تصميم الصور بالذكاء الاصطناعي باستخدام أدوات احترافية

الذكاء الاصطناعي أصبح جزء لا يتجزأ من حياتنا اليومية، والذي تم دمجه في عدد كبير من الصناعات والمجالات المختلفة. من نظام تحديد الموقع الجغرافي العالمي إلى التوصية بالإعلانات ومحتوى بث الفيديو إلى المساعدين الرقميين إلى السيارات ذاتية القيادة إلى تصميم الصور باستخدام الذكاء الاصطناعي، هناك دائماً تواجد لتقنيات AI، بما في ذلك مجالات الفن والإبداع. في واقع الأمر، لقد أصبح الذكاء الاصطناعي موجود في عدد كبير من الصناعات لدرجة أنه بات من السهل إحصاء المجالات التي لم يشملها بعد. في الماضي، من أجل إنشاء صورة إبداعية، كان الأمر يتطلب سنوات طويلة من التدريب والجهد المُضني من المصممين المحترفين والمتمرسين.

 

طريقة تصميم الصور باستخدام الذكاء الاصطناعي

ولكن في يومنا هذا، وبفضل برامج وأدوات تصميم الصور بالذكاء الاصطناعي، تستطيع توليد صور ورسومات جرافيكية إبداعية وببراعة ودقة متناهية في التفاصيل فقط من خلال كتابة وصف قصير يتكون من مجموعة قليلة من الكلمات للصور التي ترغب في توليدها. برامج تصميم الصور بالذكاء الاصطناعي أصبحت متواجدة بعدة أشكال، منها ما يمكنك تثبيته على جهاز الكمبيوتر الخاص بك بما في ذلك تطبيقات الفوتوشوب، ومنها ما يمكنك الوصول له عبر الإنترنت. في هذا المقال ستجدون أفضل برامج تصميم الصور بالذكاء الاصطناعي التي يمكنها توليد أي صورة من أجلك سواء للاستخدام الشخصي والمتعة والترفيه أو من أجل الاستخدامات المهنية والعملية الجادة.

 

مواقع تصميم الصور عن طريق الذكاء الاصطناعي

تطبيقات تصميم الصور عن طريق AI متنوعة وواسعة النطاق. يمكن استخدامها في صناعة الإعلانات والتسويق لإنشاء صور إبداعية تجذب الانتباه وتعبر عن المنتج أو العلامة التجارية بشكل أفضل. كما يمكن استخدام الذكاء الاصطناعي لتحسين صور المناظر الطبيعية والتصوير الفوتوغرافي وإضفاء لمسات فريدة على الصورة.

 

على الرغم من فوائد تصميم الصور عن طريق AI، يجب ملاحظة أن الإبداع البشري لا يزال له دور مهم في هذا المجال. يمكن للذكاء الاصطناعي أن يكون أداة قوية لتعزيز إمكانات المصممين وتوفير وقت وجهد، ولكنه لا يستبدل الإبداع والرؤية الفريدة التي يمكن أن يقدمها المصمم البشري.

 

1- PhotoSonic

PhotoSonic هي واحدة من أفضل أدوات تصميم الصور بالذكاء الاصطناعي التي يمكنك استخدامها مجاناً، مع وجود العديد من خطط الاشتراكات المميزة للأعمال المهنية والاحترافية. إنها في الأساس تعتمد على نموذج متطور من الذكاء الاصطناعي الذي تم تدريبه على ملايين الصور المتوفرة عبر الإنترنت من كبار الفنانين والموهوبين في مجالات الفن والإبداع.

 

اداة PhotoSonic

من خلال هذا الموقع يمكنك إنشاء أي صورة عن طريق كتابة أوصاف نصية قصيرة عنها، وفي غضون لحظات قليلة سيتم توليد صورة فنية رائعة خالية من الضوضاء أو حقوق الملكية لاستخدامها في الأعمال الشخصية أو المهنية. كلما كانت أوصافك النصية للصورة قصيرة ودقيقة، كلما تمكنت الأداة من إنتاج فنون أكثر إبداعاً وقريبة من أهدافك المطلوبة. المشكلة الوحيدة التي قد تواجهك هي العلامة المائية والتي قد تدفعك للاشتراك في الخطط المميزة.

