التحقق من سماعة ابل AirPods الأصلية بالرقم التسلسلي (الموقع الرسمي)

من بين جميع سماعات الأذن اللاسلكية، تعتبر سماعة ابل ايربودز AirPods أحد أشهر وأفضل سماعات الأذن جودة على الإطلاق. وبسبب شهرتها في جميع أنحاء العالم، تحاول المصانع الشعبية تقليدها واستنساخها وبيعها بأسعار تنافسية لتحقي عائد ربحي هائل من خلالها. بسبب هذه النسخ المُقلّدة، قد تواجه صعوبة في تحديد السماعات الأصلية التي تنتجها شركة ابل من السماعة المزيفة التي تخرج من المصانع الشعبية. لهذا السبب يجب أن تكون حذراً عند شراء سماعة ابل، وفي هذا التقرير سنوضح لك كيفية التحقق من سماعة ابل Airpods بأكثر من طريقة مختلفة، سواء عن طريق فحسب سريال ايربودز أو عن طريق موقع ابل والرقم التسلسلي أو حتى من خلال المظهر العام للسلعة وشكل علبة الشحن وطريقة تغليف السماعة داخل كرتونة الشراء أو بعض الطرق الأخرى.

 

طرق التحقق من سماعة ابل ايربودز

ومع ذلك، من الصعب أحياناً التحقق من سماعة ابل AirPods بواسطة الطرق السابقة نظراً لأن النسخ المُقلّدة تحاول أن تكون مماثلة ومتطابقة بالضبط مع سماعات ابل الأصلية لكي يصعب على المستهلكين تمييز الفرق بين كلتاهما. ولكن طريقة سريعة ومختصرة لمعرفة الاختلاف تكون من خلال فحص سيريال ايربودز على موقع ابل الرسمي. بدلاً من ذلك إذا كنت تلاحظ أن أداء السماعة تدهور وأصبحت تنتج صوت رديء بعد فترة زمنية قصيرة من استخدامها، فهي علامات مؤكدة على أن سماعتك ليست أصلية. على كل حال، دعونا لا نسبق الأحداث ونساعدكم في التحقق من سماعة ابل Airpods الأصلية من المزيفة.

 

فحص صندوق عبوة السماعة

 انتظر قليلاً وتمهل قبل شراء السماعة وابدأ في فحص عبوة السماعة (كرتونة السماعة) من الخارج. للأسف، معظم بائعي التجزئة يرفضون إرجاع المنتج بمجرد فتح العبوة، مما يجعل من الصعب التحقق من سماعة ابل AirPods. في هذه الحالة، لا يوجد أمامك خيار سوى النظر عن كثب إلى الجانب الأيمن للعبوة من الخارج، حيث تتواجد مجموعة من الملصقات التجارية التي تشتمل على معلومات التوافق ومعايير UPC وبعض التفاصيل الإضافية التي قد تكون بمثابة إشارة إلى كون هذه السماعة أصلية أم مزيفة.

 

فحص علبة سماعات ابل

فعلى سبيل المثال، إذا لاحظت أن هناك كلمات ناقصة أو أن طباعة الأرقام والكلمات على العلبة ممسوحة أو هناك أخطاء إملائية في طريقة كتابة الكلمات، فأنت أمام سماعة ايربودز مزيفة، لا شك في ذلك. أيضاً تضيف ابل العديد من الملصقات التجارية على ظهر العبوة وليس ملصق واحد. لذلك، إذا كنت تلاحظ وجود العديد من الملصقات على ظهر العبوة، فهو احتمال أن تكون هذه السماعة أصلية بالفعل.

 

أحياناً أخرى يمكنك التحقق من سماعة ابل AirPods ما إذا كانت أصلية أم لا من خلال شعار التفاحة المقضومة. فإذا لاحظت أي مظهر غريب لشعار شركة ابل أو وجوده في مكان عشوائي على العبوة، فهي دلالات على أن هذه السماعة ليست أصلية. أيضاً يجب أن تتأكد من احتواء العبوة على جميع الكتيبات والإرشادات وأوراق الضمان. فإذا كانت العبوة خالية من هذه الأشياء، فأنت أمام سماعة مزيفة. للأسف الشديد، العبوة لا تخبرك بالحقيقة الكاملة إلا إذا كنت دقيق الملاحظة وتمكنت من شراء سماعة Airpods أو AirPods Pro في الماضي ولديك خلفية جيداً عن تحديد الفرق بين السماعة الأصلية من المزيفة عن طريق العبوة الخارجية. أخيراً وليس آخراً، يجب أن تكون سماعتك باللون الأبيض الفاتح. لا يوجد سماعة ايربودز باللون الأزرق أو الأسود أو الأخضر أو أي لون آخر غير اللون الأبيض.

 

فحص سيريال ايربودز

أيضاً قبل فتح العبوة يمكنك التحقق من سماعة ابل AirPods عن طريق الرقم التسلسلي المتواجد أسفل قسم UPC. من المفترض أن تجد أسفل UPC على جانب العبوة كلمة (S) Serial Number متبوعة بعدة أرقام وحروف إنجليزية مختلفة. احضر صندوق عبوة السماعة وتوجه إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك وتوجه إلى صفحة التحقق من منتجات ابل عن طريق الرقم التسلسلي. من خلال هذا الموقع يمكنك التحقق من سماعة ابل AirPods ليس فقط لكي تتأكد مما إذا كنت أصلية أم مزيفة ولكنك ستعرف أيضاً مما إذا كانت هذه السماعة مسروقة.

