تنظيف الجهاز من الفيروسات اون لاين بدون برنامج

كيفية التخلص من الفيروسات الموجوده على جهازك بدون تحميل او استخدام برامج مجاناً وتسريعه.
تنظيف الجهاز من الفيروسات بدون برامج مجاناً

 عندما يصاب جهازك بالفيروسات المضرة والخطيرة يقل ادائه بشكل كبير وملحوظ بجانب وجود خطورة على ملفاتك المهمة المخزنة على  الحاسوب,فيوجد انواع ضارة تصيب الملفات الخاصه بك وتتلفها بشكل جزئي او نهائي مثل فيروس الفديه الذي انتشر فى السنوات القليلة الماضية,لذلك يجب عليك دائماً استخدام المواقع والبرمجيات الموثوق بها والابتعاد عن تحميل الملفات والبرامج من مواقع غير معروفة حتي لا يتم تحميل فيروسات الى جهازك.


عليك تنظيف جهازك من الفيروسات لاستعاده ادائه الكلي بجانب المحافظه على عملك وملفاتك المهمة من التلف والضياع,ويمكن تنظيف الجهاز باستخدام برامج مخصصه لهذا الامر وهي برامج الفيروسات المشهورة,ولكن فى مقالة اليوم سنجيب على سؤال مهم جداً وهو تنظيف الجهاز بدون برامج ؟ هل يمكن ذلك ؟.


تنظيف الهاتف او الكمبيوتر من الفيروسات مجاناً

عملية تنظيف الحاسوب او الهاتف الخاص بك من البرمجيات الخبيثه مهمة للغايه,لان هذه البرمجيات تضر جهازك بشكل كبير ويؤدي تجاهلها الى فترة كبيرة حدوث تلف فى احدي وظائف النظام مما يؤدي الى صعوبة استخدامه بجانب ظهور رسائل تحمل اخطاء Errors بشكل متكرر وهو أمر مزعج للغايه,ايضاً فى حال نجحت هذه الفيروسات فى مسح ملفات تخص النظام قد يتعطل الجهاز بشكل كامل وتحتاج الى تنزيل نسخة جديده من النظام بعد تنظيف الجهاز من الفيروسات.


اذا كنت تستخدم حاسوب/هاتف بنظام معين يوجد على النظام اداة مدمجه لتنظيف الجهاز من البرمجيات الخبيثه وعمل Scan للبحث عن اي فيروسات مختبئة داخل التطبيقات/البرامج او الملفات,ولكن قد تكون البرامج المدمجه غير كافية ويعتمد هذا الامر على عده جوانب منها نوع النظام/اصداره واصدار الاداة الموجوده بجانب الحاله الذي وصل اليها جهازك,بمعني هل انت تريد الاكتفاء بالبرنامج المدمج فقط ام انه يوجد لديك بالفعل فيروسات وتحاول التخلص منها ؟.


مسح الفيروسات من الجهاز بدون برامج.

اذا كنت تستخدم نظام مايكروسوفت ويندوز باحدث اصدار منه وهو ويندوز 10 فيوجد اداة خاصه بمكافحة الفيروسات والبرمجيات الخبيثه وهي windows security التي تطورت بشكل كبير فى السنوات القليلة الماضية,يوفر برنامج windows security الحماية من الفيروسات والتهديدات بجانب الجدار الناري وحماية الشبكة,حماية حسابك واظهار تقارير تخص صحة الحاسوب و وجود اي مشكلة فى دروع الحماية,الصورة التالية توضح الواجهة الرئيسية.

تنظيف الجهاز من الفيروسات بدون برامج مجانا


من القائمة الجانبية اختار Virus & threat Protection ويمكنك عمل Scan لتنظيف الجهاز والبحث عن فيروسات,ولكن اذا كنت متأكد من ان لديك فيروسات بالفعل وتريد تسريع اداء الكمبيوتر والتخلص منها اضغط على Scan options وقم بتغيير وضع الفحص من الوضع السريع الى الوضع البطىء Full Scan.


اذا كنت تريد نتائج افضل فى التنظيف اختر الوضع الرابع والاخير وهو microsoft defender offline scan يقوم هذا الوضع بعمل اعاده تشغيل للجهاز وفحصه عند الاقلاع للتأكد من ازالة الفيروسات الخبيثة ويأخذ هذا الوضع وقت اطول يصل الى 15 دقيقة احياناً.

 

تأكد من انك تعمل باحدث اصدار من نسخة ويندوز بحيث ان التحديثات تحمل تحسينات للتطبيقات منها تطبيق الحماية الخاص بويندوز بجانب العديد من الباتشات الامنية,لذلك حصولك على التحديثات امر مهم فى حال الاعتماد على برنامج الحماية المدمج دون تحميل اي برامج آخري.