 

المميزات:

  • يمكنك الاختيار من بين أكثر من 10 أنماط وتصميمات مختلفة للصور التوليدية.
  • تخصيص نسب العرض إلى الارتفاع بما يتطابق مع أهدافك.
  • إزالة الخلفية من الصورة بشكل مجاني.
  • تحسين ملامح الوجه تلقائياً.
  • يتيح لك إمكانية تنزيل الصور بأكثر من دقة وتنسيق واحد.

 

2- NightCafe

NightCafe هو واحد من أفضل مواقع توليد الصور بالذكاء الاصطناعي الذي يمنحك إمكانية إنشاء صور فنية وإبداعية في خلال لحظات قليلة. طريقة استخدام مولد الصور رائعة ولكن النتائج أروع. من خلال المطالبات الوصفية التي ستقدمها للأداة سيمنحك المولد 4 صور مختلفة للاختيار من بينها، وبعد ذلك يمكنك اختيار الصورة التي تناسب موضوعك بشكل أفضل وتحسينها عن طريق الأدوات الإضافية.

 

برنامج NightCafe

يشتمل مولد الصور على مجتمع كبير من الفنانين والمستخدمين الذين كانت لهم تجربة سابقة من تصميم الصور بالذكاء الاصطناعي من خلاله ولهذا ستجد أمامك مكتبة ضخمة من الصور المجانية التي يمكنك الاختيار من بينها. الأكثر من ذلك أن المكتبة يتم تحديثها على أساس يومي بآلاف الصور الجديدة، جنباً إلى جنب مع المسابقات اليومية التحفيزية على الصور الفنية الاحترافية التي تم توليدها بواسطة NightCafe.

 

المميزات:

  • أكثر من 40 نمط مختلف للصور للاختيار من بينهم.
  • 5 خوارزميات مختلفة للاختيار من بينها أثناء توليد الصور.
  • اختيار نموذج انتشار مستقل للصورة.
  • يتيح لك رفع الصور من جهازك والبدء بالعمل عليها.
  • يمنحك القدرة على توليد صورة من البداية عن طريق كتابة وصف قصير عنها.
  • يتضمن محرك بحث داخلي للصور إلى الصور بشكل أسرع وأفضل.

 

3- MidJourney

Midjourney هو في الأساس نموذج قائم على تقنيات AI تابع لشركة Discord وهو مجاني يتيح لك القدرة على تصميم الصور بالذكاء الاصطناعي من خلال كتابة وصف قصير عن الصور، وتأكد أن النتائج الرقمية دائماً ما تكون بمثابة أعمال فنية إبداعية. يشتمل البرنامج على مجتمع كامل من الفنانين والمبدعين الذين يساعدون بعضهم البعض في توليد أفكار فنية جديدة.

 

برنامج MidJourney

يمكنك البدء في استخدام Midjourney فقط بعد إنشاء حساب مجاني على موقع Discord. ولكن أثناء الاستخدام، لن تجد أي إعدادات نمطية تم إنشاءها مُسبقاً، بدلاً من ذلك يمكنك البدء في توليد الصورة فقط عن طريق كتابة وصف نصي عنها. ولكن دائماً ما تكون النتائج دقيقة للغاية وواضحة. بعد انتهاء الأداة من توليد الصورة يمكنك مشاركتها أو تنزيلها أو تكبير حجمها.

 

المميزات:

  • بوت قائم على Discord.
  • يعمل حتى عبر رسائلك الخاصة على Discord.
  • يتضمن مجتمع ضخم من الفنانين والموهوبين في الأعمال الفنية الرقمية.
  • قادر على مزج صورتين مختلفتين بداخل عمل رقمي واحد.
  • وضع ريمكس لتحسين تفاصيل الصورة بناءً على المطالبات النصية.

