبيوتر، يتم استخدام الواتساب في التواصل مع الاصدقاء والمقربين او حتى الأمور المتعلقة بالعمل ومتابعة العملاء والتواصل معهم، لذا استمرار عمل الخدمة على مدار اليوم هو امر مهم للجميع بسبب أهمية التطبيق.

 

يتعرض تطبيق واتساب الى التوقف فجأة لأسباب عديدة قد تكون خارجة عن ارادتك مثل توقف الواتساب اليوم بسبب مشكلة عامة ناتجة من تعطل الخوادم الرئيسية للتطبيق مما يعني توقف خدمة ارسال و استقبال الرسائل عند جميع المستخدمين او بعضهم في مناطق معينة، خلال الفقرات التالية سنتحدث عن أبرز الاسباب وطريقة حل المشكلة إذا ذلك ممكن من طرفك.


ما هي أسباب توقف الواتس اب عن العمل اليوم ؟

كما ذكرت في المقدمة توجد اسباب عديدة قد تؤدي الى مشكلة واتساب لا يعمل لدي سنحاول تلخيص أبرز اسباب التوقف في القائمة التالية:

  • وجود عطل عام في الخدمة.
  • تحتاج الى تحديث التطبيق لحل مشكلة واتساب لا يعمل.
  • مشكلة في التصاريح او الأذونات عند اعادة تثبيت التطبيق.
  • الإتصال بشبكة انترنت لا تدعم خدمة واتس اب وتحظرها.
  • تعطل واتساب على الهواتف التي توقف دعمها.


هل يوجد عطل في واتساب لا يعمل الأن ؟

اذا لاحظت توقف واتساب عن العمل فجأة يجب عليك التفكير اولاً في التأكد ان الخدمة تعمل بشكل طبيعي ولا يوجد مشكلة عامة بالتطبيق أدت الى توقف الخدمة عند الجميع، لذا سنقوم باستخدام موقع Down Time الشهير وهذا الموقع يساعدك على معرفة حالة التطبيق الان - هل واتساب لا يعمل ويوجد به مشكلة ام لا؟، الأمر لا يقتصر على هذا التطبيق فقط ولكن ستجد عليه جميع الخدمات الشهيرة.

هل تطبيق واتس اب يعمل اليوم الان ؟

بإمكانك فتح الموقع عبر الرابط التالي"هل واتس اب يعمل الأن ؟"، إذا ظهرت امامك رسالة محتواها "no current problems" هذا يعني انه لا يوجد مشكلة في تطبيق واتساب حالياً والخدمة تعمل بشكل طبيعي، اما اذا ظهر لك رسالة محتواها "possible problems" فهذا يعني احتمال وجود عطل مفاجيء في التطبيق نتج عنه توقف الخدمة عن العمل عند بعض المستخدمين.


شبكة الإنترنت هي سبب واتساب لا يعمل

احياناً قد تقوم بالإتصال بشبكات واي فاي خارجية وتظهر لك مشكلة توقف واتساب عن العمل، حتى ان كنت تستخدم الشبكة المنزلية الخاصة بك جرب إعادة تشغيل الراوتر ويجب التأكد ان مزود خدمة النت لا يضع خدمة واتساب ضمن الخدمات المحظور استخدامها عند الإتصال بالإنترنت من خلاله، هناك بعض المناطق التي تفرض قيود على استخدام مثل هذه الخدمات المجانية.

اسباب تعطل الواتساب على هاتفي ؟

على كل حال جرب على الفور التبديل الى وضع البيانات او إذا كنت تستخدم وضع بيانات الهاتف بالفعل جرب الإتصال بشبكة واي فاي قريبة منك ثم استخدام واتساب الان، هل ما تزال المشكلة قائمة؟، إذا تم حل المشكلة بهذه الخطوة البسيطة هذا يعني انه يوجد مشكلة في الإنترنت الخاص بك ويجب الإتصال بمزود الخدمة لديك، إذا كنت تستخدم اي تطبيق او خاصية لمنع الإنترنت عن التطبيقات، تأكد من عدم ادراج واتساب ضمن التطبيقات المحظورة عن طريق الخطأ.


حل مشكلة توقف الواتس اب عبر VPN

تحدثنا في الفقرة السابقة عن إحدى اسباب ظهور مشكلة واتساب لا يعمل، وهي ان خدمة الانترنت التي تعتمد عليها قامت بحظر الخدمة ولا تسمح لك بالوصول إليها، يمكن تجاوز هذا الحظر باستخدام تطبيق في بي إن الذي يوفر لك شبكة افتراضية تساعدك على تخطي مثل هذه القيود من مزود الإنترنت الخاص بك، يوجد تطبيقات كثيرة مجانية يمكن تنزيلها من المتجر.

 

تطبيق واتساب توقف عن العمل فجأة

كما أعلن واتساب عن ميزة جديدة بعام 2023 وهي دعم تشغيل VPN داخل التطبيق لكي يستطيع المستخدمين التغلب على حالات الحظر التي تحصل داخل بعض المناطق، مما يمكنهم من التواصل مع عائلاتهم واصدقائهم، يمكن الوصول إلى هذه الميزة عبر الدخول الى التخزين البيانات>>استخدام وكيل>>تعيين الوكيل>>حفظ، بمجرد الاتصال سيظهر لك علامة صح.

