أفضل مواقع الرسم بالذكاء الاصطناعي (تحويل الكلمات الى رسومات)

تأكد أن جميع الصور والأعمال الفنية الإبداعية التي تراها على حسابات رواد وشخصيات مواقع وتطبيقات التواصل الاجتماعي ليست مرسومة بخط اليد. ولكن الفضل في هذه الأعمال الفنية ثلاثية الأبعاد هي تطبيقات و مواقع الرسم بالذكاء الاصطناعي التي يُمكنها توليد صور بارعة ومذهلة فقط عن طريق كتابة وصف قصير عنها. هذه المواقع أصبحت منتشرة عبر الإنترنت، منها المجاني ومنها المميز، منها المحدود ومنها الشامل، منها سهل الاستخدام والأخرى المُعقدة التي تتطلب بعض الخبرة. ولكن جميعها يجمعها قواسم مشتركة محددة وهي توفير صور رائعة وإبداعية مناسبة لكل من الأهداف الشخصية السريعة وللأعمال المهنية والتجارية أيضاً. مواقع توليد الصور بالذكاء الاصطناعي تُمكنك من إنشاء صورة عن طريق كتابة وصف عن الصورة وتطبيق العديد من التأثيرات الاحترافية والجمالية للوصول بصورتك إلى مستوى عالي من الجودة.

 

أفضل مواقع الرسم باستخدام الذكاء الاصطناعي

قط يقرأ كتاباً، أرنب يرتدي بذلة فضاء، كلب يحضر مراسم تتويج فريق كرة القدم، حصان يركض على القمر، إنسان يحلق في الفضاء الساحق، فقط أطلق العنان لخيالك وتخيل أي رسمة في مخيلتك واكتب وصف نصي عنها وستعمل مواقع الرسم بالذكاء الاصطناعي بتوليد مجموعة مختلفة من الرسومات والصور بأنماط متعددة من التصميمات التي تتطابق مع وصفك. تم تدريب خوارزميات الرسم على هذه المواقع بالاعتماد على مجموعات ضخمة من قواعد البيانات ومكتبات الصور عبر الإنترنت التي قد تشتمل على ملايين الصور لكبار الرسامين والفنانين الموهوبين. بمعنى أنه في كل مرة ستحصل على صورة جديدة فريدة من نوعها وخالية من حقوق الملكية. تعالوا بنا نتعرف على أفضل المواقع من خلال هذا الدليل ونوضح لكم كيفية استخدامها.

 

أفضل مواقع للرسم بالذكاء الإصطناعي

 تستخدم مواقع الرسم بالذكاء الاصطناعي تقنيات تعلم الآلة وتعلم العمق لإتاحة أدوات ووظائف فريدة للرسامين. تحلل هذه التقنيات الصور والرسومات المرسومة وتعترف بالأشكال والخطوط والألوان والظلال والتفاصيل الأخرى في العمل الفني. بعد ذلك، يمكن للذكاء الاصطناعي توليد صور وتعديلها وتحسينها بشكل تلقائي ومبتكر.

 

يعتبر استخدام الذكاء الاصطناعي في مواقع الرسم فرصة مثيرة للفنانين لاستكشاف إمكاناتهم الإبداعية وتوسيع حدود الفن التقليدي. تسمح لهم هذه المواقع بالوصول إلى أدوات وتأثيرات فريدة وغير تقليدية، مما يساعدهم على تجسيد رؤيتهم الفنية بطرق جديدة ومبتكرة.

 

1. NightCafe

الموقع الأول لدينا هو NightCafe الذي يعتبر واحد من أفضل مواقع الرسم بالذكاء الاصطناعي. لقد اكتسب شهرة كبيرة منذ إطلاقه واهم مميزاته انه يحتوي على خوارزميات أكثر من المنافسين. ايضاً يوفر للمستخدمين حق تملك الرسومات التي يتم انشائها من خلاله. وتحقيق الأرباح عن طريق بيع هذه الأعمال الإبداعية على المنصة نفسها أو حتى خارجها.

 

موقع NightCafe

 يدعم الموقع تنظيم الرسومات و وضعها في معارض وحتى تستطيع استخدامه لابد ان تمتلك رصيد في حسابك. بحيث يمكن إضافة الرصيد عن طريق الدفع أو الحصول على نقاط مجانية من التفاعل داخل المنصة. لدي تجربة شخصية مع هذا الموقع ويقدم لي نتائج مذهلة في الرسم باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي.


2. MidJourney

موقع MidJourney هو عبارة عن أداة يتم تثبيتها على خوادم Discord لذلك لكي تتمكن من استخدامه لابد ان تمتلك حساب ديسكورد. يمكن رسم الصور باستخدام بوت ميدجورني عن طريق كتابة الفكرة التي تدور في رأسك داخل الشات. بعد ذلك يقوم الذكاء الاصطناعي بتحليل طلبك ثم البدء في رسم الصورة وتوليدها بشكل تفاعلي امامك بحيث يمكنك رؤية مراحل الرسم والإنشاء.

موقع MidJourney

عدد الصور المسموح على منصة ميدجورني محدود ويمكن الحصول على عدد أكبر عن طريق الترقية إلى الإصدار المدفوع. مع العلم ان الموقع يوفر لك 25 صورة مجاناً بشكل يومي بعد ذلك يجب الانتظار لليوم التالي حتى تستطيع استخدام الخدمة مرة أخرى. يقدم نتائج رائعة ويمكن استخدامه في رسم الصور بالذكاء الاصطناعي لأغراض مختلفة.

