كيفية إنشاء باركود QR مجاني لرابط منتج أو نوع آخر

كيفية انشاء باركود مجاني لصورة او رابط منتج وعمل QR Code بواسطة موقع على الانترنت يقدم هذه الخدمة مجاناً.
طريقة انشاء باركود مجاني QR Code

الباركود هو اسم تجاري لنظام مصفوفة الرموز الشريطية ثنائية الأبعاد وكان أول استخدام له في تصميم وصناعة السياراتولكن في الآونة الأخيرة انتشر نظام الباركود QR في كافة الصناعات والمنتجات لأسباب عديدة منها: سهولة القراءة ونسبة التخزين العالية، يتكون رمز باركود من وحدات سوداء يتم تريبتها على شكل مربع على خلفية بيضاء ويحمل الرمز أي نوع من البيانات مثل الارقام، الأعداد الثنائية، الرموز و الراوبط.

 

تم ابتكار نظام الباركود من قبل شركة تابعة لتويوتا عام 1994 ومنذ ذلك الوقت يتم الاعتماد عليه بشكل كبير فستجده على أغلب المنتجات الموجودة حالياً، ويبحث عدد كبير من المستخدمين عن طريقة انشاء باركود مجاني لمنتج أو لرابط موقع أ لصورة وهو ما سنشرحه بالتفصيل خلال الفقرات القادمة مع العلم ان الامر لا يحتاج إلى تنزيل اي برامج ويمكن تطبيقه على الكمبيوتر او الهاتف.

 

طريقة إنشاء باركود qr مجاني على الإنترنت

عزيزي الزائر يمكنك انشاء الباركود على شبكة الانترنت دون الحاجة الى تنزيل تطبيق أو برنامج سواء على الكمبيوتر او الهاتف، يوجد بعض المواقع المجانية التي توفر لك خدمة توليد QR Code بشكل مجاني وتعمل بجودة ودقة عالية، كما انها تسمح لك بإنشاء باركود لبيانات مختلفة منها الصور - الروابط لمنتجاتك - صفحاتك على التواصل الاجتماعي - مشاركة بيانات الاتصال الخاصة بك مثل الايميل ورقم الهاتف وهذا الباركود مستخدم بكثرة من قبل الشركات.


خدمة توليد الباركود مجانية بشكل كامل ولن تحتاج إلى تعلم أي مهارات اضافية، بحيث كل ما عليك فعله هو ادخال البيانات التي تريد تخزينها في QR Code ثم اختيار بعض الإعدادات التي سنتحدث عنها بالتفصيل واخيراً النقر على زر إنشاء، الان أصبح  الباركود الخاص بك جاهز لمشاركته أو طباعته على المنتجات والأوراق الخاصة بك.

 

موقع انشاء باركود لرابط منتج أو لصورة

 الموقع الاول معنا هو qrcode-monkey وهي منصة ممتازة ومجانية بنسبة 100% يمكن من خلالها انشاء الباركود الخاص بك مجاناً وبسهولة، اتبع التعليمات التالية:

  • ستحتاج إلى زيارة الموقع من الرابط التالي (منشيء رمز الاستجابة السريع).
  • الشريط العلوي يمكن من خلاله اختيار نوع البيانات (رابط URL - بريد إلكتروني - رقم الهاتف - رسالة نصية أو نص - جهة اتصال VCard - الموقع على الخريطة - حسابات التواصل والمزيد..).
  • على سبيل المثال ساقوم بانشاء باركود qr لرابط لذا سوف اختار الخيار الأول.
  • في خانة إدخال المحتوى يتم وضع الرابط الذي تريد تخزينه داخل الباركود.
  • يوجد بعض الإعدادات الإضافية مثل: تغيير اللون - اضافة شعار المنتج او الشركة - تخصيص تصميم رمز QR.
  • بعد الانتهاء من اختيار كافة الإعدادات المناسبة لك الان انتقل الى الجهة اليسرى من الموقع واضغط على زر إنشاء رمز الاستجابة السريع.
  • يمكنك تغيير جودة الصورة قبل الضغط على تحميل بصيغة PNG شفاف بحيث يسهل دمج الكود على الصور والمنتجات.