 

توقف واتساب بسبب عدم تحديث التطبيق

 يجب عليك تنزيل تحديثات واتساب كل فترة، ليس من الضروري تثبيت كل تحديث يصلك في موعده ولكن عدم تنزيل التحديثات الجديدة لفترة طويلة يجعل الإصدار الذي تستخدمه قديم للغاية ويصبح غير مدعوم من قبل الشركة مما يؤدي الى ظهور رسالة " توقف واتساب عن العمل " ويجب في هذه الحالة الدخول الى متجر التطبيقات سواء جوجل بلاي للأندرويد او آب ستور للايفون.

 

يجب تحديث واتس اب لإعادة الخدمة للعمل

كل ما عليك فعله هو الدخول الى متجر التطبيقات والتأكد من تحديث التطبيق الى اخر اصدار متوفر، الان قم بالعودة الى واتساب وستلاحظ اختفاء المشكلة ورسالة توقف الخدمة، لا أنصحك بتنزيل النسخ التجربيية Beta لأنها قد تحتوي على بعض المشاكل وتكون غير مستقرة بشكل كامل.

 

جرب تنظيف الملفات المؤقتة للتطبيق فقد تؤدي الى ظهور بعض المشاكل ويمكن إتمام هذا الامر بالدخول الى الإعدادات >> التطبيقات >> تطبيق الواتساب >> مسح الذاكرة >> تأكد من اختيار ذاكرة الكاش او المؤقتة حتى لا تقوم بمسح بيانات التطبيق نفسه وتخسر المحادثات والرسائل، أو جرب إزالة التطبيق نهائياً ثم اعادة تثبيته وتفعيل الخدمة مرة أخرى على هاتفك، تأكد من منحه جميع الاذونات والتصاريح اللازمة للعمل بصورة طبيعية.

 

سبب توقف الواتس اب هو التطبيقات المعدلة

هل تفضل الإعتماد على تطبيق واتس اب معدل غير التطبيق الرسمي بسبب انه يوفر لك بعض المميزات الإضافية التي تجدها رائعة؟، لقد تحدثنا عن مخاطر الإعتماد على هذه التطبيقات مسبقاً داخل هذا الموضوع "مخاطر استخدام واتساب معدل ؟"، هذه التطبيقات مخالفة لشروط الخدمة وقد تؤدي الى حظر حسابك و تعطيل واتس اب لديك بصورة نهائية.

 

استخدام واتس معدل قد يؤدي الى تعطل الخدمة

الشركة المسؤلة عن التطبيق تنصح باستخدام البرنامج الرسمي فقط فإن استخدام برامج الطرف الثالث تعرضك للخطر لان الخدمة لم تعد آمنة ومشفرة بل يوجد طرف ثالث قد يكون قادر على الإطلاع على بياناتك كما قد تعاني مثل هذه التطبيقات من مشاكل عديدة منها توقفها عن العمل فجأة، لذا انصحك بتجنب كل هذه الضجة والاعتماد على البرنامج الرسمي الموجود على متجر التطبيقات.


توقف واتساب على الهواتف التي انتهى دعمها

السبب الأخير الذي يؤدي الى مشكلة واتساب لا يعمل لدي؟ هو توقف دعم هاتفك بمعنى ان واتس اب اصبح غير مدعوم على هذا الجهاز بسبب ان نظام التشغيل او الإصدار الخاص به اصبح غير مناسب للتطبيق، لذلك ستلاحظ ان الخدمة توقفت بشكل نهائي، وهذه اخر قائمة للهواتف التي توقف الواتساب عن دعمها:

  • iPhone 5 - iPhone 5c
  • Archos 53 Platinum - Grand S Flex ZTE - Grand X Quad V987 ZTE - HTC Desire 500.
  • Huawei Ascend D - Huawei Ascend D1, D2, G740, Mate, P1.
  • Quad XL - Lenovo A820 - Memo ZTE V956 - Wiko Cink Five - Wiko Darknight ZT.
  • Sony Xperia Arc S - Sony Xperia miro - Sony Xperia Neo L.
  • LG: Enact - Lucid 2 - Optimus 4X HD - Optimus F3, F3Q, F5, F6, L2 II, L3 II, L3 II Dual, L4 II, L4 II Dual, L5, L5 Dual, L5 II, L7, L7 II Dual, Nitro HD.
  • Galaxy Ace 2 - Samsung Galaxy Core - Samsung Galaxy S2 - Samsung Galaxy S3 mini - Galaxy Trend II - Galaxy Trend Lite - Galaxy Xcover 2.


إذا كان توقف الواتساب لديك بسبب ان هاتفك ضمن الهواتف التي توقف دعمها، لا أعتقد انه يمكن التغلب على هذه المشكلة إلا بتجديد جهازك الحالي والحصول على هاتف جديد، يمكنك زيارة قسم "أحدث الهواتف" على موقعنا للإطلاع على أحدث الأجهزة واختيار جهاز مناسب لك، ستجد طرق كثيرة مضللة على الإنترنت لكنها لن تنجح لانها خدمة مرتبطة بالإنترنت لذا لا يمكن الاستمرار في استخدام نسخة قديمة من التطبيق.


يشاهد الزوار الآن:


وصلنا الى نهاية الموضوع بعد معرفة اسباب توقف واتساب عن العمل وما هو حل مشكلة الواتساب لا يعمل؟، إذا كان لديك سؤال او تعليق يمكنك كتابته في نهاية الصفحة وسأقوم بالرد عليك فوراً، شاهد المزيد من المواضيع الحصرية عبر الإنتقال الى الصفحة الرئيسية أو: قسم واتس اب.

MO3Az
بواسطة : MO3Az
مؤسس موقع متطور ,أحب متابعة وتجربة جديد الشركات واقدم بعض الشروحات الخاصه بالكمبيوتر والهواتف ايضاً ♥
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-