 

معرفة سماعة ابل الاصلية من المزيفة

إذا أخبرك الموقع أن الرقم التسلسلي غير صحيح أو غير متواجد في قاعدة بيانات الشركة، فأنت لا تحتاج إلى دليل آخر للتأكد من أنك تستخدم سماعة مزيفة. ولكن حتى وإن أخبرك الموقع أن الرقم التسلسلي صحيح، فهو ليس ضماناً كافياً للتأكد من أن سماعتك أصلية، هل تعلم لماذا؟ لأن المصانع الشعبية تستنخ أيضاً الأرقام التسلسلية المطبوعة على عبوات سماعات ابل الأصلية وتقوم بطباعتها على سماعتها المزيفة.

 

بعد فحص السماعة بالرقم التسلسلي، ستحتاج لفتح العبوة وتبدأ في إقران سماعة ايربودز بهاتفك الايفون. ولكن قبل ذلك، يمكنك مقارنة الرقم التسلسلي المطبوع على ظهر العبوة بالرقم التسلسلي المطبوع على علبة شحن السماعة الداخلية. فإذا كان هناك اختلاف ملحوظ في الرقم التسلسلي، فهي سماعة غير أصلية. أما إذا كان الرقم التسلسلي مماثل لنفس المطبوع على العبوة من الخارج، فهي بشارة مطمئنة. نفس الامر بالنسبة لرقم الموديل المطبوع على كل ناحية من السماعة. ستجد نفس الارقام موجودة على الكرتونة او العلبة. للمزيد قم بزيارة موقع الشركة الرسمي من الرابط التالي: العثور على الرقم التسلسلي ايربودز.

 

تحقق من علبة الشحن

قبل الشروع في إقران السماعة، يمكنك التحقق أولاً من علبة الشحن. يجب أن يكون منفذ الشحن السفلي هو منفذ Lightning وليس مجرد منفذ USB-C أو MicroUSB. أيضاً يجب أن يكون زر الوظائف المتعددة محاذياً للغلاف وأن يكون قريباً من حجم الصفر. بعض العلامات التي تشير إلى أنك تمتلك سماعة ايربودز غير أصلية هي إذا ما لاحظت أن هناك مشكلة في علبة الشحن وهيكلها نفسه. فمثلاً المفصلات المرتخية والخدوش المرئية على علبة الشحن وأي شوائب واضحة تشير إلى عدم وصول السماعة إلى مرحلة الكمال أثناء التصنيع، مما يعني أنها ليست سماعة ابل بكل تأكيد. ابل، من ناحية أخرى، تحرص على أدق التفاصيل الصغيرة أثناء عملية التصنيع، ومن المستحيل أن تجد شوائب أو أخطاء ملحوظة في منتجاتها.

 

فحص سماعات ابل عن طريق السيريال نمبر

أيضاً يوصي بعض الخبراء بأهمية التحقق من لون إضاءة الليد LED وموضعه. من الممكن أن يكون لون إضاءة الليد مختلف بشكل واضح أو من الممكن أن يتم وضع إضاءة الليد في مكان مختلفة تماماً بدلاً من مقدمة علبة الشحن.

 

قم بإقران السماعة مع هاتفك الايفون

طريقة أخرى لأجل التحقق من سماعة ابل AirPods الأصلية تكون من خلال إقرانها بهاتفك الايفون. إذا كانت سماعتك أصلية، فسيكون من السهل إقرانها مع هاتفك الايفون. أما إذا لم تكن كذلك، فسوف يخبرك الايفون أنه لا يستطيع العثور على أجهزة قريبة للاقتران بها أو أنه غير قادر على التحقق من الأجهزة المجاورة. كذلك قد يخبرك الايفون ان هذه السماعة ليست اصلية وهي ميزة توفرت منذ نظام iOS 16.

هل سماعة ابل الخاصة بي اصلية ام لا

يشاهد الزوار الآن:


في النهاية نتمنى ألا يكون حظك عسيراً وتتورط في شراء سماعة ايربودز مزيفة. على الرغم من أننا شرحنا جميع الطرق الممكنة لأجل اكتشاف سماعات ايربودز الأصلية والفرق بينها وبين المزيفة. ولكن يجب أن تتحلى ببعض الفطنة التقنية ولا تحاول شراء منتج من مصدر غير موثوق، خاصة عندما يتعلق الأمر بأجهزة ابل التقنية لأنها أكثر المنتجات التي تتعرض للنسخ والتقليد بسبب شهرتها. إذا كنت تحاول شراء منتج من موقع عبر الإنترنت، فقم بقراءة مراجعات الأعضاء التي ستمنحك فكرة جيدة عما إذا كان هذا المنتج أصلي أم تقليد. وانصح دائماً بالشراء عبر المتاجر الرسمية للشركة أوالموزعيين أو حتى المتاجر التقنية المعروفة والتي لها اسم كبير في السوق ولن تخاطر به.

MO3Az
بواسطة : MO3Az
مؤسس موقع متطور ,أحب متابعة وتجربة جديد الشركات واقدم بعض الشروحات الخاصه بالكمبيوتر والهواتف ايضاً ♥
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-