معرفة من شاهد ستوري الفيسبوك من غير الاصدقاء أو دون علمي؟

 لست أعلم لماذا يعتقد البعض أن هناك شخص ما يراقبهم بمجرد رؤية الحالة "ستوري" الفيسبوك الخاص بهم. ميزة ستوري الفيسبوك موجودة لسبب وهو مشاركة الموود Mood أو الحالة المزاجية التي يمر بها شخص ما مع أصدقائه. فهم أصدقائك، وبالتالي من حقهم رؤية الأحداث والأنشطة الخاصة بحسابك. ومع ذلك ينتاب بعض الأشخاص الفضول لمعرفة من شاهد ستوري الفيسبوك لغير الاصدقاء. وميزة القصص إنها ميزة أصبحت أساسية على منصات التواصل الاجتماعي، سواء فيسبوك أو سناب شات أو انستجرام.

 

مشاهدات ستوري الفيس بوك لغير الاصدقاء

القصص أو ستوري فيسبوك هي من إحدى الميزات التي ازدادت شعبيتها على منصات التواصل الاجتماعي في الفترة الأخيرة ولعل السبب الرئيسي من تواجدها هو مشاركة اللحظات اليومية التي يمر بها الأشخاص مع غيرهم من الأشخاص سواء كانوا من الأصدقاء أو العائلة أو أشخاص غريبة عنهم غير الاصدقاء.

 

ما هي ميزة ستوري أو قصة الفيسبوك؟

لماذا قصص ستوري الفيسبوك ميزة هامة؟ لأنها ببساطة تجعلك في غنى عن وصف شعورك بالكلمات، فبدلاً من كتابة وصف نصي طويل، يمكنك فقط رفع صورة أو مقطع فيديو، ولأن الصورة أو مقطع الفيديو القصير سيحتوي على كل ما تتمنى وصفه لأصدقائك ومشاركة لحظاتك السعيدة مع أحبائك والأشخاص الذين يكترثون لأمرك وتهتم أنت أيضاً لأمورهم.

 

هذه القصص تظل متاحة لمدة يوم واحد فقط (24 ساعة) ثم تختفي من تلقاء نفسها لكي تبدأ في إنشاء ستوري جديد لك ومشاركته. ولكن على عكس المنشورات، غير مسموح للأصدقاء بالإعجاب أو مشاركة القصص الخاصة بك على فيس بوك.

 

من شاهد ستوري فيسبوك من غير الاصدقاء ؟

إذا كنت من أولئك الأشخاص المتشددين والمتمرسين في فيسبوك، فأنت بالتأكيد على علم كافي بكيفية وطريقة عمل ستوري الفيسبوك والتي تظهر دائماً أعلى موجز الفيسبوك الخاص بك أو بالأخرين. بنقرة زر واحدة يمكنك الاطلاع على قصص الأخرين، ونفس الأمر بالنسبة لك حيث يمكن للأخرين مشاهدة ستوري الفيسبوك الخاص بك بنفس الشكل. يمكنك إنشاء قصة عبر الهاتف أو سطح المكتب، بواسطة تطبيق فيسبوك أو ماسنجر.

 

معرفة من يشاهد ملفك الشخصي على فيسبوك هو أمر مستحيل تماماً لأن فيسبوك لا تسمح بذلك. ولكن إذا قمت برفع ستوري خاصة بك علناً يمكنك معرفة من شاهد ستوري الفيس بوك الخاص بك بسهولة. ومع ذلك هؤلاء الأشخاص لن يعرفوا أنك حاولت معرفة من شاهد ستوري فيس بوك الخاص بك.

 

كيف أعرف من شاهد ستوري الفيسبوك الخاص بي؟

يتساءل العديد من الأشخاص عن طريقة معرفة من شاهد قصص الفيسبوك الخاص بهم. ومن حسن الحظ أن فيسبوك يسمح لهم بمعرفة من شاهد قصص الفيسبوك الخاص بهم دون معرفة هؤلاء الأشخاص بأنك حاولت معرفتهم. ولمعرفة من شاهد قصص فيسبوك الخاصة بك اتبع الخطوات التالية:

  • قم بفتح حسابك على الفيسبوك.
  • ثم قم بفتح الستوري الخاصة بك سواء على الكمبيوتر أو الهاتف.
  • في الركن السفلي الأيسر من الستوري ستلاحظ ظهور سلسلة من صور الملفات الشخصية التي شاهدت حالتك على فيس بوك.

 

معرفة من شاهد ستوري الفيس لغير الاصدقاء

هذه هي قائمة الأشخاص الذين شاهدوا ستوري فيسبوك الخاصة بك. إذا لم يكن هنالك أي مشاهدات للستوري الخاصة بك، فستلاحظ ظهور كلمة "لا مشاهدات" أو "No Viewers". أما إذا كان هناك مشاهدات فيمكنك تكبير القائمة بالنقر على أيقونة السهم الصغير المتجه للأعلى لسحب القائمة كاملة ورؤية أسماء وجميع صور الملفات الشخصية الخاصة بالحسابات التي شاهدت الستوري الخاصة بك.


ضبط إعدادات الخصوصية الخاصة بقصص (ستوري) الفيسبوك

بطبيعة الحال يتيح لك فيسبوك تخصيص من يمكنه رؤية الستوري الخاص بك. فإذا كنت تشعر أن هناك بعض الأشخباص الذين يتطفلون على حسابك ويشاهدون الستوري الخاصة بك من غير الأصدقاء، فيمكنك تصحيح الوضع من خلال إعدادات الفيسبوك.