 

3. DALL-E 2

يقوم روبوت DALL-E 2 بإنجاز رسومات واقعية ودقتها عالية جداً. لذلك يعتبر من الخيارات المفضلة لدى عشاق الفن الرقمي. الموقع سهل الاستخدام ويمكنك انشاء الرسومات وتصميم المنتجات والأفكار التي تدور في رأسك بسهولة. يحتوي على فرشاة للرسم تساعد على اضافة تفاصيل مثل الظلال والإبرازات. وهذا المشروع تابع لشركة OpenAI الشهيرة والتي قدمت لنا ChatGPT.

موقع DALL-E 2

حتى الان لم يتم الانتهاء من DALL-E 2 وما زال في مراحله التجريبية. ولكن بالرغم من ذلك يقدم نتائج رائعة في رسم الصور بالذكاء الاصطناعي. مع العلم انه يقدم هذه الخدمة بشكل مجاني وقد تواجه بعض التأخير اثناء استخدامه بسبب الضغط على سيرفرات الموقع.


4. Stable Diffusion

موقع Stable Diffusion يوفر لك عدد ضخم من النماذج الجاهزة التي يتم تحديثها بصورة مستمرة. وهو ما يجعل الأداة عئيمة ومنافسة في مجال الرسم بالذكاء الاصطناعي. بالإضافة إلى ذلك يوفر لك إعدادات مرنة مما يسمح بتوليد رسومات ابداعية عالية الدقة حسب الطلب. ولكن من عيوبه ان الإصدار المجاني محدود وكباقي خدمات AI يجب الترقية للحصول على المزيد من التصميمات والرسومات.

موقع Stable Diffusion

قد تحتاج بعض الوقت لاحتراف أداة Stable Diffusion بالمقارنة مع بقية الأدوات والمواقع. عند الترقية للإصدار المدفوع ستمتلك حقوق الصور المرسومة بواسطة الذكاء الاصطناعي وستوفر لك الأداة ادوات اكثر مرونة وإعدادات احترافية تساعدك على توليد صور رائعة.

 

5. leonardo.ai

قد تكون هذه المرة الأولى التي تسمع فيها عن موقع leonardo.ai لأنه يعتبر منصة جديدة لا يعرفها عدد كبير من المستخدمين. ايضاً هذا الموقع ليس مفتوح بشكل عام ولكن ستحتاج إلى الإنضمام ثم انتظار الموافقة على طلب الانضمام واستخدام خدمات الموقع. ولكن صراحة الأمر يستحق الانتظار بسبب انه يعطي نتائج رائعة للرسم باستخدام AI.

موقع leonardo.ai

يمكنك استخدامه في تصميم الشعارات أو تصميمات السوشيال ميديا مثل الغلاف والبروفايل كما يمكنك تصميم شخصيات الألعاب والمزيد. يحتوي الموقع على ادوات مساعدة ولكن قد تجد صعوبة في استخدام الموقع فهو موجه بشكل أكبر للمطورين وليس للأشخاص العاديين.


6. playgroundai

موقع playgroundai يعتبر واحد من أفضل مواقع الرسم بالذكاء الاصطناعي بحيث يمكنك التحكم في كل تفاصيل الصورة التي تقوم بتصميمها أو رسمها. بحيث يمكن حذف بعض العناصر من الصورة عكس المواقع الأخرى التي تعرض لك الصورة النهائية بدون إمكانية التعديل عليها. بالإضافة إلى ذلك يحتوي على بعض الأداوات التي تسهل من عملية الرسم والتصميم.

 

موقع playgroundai

كل هذه المميزات وأكثر بشكل مجاني لذلك يعتبر خيار قوي للرسم عن طريق الذكاء الاصطناعي. الموقع يعطيك الف صورة يومياً بشكل مجاني وأعتقد ان هذا العدد اكثر من كافي بالنسبة لخدمة مجانية. يمكن زيارته ثم انشاء حساب عليه في ثوان معدودة.

 

7. dreamlike.art

موقع dreamlike.art من المواقع المميزة في الرسم عن طريق AI بحيث يحتوي على مجموعة متنوعة من الموديلات التي يمكن الاختيار من بينها والتبديل بينها. وهذا الموقع يمنحك رسم 24 صورة مجانية بشكل يومي. يمكن انشاء حساب مجاني بسرعة والبدء في استخدام خدمات الموقع.

موقع dreamlike.art

تستطيع استخدامه لانشاء ورسم صور متنوعة يمكن استخدامها في أغراض مختلفة.ولا يزال هنالك العديد من أدوات ومواقع الرسم باستخدام الذكاء الاصطناعي عبر الإنترنت، يمكنك تجربة Deep Dream أو StableCog أو StarryAI أو Art Breader. لكل منها مميزات مختلفة ولكنها من أشهر المواقع في توليد الصور عن طريق تقنيات AI.

يشاهد الزوار الآن:


هذه ليست المواقع الوحيدة التي تُمكّنك من الرسم بالذكاء الاصطناعي عبر الإنترنت وبشكل مجاني. ولكنها من أفضل المواقع التي كانت لنا معها تجارب شخصية والوصول إلى نتائج احترافية وعالية الجودة. ومع ذلك، لا يزال هنالك العديد من الأدوات والمواقع عبر الإنترنت، وبعض منها مجاني أو تجريبي، وبعضها الآخر مفتوح المصدر ومجاني مدى الحياة. إذا كانت لديك تجربة مع اداة لم نقم بذكرها يمكنك مشاركتنا في صندوق التعليقات بالأسفل.

MO3Az
بواسطة : MO3Az
مؤسس موقع متطور ,أحب متابعة وتجربة جديد الشركات واقدم بعض الشروحات الخاصه بالكمبيوتر والهواتف ايضاً ♥
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-