 

لن يستطيع اي برنامج حماية توفير الحماية لك اذا لم تكن حريص اثناء استخدام الكمبيوتر وتنزيل الملفات من مواقع مشبوهة,توفر البرامج المساعده ويعتمد جزء كبير من حماية ملفاتك وجهازك على طريقة استخدامك للكمبيوتر.

 

هل برنامج windows Defender يكفي لحماية جهازك ؟

الان هل سئلت نفسك اذا كان برنامج حماية ويندوز كافي لتوفير الحماية الكاملة لك اثناء استخدام الكمبيوتر؟,في الحقيقة يوفر برنامج الحماية المدمج فى ويندوز الحماية الاساسية من الفيروسات ولكن فى بعض الامور المتقدمه قد لا يكون كافي,بحيث ان المنافسين لديهم اداوت تقدم حماية أكبر منها ادوات مدفوعة وهي احترافية بشكل اكبر.


ومنها ادوات مجانية وبرامج مجانية يمكن تحميلها بدون دفع اي رسوم,لذلك اذا كنت منفتح لفكرة تثبيت برنامج مضاد فيروسات اضافي,انصحك ان تقوم بهذه الخطوة على الفور واستخدام اي مضاد فيروسات مشهور وموثق انت تفضله.


تنظيف الهاتف من الفيروسات بدون برامج مجانا.

اذا كنت تريد تنظيف هاتفك من البرمجيات الخبيثة دون تثبيت تطبيقات ستستخدم نفس الطريقة السابقة التي وضحناها مع نظام ويندوز,فى الهاتف يوجد تطبيق حماية يتم تنزيله مع تطبيقات النظام,قم باستخدامه من اجل عمل فحص كامل للجهاز للبحث عن اي فيروسات موجوده وحذفها بصورة نهائية.


تستقبل الهواتف تحديثات أمنية مهمة كل عدة شهور,تأكد من تحديث هاتفك باستمرار بجانب تحديث تطبيقات النظام التى تحتوي على تطبيق تنظيف الفيروسات اذا كنت تنوي استخدامه والاعتماد عليه بصورة اساسية,مع العلم ان الشركات المشهورة التي تقدم خدمة الحماية من الفيروسات على الحواسيب تقدم حالياً تطبيقات مخصصه للهواتف يمكن تحميلها فى حال اردت ذلك.


تنظيف الجهاز من الفيروسات اون لاين.

اذا كنت تبحث عن عمل سكان فيروسات اونلاين يمكن استخدام ماسح ESET المجاني عبر الإنترنت ولكن يجب عليك تحميل اداة حجمها 14.5 ميجابايت اولاً حتي تتمكن من استخدام هذه الميزة,الاداة سهلة ويمكن استخدامها بجانب اي مكافح فيروسات آخر وتقوم بالبحث عن الفيروسات وأحصنة طروادة وبرامج التجسس والخداع والتهديدات الأخرى على الإنترنت وإزالتها.


استخدام الاداة مجاني بالكامل ويمكن تجربتها لمدة 30 يوم كاملة للحصول على فحص دوري لمدة شهر كامل او يمكن عمل فحص اونلاين لمرة واحده فقط,اضغط على الرابط التالي وسيتم تحويلك الى الصفحة "مسح الفيروسات اونلاين بدون برامج".

 

يدعم ماسح الفيروسات عبر الانترنت انظمة تشغيل ويندوز باصدارتها المختلفة Microsoft Windows 10/8.1/8/7 Microsoft Windows Vista / 2003 / XP ويحتاج الى توفر مساحة 350 ميجابايت فقط على القرص الصلب الخاص بك.

 

الخلاصة:فى نهاية المقال انصحك باستخدام مضاد فيروسات على الكمبيوتر ويوجد العديد من البرامج المشهورة مثل mcafee,Bitdefender وKaspersky وقائمة آخري طويلة اختر ما يناسبك واعتمد عليه,يوجد بعض البرامج التي توفر نسخه مجانية لفترة محدودة بعدها ستحتاج الى دفع رسوم والاشتراك,ويوجد برامج توفر نسخه مجانية بالكامل مثل Avira و AVG.

وصلنا الى نهاية المقال بعد شرح طريقة تنظيف جهازك من الفيروسات بدون برامج على الإنترنت ، اتمني ان ينال اعجابك واذا كان لديك اي مشكلة اتركها فى تعليق وسأقوم بالرد عليك فوراً,لاتنسي مشاهده قسم الكمبيوتر للاطلاع على المزيد من الشروحات والمقالات ، تابعنا على فيس بوك و تويتر.

MO3Az
بواسطة : MO3Az
مؤسس موقع متطور ,أحب متابعة وتجربة جديد الشركات واقدم بعض الشروحات الخاصه بالكمبيوتر والهواتف ايضاً ♥
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-