أبل ماج سيف MagSafe: سعر الشاحن - مميزات - اكسسوارات

ما هو تقنية شحن ماج سيف من ابل لهواتف ايفون

تعتبر تقنية MagSafe أحدث النتائج التي حصدها التطور الكبير والسريع لميزة الشحن في هواتف Apple، منذ عام 2006 وهذه التقنية كانت مخصصة فقط لأجهزة MacBook الى حين تم الكشف الرسمي عن السلسة 12 من هواتف الآيفون وكانت المفاجأة بأن الشركة أعلنت عن توفر الدعم لهذه التقنية بدءاً من هذه السلسة فصاعداً، هذا الإعلان جاء بعد القرار المفاجئ من الشركة بأن صندوق هاتف الآيفون لن يعد يحتوي على شاحن سلكي بدءاً من هذا الإصدار بهدف "المحافظة على الطبيعة" من وجهة نظر الشركة.

 

بدوره قام موقع متطور بعمل مراجعة شاملة لهذه الميزة التي يتساءل الكثير عنها حيث سنتعرف عليها ونتعرف على آلية عملها ونتعرف على كيفية الاستفادة منها، التقنية هذه تضفي جمالية كبيرة للهاتف عن طريق الإكسسوارات المرتبطة بها والتي سوف نستفيض بالشرح عنها. ابقوا معنا.

 

ما هي تقنية شحن ماج سيف MagSafe؟

قبل التعرف على تقنية MagSafe دعونا نلقي نظرة سريعة على ميزة الشحن اللاسلكي في الهواتف الذكية بشكل عام، الشحن اللاسلكي في الهواتف يقوم على مبدأ إنشاء مجال مغناطيسي يعمل كهوائي لنقل الطاقة ويتكون من قطعتين: قطعة يمر فيها تيار كهربائي وقطعة ثانية في الهاتف جاهزة لاستقبال التيار هذا وتحويله الى طاقة من أجل شحن بطارية الهاتف، شاحن الماج سيف عبارة عن قطعة دائرية يتم تثبيتها في ظهر الأيفون عبر مغناطيسات قوية وبها كابل طوله 1 متر تقريباً يتم توصيله برأس الشاحن.

 

مع ظهور تقنية MagSafe في هواتف الآيفون استطاعت الشركة رفع سرعة الشحن من 7.5 واط الى 15 واط أي الضعف بالضبط، مما أحدث نقلة نوعية في نظام شحن هواتف آبل، وهذه النقلة النوعية امتدت لتشمل الكثير من الجوانب الآخرى مثل ظهور تحسين تقنية الشحن اللاسلكي في الهاتف وتقليل احتمال تلف منفذ الشحن السلكي وظهور الكثير من الملحقات المتعلقة بهذه التقنية مثل شاحن MagSafe والمحفظة الذكية وجرابات الحماية.

 

تسمح ابل لبعض الشركات الخارجية بتصميم ملحقات متوافقة مع ماج سيف بعد الحصول على رخصة من الشركة، وتطلق أبل على هذه الاكسسورات اسم (Made for MagSafe)، مع العلم ان اي ملحقات غير مرخصة لن تستفيد بمزايا التقنية فعلى سبيل المثال: يجب استخدام شاحن الماج سيف للحصول على قدرة 15W وعند استخدام أي شاحن لاسلكي اخر ستقف قدرة الشحن عند 7.5 واط فقط..

 

فوائد و مميزات تقنية ماج سيف ابل

مميزات شاحن ماج سيف ايفون

عند الإعلان عن ماج سيف ابل ظن الجميع أنها حيلة تسويقية لإجبار المستخدم على شراء الشاحن السلكي بشكل مستقل ورفع نسبة الطلب والمبيعات على شاحن MagSafe، لكن الأمر عكس ما يبدو نهائياً لأن هذه التقنية وفرت مميزات كثيرة للمستخدم مثل: 

  • تقنية الشحن اللاسلكي معروفة بأنها أكثر طرق الشحن أماناً ومع سرعة 15 واط سوف يصبح الإقبال والاعتماد عليها أكبر مما كان في السابق. 
  • استمرار تطوير هذه التقنية يعني أنه في المستقبل البعيد قد نرى الشركة تعتمد عليها بشكل كلي ويتم الاستغناء عن المنافذ مما يمنح الهاتف تقفيل أفضل ومقاومة أكبر للماء والغبار. 
  • احتمالية كبيرة بأن يتم الاعتماد على هذه التقنية في نقل البيانات مما يعني سرعة نقل أفضل بكثير من تقنية NFC أو Wi-Fi Direct.
  • التقنية هذه تدعم بنوك الطاقة Power Banks والمحافظ التي توضع بظهر الهاتف طبعاً دون وجود أي تأثير على البطاقة الائتمانية.  
  • التقنية هذه يمكن من خلالها شحن الساعات الذكية وحتى السماعات اللاسلكية. 
  • ستظهر الكثير من الاكسسوارات التي تدعم هذه التقنية وتوفر تجربة استخدام أفضل لحاملي هواتف Apple.

 

ملحقات و اكسسوارات ماج سيف ايفون MagSafe

كما هو المعتاد فإن ظهور أي تقنية جديدة من آبل يعني طرح ملحقات جديدة للاستفادة من هذه التقنية بشكل كامل، وعند طرح تقنية MagSafe ترافق ظهور الملحقات التالية: 

  • شواحن MagSafe.
  • حافظة البطاقات. 
  • جرابات الحماية. 
  • بنوك الطاقة (Power Banks).