  • قم بفتح تطبيق فيسبوك ثم قم بالنقر فوق أيقونة الثلاثة أشرطة الأفقية الخاصة بالقائمة.
  • قم بالتمرير للأسفل وانقر فوق خيار "الإعدادات والخصوصية".
  • قم بالنقر فوق خيار "الإعدادات".
  • قم بالتمرير للأسفل حتى تصل إلى قسم "الجمهور وإمكانية الرؤية".
  • قم بالنقر فوق خيار "القصص".
  • قم بالنقر فوق خيار "خصوصية القصص".
  • من صفحة "من الذي يمكنه رؤية قصتك؟" اختر الخيار المناسب وفقاً لتفضيلاتك الشخصية.
  • إذا أردت منع غير الأصدقاء من رؤية قصصك فقم بتعطيل خاصية "العامة". أما إذا أردت أشخاص محددين من أصدقائك من يمكنهم رؤية ستوري الفيسبوك الخاص بك فقم بتفعيل خيار "تخصيص" وابدأ في تحديد علامة على جميع الأصدقاء المعنيين.

ضبط اعدادات ستوري الفيس بوك لغير الاصدقاء

هل يمكنك مشاهدة ستوري دون علم صاحبها ؟

يبحث العديد من الأشخاص عن إمكانية تتيح لهم القدرة على رؤية ستوري الآخرين دون علمهم كنوع من حماية خصوصيتهم. في الواقع، لا توجد طريقة رسمية لإخفاء نفسك من قائمة مشاهدين الستوري. ولكن هناك حيلة واحدة لمشاهدة الستوري دعم علم صاحبها وهي عن طريق تفعيل "وضع الطيران" لمنع فيسبوك في إرسال المعلومات الخاصة بك إلى الخادم الخاص بك.

  • قم بفتح تطبيق فيسبوك على هاتفك الأندرويد أو الآيفون.
  • قم بتفعيل "وضع الطيران".
  • قم بفتح أي ستوري – لا تقلق ستتمكن من رؤية ستوري الأخرين دون علمهم لأن قصص فيسبوك يتم تحميلها بشكل مُسبق بمجرد فتح تطبيق الفيسبوك. بمعنى آخر، أنت لا تحتاج إلى اتصال فعلي بالإنترنت لرؤية الستوري.
  • بمجرد الانتهاء من رؤية الستوري، قم بإغلاق تطبيق فيسبوك.
  • ثم قم بتعطيل "وضع الطيران" مرة أخرى. وبهذا الشكل لن يتمكن الأخرون من تحديد ملفك الشخصي في قائمة من شاهد الستوري الخاصة بهم.
  • يمكن مسح الملفات المؤقتة للتطبيق حتى تضمن انك قمت بمشاهدة الاستوري دون علم صاحبها.


هل يُمكن معرفة من شاهد ستوري الفيسبوك من غير الأصدقاء؟

هذا هو واحد من أكثر الأسئلة الشائعة على الإنترنت وهو بالفعل سؤال وجيه ولكن لسوء الحظ يصعب الإجابة عليه، على الأقل حتى الآن. حتى وقت كتابتنا لهذا المقال فلم نجد طريقة فعالة وآمنة، وضع ألف خط أحمر أسفل كلمة "آمنة" تتيح لك القدرة على معرفة من شاهد ستوري الفيسبوك من غير الأصدقاء وهذا ببساطة لأن فيسبوك لا يسمح لك بمعرفتهم.


لقد حاولنا البحث على الإنترنت عن طريقة تتيح لنا تحقيق هذه الإمكانية، ولكننا لم نوفق في إيجاد طريقة سليمة ومناسبة بنسبة 100%. أغلب البرامج والتطبيقات التي تقدم وعود للمستخدمين بمساعدتهم على معرفة الأشخاص الغريبة الذين حاولوا مشاهدة ستوري فيس بوك الخاصة بهم هي تطبيقات مخادعة وغير آمنة وغالباً ستطلب منك تثبيت برامج خبيثة لاختراق حسابك واختراقه وتشفيره وسرقة بياناتك ومنعك من الوصول له حتى تقوم بدفع الفدية.


لذلك، رجاءً اصنع لنفسك معروفاً ولا تحاول البحث عن طريقة لمعرفة من شاهد ستوري فيس بوك لغير الأصدقاء او الآخرين others. وتأكد أنه إذا توافرت طريقة سليمة وآمنة سنقوم بتجربتها ومشاركتها معكم على الفور.

يشاهد الزوار الآن:


في الختام نتمنى أن نكون قد أجبنا على سؤال يتم طرحه بشكل دائم على الإنترنت وهو كيف أعرف من شاهد ستوري الفيسبوك الخاص بك من الأصدقاء أو غير الأصدقاء. في حين أن الأمر الأول ممكناً بسهولة ومن داخل نافذة الستوري نفسها، إلا أن الأمر الآخر غير ممكناً حتى الآن بسبب سياسة الخصوصية الخاصة بشركة ميتا ومنصة فيسبوك. إذا كان لديك سؤال أو استفسار بخصوص الأمر فلا تتردد في طرحه في قسم التعليقات وسيتم الرد عليك في أسرع وقت ممكن.

MO3Az
بواسطة : MO3Az
مؤسس موقع متطور ,أحب متابعة وتجربة جديد الشركات واقدم بعض الشروحات الخاصه بالكمبيوتر والهواتف ايضاً ♥
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-