أفضل برنامج ترجمة مجاني وسريع للكمبيوتر و الهاتف

تحميل برنامج ترجمة من انجليزي لعربي او اي لغة آخرى على الكمبيوتر او الموبايل بدون نت و اونلاين.
افضل برنامج ترجمة للكمبيوتر و الموبايل

تعلم اللغات موضوع مهم جداً وله فوائد عديدة مثل السفر الى الخارج فلابد ان تمتلك لغة جيده قبل السفر الى دولة اوربية حتي تستطيع التواصل وممارسة حياتك بشكل طبيعي ,ايضاً اتقان لغة جديدة يساعد فى إثراء ثقافة الفرد والوصول الى العديد من الكتب ,المصادر ,الاشخاص والقرآءة عن اشياء جديده ومفيدة لا يمكن ابداً معرفتها الا بعد اتقان وفهم اللغة,وكل شخص يحدد لغة معينه ليتعلمها كلغة اضافية تفتح له آفاق جديدة مع العديد من الفرص فى العمل والاقامة بالخارج.

 

لنلقي نظرة سريعة على اكثر 10 لغات تعلماً فى الوقت الحالي ستجد اللغة الإنجليزية فى المقدمة وهو امر متوقع فهي اللغة الرسمية لحوالي 53 دولة مختلفة ومهمة جداً فى الدراسة والتعلم والعمل,بعدها تأتي اللغة الفرنسية ,الصينية,الاسبانية,الألمانية, الإيطالية ,اليابانية الخ.. خلال رحلة التعلم ستحتاج الى بعض الادوات المساعدة اهمها طبعاً قاموس او برنامج ترجمة ممتاز ليساعدك من بداية الرحلة الى نهايتها.

 

برنامج ترجمة نصوص وكلمات للكمبيوتر و الموبايل.

بمجرد ان تبدأ فى تعلم لغة جديدة مثل اللغة الانجليزية ستحتاج الى برنامج ترجمة انجليزي عربي مع النطق فيقوم البرنامج بإظهار ترجمة فورية للكملة ويشرح معناها بنفس اللغة او بلغتك الام على حسب برنامج الترجمة الذي قمت باختياره هل هو برنامج ترجمة عربي ام لا ؟ ومن المفضل ان تقوم باستخدام برنامج ترجمة يظهر معاني الكلمات بنفس اللغة التي تتعلمها لكي تندمج بشكل كامل فى اللغة الجديدة بعيداً عن ربطها باللغة التي تتقنها.

 

يوجد العديد من تطبيقات الترجمة للموبايل متوفرة مجانا على المتجر وتعمل بكفاءة عالية لتقدم ترجمة النصوص بدقة شديدة,لكن عليك الاختيار بين التطبيقات التي تعمل بدون انترنت وتكون مفيدة فى حال ترجمة الكلمات والمفردات او التطبيقات التي تعمل بالاعتماد على الانترنت ويمكن من خلالها ترجمة جمل كاملة من الانجليزية الى العربية مثل مترجم جوجل google translate.


لذا سنقوم بتقسيم المقالة الى عدة اقسام,اولاً سنتحدث عن قواميس الترجمة المتوفرة للتحميل على الكمبيوتر سواء بانترنت او بدون نت ثم ننتقل للحديث فى عن تطبيقات الهاتف,فيها بنا.


قاموس انجليزي عربي ناطق بدون نت.

لنبدأ باكثر برنامج ترجمة مطلوب على الكمبيوتر ويعمل بدون انترنت ويساعدك فى ترجمة المفردات والكلمات واظهار معناها والعديد من الامور الآخري المفيدة مثل المرادف لها,يوجد خيارات عديدة متاحه ويمكن الاعتماد عليها.



-برنامج الوافى الذهبى:

الوافد الذهبي من افضل برامج الترجمة الفورية انجليزي عربي او العكس,البرنامج سهل الاستخدام ويمكن الاعتماد عليه ويعمل بواجهة عربية بالكامل ويمكن تغييرها الى الانجليزية ان اردت ذلك,الواجهة بسيطة جداً فقط ادخل الكملة او الجملة التر تريد ترجمتها واضغط على زر ترجم وستظهر الترجمة فى الجانب الآخر.

