مواقع ترجمة الصور بدقة عالية على الإنترنت (الأفضل لعام 2024)

في ظل العصر الرقمي المتسارع الذي نعيشه ومدى تأثير الإنترنت في ربط البشر ببعضهم بعضاً من جميع أنحاء العالم بمختلف ثقافاتهم ولغاتهم، أصبحت الصور وسيلة مثالية لنشر الأفكار والمعرفة والتواصل مع الآخرين. سواء كنت تتصفح الإنترنت بشكل عادي أو تمارس عادتك اليومية في التحقق من منشورات التواصل الاجتماعي أو اتخذت قرارك بشرائ بعض المنتجات من مواقع البيع الإلكترونية عبر الإنترنت، فمن المؤكد أنك ستصادف العديد من الصور التي تحتوي على نصوص بلغات مختلفة عن لغتك الأصلية لذلك تحتاج إلى ترجمة الصور. هذه الصور تنتقل من مكان إلى آخر ومن ثقافة إلى أخرى، حتى تدور حول العالم وتصل إلى أبعد نقطة من الكرة الأرضية ومن المؤكد أنك ستصادف هذه الصور على الرغم من أن جميع الاحتمالات تشير إلى أنك ستواجه صعوبة في فهم محتواها.

 

أفضل مترجم للصور على الانترنت

حينها سينتابك الفضول لفهم النصوص التي تحتوي عليها كي تتمكن من فهم معناها أو التفاعل والتواصل مع الآخرين بسهولة. في هذه الحالة تصبح أفضل مواقع ترجمة الصور اون لاين وسيلة فعالية للغاية لترجمة الصور أون لاين بدون الحاجة إلى استخدام برامج الترجمة النصية. برامج الترجمة متواجدة منذ أكثر من عقد من الزمان، وعلينا أن نعترف بأن الفضل في ذلك يعود إلى شركة جوجل والمترجم العالمي الخاص بها. ولكننا أصبحنا نعيش في زمن الذكاء الاصطناعي، وخلال السنوات الأخيرة تطورت تكنولوجيا OCR المُتعارف عليها باسم "التعرف الضوئي على الحروف" التي توفر إمكانية مسح الصور بحثاً عن النصوص وترجمتها إلى العديد من اللغات المختلفة. إنها طريقة جيدة لفك شفرات النصية التي تحتويها الصور. ومع ذلك، لفهم هذه النصوص ستحتاج إلى هذه المواقع. ومن حسن الحظ أن هناك بعض الخيارات القيمة التي يمكننا التوصية بها. استكمل قراءة هذا المقال لتتعرف عليها.

 

أفضل مواقع ترجمة الصور على الانترنت

 يبحث العديد من المستخدمين عن مواقع لترجمة الصور توفر خدمة عالية الجودة وبشكل مجاني. لذلك قمنا بتجربة أشهر الموقع الإلكترونية التي توفر هذه الخدمة وسنعرض لكم خلال الفقرات القادمة أفضل المواقع التي يمكن الاعتماد عليها مجاناً في ترجمة الصورة سواء على الهاتف أو الكمبيوتر.

 

1- مترجم الصور Yandex Translate

موقع Yandex Translate هو واحد من أفضل مواقع ترجمة الصور اون لاين ويحتوي على العديد من الميزات الرائعة. ولكن بالنسبة لترجمة الصور تحديداً فهو يقدم نتائج دقيقة ويوفر واجهة مستخدم سهلة وبسيطة وترجمة لأكثر من 100 لغة من لغات العالم المختلفة.

مترجم الصور عبر الانترنت

إن طريقة استخدام الموقع سهلة للغاية، إذ سيتعين عليك تحديد اللغة الأصلية واللغة المُترجم إليها من علامات التبويب المتواجدة أعلى الواجهة الرئيسية، ثم النقر على زر Drag File Here or Select file to upload ورفع الصورة من الكمبيوتر وعلى الفور سيتم مسحها للبحث عن العبارات النصية وترجمتها على الفور.

