طرق التغلب على مشكلة ضعف الشبكة في هواتف الاندرويد

ما هو سبب ضعف الشبكة فى بعض هواتف الاندرويد وظهور رسالة لا يوجد خدمه او تغطية.
حل مشكلة ضعف الشبكة فى الموبايل

بالرغم من تطور التكنولوجيا والهواتف الا انه ما زال هنالك بعض المشاكل التى يواجهها مستخدمي نظام اندوريد فى الشبكة,واستخدامنا للواي فاي او وسائل الاتصال الاخري لا يغني ابداً عن شبكات الاتصال او SIM فسبب شرائنا لهاتف فى الاساس قد يكون بنسبه كبيرة لتركيب شريحه واجراء بعض الاتصالات بجانب القيام بالمهام اليومية مثل تصفح السوشيال ميديا ولعب بعض الالعاب لذا فاستقرار شبكة الهاتف وتغطيتها امر مهم جداً.

 

في بعض الاحيان عند فتح هاتف تجد انه خارج التغطيه ولا يوجد به اي شبكه مما يسبب لك الكثير من الانزعاج بسبب كم المكالمات الفائتة وايضاً بسبب عدم مقدرتك على اجراء اي اتصال من المكان المتواجد فيه حالياً,قد يكون حل هذا المشكله بسيط عن طريق بعض الخطوات فى السوفت وير ويتم حل المشكله او علاجها مؤقتاً.

 

قد تواجه بعض الهواتف مشكلة فى استقبال الشبكات فى اماكن معينه فقط,وقد يكون هذا بسبب ضعف وجود الشبكه نفسها فى هذا المكان وليست مشكله فى الهاتف نفسه,او بسبب وجود تشويش من ابراج ارسال آخري,ففى بعض الاحيان تجد ان شركة معينه تعمل فى هذه المنطقه بينما شركة آخري لا تتواجد تغطيتها مطلقاً وبالرغم من تركيب الشريحه وعمل الهاتف الا انه خارج الخدمه.

 

اما اذا كانت الشبكه تعمل فى المنطقه الخاصه بك وتعمل على هواتف آخري بشكل ممتاز والمشكله معك فقط,فكما ذكرنا من قبل اذا كانت مشكله بسيطه يمكن حلها عن طريق السوفت وير فلا مشكله فى ذلك,اما اذا كان المشكلة بسبب ضعف المستقبل نفسه الموجود فى الموبايل"مشكلة هاردوير" فلا يمكن حلها طبعاً بالطرق التى سنتحدث عنها فى هذه المقالة,فالطرق الموجوده فى المقالة تتحدث عن حل مشكلة تهنيج او ضعف الشبكة احياناً فى هواتف الاندرويد.

 

حل مشكلة ضعف الشبكة في هواتف شاومي سامسونج

جميع الحلول المقترحه للتعامل مع مشكلة الشبكة هواتف شاومي وسامسونج الخ..,فمن الممكن ان تتواجد اشارة الشبكة فى الهاتف "وهمية" ولكن الهاتف خارج التغطيه ايضاً.

  1. عمل اعاده تشغيل للموبايل.
  2. تشغيل وضع الطيران ثم الغائه.
  3. التأكد من عدم وجود مشكلة فى الشريحه SIM.
  4. تفعيل اختيار الشبكة تلقائياً او يدوياً.
  5. تحديث الهاتف الى آخر اصدار متوفر.
  6. اعاده ضبط  مصنع للهاتف.

والان لنتحدث عن كل حل بشكل منفضل وبالتفصيل.


تقوية شبكة الهاتف


1-اعاده تشغيل الهاتف لحل مشكلة الشبكة الوهمية

فى كثر من الاوقات عند وجود مشكلة تتعلق بتهنيج فى الشبكة او عدم عملها بشكل صحيح,او مشكلة فى ان البيانات لا تعمل قد يتم حل المشكلة عن طريق اغلاق الهاتف تماماً ثم اعاده تشغيله مرة آخري.

 

2-تشغيل وضع الطيران ثم الغائه.