 
برنامج الوافي الذهبي ترجمة عربي انجليزي

يمكن حفظ ملف الترجمة على الكمبيوتر والرجوع اليه فى اي وقت,ترجمة نصية وترجمة صوتية وتدقيق إملائي كل هذا مع حجم خفيف جداً لا يتجاوز 25 ميجا بايت لذا هو مناسب لاي جهاز كمبيوتر واي نسخة ويندوز.



برنامج ترجمة QTranslate:

خيار ممتاز يمكن الاعتماد عليه فى ترجمة انكليزي لعربي او لغات آخري فهو يحتوي على اكثر من 60 لغة حول العالم,بإمكانك ترجمة تركي عربي او اسباني عربي او ايطالي عربي وكردي عربي الخ...,مجاني تماماً ويعمل على نظام تشغيل ويندوز باي اصدار سواء اصدار حديث او قديم,سهل وبسيط ويحتوي على ناطق بدون انترنت,ويمكن استخدامها لترجمة النصوص اثناء تصفحك للانترنت فقط قم بتظليل جملة او كلمة وسيقوم البرنامج بترجمتها فوراً.

 
برنامج QTranslate للترجمة متعدد اللغات
 

ما يميز برنامج الترجمة QTranslate انه يعتمد على قواعد بيانات اقوي الشركات التي تقدم خدمات الترجمة مثل: جوجل,ياهو, بينج,Baidu, Yandex الخ..

 
 
-برنامج صخر الجديد:

من اكثر القواميس التي يعتمد عليه الطلاب وتوفر للتحميل مجانا ومتوافق للعمل مع نظام تشغيل ويندوز بإصدارته المختلفة (XP,Win7,8,10) وعلى نواة 32/64 بت,من مميزاته الترجمة من انجليزي لعربي او العكس ولا يحتاج اتصال بالانترنت,حجمه خفيف ولا يحتاج الى تثبيت ولا يؤثر على اداء الجهاز ويعمل على الاجهزة الضعيفة بدون اي مشكلة لكنه لا يحتوي على ناطق.

 
قاموس صخر الجديد للترجمة عربى انكليزي
 
 

برنامج ترجمة وقاموس انجليزي انجليزي للكمبيوتر.

اذا كنت تبحث عن برنامج يساعدك فى تعلم الانجليزي عن طريق اظهار معاني الكلمات باللغة الانجليزية ويحتوي على ناطق بدون نت فيوجد خيارات عديده مجانية يمكن تحميلها على الكمبيوتر الخاص بك.


English Dictionary - Offline:

قاموس انجليزي متوفر للتحميل على متجر ويندوز 10 يعمل بصورة ممتازة بدون الحاجه الى الاتصال بالانترنت,اظهار معني الكلمة ونطقها باللجهة الامريكية او البريطانية ويمكن تعلم كلمات جديدة,واجهة البرنامج بسيطة جداً وسهل التعامل معها و الواجهة تدعم لغات متعددة منها اللغة العربية,حجمه حوالي 100 ميجا ويمكن الحصول عليه عبر متجر ويندوز من الرابط التالي.

 
قاموس انجليزي انجليزي ويندوز 10
 

 

برنامج ترجمة WordWeb Pro:

واحد من الخيارات القوية جداً بحيث ان البرنامج يعتمد على قواميس عالمية مثل: Oxford Dictionary of English,Collins English Dictionary,Canadian Oxford English Dictionary,Australian Oxford English Dictionary ,Chambers Dictionary of the English Language

 
افضل برنامج ترجمة للويندوز مجاني
 

يحتوي على ناطق بلهجات مختلفة ويعمل بدون انترنت او مع انترنت,يقدم ترجمة فورية و تدقيق املائي كما يمكن الاعتماد عليه فى ترجمة النصوص الموجوده على برامج آخري مثل MS Word,ميزة الحفظ فى المفضلة للرجوع الى هذه الكلمات فى وقت آخر و حفظ الترجمة وتصديرها الى ClipBoard,يمكن تنزيله مجانا على ويندوز.