أفضل مترجم صور على النت

ومع ذلك، من خلال تجربتي يبدو أن الصور المُترجمة لا يتم ترجمتها بشكل دقيق على نفس الصور. وإنما للحصول على الترجمة الدقيقة ستحتاج للنقر فوق زر Open as Text من الركن العلوي الأيمن ليتم فتح الترجمة على هيئة نصية في الصفحة المقابلة. يدعم موقع Yandex Translate عدد كبير من تنسيقات الصور بما في ذلك JPG و PNG و GIF وغير ذلك بحد أقصى من المساحة تصل إلى 5 ميجابايت.


يتم تفعيل خاصية OCR بشكل تلقائي بمجرد رفع الصورة، ولا يتم التلاعب بمحتوى الصورة الأصلي من رسومات أو تفاصيل أخرى بخلاف العبارات النصية فقط. فإذا حصلت على النتيجة المرجوة من الترجمة فيمكنك تحميلها وتنزيلها على الكمبيوتر كما هي. ولكن كما أشرنا للتو، قد لا تحصل على نتيجة دقيقة من الترجمة على نفس الصورة نفسها، ولكن ستحتاج لفتح الترجمة عبر نافذة Open as text وهي في حقيقة الأمر الطريقة الأفضل في حال كنت تحتاج لنسخ النص ولصقه في مكان آخر.

خطوات استخدام مترجم الصور من جوجل

أما من الركن العلوي الأيسر يمكنك النقر فوق زر Translation أو Original للتبديل بين الصورة الأصلية والصورة المترجمة. وأسفل هذه الأزرار يمكنك تدوير الصورة أو تكبيرها وتصغيرها حسب احتياجاتك. لاحظ فقط أنك قد تحتاج إلى إثبات أنك لست روبوت إذا حاولت استخدام الموقع مرات متكررة خلال فترة زمنية قصيرة.

للانتقال إلى موقع Yandex Translate انقر هنا.


2- Google Translate

في عام 2023 قدمت لنا شركة جوجل إمكانية ترجمة النصوص من الصور عبر أداة Google Translate حيث يستخدم الموقع نفس تقنية الترجمة للواقع المُعزز من أداة عدسة جوجل الشهيرة والتي تقدم ترجمات في الوقت الفعلي للصور على الهواتف الذكية. ونستطيع أن نؤكد لكم أنها تتمتع بنتائج أدق كثيراً من موقع Yandex Translate من حيث دقة وجودة الترجمة.

كيفية استخدام مترجم صور جوجل

يمكنك الوصول بسهولة إلى أداة ترجمة الصور الجديدة من الركن العلوي الأيسر لمترجم جوجل الافتراضي عبر الإنترنت على شكل تبويب "Images" وبمجرد النقر على هذا التبويب سيتيح لك مُترجم الصور رفع صورة من على جهازك بتنسيق JPG أو PNG أو JPEG من بين تنسيقات أخرى. على الفور سيتم ترجمة الصورة تلقائياً بمساعدة تقنية التعرف الضوئي على الحروف ولكن الأهم أن الترجمات تمتاز بصيغة أصلية مماثلة للنص الحقيقي في الصورة.


من خلال الواجهة الرئيسية للمترجم يمكنك الاستفادة من الخيارات الإضافية مثل نسخ النص أو تحميل الصور المُترجمة أو حذفها في الحال. أداة ترجمة الصور من شركة جوجل تعمل بشكل تلقائي وقادرة على ترجمة أي صورة بعدد لغات يكسر حاجز 130 لغة من اللغات الأشهر على مستوى العالم. يمكنك بسهولة اختيار لغة الترجمة من الأعلى، ولكنك لن تحتاج إلى تحديد لغة الصورة الأصلية لأن الأداة تتمتع بقدرات الاكتشاف التلقائي للغات.

