افضل مواقع و برامج الكتابة على الفيديو باحترافية

طريقة الكتابة على الفيديو عبر مواقع اون لاين او برامج مجانية متوافقة مع الهواتف و الكمبيوتر.
الكتابة على الفيديو بالعربي خطوط رائعة و تأثيرات متحركة

تطورت قدرة الموبايلات و الأجهزة الذكية كثيراً خلال الاعوام القليلة الماضية و أصبحنا نتعامل مع الفيديوهات بصورة أكبر ، يستطيع الهاتف الان التقاط فيديو بجودة عالية و تقنيات متطورة تساعدنا على الاحتفاظ بأهم الذكريات و اللحظات التى نمر بها الى جانب استخدمات آخرى مثل عمل فيديوهات تهنئة او عروض تقديمية و مشاريع تخص العمل.


ستحتاج بالتأكيد الى أداة تمكنك من الكتابة على الفيديوهات و إضافة بعض التأثيرات المتحركة من اجل التعديل على اللقطات التي تريدها و إضافة بعض المعلومات التوضيحية للمشاهدين ، و تستطيع إتمام هذا الامر بأكثر من طريقة: اولاً من خلال مواقع تعمل عبر الانترنت تقدم لك أداة للكتابة على الفيديو او من خلال برامج تحرير الفيديوهات و سنوضح كل هذه الطرق خلال الفقرات القادمة.


كيفية الكتابة على الفيديو بدون برامج.

لنبدأ مع اول طريقة و هي الكتابة على الفيديو اون لاين عن طريق استخدام مواقع مجانية لتحرير الفيديوهات تقدم لك العديد من الأدوات من ضمنها أداة للكتابة بشكل احترافي باللغة العربية او الانجليزية ، بعد كتابة النصوص التي ترغب بها يمكنك اختيار شكل الخط و تطبيق تأثيرات متحركة بكل سهولة بسبب واجهة الموقع العصرية و المتجاوبة مع مقاسات الشاشة المختلفة.


ما يميز هذه الطريقة هي سهولة الوصول الى الموقع عبر اي كمبيوتر او موبايل الى جانب سرعة إتمام العملية فلا يستغرق اضافة نص الى فيديو سوا دقائق معدودة ، بعدها تستطيع إخراج الفيديو بجودة عالية ثم مشاركته مع الاصدقاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي ، تكون مناسبة أكثر مع الفيديوهات الخفيفة و قليلة الحجم او المشاريع القصيرة بسبب طبعاً الاعتماد على الانترنت اما اذا كان لديك انترنت قوى فلن تواجه مشكلة عند العمل على الفيديوهات و المشاريع الكبيرة.


موقع kapwing | الكتابة على الفيديو اون لاين.

يقدم موقع كابوينج أداوت عديدة لتحرير الفيديوهات عبر الانترنت من ضمنها أداة للكتابة على الفيديو بشكل مجاني ، الأداة مناسبة لإضافة النصوص بدقة عالية فيمكن استخدامها لترجمة مقطع فيديو الى لغة آخرى عن طريق اضافة subtitles بصورة احترافية و التحكم في التوقيت و شكل النص الى جانب تحريك مكان عرض الكتابة بسهولة.


جرب اداة Add Subtitles to Video الان من الرابط التالي " اضافة نص الى فيديو " ، طريقة الاستخدام بسيطة للغاية اولاً يجب عليك رفع الفيديو الذي تريد الكتابة عليه عبر زر Upload Video ، انتظر قليلاً ليتم تحويلك الى صفحة المحرر ، تتكون واجهة المحرر من شريط جانبي يحتوي على معاينة الفيديو + خيارات خط الكتابة من شكل و حجم الخ + تحريك النص + الخلفية و نسبة ظهورها.

 
كتابة عربي على فيديو بدون برامج

بجوار الشريط الجانبي ستجد زر تشغيل الفيديو و زيادة/تقليل 5 ثواني + شريط التوقيت ، اضغط على Write your Subtitle here لتبدأ في الكتابة على الفيديو و اسفل مربع الكتابة ستجد شريط يسمح لك بالتحكم في التوقيت بسهولة ، كما يمكن إدخال توقيت عرض الكتابة داخل المربعات الموجوده أعلى الشريط الاخير ، بمجرد ادخال نص سيظهر شكله داخل المعاينة.


بعد الانتهاء من كتابة النص على الفيديو و اختيار التوقيت بشكل صحيح اضغط على زر Add Subtitle ، سيظهر مربع الكتابة مرة آخرى و تستطيع اضافة النص التالي الى الفيديو ، التحكم بالتوقيت و الاداة سهل للغاية و بعد التجربة ستجد انها مناسبة للكتابة على الفيديوهات و اضافة الترجمة اليها بسرعة ، بعد الانتهاء حان وقت تحميل المقطع على هاتفك.

