كود إلغاء تحويل المكالمات أوريدو (إلغاء كود اوريدو مغلق)

 إلغاء كود اوريدو مغلق هو ما يبحث عنه معظم المستخدمين في الوطن العربي المشتركين في خدمات تحويل المكالمات. اوريدو أو Ooredoo هي شركة اتصالات عربية متعددة الجنسيات يقع مقرها في العاصمة القطرية، الدوحة. تستحوذ الشركة على النصيب الأكبر من بين شركات الاتصالات الأخرى في عدد كبير من بلدان أفريقيا الشمالية وجنوب شرق آسيا والشرق الأوسط. من بين هذا الدول الجزائر والعراق وتونس وفلسطين وقطر وعمان وجزر المالديف وإندونيسيا وميانمار والكويت. لدى الشركة العديد من الخدمات الاستباقية التي تتفوق بها على أغلب المنافسين في معظم الدول العربية والأفريقية. خدمة تحويل المكالمات هي واحدة من الخدمات التي يتم تفعيلها بشكل تلقائي على أي خط اوريدو بمجرد تشغيله في الهاتف.

 

الغاء اوريدو مغلق وتحويل المكالمات

على الرغم من كونها خدمة ممتازة ومفيدة في حالات كثيرة، إلا أن الغالبة العظمى من المستخدمين في الوطن العربي مستمرين في البحث عن كيفية إلغاء كود اوريدو مغلق لأسباب شخصية. في الواقع، من الضروري أن تكون مُلم ببعض الأكواد التي توفرها الشركة بشكل مجاني لجميع العملاء من أجل تفعيل أو إلغاء تفعيل بعض الخدمات، منها كود إلغاء تحويل المكالمات أوريدو. تسمح خدمة تحويل المكالمات التي تقدمها شركة أوريدو للعملاء بالقدرة على منع المكالمات العشوائية والاتصالات المزعجة والغير مرغوب فيها عن طريق تحول الخط إلى حالة "مُغلق". إنها راحة بال لا تُقدر بثمن، ولكن بعد ذلك، تكتشف أنك لا تعرف كيفية إلغاء كود اوريدو مغلق لكي تتمكن من استقبال المكالمات مرة ثانية بشكل طبيعي. لذلك، في هذا الدليل نسلط الضوء على مجموعة من أهم الأكواد التي ينبغي معرفتها واستخدامها طوال الوقت لعملاء شركة أوريدو.

 

كيفية إلغاء كود اوريدو مغلق

بعد تفعيل حالة مغلق على خطوط أوريدو، يمكنك العودة إلى حالة تنشيط الهاتف مرة أخرى عن طريق إلغاء كود اوريديو مغلق. في حال لم تكن تعرف ما هو الكود الذي يتيح لك تحويل خطك إلى "مُغلق" لكي يتوقف الهاتف عن استقبال أي مكالمات هاتفية قم باستخدام الكود التالي:

  • ابدأ في الاتصال بالكود التالي مجانًا: #333*21*.
  • انقر فوق زر اتصال.
  • سوف تتلقى رسالة نصية تفيد بالنجاح في تفعيل خاصية تحويل المكالمات مغلق على شريحة الخط الخاصة بك.
  • إذا واجهت مشكلة في استخدام الرمز المُرفق بالأعلى، فحاول عكسه فقط لكي يكون بهذا الشكل: *21*333#.
  • أما في حالة الرغبة إلغاء كود اوريدو مغلق، قم باتباع الخطوات التالية:
  • قم بفتح لوحة مفاتيح التطبيق.
  • ابدأ في الاتصال بالكود التالي مجانًا: #21##.
  • قم بالنقر فوق زر اتصال.
  • سوف تتلقى رسالة نصية قصيرة تفيد بإلغاء تفعيل خاصية مغلق على الخط.
  • في حالة مواجهة مشكلة في استخدام الرمز المُرفق بالأعلى، فحاول عكسه ليكي يكون بهذا ا لشكل: ##21#.

 

كود الغاء خدمة اوريدو مغلق

كود إلغاء تحويل المكالمات اوريدو

توفر شركة اوريدو خدمة تحويل المكالمات بشكل مجاني تمامًا لجميع العملاء وبسهولة شديدة. وفيما يلي ملخص سريع لكيفية إلغاء الاشتراك في خدمة تحويل المكالمات على خطوط اوريدو: قم بفتح لوحة مفاتيح تطبيق الهاتف ثم قم بالاتصال بالكود التالي: #67## ثم النقر فوق زر اتصال وبعد لحظات قليلة سوف تستقبل رسالة نصية قصيرة SMS تخبرك بأنه تم  إلغاء تحويل المكالمات على خطك بنجاح.

 

إلغاء تحويل المكالمة شبكة اوريدو

يمكنك إلغاء تحويل جميع المكالمات أوريدو عن طريق الكود السابق ##21# و لإلغاء تحويل المكالمات اوريدو عندما يكون هاتفك مشغول أو خارج التغطية اطلب كود ##62#. ولإلغاء التحويل في حالة عدم الرد اتصل على كود ##61#.