ترجمة صورة على الانترنت مجانا

يتم وصف عدسة جوجل Google Lens بكونها بمثابة محرك عصبي للبحث المخصص في العالم الحقيقي والتي تستخدم نموذج ذكاء اصطناعي متطور من جوجل ليس فقط للتعرف التلقائي على النصوص في الصور ولكن أيضاً من أجل التعرف التلقائي على الكائنات والعناصر في الصور.


إنها أداة أكثر قوة ومن أفضل مواقع ترجمة الصور عبر الإنترنت وأكثرها دقة على الإطلاق. يمكنك بسهولة من خلال المؤشر المتواجد أعلى اليسار التبديل بين الصورة الأصلية والصورة المترجمة. أما الخيارات المتواجدة أعلى اليمين تتيح لك نسخ النص أو تنزيل الصورة المترجمة. من خلال تجربتي يبدو أن الأداة أبطأ قليلاً من موقع Yandex Translate وتستغرق فترة زمنية أطول، ولكن دقة النتائج تبرر سبب التأخير الطويل. لترجمة الصورة إلى أي لغة أخرى قم بالتبديل إلى اللغة المستهدفة من الزر المتواجدة أعلى الصورة. هو بالتأكيد واحد من أفضل مواقع ترجمة الصورة على الإطلاق وأكثرها دقة والتي لا تتطلب أي خبرة في الأمر.

للانتقال إلى موقع Google Translate انقر هنا.


3- ImageTranslation

موقع ImageTranslation من أفضل مواقع ترجمة الصور اون لاين على الإطلاق. إذا كان الأمر يعود لي شخصياً لفضلته على أي موع آخر. هذا لا يعني أنه موقع مثالي، ولكن على الأقل يقدم ترجمات احترافية بجودة عالية وتفاصيل متناهية الدقة. الجانب السلبي الوحيد أنه ليس مجانياً بالكامل ولكن هذا لا يمنعك من ترجمة صورة واحدة بشكل مجاني كل يوم ولكن المشكلة أنه يطبع العلامة المائية على الصور ولكن على الأقل هذا الأمر لن يقف في طريقك من أجل فهم محتوى الصور بطريقة بسيطة وسهلة.

مترجم صور يعمل على الانترنت

في رأيي الشخصي، في حين أن أفضل مواقع ترجمة الصور جميعها ينقصها ميزة أو ميزتين، ولكن موقع ImageTranslation لا ينقصه أي شيء. ستحتاج فقط لتسجيل الدخول إلى موقع عن طريق إنشاء حساب جديد أو تسجيل الدخول عبر حسابك على جوجل أو فيسبوك. بعد ذلك من الركن العلوي الأيسر اختر New Images ثم قم برفع الصورة واختر من الجانب الأيمن اللغة الأصلية للصورة واللغة المستهدفة للترجمة من بين العديد من اللغات وبعد ذلك انقر فوق زر "Translate" وانتظر لحظات قليلة من أجل رفع الصورة ومسحها للتعرف على النصوص بداخلها وبعد ذلك ستحصل على النتيجة في النافذة التالية.

مترجم الصورة اون لاين مجانا

إذا كنت تحتاج إلى ميزة ترجمة الصورة بشكل متكرر والذي يتيح لك ترجمة 50 صورة بسعر 10$ دولار تقريباً. ومع ذلك، يمكنك استخدام المُترجم بشكل مجاني لصورة واحدة يومياً أو بالطبع يمكنك تسجيل الدخول بأكثر من حساب واحد لترجمة أكثر من صورة واحدة يومياً – أيهما تفضل. ولكن دقة الترجمة وجودة الخطوط هي الأفضل على الإطلاق.

للانتقال إلى موقع ImageTranslation انقر هنا.

