كيفية إنشاء اعلان سناب شات و ما هي تكلفة الاعلان

 تعد اعلانات سناب شات استراتيجية ذكية جداً للمستخدمين الفرديين أو للشركات إذ من خلالها يُمكن زيادة حركة المرور (الترافيك) على موقعك الخاص أو تعزيز التفاعل مع منتجاتك والحصول على المشاركة المباشرة من العملاء وزيادة التوعية لدى الجمهور حول علامتك التجارية وجذب المزيد من المتابعين وتعزيز الثقة والتأثير على إيرادات المبيعات الخاصة بمنتجاتك والعديد من الفوائد الأخرى. عادةً ما تكون فكرة إنشاء إعلان سناب شات فكرة ذكية لتكوين قاعدة جماهرية أكبر أو نشر علامتك التجارية بشكل أفضل، هذا ينطبق على المستخدمين العاديين أو الشركات المختلفة بجميع أحجامها. عند إنشاء اعلانات سناب شات، ستظهر إعلاناتك على هيئة مقاطع فيديو رأسية بملء الشاشة بالكامل والتي قد تستغرق فترة زمنية تصل إلى 10 ثوانِ ويتم عرضها على مستخدمي سناب شات بعدة طرق مختلفة أثناء استهلاك المحتوى.

 

طريقة الاعلان في السناب شات

يسمح لك سناب شات اختيار إجراء أو طريقة محددة للنتائج المترتبة عندما يقوم المستخدم التمرير على الإعلان الخاص بك للأعلى. فعلى سبيل المثال، من الممكن أن يتم نقله إلى موقع الويب الخاص بك أو الاتصال بشكل مباشر بك أو حتى إرسال رسالة نصيك لحسابك أو تشغيل مقطع فيديو أو ربما تثبيت تطبيقك. يمكنك القول أن إنشاء إعلان سناب شات مماثل لطريقة الإعلان على جميع المنصات الاجتماعية الأخرى، على الرغم من أن اعلانات سناب شات تكون مُكلفة في بعض الحالات. في هذا الدليل سنوضح لكم طريقة الاعلان في السناب شات فضلاً عن طريقة الاعلان في السناب وسنخوض أيضاً في تفاصيل تكلفة اعلان سناب شات نظراً لكونها من ضمن الأسئلة الشائعة التي نتعرض لها في "متطور" بشكل متواصل من زوارنا.

 

من الذي يمكنه إنشاء إعلان سناب شات؟

بطبيعة الحال أغلب المعلنون الذين ينفقون أرباح هائلة من إيراداتهم على تيك توك وفيسبوك، قد يرغبون في التوسع والوصول إلى المزيد من قنوات الإعلانات، ويعد إنشاء إعلان سناب شات فكرة مربحة للغاية لأنها سوف تستهدف ملايين المستخدمين الذين يُعتقد أن لديهم اهتمامات تجاه العلامة التجارية أو المنتجات الخاصة. هناك أكثر من 300 مليون مستخدم نشط على سناب شات، وكل واحدًا منهم يقضي – على الأقل – 30 دقيقة يومياً في تصفح المحتوى وقصص سناب شات. لذا، من البديهي أن تتواجد وسط هذه القاعدة الجماهرية الضخمة للتعريف عن نفسك واستعراض منتجاتك لجذب اهتمام المزيد من العملاء.

 

طريقة الاعلان في السناب

  • أولاً، توجه إلى موقع ads.snapchat.com ثم انقر فوق زر "Sign Up" بجوار خيار "New to Snapchat?".
  • اتبع التعليمات والإرشادات الموضحة على الشاشة لاستكمال إنشاء الحساب وعملية إنشاء إعلان سناب شات.

 

منصة ادارة اعلانات سناب شات

ما يلزمك معرفته قبل إنشاء إعلانات سناب شات

من الضروري أن تُحدد أهدافك قبل المبادرة في إنشاء الإعلان لأن طبيعة الحملة الإعلانية ستحاول التركيز على أهداف معينة بناءً على الإدخالات والمعايير التي ستقوم بتحديدها بنفسك.


تتفاوت طريقة إعلانات سناب شات بين الشركات المختلفة، حيث يتم الاعتماد بشكل أساسي على إعلانات التوعية لمساعدة الشركات والعلامات التجارية في توسيع ونشر شعارها بين عدد أكبر من الجمهور وزيادة وعيهم بالعلامة التجارية. من الممكن أيضاً أن يكون الهدف من الإعلان هو حث الجمهور على تثبيت تطبيقك الخاص – هذا هو بالفعل الحال لمعظم الشركات التجارية التي تمتلك تطبيقات مستقلة بها ومتخصصة في التجارية الإلكترونية. 


بعض الشركات الأخرى تسعى وراء زيادة المبيعات وإجمالي الأرباح من خلال الإعلانات. هناك أيضاً أهداف غاية في الأهمية من الإعلانات مثل تعزيز وزيادة عدد مشاهدات الفيديوهات، الأمر الذي لا يحتاج إلى أن نخوض في شرحه. هدف آخر لا يقل أهمية هو تحويل الجمهور إلى مواقع ويب خارجية والذي يتم استخدامه بواسطة مواقع الويب التي تعتقد أنها غير قادرة على تحقيق الترافيك المناسب على المواقع الخاص بها.

