سعر راس شاحن ايفون اصلي تايب سي 12 و 13 و 15 أو أي اصدار

سعر شاحن ايفون اصلي تايب سي 20 واط
 

تستعرض شركة ابل الجيل الجديد من الأيفونات في مؤتمر Apple Event الذي يكون بنهاية السنة، وفي 13 اكتوبر من عام 2020 أعلنت الشركة ان العلبة لن تحتوي على شاحن ايفون ١٢ الأصلي والذي كان مرفق في الأجيال السابقة مثل ايفون 11 أو X، بحيث يجب على المستخدمين شراء رأس الشاحن منفصلة عند الحاجة لها او استخدام الشواحن الموجودة لديهم بالفعل إذا كانت متوافقة مع الهاتف.

 

وتحدثت الشركة عن الأسباب التي دفعتها نحو هذه الخطوة منها الحفاظ على البيئة عبر تقليل النفايات الإلكترونية وتحدثنا عن هذا الامر بالتفصيل في موضوع سابق يمكن الإطلاع عليه (لماذا علبة الأيفون بدون راس شاحن؟)، العديد من الشركات استغلت هذه الخطوة للسخرية من شركة أبل ولكن سرعان ما اتخذت نفس الخطوة بعد عام عند إطلاق هواتفها الجديدة، لذا يحتاج المستخدمين الى معرفة سعر شاحن ايفون اصلي المتوافق مع الإصدارات القديمة والجديدة منها iPhone 13, 14.

 

سعر راس شاحن ايفون اصلي Apple Adapter (20W)

إذا كنت تريد الاستمتاع بتقنية الشحن السريع يمكنك شراء شاحن ابل الاصلي تايب سي بقدرة 20 واط المتوافق مع جميع إصدارات ايفون بداية من iPhone 8 Plus وحتى اخر إصدار حالياً وهو iPhone 14 Pro Max، محول الطاقة 20W USB-C Power Adapter الأصلي من شركة ابل يوفر لك شحناً سريعاً كما انه متوافق مع اي جهاز يدعم تايب سي.

 

مميزات شاحن ايفون الأصلي من شركة أبل

استخدم شاحن ايفون تايب سي لتفعيل الشحن السريع على هاتفك، بحيث يمكن إعادة شحن 50% من سعة البطارية خلال 30 دقيقة تقريباً، داخل العلبة ستحصل على كبيل الشحن وستكون بحاجة الى شراء راس شاحن اصلي متوافقة مع ايفون، الخيار المثالي لك هو Apple Adapter (20W) مع العلم ان هواتف الأيفون متوافقة مع جميع شواحن أبل بالقدارات التالية (18W أو 20W أو 29W أو 30W أو 35W أو 61 واط أو 67 واط أو 87 واط أو 96 واط أو 140 واط).

راس الشاحن الاصلية لجوال ايفون ابل

إذا لماذا شاحن تايب سي ايفون 20 واط هو الخيار المثالي؟ إذا كنت تريد رأس الشاحن لاستخدامها مع جهاز iPhone فقط فلن تحتاج الى شراء قدرة أعلى من 20 واط فهي مناسبة لأقصى قدرة يدعمها الهاتف وستحصل على تقنية الشحن السريع مع هذا الشاحن، وكما ذكرت في الفقرة السابقة إذا كنت تمتلك شاحن ابل الاصلي لأجهزة أخرى بقدرة أعلى فسيكون متوافق مع الأيفون ويمكن شحن الجهاز باستخدامه دون اي مشكلة بفضل تقنية USB Power Delivery التي تجعل الهاتف يحصل على القدرة التي تناسبه فقط.

 

سعر الشاحن الاصلي لجوال ايفون 12 13 14

الشاحن متوفر بلون واحد فقط الأبيض ويجب استخدام السلك الأصلي تايب سي إلى لايتنينج لتفعيل الشحن السريع، كما ذكرنا سابقاً راش شاحن Apple Adapter (20W) متوافقة مع جميع إصدارات ايفون الحديثة ١٣ و ١٢ والقائمة التالية توضح لك الأيفونات المتوافقة مع شاحن ايفون تايب سي 20 واط:

 

محتويات علبة راس الشاحن الاصلي من ابل 20W

 يبدأ سعر شاحن ايفون اصلي 20W من 19 دولار امريكي ويمكن شرائه عبر المتاجر الرسمية للشركة أو الموزعين المعتمدين في دولتك، تأكد من شراء الشاحن الأصلي من مكان موثوق به، والقائمة التالية توضح لك السعر في الوطن العربي:

  • في الإمارات: 80 درهم إمارتي.
  • في السعودية: 99 ريال سعودي.
  • في المغرب: 275 درهم مغربي.
  • في الأردن: 22 دينار اردني.
  • في مصر: 1,000 جنيه مصري.

 

سعر راس شاحن ايفون تايب سي اصلي 20W

معلومات حول بديل شاحن ايفون تايب سي الأصلي

 يمكن للمستخدمين الحصول على راس شاحن للايفون بسعر أقل من شركات ومتاجر أخرى غير أبل، لا يوجد مشكلة في استخدام هذه الشواحن البديلة ولكن تأكد من إقتناء شاحن بجودة عالية من شركة موثوق بها، ايضاً يجب ان يدعم الشاحن تقنية USB Power Delivery ويكون بقدرة 20 واط على الأقل او أعلى للإستمتاع بتقنية الشحن السريع على موديلات 8 وصولاً الى الموديلات الحديثة 13 و 14.

هل استخدام شاحن غير الاصلي مع ايفون مضر؟

تأكد انها رأس شاحن تايب سي فالوصلة الموجودة لديك والتي تحصل عليها داخل العلبة تكون USB-C إلى Lightning، إذا قمت بتحقيق هذه الشروط فيمكن استخدام الشواحن المصنعة من جهة خارجية بدون أي مشكلة وهذه التعليمات موجودة على الموقع الرسمي للشركة يمكن الإطلاع عليها عبر الرابط التالي "الشحن السريع لـ iPhone".


هل استخدام شاحن بقدرة أعلى مضر عند شحن الأيفون ؟ لا، إذا كان رأس الشاحن المستخدمة من شركة أبل فيمكنك استخدامها حتى ان كانت بقدرة 140 واط لا يوجد أي ضرر على جهاز ايفون ونفس الامر للشواحن المصنعة من شركات أخرى بشرط دعم تقنية Power Delivery (USB-PD) التي تجعل الهاتف يحصل على القدرة المناسبة له فقط.


أحدث أجهزة أبل:

نصل لنهاية الموضوع بعد ان تحدثنا عن كافة تفاصيل راس شاحن ايفون اصلي تايب سي، إذا كان لديك سؤال او استفسار لا تتردد في كتابة تعليق بالأسفل وسأقوم بالرد عليك فوراً، شاهد المزيد من المواضيع على الصفحة الرئيسية للموقع أو بالإنتقال الى قسم: إكسسورات تقنية.

MO3Az
بواسطة : MO3Az
مؤسس موقع متطور ,أحب متابعة وتجربة جديد الشركات واقدم بعض الشروحات الخاصه بالكمبيوتر والهواتف ايضاً ♥
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-