 

4- PICPAW

PICPAW هو واحد من أفضل مواقع ترجمة الصور عبر الإنترنت والذي تأسس في عام 2017 ويقع مقر الشركة الرئيسي في العاصمة بكين. الشركة متخصصة في عدد كبير من مجالات الترجمة متعددة الاستخدامات ومناسبة لجميع المشاريع والاستخدامات المختلفة سواء على الصعيد الشخصي أو من أجل الاستخدامات التجارية والأعمال.

 

موقع ترجمة الصورة اون لاين بشكل مجاني

يتخصص موقع PICPAW في ترجمة القصص الهزلية والصور الكرتونية والرسومات الخاصة بالأعمال التجارية، ولكنه لن يخذلك في ترجمة أي صورة بصرف النظر عن تنسيقها أو اللغة النصية التي تحتوي عليها. الموقع ليس مجانياً بالكامل ولكن لم تواجهنا مشكلة في استخدام الإصدار المجاني بشكل متكرر وسيتعين عليك فقط تسجيل الدخول بحساب جديد أو عن طريق أياً من حساباتك على جوجل.

 

أفضل مترجم للصور اون لاين

يتمتع الموقع بواحدة من أفضل واجهات المستخدم على الإطلاق وأكثرها نظافة وهي قريبة إلى حد ما موقع Yandex Translate ولكنها لا تدعم الوضع المظلم. فقط انقر على زر Drag file here or select file to upload وقم برفع الصورة ثم انقر فوق زر Add. وبعد أن يتم رفع الصورة وتحويلك إلى صفحة الصورة قم بالنقر فوق مربع الصورة نفسها، ثم قم بتحديد النص بواسطة أداة التحديد عن طريق رسم مستطيل بزر الفأرة الأيسر فوق العبارة النصية ثم انقر فوق زر OCR لبدء عملية مسح الصورة، ومن الجانب الأيمن انقر فوق زر Translate.

 

بعد ذلك يسمح لك الموقع باختيار لغة الترجمة ثم انقر مرة أخرى فوق زر Translate باللون الأرجواني وسوف تحصل على ترجمة فورية للصورة بداخل المستطيل المتواجد على يمين النافذة ثم من الأسفل ان قر فوق زر Finish للتخلص من إعدادات الترجمة التي قد تتسبب في تشتيت انتباهك. الآن، يمكنك قراءة النص بسهولة أو نسخه ولصقه في أي مكان على المتصفح أو تطبيقاتك الأخرى.

للانتقال إلى موقع PICPAW انقر هنا.

 يشاهد الزوار الآن:


من خلال أفضل مواقع ترجمة الصور التي عثرنا عليها يمكنك بسهولة ترجمة الصورة إلى العديد من اللغات بحسب تفضيلاتك. هناك سبب وحيد يجعل موقع Yandex Translate من أفضل أدوات الترجمة وهو لأنه قادر على توليد ترجمات متعددة بنفس الصورة دون تشويه الرسومات والتفاصيل للصورة، ومع ذلك قد لا تحصل على ترجمة دقيقة على الصورة نفسها، وإنما سيتم تحويلك إلى نافذة أخرى للحصول على الترجمة النصية بدقة أكبر. بمعنى آخر، هو لا يكتب الترجمة بدقة على الصورة نفسها. أفضل موقع في ترجمة العبارات على الصورة نفسها هو موقع ImageTranslateion ولكنه للأسفل ليس مجانياً ويطبع العلامة المائية على الصورة ومع ذلك فهو بكل تأكيد من المواقع التي تستحق التجربة. أما إذا كنت تفضل التجربة المجانية وعدم دفع أي أموال في المقابل، فيمكنك الاعتماد بكل ثقة على موقع Google Translation.

MO3Az
بواسطة : MO3Az
مؤسس موقع متطور ,أحب متابعة وتجربة جديد الشركات واقدم بعض الشروحات الخاصه بالكمبيوتر والهواتف ايضاً ♥
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-