 
شرح الكتابة بشكل متحرك على الفيديو

اذا كنت تريد الكتابة على الفيديو بشكل متحرك جرب المحرر الاونلاين من الرابط التالي " كتابة على فيديو " ثم قم برفع الفيديو و من الشريط الجانبي حدد Text ، الان قم بإضافة نص Add Text ثم تحكم بخيارات النص من الشريط الظاهر على يمين الشاشة اختر Animate  ثم حدد التأثير الذي ترغب في تطبيقه و تستطيع التحكم بالوقت من الشريط السفلي.


موقع veed | الكتابة على الفيديو بالعربي.

يوفر موقع فييد أدوات لعمل مونتاج على الفيديوهات من ضمنها اداة للكتابة على الفيديو واضافة النصوص باللغة العربية او الانجليزية ، يمكن استخدام الموقع مجانا عبر الرابط التالي " اضافة نص الى فيديو " يتميز بواجهة حديثة سهل التعامل معها و متوافقة مع مقاسات الشاشة المختلفة ، طبعاً يفضل استخدام كمبيوتر مع المواقع و لكن لن تواجه مشكلة عند استخدام الهاتف.


لاختيار الفيديو الذي تريد الكتابة عليه اضغط Choose Video ليتم تحويلك الى المحرر و يظهر امامك خيارات استيراد الفيديوهات ، يمكن اختيار فيديو من ذاكرة الهاتف او من اليوتيوب ، على سبيل المثال سأقوم باختيار اي فيديو من اليوتيوب اريد الكتابة عليه ثم الصق رابطه داخل المربع و اضغط رفع ليتم سحب الفيديو بنجاح و الان جاهز لاضافة النصوص عليه.

 
مواقع الكتابة على الفيديوهات اون لاين

الشريط الجانبي يحتوي على خيارين للكتابة على الفيديو: اولاً Subtitles ثانياً Add Text الخيار الاول مناسب لترجمة الفيديوهات و اضافة النصوص المتتالية و الخيار الثاني للكتابة بحرية أكثر و تغيير شكل النص الخ.. ، اختر الأداة المناسبة لطبيعة الكتابة التي تريدها ثم ابدء في اضافة النصوص ، تأكد من اختيار التوقيت بصورة صحيحة و بعد الانتهاء اضغط Export من اجل تحميل الملف.


موقع 123apps لاضافة نص على الفيديو في ثواني.

يقدم هذا الموقع اداوت عديدة للتعديل على الفيديوهات منها اداة الكتابة ، تتميز بالبساطة و سهولة التعامل معها بحيث لا تتطلب اي مهارات احترافية ، انقر على الرابط التالي ليتم تحويلك الى الموقع " كتابة على فيديو" ثم اضغط Upload Video لرفع الملف الذي تريد العمل عليه من جهازك مباشرة ، الواجهة متوافقة مع جميع مقاسات الشاشة مما يجعل الموقع مناسب للتصفح من جهازك اللوحي او المكتبي.


بمجرد تحديد اي فيديو سيظهر شريط علوي اختر منه Add Text ثم انقر على اي مكان داخل الفيديو للكتابة ،الان ادخل النص بأي لغة تريدها عربية او انجليزية و من اسفل الشاشة تستطيع التحكم بحجم الخط ، نوعه و اللون ، قم بإضافة نص آخر الى الفيديو عبر زر الكتابة الموجود امامك ، يمكنك تحريك النص و تحديد مكان عرضه بكل سهولة.

 
اضافة نصوص عربية الى فيديو عبر الانترنت

هل انتهيت من الكتابة على الفيديو و اضافة جيمع النصوص ؟ الان انت جاهز لتحميل الملف على جهازك عبر زر Save و لكن قبل هذه الخطوة يمكنك تغيير صيغة الملف من زر الإعدادات الظاهر امامك ، بمجرد النقر Save سيتم معالجة الفيديو و اضافة النصوص ثم يظهر رابط التحميل المباشر.


موقع pixiko للكتابة على الفيديو مجانا.

يوفر هذا الموقع اداة الكتابة على الفيديو بالانجليزي او العربي مجاناً ، يتميز بمجموعة من الخطوط و المؤثرات الحصرية فيمكن اضافة نصوص متحركة و تطبيق تأثيرات احترافية على النص ، بالضغط على الرابط التالي " الكتابة على الفيديوهات " سيتم تحويلك الى الموقع انقر Get Started ثم قم برفع اي فيديو من خيار Upload Your Video.