 

كود تحويل المكالمات اوريدو إلى خطوط أخرى

إحدى أهم الميزات التي تمنحنا إياها خدمة تحويل المكالمات هي القدرة على إعادة توجيه المكالمة إلى أرقام هاتفية أخرى لكي نتمكن من الرد على المكالمة عبر هاتف مختلف. هذه الميزة تكون مفيدة جدًا عندما لا يتوافر هاتفك الأساسي بالقرب منك أو عندما يكون مشغول في مكالمة هاتفية أخرى أو لأي سبب آخر ترغب في تحويل المكالمة إلى هاتف ثانوي. ومع ذلك، يجب العلم أن خدمة إعادة توجيه المكالمات إلى رقم هاتف مختلف للرد عليها عبر شريحة خط مختلفة هي ليست خدمة مجانية، وإنما هي من الخدمات التي تتقاضى عليها شركة الاتصال رسوم نقدية وقد تكون رمزية جدًا. لكي تتمكن من تحويل المكالمات أوريدو إلى رقم هاتف آخر، اتبع الخطوات الموضحة أدناه:

  • قم بفتح لوحة مفاتيح تطبيق الهاتف.
  • قم بكتابة الكود التالي *61* متبوعاً برقم الهاتف المُراد التحويل له ثم النقر فوق زر # ثم النقر فوق زر اتصال.
  • انتظر لحظات قليلة حتى تصلك رسالة من الشركة تفيد بنجاح العملية وأنه تم تحويل المكالمات إلى رقم الهاتف الآخر.

 

كود تحويل المكالمة أوريدو مغلق أو غير متاح

إذا كنت ترغب في تحويل المكالمات على خطك الرئيسي إلى مُغلق أو خارج نطاق التغطية، بحيث إذا حاول أي شخص الاتصال عليك أثناء هذه الفترة يسمع رسالة صوتية من الشركة تقول "الهاتف مُغلق أو غير متاح" فقم باتباع الخطوات التالية:

  • قم بفتح لوحة مفاتيح تطبيق الهاتف.
  • اتصال بالكود التالي: *61* متبوعًا برقم الهاتف المُراد التحويل له ثم النقر فوق زر #.
  • ستتلقى رسالة نصية قصيرة تفيد بتفعيل الخدمة بنجاح.
  • ولكن إذا كنت ترغب في تحويل المكالمات إلى مُغلق أو غير متاح، فقك بالاتصال بالكود التالي: #62## ثم النقر فوق زر اتصال.
  • إذا واجهت أي مشكلة في استخدام الأكواد المُرفقة، فيرجى عكسها وتجربة الأمر من جديد.
  • إذا كنت تريد التحقق مما إذا كانت خدمة تحويل المكالمات قيد التفعيل على هاتفك أم لا، فقم بالاتصال بالكود التالي: *#62#.

 

التحكم في تحويل جميع المكالمات على اوريدو

كود تحويل المكالمات مغلق أوريدو

تتيح لك شركة Ooredoo تحويل خطك إلى حالة مُغلق في أي وقت من خلال الاتصال بكود *21*333# وعلى الفور سيتم تحويل رقمك إلى حالة مغلق. متى تستفيد من هذه الخدمة تتساءل؟ ببساطة شديدة عندما تجد نفسك في حالة أو موقف يصعب عليك الرد خلاله على المكالمات الهاتفية على الرغم من أنك ترغب في استمرار استخدام الهاتف بشكل طبيعي، فيمكنك بسهولة تحويل الهاتف إلى مغلق من خلال خدمة تحويل المكالمات. إنها ميزة قيّمة للغاية عند حضور المحاضرات والفصول الدراسية أو اجتماعات العمل أو الانشغال في تأدية أي مهام وظيفية ذات أولوية أكبر.

 

في نفس الوقت، بمجرد تلقي مكالمة هاتفية أثناء تحويل الهاتف إلى مغلق، سوف تحصل على رسالة نصية من شركة أوريديو تخبرك بالأرقام التي حاولت الاتصال بك منذ قليل. وبالتالي، يمكنك معاودة الاتصال على هذه الأرقام عندما تجد الوقت المناسب لذلك. أما إذا أردت إلغاء كود اوريدو مغلق، فيمكنك ببساطة الاتصال على كود ##21# ثم النقر فوق زر اتصال وسوف يتم إلغاء كود اوريدو مغلق على الفور.

 

في نهاية هذا الدليل تعرفنا على السؤال الذي يحيّر أغلب عملاء شركة Ooredoo في الوطن العربي وهو طريقة إلغاء كود اوريدو مغلق. تتيح لك الشركة القدرة على إلغاء تحويل المكالمات الهاتفية إلى رقم هاتفي آخر للرد على المكالمة من رقم هاتف مختلف. دائماً يمكنك التحقق من مجموعة الأكواد التي تقدمها الشركة على صفحاتها الرسمية من أجل معرفة طريقة التحكم في المكالمات وإدارتها بطريقة احترافية. ولكن إذا واجهت أي صعوبة في الأمر، فيمكنك الاحتفاظ بهذا الدليل في الإشارات المرجعية الخاصة بك للعودة له مرة أخرى وكلما لزم الأمر.

MO3Az
بواسطة : MO3Az
مؤسس موقع متطور ,أحب متابعة وتجربة جديد الشركات واقدم بعض الشروحات الخاصه بالكمبيوتر والهواتف ايضاً ♥
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-