 

متطلبات انشاء حملة اعلانية على سناب

إنشاء اسم الحملة

يجب أن يكون هدف الإعلان ونوع الحملة من أهم الأولويات التي تتخذ بشأنها قرار مناسب قبل إنشاء إعلان سناب شات. بعد ذلك، يمكنك البدء في التفكير في اختيار اسم للحملة الإعلانية. الاسم يعني أنك تمنح حملتك الإعلانية هوية فريدة خاصة بها والتي تؤثر بشكل ملموس في مدى نجاح الإعلان. ولكن في جميع الأحوال، حتماً ولابد، أن يكون اسم الحملة مرتبط وذات صلة بعلامتك التجارية أو موقع الويب أو المنتج الخاص بك.

 

المدة الزمنية والتكلفة المادية

إهدار الأموال بطريقة غير صحيحة قد يضر بأي علامة تجارية مهما كان حجمها وقد يؤدي في النهاية إلى إفلاسها. لذلك، يجب أن تتدبر حملتك الإعلانية من خلال تقييم المصاريف المادية التي يمكنك إنفاقها على حملتك دون أن تتسبب في تدهور الشؤون المالية لشركتك. أيضاً يجب أن تكون على دراية بطول المدة الزمنية التي ستستمر خلالها حملتك، فهي لن تدوم إلى الأبد بالتأكيد. ومن الممكن أن تتسبب الحملات الإعلانية قصيرة الأجل في تقليل أرباحك بشكل أو بآخر، بينما قد يتسبب الإعلان طويل المدى في سأم وضجر الجمهور ما قد ينتج عنه في النهاية عدم الاهتمام بالإعلان على الإطلاق. لذلك، عند الاعلان في السناب شات يجب أن تبني استراتيجية مناسبة لحملتك الإعلانية لأن نتائج النجاح أو الفشل ستكون مترتبة عليها.

 

تكلفة اعلان سناب شات

بما أن سناب شات يسمح لأي شخص بنشر إعلان على المنصة، فستجد أن تكلفة الإعلان يُمكن أن تبدأ بقيمة 5$ دولار فقط لليوم الواحد، ولكن في بعض الحالات الأخرى، وخاصة عندما يتعلق الأمر بالشركات الكبيرة، فمن الممكن أن تصل تكلفة الإعلان إلى أكثر من 500$ في اليوم الواحد، بل ومن الممكن أن ترتفع قيمة الإعلان في أيام العطلات والمناسبات والأعياد وما إلى ذلك. هذه الحملة ستتطلب بالتأكيد ميزانية كبيرة ويجب أن تُغطي أرباحك هذه التكاليف حتى لا تتعثر في مرحلة ما أثناء استمرار الحملة.

 

كيفية إنشاء إعلان سناب شات

  • أولاً، ستحتاج الدخول إلى صفحة إدارة الحملات الإعلانية الرسمية لشركة سناب شات من هنا.
  • ثم انقر فوق زر Get Started لإنشاء حساب الدخول.
  • إذا كنت مُسجل مُسبقاً كما شرحنا في الفقرات السابقة، فيمكنك النقر فوق زر Login أو تسجيل الدخول.

 

خطوات الاعلان في السناب شات

  • ابدأ في ملء البيانات المطلوبة منك في النافذة التالية (اسم المستخدم وبريدك الإلكتروني والرقم التجاري والعنوان والدولة…إلخ)
  • ستُطالب بإدخال معلومات بطاقة الدفع الخاصة بك. في هذه الحالة أمامك خياران: إدخال معلومات البطاقة الآن أو لاحقاً.

 

كتابة بيانات الحملة الاعلانية

  • في النافذة التالية، انقر فوق زر New campaign للبدء في إنشاء إعلان سناب شات.
  • بعد ذلك اختر الهدف من حملتك ثم انقر فوق زر Next.

 

انشاء حملة اعلانية على السناب

  • في الخطوة التالية اختر الدولة المستهدفة من الإعلان والعمر واللغة وباقي العناصر الأخرى.
  • يمكنك أيضاً استثناء فئات معينة من الجمهور لتحسين تركيز استهداف حملتك الإعلانية.
  • في الخطوة التالية اختر ما إذا كنت تريد استهداف مستخدمي نظام أندرويد أم iOS أم كليهما.

 

خيارات استهداف اعلانات السناب

  • أخيراً يمكنك البدء في تحديد الميزانية الخاصة بالإعلان سواء كنت تريد المحاسبة على عدد المشاهدات أو كنت تريدها على حسب التفاعلات.
  • أيضاً ستحتاج لاختيار اسم لحملتك الإعلانية وتحديد إطار زمني محدد لإطلاق الحملة أو إطلاقها مباشرةً فور الانتهاء.
  • إذا كنت تريد إطلاقها مباشرةً فقم بالنقر فوق زر Launch Campaign وهكذا قد انتهيت.

 

ادخال تكلفة اعلان السناب و الميزانية

يشاهد الزوار الآن:

 

نتمنى تكون قد تمكنت من تجميع فكرة شاملة حول طريقة انشاء الاعلانات على سناب شات، وما إذا كانت فكرة عمل حملة إعلانية على سناب شات ستكون مربحة لعملك أم لا. هناك فرصة كبيرة جداً أن تتمكن من الوصول إلى أهدافك وتحقيقها من خلال اعلانات سناب شات، ولكن بشرط أن تتمكن من تحديد الهدف من الحملة الإعلانية قبل إطلاقها.

MO3Az
بواسطة : MO3Az
مؤسس موقع متطور ,أحب متابعة وتجربة جديد الشركات واقدم بعض الشروحات الخاصه بالكمبيوتر والهواتف ايضاً ♥
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-