بعد تحديد الفيديو الذي ترغب في الكتابة عليه سيظهر امامك نافذة الأبعاد اضغط Back To Upload ، الان من الشريط العلوي اختر Text لاضافة نص الى الفيديو ليظهر قائمة التحكم بالنص و شكله و طريقة عرضه ، الشريط الزمني السفلي تستطيع من خلاله التحكم بتوقيت عرض الكتابة من اجل اضافة نصوص متعددة الى الفيديو مجانا.

 
اضافة نص الى الفيديو بمؤثرات احترافية

ستجد مجموعة من المؤثرات الاحترافية داخل قائمة التحكم بالخط ، تستطيع اضافة كتابة متحركة للفيديو الى جانب تأثيرات آخرى مثل اللهب ، الظل و الاختفاء ، بعد الانتهاء اضغط Render أعلى الشاشة ثم انتظر انتهاء معالجة الفيديو و من عيوب هذا الموقع انك بحاجه الى الانتظار حتى تتم معالجة الملف بشكل مجاني و تستطيع التسجيل و سيتم ارسال ايميل لك عند الانتهاء.


برنامج الكتابة على الفيديو للاندرويد و للايفون.

اذا كنت من مستخدمي نظام Android او iOS و ترغب في تحميل برنامج للكتابة على الفيديوهات بدلاً من استخدام المواقع فيوجد مجموعة متنوعة من برامج الكتابة المتوفرة مجاناً على متجر جوجل بلاي أو آب ستور ، حمل الان أفضل البرامج عبر القائمة التالية:

  • تنزيل برنامج Adobe Premiere Rush.
    • شركة أدوبي الغنية عن التعريف طرحت برنامج بريمير لهواتف الاندرويد و الايفون و هو واحد من افضل الخيارات المتاحة داخل قسم تعديل و صنع الفيديوهات بحيث يحتوي على مجموعة متنوعة من ادوات المونتاج القوية منها اداة ANIMATED Text التي تسمح لك بالكتابة على الفيديو بشكل متحرك احترافي بكل سهولة ، برنامج ادوبي بريمير حاصل على تقييم 5/4.2 و تخطى عدد مرات تحميله المليون مرة ، انقر على الروابط التالية ليتم تحويلك الى صفحة التطبيق على المتجر ، [تحميل للأندرويد] [تحميل للأيفون].
 
افضل برنامج للكتابة على فيديوهات الاندرويد


  • تحميل برنامج Viva Video.
    • اذا كنت من عشاق تحرير الفيديوهات فأنت بالتأكيد تعرف برنامج فيفا فيديو المتوفر بشكل مجاني على متجر جوجل بلاي للاندرويد كما يوجد منه نسخة متوافقة مع نظام iOS لأجهزة الايفون ، يتميز بواجهة عصرية سهل جداً التعامل معها و لا تتطلب اي مهارات ، بمجرد فتح تطبيق فيفا فيديو ستظهر بعض الإرشادات التي تشرح لك طريقة استخدام الادوات ، يمكن استخدامه من اجل الكتابة على الفيديو بصورة احترافية ، يتطلب نظام اندرويد 5.0 و استخدم الراوبط التالية للتحميل بشكل مباشر [تحميل للأندرويد] [تحميل للأيفون] .
 
تحميل برنامج الكتابة على الفيديو للاندرويد مجاني


  • تحميل برنامج كتابة متحركة على الفيديو.
    • تطبيق Video Editor يدخل ضمن تطبيقات اضافة نص الى فيديو المرشحة و هذا بسبب كثرة المؤثرات النصية المتوفرة بشكل مجاني داخل البرنامج ، تستطيع تصميم فيديو من الصفر لمنصات التواصل مثل تيك توك و فيسبوك و يوتيوب او اختيار ملف من الذاكرة و تحديد شكل الخط ثم الكتابة على الفيديو ، حاصل على تقييم ممتاز 4.8/5 مما يعني رضاء نسبة كبيرة من المستخدمين عنه ، يتطلب اندرويد إصدار 5.0 ، حمله الان عبر الروابط التالية ، اضغط على الرابط المناسب لجهازك [تحميل للأندرويد] [تحميل للأيفون].
 
افضل تطبيق للكتابة على الفيديو للايفون مجاني

  • تحميل برنامج KineMaster.
    • برنامج كين ماستر هو محرر فيديو غني عن التعريف ، لا يقتصر الامر على اضافة نص الى فيديو فقط و لكن ستجد جميع ادوات التعديل والكتابة مع خطوط و تأثيرات متنوعة تسمح لك بإخراج فيديوهات احترافية مجاناً ، متوفر بشكل مجاني مع اضافة علامة مائية watermark و ظهور بعض الاعلانات و يمكن الاشتراك بالخطة المدفوعة لتجربة أفضل ، حاصل على تقييم 5/4.6 و يتطلب اندرويد 7.0 ، للتحميل انقر على الرابط المناسب لجهازك [تنزيل للأندرويد] [تنزيل للأيفون].