 

برنامج ترجمة LingoPad:

برنامج ترجمه متعدد اللغات يعمل بدون انترنت ومتوافق مع نظام ويندوز فيمكن تنزيله على الكمبيوتر او اللابتوب,يساعدك فى الترجمة من الماني لانجليزي,اسباني لالماني ,ايطالي لالماني,بالاضافة الى وجود اللغة العربية مما يعني انه سيكون مفيد فى ترجمة الكلام من عربي لانجليزي,يحتوي ايضاً على لغات آخري مثل تركي,صيني, ياباني و كردي.

 
برنامج ترجمة متكامل لويندوز 10
 

 

تحميل برنامج ترجمة جوجل للكمبيوتر.

ذكرنا خيارات عديدة فى الاعلي جميعها تعمل بدون نت,لكن يوجد برامج آخري تعتمد على الانترنت اشهرها مترجم قوقل الذي يمكن استخدامها بدون تنزيل البرنامج عبر الرابط التالي "ترجمة قوقل google translate",ترجمة جوجل توفر خيارات عديده منه الترجمة من والي اي لغة تريدها مع امكانية ترجمه نصوص وجمل كاملة بالاضافة الى مقالات وصفحات ويب.

 
تحميل ترجمة جوجل للكمبيوتر نظام ويندوز

لكن اذا كنت تبحث عن نسخة مكتبية من مترجم قوقل تقوم بتنزيلها على نظام ويندوز بسبب كثرة الاعتماد عليه فى الدراسة او العمل,يمكن تنزيل Google Translate Desktop مجاناً على نظام تشغيل ويندوز بحجم خفيف جداً حوالي 1.1 ميجابايت وهذا الامر متوقع بسبب ان البرنامج يعتمد على الاتصال بشكبة الانترنت و يستطيع برنامج جوجل للترجمة google translate ترجمة أكثر من كلمة وصفحات ومقالات كاملة.



تنزيل برنامج ترجمة بدون نت للموبايل.

انتهت الخيارات الموجوده للكمبيوتر والان لنتحدث عن الهواتف الذكية وهي الفئة الاكبر من حيث الطلب,يوجد تطبيقات عديدة يمكن تحميلها على نظام اندرويد او آي او إس و ايفون,سنذكر افضل التطبيقات المتوفرة مجاناً.

 

تحميل برنامج ترجمة بدون نت للاندرويد.

مترجم انجليزي عربي بدون نت:

تطبيق English Arabic Dictionary مشهور جداً على هواتف الاندرويد بحيث انه يعمل دون الحاجه الى انترنت ويوفر ترجمة دقيقة من انجليزي لعربي,يحتوي على ناطق حتي تستطيع تعلم كلمات جديده بالنطق الصحيح ومن مميزاته انه يحتوي على سجل يظهر لك اخر الكلمات التي بحثت عنها للرجوع اليها مرة آخري,يمكن حفظ الترجمة ومشاركتها وبالتحديث الاخير تم اضافة الوضع الليلي للبرنامج لتقديم تجربة استخدام افضل.

 
برنامج ترجمة للاندرويد عربي انجليزي
 
 
برنامج U-Dictionary:

U-Dictionary: Oxford Dictionary Free Now Translate من التطبيقات التي ظهرت مؤخراً واكتسبت شهرة كبيرة بسبب انه يحتوي على اكثر من 58 لغة ويعتبر قاموس وبرنامج ترجمة,يعمل بدون انترنت ويساعدك فى ترجمة كلمات و جمل كاملة من اللغة العربية الى الانجليزية او لغات آخري مثل التركية,الاسبانية,الصينية,البرتغالية ,الالمانية,اليابانية الخ..

 
تحميل قاموس u-dictionary

مميزاته: يمكن ترجمة الرسائل التي تصلك فى التطبيقات الآخرى مما يساعدك على التواصل مع الاجانب من اجل ممارسة اللغة التي تتعلمها,تصحيح الاخطاء الاملائية واخطاء القواعد ,نطق النصوص والكلمات نطق صحيح باكثر من لهجة,ترجمة الصور بالكاميرا والعديد من المميزات.. حاصل على تقييم 5/4.5 وعدد مرات التثبيت تجاوز 100 مليون مرة حول العالم.

