ما هي واجهة تشغيل هاتفك الاندرويد؟ وماذا تعني ؟

ما هي واجهة تشغيل الهواتف التى تعمل بنظام اندرويد؟ وما ذا تعني واجهة التشغيل ؟
ما هي واجهة تشغيل هاتفك الاندرويد؟

سنتحدث فى مقالة اليوم عن واجهة التشغيل فربما صادفتك هذه الكلمة عند مراجعه جدول المواصفات الخاص بنا فى هواتف الاندرويد,يجب معرفة ان لكل شركة هواتف واجهة تشغيل اذا كانت تنتج هواتف بنظام اندرويد,ويرجع ذلك الى ان نظام اندرويد نظام يعتبر مفتوح المصدر وتمتلكه شركة جوجل الامريكيه حالياً ويتم تطويره واطلاق اصدارت احدث منه كل فتره بانتظام تقريباَ يمكن قراءة المزيد عن انظمة تشغيل الهواتف من هنا.

 

نظام اندرويد فى الطبيعي له واجهة تشغيل او شكل معين وهو ما يسمي بالشكل الخام ويتم اطلاقه فى هواتف جوجل بيكسل بدون اي تعديلات,ولكن الشركات التى تقوم باستخدام نظام اندرويد ترييد تغيير شكل الهاتف او واجهة النظام للهاتف,فتلجأ الى عمل واجهة تشغيل خاصه بها وتقوم بتحديثها وتحسينها باستمرار عن طريق اجراء بعض التعديلات وتنزيلها فى تحديثات دورية للمستخدمين.

 

ويوجد لكل شركة تقريباً واجهة تشغيل خاصه بها حالياً,ويسعي المستخدم احياناً الى الحصول على آخر اصدار من الواجهه الخاصه بالشركة الذي يستخدم منتجاتها او هواتفها,وتنجح بعض الشركات فى خلق هذا الشغف حول واجهة التشغيل الخاصه بها بسبب المميزات الجديده وتحسين شكل الهاتف باستمرار وتنزيل المزيد من الخصائص المفيدة والمدمجه فى الواجهة ولا تحتاج الى تحميل تطبيقات للحصول عليها وبعض الشركات الآخري تكون مجرد تحديثات لا تحدث اي صخب اعلامي.

 

واجهات تشغيل الهواتف حسب الشركات.

  1. واجهة تشغيل هواوي EMUI.
  2. واجهة تشغيل سامسونج OneUI.
  3. واجهة تشغيل شاومي MIUI.
  4. واجهة تشغيل اوبو colorOS.
  5. واجهة تشغيل ريملي Realme UI.
  6. واجهة انفينكس XOS.
  7. واجهة فيفو Funtouch .
  8. واجهة ون بلس OxygenOS.

وهكذا يمكن الحصول على اسم الواجهة الخاص بك عن طريق الدخول الى الاعدادات ثم عن الهاتف وستجد اسم الواجهه وايضاً الاصدار الخاص بها.

 

يمكن تغيير شكل الهاتف الخاص بك طبعاً عن طري تنزيل بعض الرومات المعدلة او بطريقة اسهل وهي تنزيل اللانشرات من متجر جوجل بلاي او من متجر الثميات الموجود فى معظم الواجهات حالياً.


تابعنا على فيسبوك وتويتر
دمتم بخير♥.
MO3Az
بواسطة : MO3Az
مؤسس موقع متطور ,أحب متابعة وتجربة جديد الشركات واقدم بعض الشروحات الخاصه بالكمبيوتر والهواتف ايضاً ♥
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-