 

بعض أجهزة آبل المتوافقة مع الماج سيف:

 

مميزات و سعر شاحن ماج سيف Magsafe

سعر شاحن MagSafe في الوطن العربي

فور الإعلان عن تقنية الشحن الجديدة MagSafe أعلنت الشركة عن الشاحن المسؤول عن هذه العملية وهو شاحن لاسلكي قوي من إنتاج آبل يدعم سرعة الشحن 15 واط و سعر شاحن ماج سيف ابل ايفون حوالي 39 دولار أمريكي ما يعادل 150 ريال سعودي أو 1,400 جنيه مصري ويتميز هذا الشاحن بالتالي:
  • منح سرعة شحن كبيرة تصل إلى 15W. 
  • المغناطيس في الشاحن قوي جداً لدرجة أنه يتصل تلقائياً بالمنطقة السفلية الموجود بها الجزء الثاني من المغناطيس ويلتصق بها بشكل محكم من دون مشاكل.
  • بفضل شاحن ماج سيف والمغناطيسات يمكن استخدام الهاتف اثناء الشحن على عكس الشواحن اللاسلكية الأخرى التي يجب وضع الهاتف عليها بطريقة معينة.


كما كشفت آبل عن شاحن MagSafe Duo الذي يقوم بشحن الهاتف والساعة الذكية بنفس الوقت مع المحافظة على سرعة 15 واط  كذلك وهو متوفر بسعر 150 دولار امريكي/ 550 ريال سعودي / 5,000 جنيه مصري.


عزيزي الزائر يمكنك متابعة  سعر الشاحن العادي إذا كنت لا تفكر في شراء هذا الخيار، تابع المقال التالي: سعر شاحن ايفون.

 

حافظة البطاقات و محفظة ماج سيف

سعر محفظة الماج سيف Magsafe Wallet

كما تعرف بالمحفظة الذكية فهي عبارة عن محفظة يقوم المستخدم بوضع بطاقته الائتمانية وكل ماهو مهم للغاية بالنسبة له فيها، وهذه المحفظة تلتصق بشكل محكم بظهر الهاتف عن طريق مغناطيسات MagSafe، وبشكل أكيد فالمغناطيس لن يؤثر نهائياً على هذه البطاقات، ويوفر موقع Apple الرسمي من خلال متجره عدد كبير من هذه المحافظ التي تأتي بتصميم جميل وخامات تصنيع عالية الجودة مثل الجلد وحتى السيليكون.

 

محفظة ابل ماج سيف متوفرة بالوان كثيرة منها: بني - اخضر - برتقالي- رمادي - اسود، و سعر iPhone Leather Wallet with MagSafe حوالي 60 دولار امريكي / 230 ريال سعودي / 2100 جنيه مصري ويمكن شراء محفظة الماج سيف عبر متاجر ابل الرسمية او الموزعين المتعمدين لديك.

 

جرابات الحماية مع ماج سيف

جراب ايفون MagSafe Cover

في حال كنت من المستخدمين القدماء لهواتف الآيفون فأنت على دراية كاملة بمدى جودة كفرات الحماية من شركة آبل والتي تتميز بتصميمها الجميل والأنيق والخامات المتينة، مع ظهور تقنية الماج سيف ظهرت أنواع جديدة من هذه الكفرات تحتوي على مكان مخصص لوضع شاحن MagSafe بشكل صحيح ومحكم وهي متوفرة على متجر Apple بأشكال وانواع مختلفة وبأسعار مناسبة.

 

يبدأ سعر جراب ماج سيف من 50 دولار أمريكي أي ما يعادل 190 ريال سعودي أو 1710 جنيه مصري وهذه الأسعار الرسمية على موقع شركة Apple ويمكن الحصول على غطاء حماية مع ماج سيف عبر شركات أخرى مشهورة وبسعر أقل من الموجودة على متاجر الشركة.

 

بنوك الطاقة و باور بانك ماج سيف

سعر MagSafe Power Bank

بعد ظهور تقنية MagSafe لن يكون هناك داعي الى شراء كبل شحن لاستخدامه في عملية شحن الهاتف من الباور بانك بل أصبح هناك بنوك طاقة خاصة تدعم الماج سيف تطلق عليه أبل (MagSafe Battery Pack) يلتصق بظهر الهاتف بشكل قوي ثم يقوم بعملية الشحن على أكمل وجه، بنوك الطاقة هذه تأتي بتصميم جميل وخفيف وسهل الاستخدام وهي قليلة السماكة أي أن الهاتف لن يواجه صعوبة في الاستقرار على الأسطح المستوية و سعر الباور بانك 99$.

 

 في نهاية المطاف عن طريق هذه التقنية استطاعت آبل تطوير تقنية الشحن اللاسلكي بشكل مختلف تماماً عن باقي الشركات المنافسة التي كان فيها تطوير الشحن اللاسلكي مقتصر فقط على رفع السرعة ومنحت تجربة مستخدم بغاية الروعة وحققت أهداف ورؤية الشركة في المحافظة على البيئة وتقليل الاعتماد على الشواحن السلكية كما رفعت نسبة مبيعات ملحقاتها بشكل كبير جدا..

 

انتهى موضوعنا عن تقنية شاحن ماج سيف: ما هو - سعر - اكسسورات التقنية، إذا كان لديك سؤال او استفسار لا تتردد في كتابة تعليق بالأسفل وسأقوم بالرد عليك فوراً..تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعي وشاهد المزيد عبر زيارة: قسم إكسسوارات تقنية.

MO3Az
بواسطة : MO3Az
مؤسس موقع متطور ,أحب متابعة وتجربة جديد الشركات واقدم بعض الشروحات الخاصه بالكمبيوتر والهواتف ايضاً ♥
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-