 

القاموس الذهبي للاندرويد (انجليزي عربي):

تطبيق Golden Dictionary (EN-AR) خيار جيد جداً لاجهزة الاندرويد يوفر ترجمة من انجليزي الى العربي او العكس بدون انترنت,يوجد قائمة يمكن حفظ الكلمات التي تحتاج مراجعتها مرة آخرى بالاضافة الى تصفح سجل الترجمة لتري اخر الكلمات التي قمت بترجمتها,التطبيق مجاني ومتوفر على متجر جوجل بلاي بحجم حوالي 9 ميجابايت فقط,وحاصل على تقييم 5/4.5.

 
تنزيل القاموس الذهبي للاندرويد
 

 

تحميل برنامج ترجمة بدون نت للأيفون والايباد.

برنامج ترجمة عربى انجليزي للايفون:

تطبيق Arabic Dictionary - Dict Box خيار ممتاز لاجهزة ايفون ويمكن استخدامه ايضاً على الايباد,يعمل بدون انترنت ويقدم ترجمة فورية عربي انجليزي او انجليزي لعربي,يعتمد على مجموعة من القواميس ويمكن ترجمة نصوص من صفحات الويب و التطبيقات الآخري,قائمة مفضلة حتي تضع بها الكلمات التي تريد الرجوع اليها مجدداً بالاضافة الى نطق الكلمة لتتعلمها بشكل صحيح.

 
برنامج ترجمة عربى انجليزي للايفون

التطبيق مجاني وحجمه حوالي 150 ميجابايت وحاصل على تقييم 5/4.6 ومتطلبات التشغيل نظام  iOS 11.0/iPadOS 11.0 او احدث,اضغط على الرابط التالي ليتم تحويلك الى App Store.


برنامج ترجمة English Words:

تطبيق رائع ومنظم يوفر ترجمة بدون انترنت بالاضافة الى انشطة عديدة تساعدك فى تعلم اللغة الانجليزية,فقط ابحث عن الكلمة التي تريدها وسيظهر الترجمة الفورية لها باللغة الانجليزية الى جانب مميزات آخري مثل المرادفات والصفات وامثلة على الكلمات لتوضيح المعني اكثر,يمكن نطق الكلمات بأكثر من لهجة وحجم البرنامج حوالي 40 ميجا فقط وحاصل على تقييم 5/4.8.

 
English Words للايفون والايباد
 

برنامج Merriam-Webster Dictionary:

تطبيق يتم ترشيحه بقوة من قبل مدرسي اللغة الانجليزية,التطبيق يعمل بدون انترنت او مع انترنت ويقدم ترجمة سهلة وبسيطة للكلمات مع جمل كاملة لتوضح المعني أكثر بجانب اظهار مرادفات و صفات ومعلومات آخرى,يمكن استخدام هذا القاموس عن طريق الموقع الخاص به على الكمبيوتر او اللابتوب ويوجد منه نسخة لهواتف الاندرويد,حجم البرنامج 300 ميجا وحاصل على تقييم 5/4.8.

 
قاموس ويبستر للاندرويد والايفون
 


مترجم جوجل للهواتف الذكية.

خدمة جوجل للترجمة من أفضل الخدمات المتوفرة على اجهزة اندرويد وايضاً آي او إس,يمكن تحميل تطبيق ترجمة جوجل google translate من متجر جوجل بلاي او متجر آب ستور,طبعاً التطبيق يعمل بانترنت ولكن يمكن الدخول الى الاعدادات وتفعيل الترجمة عند انقطاع الانترنت,استخدام الراوبط التالية لتحميل البرنامج المتوافق مع جهازك.

 
ترجمة جوجل للاندرويد وللايفون
 
برنامج google translate للأيفون.
 
 

قدمنا خيارات عديدة تناسب مختلف الاجهزة والمستخدمين واذا كان لديك اي استفسار اترك تعليق وسأقوم بالرد عليك, لاتنسي زيارة قسم التطبيقات للاطلاع على المزيد من المقالات,تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعي لنكن على اتصال دوماً.

دمتم بخير ♥.
MO3Az
بواسطة : MO3Az
مؤسس موقع متطور ,أحب متابعة وتجربة جديد الشركات واقدم بعض الشروحات الخاصه بالكمبيوتر والهواتف ايضاً ♥
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-