اذا وجدت الهاتف الخاص بك لا يوجد به اي تغطيه او اشارة للشبكة فجأة فقط قم بتفعيل وضع الطيران عن طريق اعدادات الموبايل, او من خلال الاختصارات الموجوده فى مركز الاشعارات ، ثم انتظر قليلاً وقم بالغاء وضع الطيران والبحث عن الشبكة مجدداً,طبق نفس الحل فى حالة وجود مشكلة فى الشبكة و بيانات الهاتف.

 

3-التأكد من عدم وجود مشكلة بالشريحه.

قد يكون سبب عدم تواجد اي شبكة فى هاتفك هي الشريحه,فتأكد من ان الشريحه لا يوجد بها اي مشكلة وتعمل بصورة عاديه عن طريق التحدث الى خدمه العملاء الخاصه بشركة الانصالات,او الذهاب الى احد فروع الشركة للكشف والتأكد من سلامة الشريحه,ينصح عمل هذه الخطوة فى حالة عدم تأكدتك من سلامه الشريحه او استخدام شريحه لم تكن تعمل منذ فتره طويلة.


لايوجد تغطيه للشبكة فى الموبايلِ

4-اختيار الجيل يدوياً - حل مشكلة ضعف الشبكة في المنزل.

الهواتف تدعم انواع مختلفه من الشبكات مثل شبكات الجيل الثاني والثالث وحالياً يوجد شبكات الجيل الرابع والخامس ايضاً,يقوم الهاتف باختيار نوع الشبكة بصورة تلقائية على حسب الشبكة المتوفرة.


ولكن يمكن تعديل هذا الامر من الاعدادات وتجربة تشغيل شبكة اقل بمعني اذا كان الشبكه المتوفرة هي 4G جرب الدخول الى اعدادات الهاتف واختيار نوع الشبكة يدوياً 3G او 2G.

 

ادخل الى الاعدادات>>الشبكات>>اختار الشريحه >>اضغط على الشبكات المفضلة واختار شبكة اقل.

تنجح هذه الطريقه فى تحسين و تقوية تغطيه الشبكة فى هواتف الاندرويد فى كثير من الاوقات.

 

5-تحديثات الهاتف مهمة لحل مشكلة الشبكة.

قد يكون هنالك عطل بسبب السوفت وير الخاص بالهاتف,والتحديثات مهمه جداً فى حل المشاكل التى تظهر فى الهاتف باستمرار,فتحمل التحديثات دائماً تحسينات مهمة بالاضافة الى باتشات امنية,فيجب التأكد من تحديث هاتفك الى آخر اصدار متوفر لكل لا تواجه العديد من المشاكل التى تم حلها عن طريق التحديثات الغير مثبته على هاتفك منها مشكلة ضعف تغطية الشبكة.

 

6-اعاده ضبط مصنع للهاتف.

بعد تحديث الهاتف الى آخر اصدار متوفر عن طريق الدخول الى الاعدادات>>تحديثات
قم بعمل اعاده ضبط مصنع للهاتف عن طريق الاعدادات>>اعاده الضبط
ويمكن اختيار مسح جميع البيانات او فقط اعاده الضبط
.
يمكن اخذ نسخه احتياطيه لهاتفك على الكمبيوتر ثم اختيار مسح جميع الملفات واعاده الضبط.

 

وصلنا لنهاية الموضوع بعد توضيح كيفية حل مشكلة ضعف شبكة الجوال في المنزل ، هل لديك سؤال او استفسار ؟ اتركه في تعليق بالاسفل و سأقوم بالرد عليك فوراً ، تابعنا على فيسبوك وتويتر ليصلك المواضيع الجديدة ، يمكنك زيارة [قسم الاندرويد] لمشاهدة مواضيع حصرية...

 

قد يعجبك ايضاً:
عروض تقسيط الجوالات بدون فوائد
نصائح مهمة قبل شراء هاتف مستعمل
اطالة عمر بطارية الهاتف بخطوات بسيطة
ما هي هواتف الهاي كوبي وهل هي جيدة ؟

MO3Az
بواسطة : MO3Az
مؤسس موقع متطور ,أحب متابعة وتجربة جديد الشركات واقدم بعض الشروحات الخاصه بالكمبيوتر والهواتف ايضاً ♥
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-