 

موقع انشاء باركود مجاني لرابط و لمنتج

الاعدادات الاضافية لباركود تسمح لك بوضع الهوية البصرية الخاصة بالمنتج او الشركة على الرمز قبل مشاركته، احرص على رفع الشعار بصيغة PNG للحصول على أفضل نتيجة ممكنة، الموقع السابق يوفر عدد كبير من البيانات التي يمكن تخزينها داخل الباركود ولكن من اجل انشاء باركود للصور ستحتاج إلى استخدام موقع اخر سنتحدث عنه في الفقرة التالية..


خطوات إنشاء باركود لصورة أو لمنتج

يوفر لك qr-code-generator بعض المميزات الحصرية والمجانية بشكل كامل ولكن يجب تسجيل الدخول في الموقع، وتستطيع تخطي خطوة التسجيل عبر حساب جوجل وسنشرح كيفية انشاء QR Code بالقائمة التالية:

  • اضغط على الرابط التالي لزيارة الموقع (توليد رمز استجابة سريعة).
  • الجزء العلوي يحتوي على نوع البيانات والملفات التي يمكن تخزينها داخل الكود.
  • من ضمن الخيارات الموجودة امامك يمكن انشاء باركود مجاني لصورة.
  • اضغط على خيار الصور ثم اشتراك مجاناً لتسجيل الدخول على الموقع.
  • يمكن التسجيل بطريقة عادية أو الضغط على زر جوجل لاستخدام حسابك.
  • بعد إتمام هذه الخطوة سيتم تحويلك الى لوحة التحكم ويمكن الضغط على Create QR Code الموجود على الجهة اليمنى.
  • الان اختر Images لانشاء باركود لصورة او مجموعة من الصور.
  • ادخل المعلومات الاساسية مثل رفع الصورة - اسم الباركود - تخصيص الألوان.
  • ستجد جميع الاكواد الخاصة بك في لوحة البيانات ويمكن تعديلها وتنزيلها بسهولة.

توليد باركود مجاني على الانترنت

التسجيل على الموقع يوفر لك مزايا اضافية منها ميزة الصور التي شرحناها بالأعلى وايضاً انشاء باركود لملف PDF او موسيقى mp3 وصيغ أخرى وكل هذه المزايا مجانية ولكن تحتاج الى امتلاك حساب على المنصة وهي خطوة سهلة للغاية، إلى هنا نكون وضحنا طرق الحصول على QR Code باشكال مختلفة وتخزين كافة الملفات والبيانات التي تريدها عليه.


ولكن قبل ان ننهي الموضوع سأرشح لك موقع ثالث في حال واجهت مشكلة مع أي من الخيارات السابقة، يمكن استخدام موقع qrplanet لإنشاء باركود مجاني على الانترنت، بمجرد الضغط على اسم الموقع سيتم تحويلك إليه وستجد امامك نوع المعلومات التي تستطيع تخزينها داخل الباركود، اختر ما يناسبك مثل (رابط - نص - بريد إلكتروني - رقم هاتف - واتساب - PDF الخ..).

طريقة انشاء الباركود بدون برامج

طريقة الاستخدام مشابهة لكل المواقع: كل ما عليك فعله هو ادخال الرابط او رفع الصورة من اجل توليد الباركود وباقي الاعدادات تسمح لك بتخصيص الكود حسب هوية المنتج أو الشركة، ستجد مواقع أخرى كثيرة على شبكة الانترنت ولكن قمنا بترشيح أفضلها بناء على محرك بحث جوجل وإذا كنت تعتمد على منصات مختلفة يمكن مشاركتها معنا...


وصلنا إلى نهاية موضوع انشاء باركود qr مجاني، إذا كان لديك سؤال او استفسار حول هذا الموضوع لا تتردد في كتابة تعليق وسأقوم بالرد عليك فوراً، تابعنا على مواقع التواصل ويمكن مشاهدة المزيد من المواضيع الحصرية عبر زيارة الصفحة الرئيسية للموقع أو  الانتقال إلى قسم: شروحات تقنية...

MO3Az
بواسطة : MO3Az
مؤسس موقع متطور ,أحب متابعة وتجربة جديد الشركات واقدم بعض الشروحات الخاصه بالكمبيوتر والهواتف ايضاً ♥
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-