 

4- Bing Image Creator

Bing Image Creator هو مولد صور AI من تطوير DALL-E وطريقة استخدامه سهلة وبديهية للغاية إذ كل ما ستحتاج لفعله هو كتابة وصف نصي قصير حول الصورة التي ترغب في توليدها وسيبدأ النموذج في توليد أعمال فنية رقمية إبداعية في غضون ثوانِ. على الرغم من أن مولد Bing مجاني ولكنك ستحتاج بالمقام الأول إلى حساب مايكروسوفت مجاني للبدء في استخدامه والوصول إليه.

 

برنامج Bing Image Creator

مولد Bing Image Creator لا يدعم سوى اللغة الإنجليزية وغير قادر على التعامل مع المطالبات النصية الطويلة. وبالتالي كلما كانت أوصاف الصورة أقصر، كلما كان ذلك أفضل للوصول إلى نتائج أكثر دقة. لا يشتمل مولد الصور على أي أدوات للتحرير والتعديل على الصورة أو أي إعدادات نمطية مُسبقة للاختيار من بينها. ومع ذلك، فإن الأداة ممتعة للغاية في الاستخدام، خاصة وأنها مجانية.

 

المميزات:

  • يُمكن استخدامه مجاني من خلال حساب مايكروسوفت.
  • يحتفظ بسجلات الأعمال الرقمية التي تم توليدها بواسطته بداخل نفس حساب المستخدم.
  • يسمح بتنزيل الصور بدون علامة مائية.
  • يُمكنك الاحتفاظ بالصور بداخل مجلد مُخصص.
  • يتيح إمكانية مشاركة الصور عبر روابط URL.

 

5- Dream by WOMBO

Dream by WOMBO هو مولد صور AI متاح عبر الإنترنت ومتوفر أيضاً على نظام أندرويد و iOS ولكنه يتمتع بواجهة مستخدم سهلة وبسيطة للغاية مع وفرة كبيرة في الإعدادات والأنماط التي أُعدت بشكل مُسبق للاستفادة منها بشكل كبير في جميع الأعمال الشخصية والمهنية.

 

تطبيق Dream by WOMBO

على الرغم من أن مولد الصور مجاني إلا أنك ستواجه معه بعض القيود مثل عدم القدرة على توليد أكثر من صورة واحدة في كل مرة. ومع ذلك فهو برنامج رائع من أجل تصميم الصور بالذكاء الاصطناعي وخيارًا ممتازاً للاستخدامات الشخصية البسيطة ويقدم صوراً ذات جودة احترافية، جنباً إلى جنب مع الإعدادات المسبقة للتلاعب بها.

 

المميزات:

  • أكثر من 40 نمط للاختيار.
  • يتيح لك توليد 4 أنماط مختلفة لكل صورة واحدة.
  • يمنحك القدرة على استخدام الأوامر النصية للتعديل على الصور التي يتم رفعها على المولد.
  • يسمح بتنزيل الصور عبر تنسيقين لكل من الاستخدامات التجارية والشخصية.

 يشاهد الزوار الآن:


لقد ساعدت تقنيات الذكاء الاصطناعي في تحسين الطريقة التي نعيش بها ومنحنا المزيد من الترفيه والرفاهية والقدرة على تصميم الصور بالذكاء الاصطناعي فقط من خلال أوامر وأوصاف نصية قصيرة عنها. في هذا المقال تناولنا معكم أفضل مواقع وأدوات توليد الصور بــ AI والتي يمكنك استخدامها بشكل مجاني فقط من خلال حساب شخصي. لا يزال هناك العديد من الأدوات الرائعة ولكنها تضع العديد من القيود على طريقة الاستخدام ولذلك قررنا أن نستبعدها في هذا القائمة.

MO3Az
بواسطة : MO3Az
مؤسس موقع متطور ,أحب متابعة وتجربة جديد الشركات واقدم بعض الشروحات الخاصه بالكمبيوتر والهواتف ايضاً ♥
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-