تطبيق الكتابة بالعربي على فيديو للاندرويد


كما ذكرت في المقدمة يوجد برامج كثيرة للكتابة واضافة النصوص على الفيديو ، للمزيد تستطيع زيارة مقالات سابقة ستجد بداخلها برامج آخرى لتحرير الفيديوهات و داخل هذه البرامج يوجد اداة للكتابة ، " برامج تصميم فيديوهات " أو " برامج مونتاج مجانية للموبايل".


برنامج الكتابة على مقاطع الفيديو للكمبيوتر.

لمحبي العمل على الكمبيوتر بنظام ويندوز او ماك OS تستطيع استخدام المواقع التي تعمل عبر الانترنت لإضافة النصوص الى الفيديو او تحميل برنامج الكتابة على الفيديو بالعربي للكمبيوتر ، القائمة التالية تتضمن أفضل الخيارات المتوفرة للتنزيل بشكل مجاني:

  • برنامج Filmora.
    • فيلمورا هو تطبيق تحرير فيديوهات من شركة wondershare متوافق مع أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام ويندوز و ماك ، أكثر ما يميز هذا البرنامج هي الواجهة الغنية بالتأثيرات الجاهزة للاستخدام على الفيديوهات، يسهل جداً استخدام فيلمورا من اجل الكتابة على الفيديو و اضافة مؤثرات احترافية ، متوفر مجاناً و يوجد منه نسخ مدفوعة تفتح لك مميزات أكثر حمله الان برابط مباشر من الموقع الرسمي [تنزيل Filmora للكمبيوتر].
 
برنامج الكتابة على الفيديو عربي للكمبيوتر


  • برنامج openshot.
    • اوبن شوت هو تطبيق مجاني للتعديل على الفيديو يوفر لك ادوات متنوعة تستطيع من خلالها إجراء كل التعديلات التي ترغب بها من ضمن هذه الادوات اداة للنصوص ، باستخدامها يمكن الكتابة على الفيديوهات بصورة احترافية مع التحكم في شكل الخط و الحجم ، متوافق مع Windows و MacOS و linux ، يمكن تحميه من الموقع الرسمي للبرنامج عبر الرابط التالي [تحميل اوبن شوت].
 
برنامج الكتابة على الفيديوهات للكمبيوتر

  • برنامج VideoPad.
    • فيديو باد هو برنامج سهل وبسيط للكتابة على الفيديو متوافق مع نظام ويندوز و متوفر للتحميل بشكل مجاني عبر الموقع الرسمي ، يحتوي على مكتبة جاهزة من المؤثرات التي تمكنك من الكتابه وإضافة النصوص بطريقة رائعة و يدعم معظم صيغ الفيديو المشهورة ، حجم الملف 6.5 ميجابايت فقط ، حمله الان من الرابط التالي [تنزيل Video Pad].
 
افضل برنامج للكتابة باللغة العربية على الفيديو


  • برنامج adobe Premiere Pro.
    • ادوبي بريمير هو برنامج مونتاج غني عن التعريف يستخدم في انتاج فيديوهات احترافية و يستخدمه عدد كبير من صناع المحتوى، تستطيع من خلاله تطبيق العديد من التغييرات التي تريدها على الفيديو ، قد تحتاج الى مشاهدة بعض الشروحات السريعة لمعرفة طريقة الكتابة و اضافة النصوص على الفيديوهات ، متوفر على نظام ويندوز و ماك ، يمكن تجربة البرنامج بشكل مجاني لمدة 7 أيام فقط عبر الموقع الرسمي [تحميل أدوبي بريمير برو].
 
تحميل تطبيق مجاني للكتابة على الفيديوهات


للمزيد يمكن الاطلاع على مقالة سابقة ذكرنا فيها " برامج مونتاج مجانية للكمبيوتر" تحتوي هذه الصفحة على مجموعة إضافية من الخيارات المجانية تماماً ، الى هنا نكون وصلنا الى نهاية المقالة و انتهت الخيارت المتوفرة لدينا ، لكن اذا كان لديك تجربة آخرى تريد مشاركتها معنا لا تترد بكتابة تعليق بالأسفل.


شاهد المزيد من المواضيع المتعلقة داخل قسم الكمبيوتر و قسم برامج ، تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعي لنكن على اتصال دوماً.

MO3Az
بواسطة : MO3Az
مؤسس موقع متطور ,أحب متابعة وتجربة جديد الشركات واقدم بعض الشروحات الخاصه بالكمبيوتر والهواتف ايضاً ♥
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-